PDA

View Full Version : لا اعرف متى اشتري او ابيع العملة مقابل الاخرى

Asmae
09-25-2014, 01:30
اخواني حقيقة انا من اشد المعجبين بعمل الفروكس

لكن تواجهني بعض المشاكل وهي :

1- لا اعرف متى اشتري او ابيع العملة مقابل الاخرى .
2- لا اعرف اذا كنت حققت ربح او لأ .
3- احتاج بعض التعلميات اكثر دقة لانني قرأت كل التفاصيل لكنني فهمت القليل .

ارجوا من لديه الخبرة فل يساعدني .

shoshotamer
09-25-2014, 01:50
شكراً جزيلاً أخي العزيز هده مبادرة حسنة وبدون شك ان العديد من الإخوان والأخوات إستفادوا من هدا الموضوع لاكن أخي العزيز أتمنى ان لا تبخل على المنتدى بالمزيد من المواضيع المفيدة في عالم الفوركس والبونص ولك جزيل الشكر أخي

Asmae
09-25-2014, 02:09
كنت اتمني لو تقرأ السوأل قبل إجابة السؤال يطرح متي البيع و الشراء لكي يجد المساعدة

المهم الجواب

في سوق تجارة العملات يمكنك شراء او بيع عملة مقابل الاخرى .يمكنك شراء او بيع عملات للحصول على ارباح بسبب التغيرات في اسعار العملة ! , تحدد اسعار العملات (مثل غيرها من السلع) من خلال العرض والطلب , عندما يزداد الطلب على العملة يرتفع سعرها ,عندما يقل الطلب على العملة يهبط سعرها , عندما تشتري عملة ، فإنت في وضع يسمى بلغة اقتصادية (Long) وعندما تبيع العملة ، انت في وضع (Short) . وبينما ترتفع قيمة عملة واحدة او تنخفض امام الاخرى ، يقرر التجار شراء او بيع العملات لكي يحققوا الارباح - إذن الهدف هو تحقيق الربح من خلال سعر العملات . يجب الانتباه ان التجار يستطيعون الربح باتجاه صاعد للسوق واتجاه هابط للسوق , فعندما نعرف ان زوج EUR/USD اليورو/دولار امريكي سيرتفع نقوم بصفقة شراء للزوج Long , دائما العملة الرئيسة هي العملة التي رمزها الاول من اليسار , اي عندما نقول ارتفع سعر زوج اليورو/دولار نعني ان اليورو ارتفع سعره على الدولار الامريكي .

a7med84
09-25-2014, 02:57
علشان تعرف اخى الكريم يبقى انت المفروض تتعلم التحليل الفنى والاساسى فى هذا السوق من اجل القرارا والله يوفقك والله المستعان

ProForex
09-25-2014, 11:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم عليك بالتعلم من خلال الكتب والفيديوهات والربح يكون أن كانت القيمة بالموجب والخسارة بالسالب

majidhomsy
01-31-2015, 21:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 06:57 PM ---------- Previous post was at 06:55 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميعqq

majed
01-31-2015, 22:01
اخواني حقيقة انا من اشد المعجبين بعمل الفروكس

لكن تواجهني بعض المشاكل وهي :

1- لا اعرف متى اشتري او ابيع العملة مقابل الاخرى .
2- لا اعرف اذا كنت حققت ربح او لأ .
3- احتاج بعض التعلميات اكثر دقة لانني قرأت كل التفاصيل لكنني فهمت القليل .

ارجوا من لديه الخبرة فل يساعدني .

والله يا اخي انت حالة صعبة بعد 1014 مشاركة وعضوية ذهبية تقول لا اعرف ؟؟؟؟
فاما انك لا تصلح للتعلم .... وانا اشك في ذلك ....او انك تضع مواضيع اي كلام لتحصل على البنص
على كل حال المنتدى واسع جدا بالمعلومات التي فيه وليس عليك سوى ان تقرأ

متوكلة
02-21-2015, 09:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي لكريم انصحك بالذهاب الى القسم التعليمي هنا في المنتدى و ستجد فيه كل ما يتعلق بالفوركس و اتمنى لك التوفيق والنجاح

baite
02-21-2015, 15:28
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

Wassa04
02-22-2015, 22:08
مرحبا اخي الكريم الكل يعاني من هذه المشكلة و لست انت فقط
لكن بمعرفة انواع التحاليل الفنية و الاساسية انشاء الله راح تلاقي الحل

doom
03-02-2015, 19:24
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

van
03-21-2015, 02:19
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
03-21-2015, 14:42
السلام عليكم
اخي انصحك ان تطلع على الدروس التعليمية الموجودة في المنتدى لانها ستساعدك كثيرا في
العمل بهدا المجال و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل سلام

Ahmed abdelal
03-21-2015, 23:18
السلام عليكمو رحمه الله و بركاته
لساني لايقدر ان يصف المضوع ,,
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق
واااااااااااااصل

حلم
03-22-2015, 00:01
هذه المسالة بسيطة جدا فالشراء عندما يكون السعر فى حالة
صعود اما البيع عندما يكون السعر فى حالة هبوط عكس سوق الاسهم

---------- Post added at 08:41 PM ---------- Previous post was at 08:25 PM ----------

السلام عليكم
اخي انصحك ان تطلع على الدروس التعليمية الموجودة في المنتدى لانها ستساعدك كثيرا في
العمل بهدا المجال و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل سلامالدروس التعليمية الموجودة فى المنتدى او خارج المنتدى لن تكفى وحدها فى عملية التداول اذ انه يجب ان يكون لديه صبر شديد فى هذا المجال بالذات

---------- Post added at 09:01 PM ---------- Previous post was at 08:41 PM ----------

السلام عليكمو رحمه الله و بركاته
لساني لايقدر ان يصف المضوع ,,
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق
واااااااااااااصل
معرفة موعد البيع ومعد الشراء تتم على اساس معرفة الاتجاه
المستقبلى او بالاخص التبنؤ به من خلال الادوات الموجودة فى المنصة مثل المؤشرات

hasback
03-22-2015, 00:17
انصحك اخي الكريم بالذهاب الى موقع اليوتوب وتكتب كيفية العمل على الميتادير وستفهم كل الطرق فهناك العديد من الفديوهات التعليمية التي تستطيع ان تفيدك وبالتوفيق لك اخي الكريم ولكن عليك ان تتدرب جيدا اولا في لحساب الديمو

نادر صباح الدين
03-22-2015, 00:21
على الرغم من كثرة الشروح حول التوقيت المناسب للشراء، والتوقيت المناسب للبيع، فإن الأمر يتطلب معرفة حركة السعر، صحيح أن أحدا لا يستطيع التنبؤ بشكل دقيق بحركة الأسعار، غير أن الحدس لا بد أن يكون قائما، بمعنى أنه لابد للتاجر من أن يتوقع، وقد تأتي الحركة مخالفة لتوقعاته، ولكن إذا وضع حدا للخسائر المحتملة فمن شأن ذلك أن يحميه منها.

aymen done
03-22-2015, 00:46
السلام عليكم اخي الكريم الفوروكس
ليس سهلا لازم دائما التعلم والعمل
و بالتوفيق للجميع

baki
03-22-2015, 01:22
اخي انت محتاج تكون لك استراتجية قم بالبحث في مختلف الاستراتجيات
وقم باختار افضل مكونتها في استراتجية خاصة وستكون من الربحن ان شاء الله

nadyelsayd
03-22-2015, 02:48
شكراً جزيلاً أخي

---------- Post added at 11:39 PM ---------- Previous post was at 11:38 PM ----------

شكررررررررررررررررررا:(

---------- Post added at 11:39 PM ---------- Previous post was at 11:39 PM ----------

شكرا ك اخى الكريم على هذا الموضوع

---------- Post added at 11:40 PM ---------- Previous post was at 11:39 PM ----------

السلام عليك يا غالي

---------- Post added at 11:40 PM ---------- Previous post was at 11:40 PM ----------

شكرك كثيرا على طرح هذا الموضوع القيم و المبهر

---------- Post added at 11:41 PM ---------- Previous post was at 11:40 PM ----------

