PDA

View Full Version : اسباب افضلية الفوركس

haffoudhi
09-24-2014, 17:13
هناك الكثير من الأسباب التي تجعل من المتاجرة في سوق العملات أفضل من المتاجرة بالأنواع الأخرى من الأسواق ومن أهم هذه الأسباب :
السوق مفتوح طوال اليوم :

في بورصات الأسهم يتم العمل لفترة محدودة كل يوم حيث تفتتح البورصة في الصباح وتغلق في المساء .

فمثلاً : لو كنت تريد المتاجرة بأسهم الشركات الأمريكية فلا يمكنك البيع والشراء إلا عندما تفتح بورصة نيويورك أبوابها في حدود الساعة 9 صباحاً (بتوقيت شرق أمريكا est ) إلى الساعة 4 مساءاً بنفس التوقيت .

معنى ذلك أنك مقيد بهذا الوقت لمراقبة السوق مما يستلزم التفرغ, وهذا ينطبق على كافة البورصات الأخرى كل حسب توقيت الدولة التابعة لها ، ومثل هذا الفارق في أوقات العمل يتسبب بالكثير من المشاكل والصعوبات على المدى البعيد .

أما في بورصة العملات ولأنه لايوجد مكان مركزي محدد , فإن العمل ببورصة العملات لا يتوقف طوال ال 24 ساعة سوى في يومين في الأسبوع ( السبت والأحد ) ، وهذا يعطيك الفرصة لاختيار الوقت الذي يناسبك أن تعمل به

فيبدأ تداول الفوركس كل يوم في سيدني، ثم ينتقل إلى طوكيو، ويليها لندن وبعدها نيويورك
[/size]

a7med84
09-24-2014, 18:07
السوق فى الفوركس به الكتير من المميزات اللى ممكن ان تجعله جاذب جدا للعلملاء

او المستثمرين اليه عن اى سوق اخر والله المستعان

men
09-30-2014, 03:57
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

yacrao
09-30-2014, 10:05
بالفعل كل عاقل يستطيع ان يجزم ان الفوركس له الكثير من الميزات الجيدة التي ذكرت انت الا بعضها فقط وهناك التكملة لما ذكرت

aymanso
09-30-2014, 10:09
هناك العديد من الخصائص المهم التى تجذب التاجر للسوق منها حجم السيوله الكبيره كما ذكرات حيث ان السوق يضخ فيه يوميا مليارات من العملات المختلفه التى تعطى مجال كبير للتاجر للاستثمار واستغلال الفرص الممكنه التى تساعد على النجاح

gehad87
11-30-2014, 20:31
اخي العزيز من فضلك مرة اخرى ما تقسمش الموضوع الواحد على اكثر من موضوع
وذلك للتسهيل على الاعضاء لان بالشكل ه بتصنع زحام على الفاضي بالاقسام

soon
12-20-2014, 05:07
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

Mr now
12-20-2014, 13:18
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت
هده الاسباب ما جعلتنا نفكر بالفوركس
واصل
ارجو الاستفادة

jasonKBX
12-20-2014, 15:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرجاء من الإخوة الأعزاء من لديه دورة تعليمية فورما بي دي أف مدي بها
مع جزيل الشكر

mazouz
12-21-2014, 03:15
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

Saudi
12-21-2014, 03:24
السلام عليكم ورحمه الله ووبركاته زم ان الفوركس له الكثير من الميزات الجيدة التي بأسهم الشركات الأمريكية فلا يمكنك البيع والشراء إلا عندما تفتح بورصة
ان السوق يضخ فيه يوميا مليارات لمراقبة السوق مما يستلزم التفرغ وهذا ينطبق على كافة البورصات الأخرى كل حسب

ibrahim forex
03-15-2015, 19:55

او المستثمرين اليه عن اى سوق اخر والله المستعان

Waleed ahmed
03-19-2015, 09:32
اخى الكريم

فى دوره انا بتشرف انى بقدمها دلوقت فيديو
شرح صوت وصوره فى منتدانا احنا فى الدرس الرابع
دلوقت ممكن تشوف الفيديوهات هى مثبته فى قسم التعليم
وتتابع معانا اول باول
تقبل احترامى

antonioforex
03-19-2015, 12:55
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للاسباب التي تدفعنا للعمل في سوق الفوركس و التي
نستطيع من خلالها العمل بشكل افضل و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام

Doodysamsom
03-19-2015, 14:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
فعلا الفوركس بيعتبر لة الافضلية والاولوية للكثير..
منها انة؟..غير مقيد باى وقت..
ولا يحتاج لراس مال..

