PDA

View Full Version : أهمية التداول بالعملات الغريبة

forexnizar
09-24-2014, 02:00
يفضل بعض المستثمرين أزواج العملات الغريبة عن غيرها من الأزواج ذات السيولة الأعلى ولعل ذلك يرجع لاحتمالية كبيرة بتحقيق المكاسب نظراً لحجم حركتها الكبير فهي فرصة ذهبية لتحقيق أضعاف المكاسب التي قد يحققها زوج آخر من العملات الرئيسية أو الثانوية، ولكن تعتبر هذه العملات أخطر العملات تداولاً نتيجة سيولتها القليلة وكثرة تقلباتها وحركاتها المفاجئة وعدم وضوح تحليلاتها الفنية التي تساعد المتداول في معرفة تحركاتها المستقبلية فهي تعكس نشاط بلدانها الناشئة والغير مستقرة. من الصعب على أي متداول اختيار أزواج العملات الغريبة في صفقاته فهي من العملات الأكثر صعوبة في التداول فهي تحتاج إلى معرفة نقاط الدخول والخروج من السوق ومتباعة كل ما يتعلق باقتصادات بلدانها في حال اختيارك لأزواج العملات الغريبة في صفقاتك.

men
09-27-2014, 04:06
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

a7med84
09-27-2014, 06:39
هى اكتر ثبات فى التحرك يعنى ممكن ان يكون هناك تحركات يوميه

معدل تحرك يومى قريب من الثبات الى حد كبير فى الحركه والله يوفقكم

baite
09-27-2014, 18:16
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

shoshotamer
09-28-2014, 05:56
السلام عليكم اخي شكرا على كل المجهودات التي تقم بيها ان شاء الله يستفيد الجميع
وانا عن نفسي جديد في هدا المجال وسوف اتابع كل الدروس ان شاء الله الف شكر اخي الكريم وفقكم الله

ahmedf23
09-30-2014, 22:32
العملات الغريبة يفضلها بعض المستثمرين عن غيرها من الأزواج لانها ذات السيولة الأعلى
و ذلك يرجع لاحتمالية كبيرة بتحقيق المكاسب نظراً لحجم حركتها الكبير
شكرا لك

medo2013
09-30-2014, 22:37
مع ان التداول بالعملات الاجنبية احسن ولكن انا احب اشجع عملات البلاد العربية وغالبا لابد من استخدام الريال والجنية والفوركس من الوسائل التى تعمل على زيادة الربح والعمل على تجارة العملات والصفقات واللة المستعان

gehad87
09-30-2014, 22:48
ممكن حضرتك تقراء مواضيع القوانين الخاصة بالمنتدى قبل المشاركة
بموضوع منقول او مقصوص من موضوع تاني
لان النوعية دي
اسمها موضوعات سبام

host
10-17-2014, 03:17
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

azzam1000
10-17-2014, 04:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا التداول على هذه الازواج زو وجهين ممكن ان يكون معك او عكسك فى نفس ذات والوقت ولذلك بفضل العملات الرئيسية التى ممكن تتبع حركتها وتقلوبتها بسهوله

YMTMAX
10-17-2014, 23:46
مشكور أخي الكريم على هذا الشرح المميز
حقا والذي من شأنه أن يرفع مستوى التعليم عند
كل مبتدئ في هذا المجال .. مشكور مرة أخرى
ونرجو أن نرى المزيد من إبداعاتك ..

nuclear2010
10-18-2014, 00:16
اسللام عليكم جميعا
بالفعل ياخى ان العملات الغريبه بتكون غير
خاضعه لاى تحليل وممكن تتحرك مئات النقاط يوميا
لذلك يجب الحذر

ashrafshawky
10-18-2014, 00:26
مشكور اخى الكريم على الموضوع وعلى ما علمتة من معلومات وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

balou
10-18-2014, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العمولات اجنبية هي اساس في فوراكس
اخي كريم و لها سيولة كبيرة

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

dalirap
10-18-2014, 01:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
ميزة التداول على العملات الغربيت هاي أنها سريعة الحركة وفيها عدة فرص للدخول

مروة
10-18-2014, 02:02
العملات الغريبة يفضلها بعض المستثمرين عن غيرها من الأزواج لانها ذات السيولة الأعلى
و ذلك يرجع لاحتمالية كبيرة بتحقيق المكاسب نظراً لحجم حركتها الكبير
شكرا لك

