PDA

View Full Version : كيف يتم احتساب التمديد؟

forexnizar
09-24-2014, 02:04
ويتم احتساب قيمة أو ما يسمى رسوم التمديد اعتماداً على سعر الفائدة بين العملتين في زوج العملات المستخدم في الصفقة، حيث تختلف هذه القيمة من صفقة إلى أخرى وبحسب نوعها، فرسوم تبييت صفقة بيع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني تختلف عن الرسوم في صفقة شراء لزوج الدولار الكندي مقابل الين الياباني. وهنا تعتمد تكلفة التمديد على أسعار الفائدة للعملات في فترة التمديد أي أنها متغيرة أيضاً، فإذا كنت تمتلك صفقة شراء لزوج معين من العملات كانت فيه فائدة العملة الأولى أكبر من العملة الثانية فإن شركة الوساطة ستضيف إلى حسابك وهنا تحصل على زيادة ولا يتم الخصم، والعكس صحيح في حال كانت لديك صفقة بيع. أما إذا كنت تملك صفقة شراء لزوج معين من العملات وكانت فيه الفائدة على العملة الأولى أقل من الفائدة على العملة الثانية فإنه سيتم الخصم من حسابك والعكس صحيح في حال كانت لديك صفقة بيع لنفس الزوج.

a7med84
09-24-2014, 02:38
شكرا لك اخى الكريم علىا لموضوع التمدادي للصفقات فى لسوق

او دخولها فى وقت او يوم اخر واهم شئ ان هى مش موجوده فى الحسابات الاسلاميه والله يوفقك

baite
09-24-2014, 17:30
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

مصراوى
09-24-2014, 17:33
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل استفدت منة وننتظر المزيد من المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق للجميع والاستمرارية

men
09-24-2014, 17:46
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع
يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

gehad87
11-29-2014, 13:37
اخي العزيز بالمنتدى اكتر من موضوع بيتكلم عن التمديد
بالتالي موضوعك مكرر ورسالة ليك ولكل الاعضاء قبل الوقوع في مخالفة تكرار المواضيع
ابقا اتاكد من موضوعك قبل ما تنسخه من مكان تاني كما هو انه مش موجود

alaa eldeen
01-05-2015, 13:14
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع احتساب التمديد وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

adil17
01-06-2015, 09:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات المميزة التي قدمتها لنا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و تقبل مروري

sawsan5a
01-10-2015, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورتى اختى الكريمة المنتدى
وجزاكى الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لكى وللجميع
وتقبلى مرورى

babokaka1
04-07-2015, 15:17
swap1
ما هو التمديد في الفوركس؟
APR 1 - 1:13 PM • تعلم الفوركس

Google+TwitterLinkedInFacebooktumblrPinterest
ما المقصود بالتمديد؟

هو عملية إغلاق مركز أو صفقة تداول مفتوحة في تاريخ معين وفتح نفس الصفقة لتاريخ اليوم التالي، وتُعرف أيضاً هذه العملية بعملية التبييت أي تبييت الصفقة أو مراكز التداول لتاريخ استحقاق آخر، في حال دخلت الصفقة المفتوحة اليوم التالي يتم احتساب تكلفة التمديد بحسب شروط الشركة الوسيطة والشروط المتفق عليها قبل إجراء الصفقات. وينتج عن هذه العملية خصم أو زيادة على حساب التداول و يعتمد ذلك على العملات في زوج التداول وعلى ما إذا كانت الصفقة صفقة بيع أو صفقة شراء، ويمكن القول إن تكلفة التمديد هي التكلفة التي يدفعها المتداول أو يأخذها في حال تركه لصفقة أو أكثر مفتوحة لليوم التالي وهي ليست ثابتة وإنما تختلف من صفقة إلى أخرى.

bahoma310
04-10-2015, 13:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الموضوع ليس كامل اخي العزيز
اشكرك على هذه المشاركة واتمنى ان تتألق اكثر معنا و اتمنى ايضا الوصول الى الهدف المبتغي لك و لكل الاعضاء
تقبلو مروري مع خالص التحيات

Bouani
04-10-2015, 15:27
مشكور أخي الكريم على شرح كيفية حساب عمولة التبييت
بس جلنا لديه حسابات اسلامية اي لايتم احتسابها
بس من الضروري التعلم و معرفة كل الأشياء في لسوق
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
04-10-2015, 17:32
بسم الله الرحمن الرحيم احنا موش يهمنا تمديد ولا غيره لان الحسابات بتاعتنا اسلاميه وموش فيها رسوم على تمديد الصفقات
تقبل مروري

adnan1969
04-10-2015, 18:53
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الجميل من حضرتك بس ياريت بتكون مواضيع جديده او غير متكرره حتى نستفيد اكثر من الخبرات الي عندكم

ibrahim forex
05-30-2015, 16:21
شكرا لك اخى الكريم علىا لموضوع التمدادي للصفقات فى لسوق

او دخولها فى وقت او يوم اخر واهم شئ ان هى مش موجوده فى الحسابات الاسلاميه والله يوفقك

aymansaleh
05-30-2015, 16:54
اخي الكريم, فوائد التبييت لا توجد في الحسابات الاسلاميه, واول مره اعرف انها من الممكن تكون لصالح المتداول حسب سعر فائدة عملة الاساس
تقبل مروري

yassine imq
05-30-2015, 17:36
مشكور اخي الكريم على انك طرحة هذه النقطة لكي يستفد الجميع جزاك الله كل خير وتقبل مروري
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء

Nizar Afailal
05-30-2015, 18:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم شكرا لك على هذا الشرح المتقن لحساب التمديد
كان معك نزار افيلال ، بالتوفيق ، و تقبل مروري

antonioforex
05-30-2015, 20:01
السلام عليكم
شكرا اخي على توضيحك لطريقة احتساب التمديد و كيف نستفيد منه في عملنا
لانه يساعدنا كثيرا في التداول الدي نقوم به و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي

محمد العمر
05-30-2015, 20:35
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع الذى يتكلم حول الأسباب التي تدعو الى شراء الذهب تقبل مرووررى أخى الكـريــــم
وبالتوفيق لك ولجميع الاخوه الاعضاء ان شاء الله

Koumedaym
05-31-2015, 23:57
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
كيف يتم احتساب التمديد.شكرا لك

sofpreda
11-22-2015, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جدا اخى الفاضل على هذا الشرح الرائع و على المجهود المبدول في تحضيره أتمنى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى النجاح والتوفيق إنشاء الله

razgallah
11-22-2015, 16:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
وهي الفوائد على التبيبت و هي محرمة و لا توجد في الحساب الاسلامي
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق