PDA

View Full Version : ما هي النتيجة التي يمكن توقعها من التيسير الكمي؟

hicham9000
09-23-2014, 22:06
اذا تمعنا في التاريخ فسوف نجد ان بنك اليابان شرع في استخدام هذا المفهوم الجديد في الاقتصاد النقدي في جهوده الرامية لمحاربة فترة مخيبة للآمال من الركود الاقتصادي والانكماش في عام 2001 والتي استمرت حتى عام 2006 وقد كانت عندها اسعار الفائدة آنذاك تساوي 0.0% لذلك فقد اضطر البنك المركزي لتنفيذ بعض الطرق الجديدة وذلك لمحاربة موجة الانكماش الذي اصاب البلاد.

ان جميع الاقتصاديين على دراية واضحة بمقدار الكارثة التي قد يتسبب فيها التضخم في البلاد الذي لايختلف كثيرا عن الانكماش الاقتصادي في السوق حيث يؤدي الانكماش في السوق الى خفض انفاق المستهلكين وبالتالي يضطر الباعة الى خفض الاسعار بشكل مستمر، لقد انجز البنك الياباني اهدافه من خلال التيسير الكمي ولكن وفي السنة الاولى من التيسير الكمي ارتفع زوج الدولار مقابل الين حوالي 18.5% وهذا يعني ان الين الياباني في حالة من الضعف مقابل الدولار الامريكي، وهو رد فعل واضح، فبعد التسهيل الكمي ضعف الين مقابل الدولار وانخفض مؤشر نيكي بنسبة 28% بين عامي 2002 – 2004 وبعد هذه الفترة انخفض الدولار ين بنسبة 22 في المئة وبالتالي بدأ الاقتصاد المالي في تحقيق الاستقرار وخلال ذلك تعافى مؤشر نيكي بحوالي 20%.

مصراوى
09-23-2014, 22:14
اخى الفاضلب لك كل الشكر على الموضوع وننتظر منك الكثير من المواضيع الجيدة والهادفة والتى تطلعنا على الكثير وبالتوفيق للجميهع

shoshotamer
09-24-2014, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

men
10-07-2014, 03:15
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

cut
12-24-2014, 02:54
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

a7med84
12-25-2014, 20:56
من الاخاب رالهامه ف هخذا السوق ه القرارات اللى تخص التيسير الكمى فى هذا السوق

واللى السوق ينتظر القرارات الخاصه بها واللهي وفقكم والله المستعان

xdorex
12-25-2014, 21:17
اول مره اسمع بـ التيسير الكمي شكرا لك ولكن يا غالي هدا القسم ليس لمثل هده المواضيع هل تضن ان شخص مبتدأ ويبحت عن دروس وكيفية فتح صفقه سيفهم مثل هده المواضيع؟؟

srabass
12-26-2014, 14:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين وبعد
لم افهم ولا شيئ :/

Wassa04
12-26-2014, 14:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم موضوعك غير واضح بعض
الشيء نرجو منك اعادة صياغته تقبل مروري

pro
12-26-2014, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

شكرا هده المعلومات

ان شاء الله سيستفيد الاعضاء من موضوع نتيجة التي يمكن توقعها من التيسير الكمي

لا إله إلا الله محمد رسول الله

بارك الله فيك و فينا جميعا

MARIAM HAMMIJO
01-16-2015, 19:56
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

---------- Post added at 04:56 PM ---------- Previous post was at 11:55 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع

hpacer
01-16-2015, 20:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم موضوعك
غير واضح بعض
الشيء نرجو منك اعادة
صياغته تقبل مروري...

yassin h
01-16-2015, 21:16
لقد فعلت بالفعل 43 نقطة تاجر ... ولكن رصيدي هو 12 فقط
أملا في البقاء على قيد الحياة والحصول على شيء من المكافأة

---------- Post added at 07:16 PM ---------- Previous post was at 07:15 PM ----------

كل ذلك هو يعتمدون عليك هو أفضل منصة في جميع أنحاء العالم العديد من التجار سعيدا في هذا المنبر هو الربح الحقيقي منصة قادرة كنت 500 كسب مبلغ في هذا المنبر

RAWAA RAHHAL
01-16-2015, 21:20

antonioforex
01-16-2015, 22:53
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح النتائج الممكن توقعها من التسيير الكمي لانها مهمة من الجانب الاقتصادي
على الفوركس و اتمنى ان نرى دائما جديدكم اخي الفاضل .

snnaky
01-16-2016, 21:51
للأسف الناس حتفضل عندها مشكلة الرد بدون فهم وانا طبعا بقصد ناس معينة مش كل الناس بس فى ناس للأسف ولا عارفة الكللام ولا فاهمة الكلام وبتدخل ترد بأى كلام وخلاص ويبقى الواحد منهم اصلا لم يقرا الموضوع بس داخل يرمى البق عشان ياخد ال10 ست وهو مش فاهم الموضوع عن اية وياريت الأشراف فى المنتدى يريحنا من الناس دى

zakija
05-25-2016, 01:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع مفيد وشرح جميل
مشكور مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتييييييييي