PDA

View Full Version : الحالة النفسية للمتداول في تجارة الفوركس

hicham9000
09-23-2014, 22:15
اليوم سنخوض في واحد من أروع المواضيع في تجارة الفوركس ، وهو التفاعل بين علم النفس وسوق الفوركس والقرارات الصادرة عن التاجر الفرد في ظل الظروف النفسية الداخلية. في الواقع ان مجال علم النفس مجال واسع جدا نستطيع من خلاله تحليل الشخصيات الناجحة في جميع الفئات المهنية مثل الشرطة والطيارين ورجال الاطفاء وكذلك الفئات الاخرى كالتجار فنستطيع من خلال التجارب على الاشخاص معرفة الصفات الطاغية للشخصيات الناجحة في كل فئة ونحن اليوم بصدد الحديث عن الصفات الطاغية لدى تجار الفوركس وهي الصفات المرغوب بها لدى جميع التجار بشكل عام. وبعد العديد من الدراسات التي اجرتها مراكز الابحاث المختلفة، توصلت الى ان الصفات التالي ذكرها هي الصفات الضروي تواجدها لدى التجار وهي كالتالي: الانفتاح ان التجار الناجحين هم بالاصل منفتحون على الأفكار الجديدة وذلك ما ساهم في نجاحهم . فلا تغلق عقولهم عند اسلوب او نمط معين متبع وبالتالي يمتلكون السرعة الرهيبة على علاج اخطائهم والتخلص من العادات السيئة اثناء المتاجرة والقدرة على زيادة المعرفة بشكل يزيد من احتمالية تحقيق المكاسب في سوق تجارة الفوركس التنظيم تتطلب التجارة وجود التنظيم السليم، فلدى التاجر الكثير من العمل الشاق لكي يصبح متداولا من المتداولين الناجحين. فيجب اعداد التجارة اعدادا جيدا ويجب اتباع قواعد التداول التي يقوم التاجر بوضعها بشكل منتظم. فالتاجر المنظم هو التاجر الذي يقوم بتحديد قواعد تجارته ويضع خطته ويسير في الاستراتيجية التي وضعها حتى يصل الى هدفه دون انحراف عن الطريق. الانطوائية ان التداول هو نشاط انفرادي. ولذلك فإن للمرء أن يتوقع أن الانطوائية ستعطي نتيجة. ومع ذلك، فان العديد من التجار يرغبون في إقامة روابط مع غيرهم من التجار ضمن منتديات أو خلاف ذلك، وتشكيل شبكات لتبادل الأفكار والمعلومات. وهذا من شأنه تصنيفهم ضمن التجار المنفتحين، اذ يعيشون الانفتاحية كجزء من الحياة اليومية العادية. ولكن الانطوائية في هذه الأيام تحتاج الى علاج لأنها تؤدي إلى تقوقع رؤية التاجر في منظور ضيق.

وفي النهاية يجب علينا ان ندرك ان هذا لايعني ان الناس الذين لا يملكون السمات المذكورة لايمكن ان يصبحوا تجار فوركس ناجحين، ولكن يجدر الاشارة الى ان هذه السمات والصفات تساعد التجار على تطوير تقنيات للمساعدة على الربح في الفوركس

بشير حمدان
09-23-2014, 22:19
السلام عليكم
اخى ان الحاله النفسيه للتاجر او السمات الشخصيه التى ولا شك تنعكس على اسلوبه فى التجاره وكما قلت لن نذهب الى محلل نفسى انما الامر يعتمد على الشخص بالدرجه الاولى ...

مصراوى
09-23-2014, 22:29
مشكور على الموضوع ولكنى ارى انة لابد من البعد عن العواطف عند التداول فى الفورطكس لانة يعمل على تشتيت المتداول وبالتوفيق للجميع

ahmedibrahim258259
09-23-2014, 22:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الحالة النفسية للمتداول في تجارة الفوركس
تقبل مروري

a7med84
09-23-2014, 22:59
الفوركس سوق نفسى من الدرجه الاولى فى
التوتر والضغط اللى بيكمون عل المتاجر وبالاخص المتاجر المبتدئ

والله المستعان

shoshotamer
09-23-2014, 23:03
واضح ان حضرتك عندك خبرة كبيرة في الموضوع ده وكلام حضرتك منسق ومرتب وبصراحة جذبني اقرا الموضوع واكمله لاخره
واستفدت جدا الحقيقة مع اني لسه مبتداه الا اني فعلا استفدت كتير شكرا لحضرتك وتقبل مروري

haffoudhi
09-23-2014, 23:15
التاجر المنظم هو التاجر الذي يقوم بتحديد قواعد تجارته ويضع خطته ويسير في الاستراتيجية التي وضعها حتى يصل الى هدفه دون انحراف عن الطريق. الانطوائية ان التداول هو نشاط انفرادي.