lassad
03-19-2015, 15:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أخي مشكور على المعلومة وافادتنا بها... وشكراً إلى كامل فريق منتدى فوركس مصر

abderrahmenanis
03-19-2015, 16:03
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

baki
03-19-2015, 17:58
الفوركس يتميز عن بقية الاسواق بانه يمتلك سيولة كبيرة الحجم على بقية الاسواق
الى جانب انه قريب جدا من الاشخاص اي انك بمجرد حصولك على حاسوب وخط انترنات من الممكن ان تدخل الى سوق الفوركس

eidemish
03-19-2015, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي العزيز على هذه المشاركة وعلى تعاونك مع الجميع
واتمنى لك وللجميع التوفيق
والنجاح في هذا العمل الرائع

crocsam
03-19-2015, 19:10
لاشك أن اعظم الاسواق العالمية أكبرها هو سوق الفوركس
والربح فيه وفير جدا ولكن يحتاج إلى الكثبر من العلم والصبر
اتمنى بالتوفيق للجميع

Rebellious soul
04-06-2015, 15:25
الميل صديق المتاجر Trend is your friend
وهي مقولة شائعة بين المتاجرين في الأسواق المالية بما فيها سوق العملات , ويقصد فيها إن القرار الأفضل في البيع والشراء لابد أن يكون موافقاً لاتجاه ميل السعر trend ..
فإذا كان ميل سعر عملة نحو الارتفاع فالأفضل أن تحرص على شراء هذة العملة لأن الاتجاه نحو الارتفاع وحتى إن توقعت انخفاض العملة لسبب من الأسباب فلاتقم ببيعها لأنك بذلك تعاكس ميل اتجاه السعر.. والعكس صحيح للميل نحو الهبوط .
وقد أثبتت التجربة أن الصفقات التي تكون موافقة لاتجاه ميل السعر هي الصفقات الأكثر نجاحاً والأقل مخاطرة .
:)

waelmma
04-06-2015, 15:28
;):):( وانا افضل اخى الكريم سوق العملات عن سوق الاوراق المالية
ومنتظربين منك المزيد من المشاركات ان شاء الله ;)

mohasofi
04-07-2015, 20:02
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

Bouani
04-08-2015, 11:50
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
بالفعل الفوركس ميز جدا عن غيره من التجارة
و كمان فيه كثير من الأشياء التي تجلب المتاجر
بس كمان هو أكثر خطورة من غيره
تقبل مروري

elkalaby
04-11-2015, 23:29
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Wassa04
04-12-2015, 17:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم للفوركس مميزات كثيرة لا تحصى
لذلك لديه شهرة كبييرة جدا تقبل مروري

alaa ali
04-12-2015, 18:01
السلام عليكم
الفوركس سوق واسع للمتاجرة بالعملات الاجنبية وبه سهولة وحرية حركة كيبرة جدا مقارنة بالاسهم والبورصات
بالتوفيق

KOKOFOAD
04-12-2015, 19:23
مشكور اخى الكريم على موضعوك المتميز والمثمر والبناء وتوضيحك لافضليه الفوركس
بالتوفيق دائما اخى الكريم وفى انتظار المزيد من موضوعاتكم

مصراوى
04-12-2015, 19:34
بالفعل اخى الفاضل الفوركس هو افضل الاعمال على الاطلاق على الانترنت لما بة من الكثير من المميزات والتى لا تووجد فى اى مهنة اخرى وبالتوفيق

choomido
11-08-2015, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

ahmed bakry
11-17-2015, 21:22
بالظبط اخى الكريم هناك اسباب كتيرة جدا بتخلى الفوركس له افضلية على كتير من التداولات والاسواق ومشكور جدا اخى الكريم لموضوعك

rayhane hamza
11-17-2015, 22:02
السلام عليكم عمل المعروف يدوم لأن المعروف صعب تلاقيه بهالزمان و الجميل دايم محفوظ ..كل معلومة تطلعنا اياها هي بمثابت معروف

---------- Post added at 08:02 PM ---------- Previous post was at 08:00 PM ----------

السلام عليكم اكيد لن نبخل عليك بالشكر لانك لم تبخل علينا بهده المعلومات القيمة لود ان اشكرك كتيرا لانك تقوم بمجهود كبير

ahmedibrahim258259
11-17-2015, 22:15
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا الفوركس افضل من اي سوق اخر لانه بيتميز بالرافعة المالية وكمان انه سوق مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم
تقبل مروري

bahoma310
11-18-2015, 19:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكووور على هدا الشرح موضوع راءع اخي الكريم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح انشاء الله

