PDA

View Full Version : صفة المتاجر المحترف

haffoudhi
09-24-2014, 17:22
وضع أمر الحد من الخسارة قبل الدخول في الصفقة هو أحد صفات المتاجر المحترف , فبعد أن يحلل المتاجر حركة سعر عملة ما ويقرر على أساس هذا التحليل الدخول في صفقة بيعاً كانت ام شراءاً سيحدد مسبقاً النقطة التي سيغلق عندها الصفقة في حالة الخسارة قبل الدخول في الصفقة وذلك بأن يقول مثلاً : " أعتقد بأن سعر اليورو سيرتفع بعد قليل لذا سأشتريه بالسعر كذا ولكن إذا لم يرتفع كما أتوقع فإنني سأغلق الصفقة بخسارة عند سعر كذا "، وذلك لأن التحديد المسبق لنقطة الخروج بخسارة تقي المتاجر من الوقوع تحت التأثير النفسي " على أمل " عودة السعر فيما بعد .
والإلتزام بذلك كثيراً ما يكون هو الفارق بين المتاجر الناجح وغير الناجح .

فإلإنضباط Decipline والتقيد الصارم بمعطيات التحليل و تجاهل التأثير النفسي هو أحد أهم عوامل النجاح في المضاربة بالبورصة وبالتالي أحد أهم أسباب الدخل المادي المرتفع الذي يصحب هذا النجاح.

a7med84
09-24-2014, 17:34
شكرا لك اخى الكريم وكلها مفيش شك صفات هامه جدا ومع الوقت ممكن اكتسابها
لو فى نوع من التطور ومحاوله ان يكون هناك اختلاف فى الاسلوب وتطويره اللى تتعامل به فى السوق

gehad87
11-18-2014, 16:21
الاحتراف بيكون عن طريق الالتزام بخطة ادارة موثوقة بتمكنة من الدخول والخروج وتحقيقي الاهداف
بحيث يكون نسبة الارباح اكبر من الخسئر
والاغلاق النهائي على نسبة ملموسة من الارباح

محمد عبد اللطيف
11-18-2014, 16:39
السلام عليكم
بالفعل لاد ان يتميز المتداول المحترف بالعديد من المميزات التى تميزه عن الاخرين وتجد انها هادىء
يحدد كل الامور فى الصفقه يحسب كل شىء كتابع جيد ويعرف كل الامور المحيطه

ProForex
11-19-2014, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم المتاجر المحترف يتميز عن المتاجر العادي بالهدوء وعدم التسرع والانضباط في السوق

جوكر الفوركس
11-19-2014, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

صحيح اخي ان كانت المؤشرات غير واضحة فيحبذ عدم الدخول في صفقة اصلا
اما الصفقات المضمونة الى حد ما فقليلا ما يصل السعر لحد وقف الخسارة وقليلا ما نستعمل الحد من الخسارة
رغم انه ظروري في كل صفقة

شكرا للافادة
تقبل مروري موفق باذن الله

مصطفى حمدان
11-19-2014, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل يعتبر امر وقف الخسارة احد الاوامر التى تساعد على الحفاظ على الحساب ولكن يجب ان يتم استخدامه بشكل صحيح حتى لا يعرض للخسارة

karam22
11-19-2014, 15:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العواطف من اخطر الاشياء التي تاتي عليك بخسائر وفادحة وفي وقت قصير
فابتعد عن كل هذه العواطف بشكل نهائي وان شاء الله تاتي عليك بالمكسب

madmax07
11-19-2014, 16:09
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المفيد التاجر المحنك هو الذي يعرف متى يدخل في الصفقة ومتى يخرجمنها باقل من الخسائة لمحافضة على حسابه هذا لفهمت جزاك الله خيرا.

balou
11-19-2014, 16:26
صفات مهمة جدا اخي
هنقدر قريبا ان شاء الله اكتسابها
اراك بخير

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

مصراوى
11-19-2014, 16:30
اعتقد انة لابد من البعد عن العواطف عندج التداول كما انة لابد من التعرف على الاخبار الاقتصادية وقت صدورها وننتظر المزيد

moamen mostafa shaker
11-19-2014, 16:35
اخي الكريم من الجدير بالذكر انة يمكن المتاجرة في كلا الاتجاهين الصاعد والهابط من خلال استخدام الهيدج ولكن احب ان انبة من يريد استخدام هذة الطريقة انها بها مخاططرة عالية جدا علي الحساب ويمكن الخسارة الفادحة كما ان مكسبها كبير جدا لذا وجب التنوية

abdofchcle
11-19-2014, 17:13
السام عليكم و رحمة الله و تعالى و بركاته اخي الكريم ان اكبر صفة يتصف بها المتاجر المحترف هي الدكاء تم الدكاء و شكرااا على الموضوع

حسنى صادق
11-19-2014, 17:27
اعتقد ان اهم صفة من الممكن ان يتسم بها المتاجر هى الصبر و التحدى الاول للفوركس هو بالدرجة الاولى هو تحدى الصبر و التحكم فى النفس

amermazzen
11-19-2014, 17:31
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس اخي ان كانت المؤشرات غير واضحة فيحبذ عدم الدخول في صفقة اصلا حتى لا تخسر خسار كبيرة يجب التعلم الجيد خاصة في الحساب التجريبي الذي يعبتر بوابة التاجر.

ahmed_com
11-19-2014, 17:46
اهلا بكم اعضاء النتدى

اخي الكريم طرحك جميل جدا يستحق الثناء و التقدير

شكرا جزيلا موضوع جميل تبارك الله
السلام عليكم

antonioforex
11-23-2014, 15:45
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح اهم صفات المتاجر المحترف في السوق و كيف يمكننا ان نصبح كدلك في هدا المجال
لانه صعب جدا و يحتاج منا خبرة طويلة في السوق و بالتوفيق لك.

mr-x
12-09-2014, 19:43
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن صفة المتاجر المحترف وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

Jaouad Aafir
12-09-2014, 20:41
شكرا اخي على الموضوع وفعلا فان والتقيد الصارم بمعطيات التحليل و تجاهل التأثير النفسي من العوامل التي تساعد على النجاح في سوق الفوركس

dalirap
12-10-2014, 01:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
المتاجر المحترف هو من يكون حذر من السوق ويعرف كيف ينتقي الفرص

aya80
12-10-2014, 06:36
صحيح من ادوات المحترف ان يعرف ان يضع الاستوب الخاص بالصفقة واذا وضل المتدوال لهذه الحرفيه وهي وضع الاستوب سوف يكون تاخر محترف

alaa eldeen
12-16-2014, 11:43
شكرا اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رائع صفة المتاجر المحترف , واشكرك ايضا لعرضه باسلوب ميسر وجيد
واتمنى ان يكون ف ميزان حسناتك.
اما بالنسبة لموضوع تعلم الفوركس فانه امر اكثر من رائع وتعلم اى شئ ف الحياء يؤثر ف الانسان دون ارادة منه
شكرا

OSAMA AMER
01-19-2015, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى واخواتى الكرام فى منتدى فوركس العرب
عندك حق اكيد احيانا عدم الاعتراف بالخسارة يدفعنا ان نخسر اكثر واكثر وهذه كارثة فى حد ذاتها

emya
01-19-2015, 09:13
اخي الكريم بالفعل اتفق معك علي ان هذه الصفات يجب ان يتحلي بها المتداول المحترف واستخدام العقل لا القلب شئ مهم جدا في التداول الي جانب متابعة السوق دائما في اتجاهاته ومؤشراته الاقتصادية لإكتساب شئ من الحنكة والدقة شئ لابد منه للمتداول المحنك

---------- Post added at 06:13 AM ---------- Previous post was at 04:00 AM ----------

كل اللي حضرتك ذكرته اخي الكريم في موضوعك وبلا شك من صفات التاجر المحترف الي جانب استخدامه العقل دون القلب الي جانب استخدام التحليل السليم لتحركات السوق

adil17
01-19-2015, 09:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

ibrahim forex
01-19-2015, 18:07
شكرا لك اخى الكريم وكلها مفيش شك صفات هامه جدا ومع الوقت ممكن اكتسابها
لو فى نوع من التطور ومحاوله ان يكون هناك اختلاف فى الاسلوب وتطويره اللى تتعامل به فى السوق

محمد القصاص
01-20-2015, 18:29
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على طرحك لهذا الموضوع فى المنتدى ونتمنى المزيد من المواضيع والاسئلة لاننا مبتدئين فى هذا المجال

saiddeco
01-20-2015, 18:51
سلام عليكم و رحمة الله على الجميع في المنتدى هذه من الطىق الصحيحة لتعامل مع الصفقات و هذارهو الجيد و شكرا للجميع

mazouz
01-20-2015, 21:58
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohamed.atef
04-03-2015, 02:17

elkalaby
04-04-2015, 12:08
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Doodysamsom
04-04-2015, 15:14
لا بد ان يكون المتاجر المحترف حكيم فى تصرفاتة..
ويعرف ازاى وامتى ياخد قرار الدخول والخروج من اى صفقة

BYE
04-12-2015, 23:43
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

baki
04-13-2015, 00:14
من صيفات المتاجر المحترف التحكم في الاعصاب وقت الاخبار الشديدة بالاضافة
الى ادارة رئس المال الجيدة والغنية عن التعريف

mansour2010
04-13-2015, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
الستوب لوست ايها الاخ الكريم لا احبده
ولا يتماشى مع الاستراتيجية التي اتبعها والمناسبة لي

a7med_naguib
04-13-2015, 00:52
انا اري كذالك بان الالتزام بالمؤشرات في حاله الربح او الخساره لها التاثير النفسي ايضا علي المستثمر بالطمأنينة
علي عكس طبيعة الانسان في الطمع وعدم الصبر