Azeddinovic
10-19-2014, 02:27
السلام منتدى متميز من حيت تفاعل جميع الاعضاء سواء الجدد او حتى
المحترفين اشكرك اخي عن الموضوع الدي قدمته لنا و افدتنا بالمعلومات

antonioforex
10-23-2014, 00:41
السلام عليكم
شكرا اخي على دكر اهمية التداول في الفوركس و يجب ايضا ان نتعلمها قبل
الدخول للحساب الحقيقي و بالتوفيق لك.

aya80
10-23-2014, 00:44
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع عن التداول بالعملات الغريبة ولكنها خطيرة جدا وممكن ان تكون حركتها غير متوقعة
بالتوفيق للجميع

محمد السيد محمد
10-23-2014, 03:09
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

move
12-29-2014, 23:23
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

mohamed.atef
04-10-2015, 01:09
مع ان التداول بالعملات الاجنبية احسن ولكن انا احب اشجع عملات البلاد العربية وغالبا لابد من استخدام الريال والجنية والفوركس من الوسائل التى تعمل على زيادة الربح والعمل على تجارة العملات والصفقات واللة المستعان

youcef1980
04-10-2015, 01:31
سلام عليكم وركمة الله تعالى وبركاته
موضوع مبهر حقا جزاك الله اخي الفاضل كل الخير وزاد هذا الخير اخي في ميزان حسناتك
والله اخي الكريم موضوع جميل ويستاهل ان تكون به افضل عضو في المنتدى الغالي

الصعلوك
04-10-2015, 10:15
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

moutanabbih mohammed
04-10-2015, 10:20
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
فعلا اخي forexnizar من الافضل تجنب هذه العملات
لغموضها و لعدم وضوح تحليلاتها الفنية والتداول فقط على الازواج المعروفة

ahmedibrahim258259
04-10-2015, 11:38
بسم الله الرحمن الرحيم انا عن نفسي بفضل التعامل على العملات الرئيسية فقط دون غيرها لان الاسبريد بتاعها منخفض وتحركها واسع
تقبل مروري

hamdochi
04-10-2015, 12:37
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان العملات الغريبة يفضلها بعض المستثمرين عن غيرها من الأزواج لانها ذات السيولة الأعلى و ذلك يرجع لاحتمالية كبيرة بتحقيق المكاسب نظراً لحجم حركتها الكبير بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

ibrahim forex
04-10-2015, 18:07
هى اكتر ثبات فى التحرك يعنى ممكن ان يكون هناك تحركات يوميه

معدل تحرك يومى قريب من الثبات الى حد كبير فى الحركه والله يوفقكم

KOKOFOAD
04-10-2015, 18:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاء الله خير اخى الكريم حول موضعك اللى طرحته والاستفاده العائده علينا من هذا الموضوع
دائما فى انتظار مواضعيكم الهادفه
تقبل مرورى

babokaka1
04-10-2015, 18:42
stranger3
العملات الغريبة في سوق تداول الفوركس
APR 8 - 12:49 PM • تعلم الفوركس

Google+TwitterLinkedInFacebooktumblrPinterest
العملات الغريبة هي عملات الدول التي تمتلك اقتصاداً ناشئاً أو نامياً وهي العملات التي ليست من العملات الرئيسية أو الثانوية، العملات الغريبة هي العملات الأقل تداولاً والأقل شيوعاً في أسواق التداول والأكثر تقلباً ولعل هذه العملات أقل قوة من العملات الأخرى الرئيسية والثانوية منها لأنها أقل سيولة، وهي عملات البلدان ذات الاقتصادات الأقل قوة أو البلدان النامية ولعل البعض يعتبرها من العملات الثانوية في بعض الأحيان ويدخل في إطار العملات الغريبة عملة الوون الكوري وعملة الأورغواي البيزو والروبية الهندية والكرون الدنماركي وعملة البات التايلندية وعملة الراند الخاصة بجنوب أفريقيا و الكرونا النرويجية وغيرها الكثير من العملات الغريبة.

doom
06-08-2015, 02:04
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

a7med sniper
06-08-2015, 02:46
عموما هى بيون لها معدل لا حد ما ثابت فى التغير اليومى