medo2013
09-23-2014, 23:48
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة بالفعل الححالة النفسية للمتاجرين تعتمد على مدى قدرتك على التحليل الفن وكمان مدى قدرتك على التداول فى الصفقات والربح وعمل المكسب الوفير الذى يحقق الارباح
والسلام عليكم ورجمة اللة وبركاتة

men
10-07-2014, 03:16
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

cut
12-24-2014, 02:52
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

xdorex
12-25-2014, 21:18
للمتاجره في سوق العملات يجب التخلص من المشاعر التي يمكن ان تؤثر عليك اتناء تداولك
ولا تتاجر بقلبك بل بعقلك حتى تكون تاجر ناجح

srabass
12-26-2014, 14:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين وبعد
نعم اخي عندك صح هه

Wassa04
12-26-2014, 14:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل فعلا اخي الكريم الحالة النفسية
لي متدولا بتساهم بشكل غير مباشر في ادائه في السوق

pro
12-26-2014, 14:39
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

ان شاء الله سيستفيد الاعضاء من الموضوع

بارك الله فيك و فينا جميعا

لا إله إلا الله محمد رسول الله

MARIAM HAMMIJO
01-16-2015, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الحالة النفسية للمتداول في تجارة الفوركس
تقبل مروري

SAFWAN HAMIJOU
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
أخي الكريم والعزيز أشكرك على هذا الموضوع " الحالة النفسية للمتداول في تجارة الفوركس" جزاك الله خيراً وشكر

RAWAA RAHHAL

والله المستعان

antonioforex
01-16-2015, 16:07
السلام عليكم
شكرا لك اخي على هدا الدرس المهم الدي طرحته لنا حول العامل النفسي لدى المتاجر لانه من المهم لنا ان نعرف كيف
نتحكم به كي نستطيع الوصول لنتائج جيدة و بالتوفيق لك اخي.

ibrahim forex
01-16-2015, 17:30

والله المستعان

baite
01-16-2015, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

hpacer
01-17-2015, 00:24
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين.

mohamed.atef
04-01-2015, 05:36
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

Bouani
04-01-2015, 13:48
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
مشكور أخي الكريم على كتابة الموضوع ده
و أنا أشكرك نظرا لأهمية النفسية في التداول
فهي المحرك الخفي للسوق بتأثيرها على المتداولين
و التأثير ده يكون من خلال العرض و الطلب

Doodysamsom
04-01-2015, 15:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا بد ان يتمتع التاجر بالحالة النفسية الجيدة بالفوركس,,
وان يكون ذهنى صاااافى تماما,, من اى ضغوط ومشاكل شخصية

kodass1919
04-01-2015, 15:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا اوافقك الراي اخي الكريم فماعدا الطمع لا تعتبر الحالة النفسية مؤثر جدا في التداوال بما انك ستتبع استراتيجية دائما مهما كانت لديك الحالة النفسية
مع الشكر بالتوفيق

aya80
04-01-2015, 15:50
الحالة النفسية من اهم واخطر الاشياء في عالم الفوركس اذا كنت متميز في التحليل الاساسي او التحليل الفني ولكن لاتستطيع التغلب على حالتك النفسية فانها تؤدي الى الخسارة لاقدر الله

bilelchelseano
04-01-2015, 18:59
الحالة النفسية لها دور كبير في حالة الشخص في اخذ القرار المناسب
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

Rebellious soul
04-06-2015, 14:13
عودة لبعض المفاهيم
لقد مررنا حتى الآن بالكثير من المفاهيم الهامة جداً لفهم آلية المتاجرة , وعلى الرغم من أنها مفاهيم واضحة لايوجد بها الكثير من التعقيد فإنه من المهم أن نعيد التأكيد عليها كونها تمثل حجر الزاوية في فهم مبادئ العمل في المتاجرة بالأسواق العالمية .
من المفاهيم التي ذكرناها :
الوحدة الواحدة من السلع Unit
وهي أقل حد يمكن المتاجرة به من السلعة .وتسمى " لوت " Lot:accute:

melad
04-29-2015, 03:50
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الموضوع الممتاز و انا استفدت منه جدا و لقد طبقت جميع هذة الأشياء او بمعنى اخر لقد تكونت فى شخصيتى هذة الصفات و إنها فعلا شئ اساسى للنجاح فى التجارة , و لكن ايضا يجب ان نضيف الإستمرارية و المرونة , تحياتى لك

baki
04-29-2015, 03:58
شكرا لك اخي على هده المعلومات الحالة النفسية للمتداول في الفوركس يجب الا تكون متشنجنة وان تكون
في غاية الراحة المثابرة حتي لا يستطيع المضارب المحافضة علىرباطة جئشه امام هدا الوحش الهائج

mazouz
04-29-2015, 12:56
السلام عليكم جميعا شكرلك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا بالتوفيق للجميع

adel25
04-29-2015, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم
مشكور على طرحك للنقاش في هذا الموضوع
و طبعا الحالة النفسية هي العامل الاساسي لربح م الثقة با النفس هي الاساس فسها

ilyes chaieb
04-29-2015, 19:07
موضوع طويل جدا على العموم التاجر الناجح هو اللى عنده العزيمة القوية على النجاح و وصول الهدف , فيكون على قدرة كافية للتعلم و تطبيق كل شيئ على احسن وجه

elmassy
04-29-2015, 19:26
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام
اخي العزيز شكرا على هذا الرد المنطقي والتحليل المعقلن