KOKOFOAD
04-13-2015, 10:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على توضيحك هذه المعلومات المفيدهو المثمره والبناءه والافاده التى عادت علينا من هذا الموضوع
بالتوفيق دائما اخى الكريم

mansour2010
04-13-2015, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
وقف حد للخسارة لا احبده ايها الاخ الكريم ولا يتماشى
مع الاستراتيجية التي وضعتها لنفسي

snnaky
02-16-2016, 19:53
تحية وشكرا للمعلومات بس مش كل التجار ملتزمين بهذا وليس هذا من ضمن القواعد الثابتة او الملزمة فهى مجرد طرق واستراتيجيات وليس لمن لم يفعلها خطأ او لمن فعلها صواب لأن سوق الفوركس والتداول هو وعاء كبير من العلاقات العالمية الممزوجة فيما بينها، لأنك سوف تكتشف أنه لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها.

ahmedelseead
02-16-2016, 19:54
السلام عليكم
بالفعل لاد ان يتميز المتداول المحترف بالعديد من المميزات التى تميزه عن الاخرين وتجد انها هادىء
يحدد كل الامور فى الصفقه يحسب كل شىء كتابع جيد ويعرف كل الامور المحيطه

nuclear2010
02-16-2016, 21:34
السلام عليكم جميعا
تقبل مرورى

Mohamad abdo
02-19-2016, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله
الاحتراف بيكون عن طريق الالتزام بخطة ادارة موثوقة بتمكنة من الدخول والخروج وتحقيقي الاهداف
بحيث يكون نسبة الارباح اكبر من الخسئر
والاغلاق النهائي على نسبة ملموسة من الارباح
تحياتي لك

---------- Post added at 04:50 PM ---------- Previous post was at 04:48 PM ----------

وايضا اخى الفاضل يعتبر امر وقف الخسارة احد الاوامر التى تساعد على الحفاظ على الحساب ولكن يجب ان يتم استخدامه بشكل صحيح حتى لا يعرض للخسارة
ارجو تقبل مروي

Zezobebo3
02-21-2016, 16:03
بالفعل والله يااخى الفاضل انا كنت فى بدايتى لا استخدم الستوب لوووز وكنت دائما مايتمرجن حسابى لكن بعد ماتعمقت يالفوركس اكثر عرفت ان الستوب لوز دا اهم من امر التيك بروفيت

topomarouan
02-21-2016, 16:14
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول
الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

EmanAhmd
02-21-2016, 16:59

بالفعل يا اخى يجب الانضباط ويجب على الشخص التحلى به حتى يصل الى ما يريد

والمعلومه بسيطه وتصل الى العقل مباشرة بارك الله فيك يا اخى

aymansaleh
02-21-2016, 17:07
الاخ الكريم حفوظي, بالطبع ان امر وقف الخسائر هو قمة الاحتراف, الالتزام بأمر وقف الخساره يعني ان المتداول وصل لمرحه عاليه جدا ومتقددمه من احتراف تدلاول الفوركس. امر وقف الخساره والالتزام به والانضباط عموما في التداول هو عنوان الاحتراف
تقبل مروري

EmanAhmd
02-21-2016, 17:08

بالفعل يا اخى يجب الانضباط ويجب على الشخص التحلى به حتى يصل الى ما يريد

والمعلومه بسيطه وتصل الى العقل مباشرة بارك الله فيك يا اخى

gara77
02-27-2016, 16:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
صفة المتاجر المحترف
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

يونس تايس
06-28-2017, 16:27
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته
من ادوات المحترف ان يعرف ان يضع الاستوب الخاص بالصفقة واذا وضل المتدوال لهذه الحرفيه وهي وضع الاستوب سوف يكون تاخر محترف
تحيـــاتي و بالتوفيق للجميع

tahar2015
09-18-2017, 12:16
اعتقد ان انجح المتداولين يكونون اشخاص عديمي الاحساس
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

doaa sary
09-18-2017, 16:20
المتاجر المحترف بيظبط امورة قبل دخول الصفقه وطبعا فاهم هو بيعمل اية مبيدخلش باللحظ بيستنا اشارة للدخول بالاستراتيجية اللى بيشتغل بيها ويلتزم بهدف ولوت واستوب لوز مناسبين

A.mustafa
01-25-2020, 14:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
اخي الكريم من الجدير بالذكر انة يمكن المتاجرة في كلا الاتجاهين الصاعد والهابط من خلال استخدام الهيدج ولكن احب ان انبة من يريد استخدام هذة الطريقة انها بها مخاططرة عالية جدا علي الحساب ويمكن الخسارة الفادحة كما ان مكسبها كبير جدا لذا وجب التنوية بالتوفيق للجميع ...