مش مفرطه فى ده زى العملات الاخرى والله المستعان

وبالتوفيق لكم فى التعامل ف السوق

الصعلوك
06-08-2015, 09:27
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

Ossama.forex
06-08-2015, 09:56
م ضوع العملات الغريبه يستحق الدراسه الجيده للسوق و اعتقد ان اى متداول حديث لا يتم نصحه بالتداول بها و لكن يجب ان يركز علي زوج واحد من العملات في البدايه حتي لا يخسر كل ما كسب و يرجى ارسال بيان بهذه العملات

ahmedbourezg
06-08-2015, 12:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

mohamed ahmed35
06-08-2015, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا التحليل الرائع جزاك الله خير
تقبل مروري منتظر منك المزيد ان شاء الله دمتم فى رعاية الله فى حفظة وأمانة ومشكووووووووووووووووور كثيرا

aymansaleh
06-08-2015, 17:23
اخي العزيز نزار, بالنسبة لأزواج العملات الغريبه فهي بالفعل تحقق حركه كبيره ومكاسب كبيره ولكنها بالفعل مفاجئه وغير متوقعه
تقبل مروري

for4free
07-16-2015, 03:42
اولا شكرا على الموضع المميز الخاص بالتداول
نتمنى منك المزيد اخي ان شاء الله في القريب
ونتمنى انو الكل اسفادو منك ....
رمضان كريم

salahgold
07-20-2015, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته معلومات مفيدة تحياتي
إخواني أكيد فيها إفادة ومعرفة وفقكم الله ولكم الأجر

mido elmasry
07-21-2015, 00:28
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الكريم forexnizar
ان اي زوج عملت يجب ان تقوم بتحليله جيدا قبل اتخاذ قرار بالدخول في صفقه اي كانت هي
فيجب عليك احتراف نوع من انواع التحليل اي كان هو لتستطيع التداول علي اي زوج سواء ذو سيوله عاليه او لا سواء كان غريب او عادي
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Mahmoud Pastore
07-21-2015, 00:35
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

adel25
07-21-2015, 01:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكووور اخي الفاضل على هذا الموضوع المميز و المتمثل في التداول با العملات الغربية في الفوركس و على هذا الشرح البسيط
مع تحياتي و تمنياتي لكل الاعضاء با الاتوفيق

Roo
02-11-2016, 11:50
مشكور لتوضيحك هذة المعلومات الت لاباس بها والتى تساعد الكثيرين علي تفهم أهمية التداول بالعملات الغريبة بشكل جيد واتمنى منك دائما ان توضح لنا الكثير من المعلومات المهمة التي تفيدنا في تعلم الفوركس بطريقة صحيحة وجيدة

siddig1987
02-11-2016, 13:01
لم اجرب التداول بالعملات الغريبه وحقيقة متابعتها صعبه ومعرفة احوالها الاقتصادية اوبياناتها غير متوفره بشكل مثل الرئيسيه والمعتاده لدينا نحن المتداولين

eslamm
02-11-2016, 14:50

شكرا اخى على الموضوع

ولكن ربما تصح هذه الطريقه مع اصحاب العقود الكبيره لان حسابهم فى الوقت دا هيتحمل اى انعكاس يحدث

اما اصحاب العقود الصغيره رااى يلعبوا على المضمون ولو ان سوق الفوركس ليس فيه مضمون

talel babchia
02-11-2016, 16:59
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة...................................... .وبالتوفيق للجميع

Bouani
02-11-2016, 17:20
التداول بالعملات الغريبة او الأجدر القول الأقل شعبية مربح بعض الشيء
بس لا تنس أيضا ان السبريد عال مقارنة بالأزواج الأخرى
و أيضا لا بد من متابعة اقتصادات الدول تلك

xmenflis1
03-14-2016, 01:23
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفق للجميع

gara77
03-31-2016, 17:59
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
أهمية التداول بالعملات الغريبة
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

Mohammed belal
03-31-2016, 18:22
موضوع جيدا يا اخي فاضل ننتظر جديد مواضيع
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

رضوان
04-09-2016, 13:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جميل و مهم فيما يخص الغملات الغريبةو قد استفدت منه كمبتدأ في عالم الفوركس اشكرك اخي و انا في انتظار كل جديد
تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق

medox99x
04-09-2016, 13:47
موضوعك بالفعل له نظرة للسوق بفكر اخر علي عكس الفكر السائد ساحاول بالفعل استخدام عمله من هذه العملات لكن عيب هذه العملات اسبردها العالي
ولك جزيل الشكر

abdelmadjid41
04-09-2016, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي بالفعل هاته العملات الرئيسية تكون عليها سيولة كبيرة وتحركاتها عنيفية مع الاخبار

sob81
04-09-2016, 15:03
سوق الفوركس اساسا مبنى على العملات الغربية ولذلك يجب التعامل بهذة العملات دون غيرها وفى
البداية يجب التركيز على الدولار واليورو