MohaNew
04-29-2015, 20:25

شكرا لك كثيرا على المعلومة المميزة التي قدمتها الينا في هدا الموضوع والتي ستفيدنا جميعا

بالتوفيق لك وللجميع

csebai11
04-29-2015, 20:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذه النصائح القيمة
انا بدوري ساحاول تطبيقها في الصفقات القادة

معتصم سباعنة
04-29-2015, 21:05
مشكور على مشاركتك الجيدة - بالفعل تلعب الحالة النفسي للتاجر او المتداول دورا هاما لتحقيق الاهداف - انصح كل شخص متوتر ان يبتعد عن السوق في هذه الحالة لانه التوتر النفسي سوف يضيع لك الفرص والماكسب
اتمنى لك التوفيق

alaa ali
04-29-2015, 21:10
السلام عليكم
لا شك ان الحالة النقسية الجيدة ةالخبرة الكبيرة لهما اعظم الاثر فى تحقيق الارباح بالتداول بالفوركس
بالتوفيق

marian dawood
06-21-2015, 21:57
خى ان الحاله النفسيه للتاجر او السمات الشخصيه التى ولا شك تنعكس على اسلوبه فى التجاره وكما قلت لن نذهب الى محلل نفسى انما الامر يعتمد على الشخص بالدرجه الاولى ...

RomanyMoreed
08-24-2015, 02:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

معظم المتداولين الخاسرين في هذا السوق ترجع خسارتهم الي الحالة النفسية وتأثير مشاعرهم في قرارتهم عند التداول

تحياتي

harimeche
08-24-2015, 16:38
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

النفسية كمـــا دكرت في عدة ردود هي الأخطر في هدا السوق

ومن لا يتحكم في التـتيرات النفسية لا يستطيع النجاح

adel25
08-25-2015, 22:20
بارك الله فيك اخي الكريم موضوع جميل و مفيد للغاية حول الحالة النفسية للمتداول في تجارة الفوركس مشكووور اخي كفيت ووفيت مع تمنياتي لك و للجميع با النجاح ان شاء الله

YMTMAX
10-31-2015, 03:23
*

ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع

تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد

من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد

الأعضاء من دروسك المميزة ..

*

omerhomsy
11-22-2015, 16:04
***** ^-^ *****

بارك الله تعالى فيك اخي الكريم.......
وثقل ميزانك بما تفعله من مجهود في الدعوة لدين الله تعالى
تقبل مني مرورا متواضعا وأسأل الله تعالى أن يجازيك علي عملك هذا خير الجزاء..
لك جل تقديري واحترامي

lafouine
11-26-2015, 00:09
وأضاف السيد دراجي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الشهري للبنك المركزي الأوروبي أنه سيتم تحديد برنامج التسهيل الكمي من البنك المركزي الأوروبي وتفعيله حتى عام 2016 أو ما بعد ذلك إذا لزم الأمر. وقال السيد دراغي أيضا أن المخاطر السلبيةت للنمو وتوقعات التضخم قد ظهرت في منطقة اليورو. وابقى البنك المركزي السياسة النقدية دون تغيير عند مستوى قياسي منخفض بنسبة 0.05٪، وذلك تمشيا مع توقعات السوق

xmenflis3
11-26-2015, 01:35
السلمو عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع
للمتاجره في سوق العملات يجب التخلص من المشاعر التي يمكن ان تؤثر عليك اتناء تداولك
بتوفيق للجميع

xmenflis1
02-25-2016, 19:46
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

nuclear2010
02-27-2016, 19:19
السلام عليكم
لا بد ان يتمتع التاجر بالحالة النفسية الجيدة بالفوركس,,
وان يكون ذهنى صاااافى تماما,, من اى ضغوط ومشاكل شخصية
تقبل مروري

نادر صباح الدين
02-27-2016, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله، اعتقد صديقنا العزيز أن الحالة النفسية للمتاجر تؤدي دورا كبير الأهمية في عمليات التداول، وهي عامل أساسي مساعد، أما العامل الأول فيعود إلى المهارات والخبرات، فإذا اجتمعت الخبرة الجيدة والمهارة الممتازة مع الوضع النفسي الممتاز ساعد ذلك على تحقيق مستويات جيدة من الربح، والله الموفق على كل حال.

Hurricane
03-01-2016, 14:30
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص خبر الناتج الاجمالي المحلي
موفق باذن الله

yousse
03-01-2016, 16:08
الحالة لنفسية لمتداول لمتجير الفوركس أتناء التدول تلعب دورة كبيرا في نجاحه فأدا كان لا يسطيع أن يتحكم في مشاعره فهد سيجعله يقوم بالصفقات طبقا لحدسه بدل تحليله