Bendehiba
11-18-2015, 19:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
معلومات قيمة و نصائح مفيدة يجب علينا اتباعها والسوق الأمريكي يبقى دوما الأفضل في التعاملات المالية

younes-dz
11-18-2015, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ان الفوركس يتميز عن غيره
بامرين متناقضين انه ربح سريع و مذهل لكن بالمقابل خسارته
كذلك كلمح البصر و قوية جدا ومربكة فهو صعب وصعب جدا

Bendehiba
11-18-2015, 20:29
شكرا لك أخي
الفوركس عبارة على لعبة الحظ فإما الفوز أو الخسارة وهذا نتيجة المجازفة بالأموال لانه هناك تذبذب الأسعار في الأسواق العالمية

snnaky
12-18-2016, 20:19
بصراحة انا لا ارى اى جدوى من موضوعك اخى الكريم فهذا امر اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا موضوع مكرر ومنقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى من فضلك تحرى البحث قبل تكرار الموضوعات والتسبب في زحام بالمنتدى بموضوعات غير مفيدة وبعدين اخى ياريت تبحث عن موضوعات اكثر افادة من هذا

mohamedsonbol
12-19-2016, 06:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

Ayman ElSayed
12-19-2016, 13:39
السلام عليكم
سوق العملات مفتوح ال24ساعة وتعمل عليه بالتناوب
البورصات العالمية وليس هناك حكر على التعامل على بورصه معينة مثل سوق الاسهم

mind333warrior
12-19-2016, 13:42
لكل سوق مميزاته , وسوق الفوركس أكثرهم مميزات و أكثرهم عيوب , ومايميز سوق البورصة عن الفوركس أنه من الممكن أن يربح الجميع , وفي حال الخسارة فإنك لن تخسر كل ما تملك , وهذا الأمر مفقود في الفوركس

بدر اشطيبي
12-19-2016, 14:32
هذه من اهم النقاط التي تجعل الفوركس افضل من حيث الجانب الزمني
و ايضا من حيث التنوع في الاصول شكرا على الموضوع القيم

sob81
12-19-2016, 14:51
الفوركس الان يعتب رمن اغلب التجارات الموجودة فى العالم التى تحقق ربح سريع الى حد ما ولكن تحتاج الى المعرفة الجيدة والتتداول
على الحساب التجريبي الى اكتساب الخبرة

xmenflis1
12-23-2016, 16:33
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

snnaky
04-05-2017, 21:00
أسواق الفوركس تمتلك سمات فريدة توفر إمكانيات للربح في أي سوق وعند أي مرحلة من مرحلة الدورة الاقتصادية . بالنسبة للمبتدأين فان سوق الفوركس يتيح لهم التداول علي مدار الأربعة والعشرين ساعة كما يعطيهم الفرصة للاستفادة من ظروف السوق المهيأة لتحقيق الربح في أي وقت . ثانيا, فان سوق الفوركس هو أكثر الأسواق سيولة علي مستوى العالم ومتداولي الفوركس يمكنهم دخول السوق والخروج منه تحت أية ظروف . هناك أيضا حواجز لتحجيم الحد الأدنى من المخاطرة كما لا توجد حدود للتداول اليومي

hany1978
04-05-2017, 21:51
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع اسباب افضلية الفوركس النصائح المهمه والغاليه التى تساعد المبتدئين
وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وف انتظار المزيد
اتمنى لك المزيد من التقدم

tahar2015
11-17-2017, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اعتقد ان الاحسن ان تكتب سلبيات تجارة الفوركس واثارها على الانسان قبل ان تكتب افضليتها
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وبارك الله فيك

abdallah.2017
11-18-2017, 01:20
اسباب تميز وافضليه الفوركس كثيره لذلك حظي سوق العملات الأجنبية بشعبية هائلة بين شريحة كبيرة من المستثمرين.فالتداول مثلما ذكرت متواجد طوال اليوم فسوق العملات هو أكبر سوق مالي في العالم حيث يتخطى حجم السيولة فيه 2 تريليون دولار أمريكي في اليوم الواحد وايضا من مميزات سوق الفوركس هي سهولة الدخول لان هذا السوق به إمكانية الدخول بحساب صغير دون الحاجة إلى إمتلاك مبلغ كبير وايضا سوق الفوركس هو أنه متاح للمتداول خلال 24 ساعة في اليوم وما يقارب 7 أيام في الأسبوع.