salim77
04-09-2016, 15:07
العملات الغريبة هي عملات الدول التي تمتلك اقتصاداً ناشئاً أو نامياً وهي العملات التي ليست من العملات الرئيسية أو الثانوية، العملات الغريبة هي العملات الأقل تداولاً والأقل شيوعاً في أسواق التداول والأكثر تقلباً ولعل هذه العملات أقل قوة من العملات الأخرى الرئيسية والثانوية منها لأنها أقل سيولة، وهي عملات البلدان ذات الاقتصادات الأقل قوة أو البلدان النامية ولعل البعض يعتبرها من العملات الثانوية في بعض الأحيان ويدخل في إطار العملات الغريبة عملة الوون الكوري وعملة الأورغواي البيزو والروبية الهندية والكرون الدنماركي وعملة البات التايلندية وعملة الراند الخاصة بجنوب أفريقيا و الكرونا النرويجية وغيرها الكثير من العملات الغريبة.

---------- Post added at 12:05 PM ---------- Previous post was at 12:03 PM ----------

ويتم تداول هذه العملات في الأسواق المالية كالعملات الأخرى وقد تتكون أزواج العملات الغريبة من العملة نفسها مع عملة أخرى رئيسية وغالباً ما يكون الدولار الأمريكي الطرف الآخر، ولا يمكن إنكار أهمية أزواج العملات الغريبة فهي شأنها شأن أزواج العملات الأخرى ولكنها الأقل تداولاً وسيولةً وبالتالي هي من أكثر أزواج العملات عرضة للتقلب والتذبذب والتي تعود لعدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي الذي تعيشه بلدانها من وقت إلى آخر، هذا بالإضافة إلى الفرق الكبير بين سعر البيع وسعر الشراء لأزواج هذه العملات، و نظراً لذلك فإنه قد ينطوي التداول بها على الكثير من المخاطر وعدم الثبات بالإضافة إلى عدم تحقيق الثقة أثناء التداول.

---------- Post added at 12:07 PM ---------- Previous post was at 12:05 PM ----------

يفضل بعض المستثمرين أزواج العملات الغريبة عن غيرها من الأزواج ذات السيولة الأعلى ولعل ذلك يرجع لاحتمالية كبيرة بتحقيق المكاسب نظراً لحجم حركتها الكبير فهي فرصة ذهبية لتحقيق أضعاف المكاسب التي قد يحققها زوج آخر من العملات الرئيسية أو الثانوية، ولكن تعتبر هذه العملات أخطر العملات تداولاً نتيجة سيولتها القليلة وكثرة تقلباتها وحركاتها المفاجئة وعدم وضوح تحليلاتها الفنية التي تساعد المتداول في معرفة تحركاتها المستقبلية فهي تعكس نشاط بلدانها الناشئة والغير مستقرة. من الصعب على أي متداول اختيار أزواج العملات الغريبة في صفقاته فهي من العملات الأكثر صعوبة في التداول فهي تحتاج إلى معرفة نقاط الدخول والخروج من السوق ومتباعة كل ما يتعلق باقتصادات بلدانها في حال اختيارك لأزواج العملات الغريبة في صفقاتك.

chef
04-09-2016, 16:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

tahar2015
09-18-2017, 01:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اعتقد انه فى النهايه لا يهم اذا كانت عمله او سهم او مؤشر كلها تخضع لنفس التحليل
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
01-27-2020, 22:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....
العملات الغريبة هي عملات الدول التي تمتلك اقتصاداً ناشئاً أو نامياً وهي العملات التي ليست من العملات الرئيسية أو الثانوية، العملات الغريبة هي العملات الأقل تداولاً والأقل شيوعاً في أسواق التداول والأكثر تقلباً ولعل هذه العملات أقل قوة من العملات الأخرى الرئيسية والثانوية منها لأنها أقل سيولة، وهي عملات البلدان ذات الاقتصادات الأقل قوة أو البلدان النامية ولعل البعض يعتبرها من العملات الثانوية في بعض الأحيان ويدخل في إطار العملات الغريبة عملة الوون الكوري وعملة الأورغواي البيزو والروبية الهندية والكرون الدنماركي وعملة البات التايلندية وعملة الراند الخاصة بجنوب أفريقيا و الكرونا النرويجية وغيرها الكثير من العملات الغريبة. ...

MUHAMEDHELMY
01-28-2020, 12:36
العملات الغريبة هي

العملات الأقل تداولاً والأقل شيوعاً في أسواق التداول

والأكثر تقلباً

ولعل هذه العملات أقل قوة من العملات الأخرى الرئيسية والثانوية منها لأنها أقل سيولة،

وهي عملات البلدان ذات الاقتصادات الأقل قوة أو البلدان النامية

ولعل البعض يعتبرها من العملات الثانوية في بعض الأحيان