جميل وممتع اخي الكريم شكرا لك الف شكر

---------- Post added at 11:41 PM ---------- Previous post was at 11:41 PM ----------

السلام عليكم مشكور

---------- Post added at 11:42 PM ---------- Previous post was at 11:41 PM ----------

بالتوفيق لجميع الاعضاء الكرام بالمنتدى

---------- Post added at 11:43 PM ---------- Previous post was at 11:42 PM ----------

باذان الله وبالتوفيق

---------- Post added at 11:43 PM ---------- Previous post was at 11:43 PM ----------

استغفر الله العظيم

---------- Post added at 11:44 PM ---------- Previous post was at 11:43 PM ----------

استغفر الله العظيم واتواب اليه

---------- Post added at 11:45 PM ---------- Previous post was at 11:44 PM ----------

السلام عليكم مشكور

---------- Post added at 11:45 PM ---------- Previous post was at 11:45 PM ----------

استغفر الله العظيم استغفر الله العظيم واتواب اليه

---------- Post added at 11:46 PM ---------- Previous post was at 11:45 PM ----------

شكراً جزيلاً أخي:bravo:

---------- Post added at 11:47 PM ---------- Previous post was at 11:46 PM ----------

شكررررررررررررررررررا

---------- Post added at 11:47 PM ---------- Previous post was at 11:47 PM ----------

شكرا ك اخى الكريم على هذا الموضوع:ok:

---------- Post added at 11:48 PM ---------- Previous post was at 11:47 PM ----------

السلام عليك يا غالي:woo:

---------- Post added at 11:48 PM ---------- Previous post was at 11:48 PM ----------

باذان الله وبالتوفيق

Rebellious soul
03-30-2015, 15:25
في الين والفرنك السويسري
ارتفاع الشموع في الرسم البياني تشير لإنخفاض سعر الين أو الفرنك .
وانخفاض الشموع في الرسم البياني تشير لإرتفاع سعر الين أو الفرنك .
ونفس الشىء بالنسبة للقضبان أو الرسم الخطي .

mohamedhassn
04-03-2015, 15:05
أريد توضيح ، هل أشتري أم أبيع في كل حالة من أزواج العملات في الرسم ... بخصوص السؤال الأول ، اللي أنا أعرفه في حالة المؤشر صاعد : ... من خلال طريق واحد لا ثاني لهما وهو التعلم والتدريب الطويل وسوف تجد في هذا الصرح التعليمي .... أنا عارف أخي أن الفوركس تحتاج إستراتيجيات وتحليل وأمور أخرى ، لكن أنا أتعلم من فترة ...

محمد السيد
04-03-2015, 22:00
اختي الفاضلة .. سارفق مع ردي هذا رابط يمكنك ان تحمل سلسلة تعليمية مجانية بالفيديو
أعتقد انه من الممكن ان يفيدك جدا في هذه المرحلة ،، مع التوفيق
http://forex-masr.com/showthread.php?104977-%D9%87%D8%A7%D9%85-%D8%AC%D8%AF%D8%A7-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%AA%D8%AF%D8%A6%D9%8A%D 9%86-%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

مصراوى
04-03-2015, 22:04
اخى الفاضل انصحك ان تقوم بالدخول الى القسم التعليمى الموجود بالمنتدى والتعلم من خلالة مع التدريب على الحساب التجريبى الكثير من الوقت وبالتوفيق للجميع

Federerista
04-04-2015, 00:17
مشكورة على طرحك لتساؤلك يكفي ان تدخلي على صفحة من صفحات الفوركس فس الانترنت فهناك جميع الاسترتيجيات التي تخول لك معرفة تساؤلاتك

ibrahim forex
04-04-2015, 00:40
اخي لكريم انصحك بالذهاب الى القسم التعليمي هنا في المنتدى و ستجد فيه كل ما يتعلق بالفوركس و اتمنى لك التوفيق والنجاح

BYE
04-12-2015, 14:20
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

طريق النجاح
04-12-2015, 14:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح
يجب اولا ان تقوم بالتحليل لتعرف ما هي الاتجاهات القادمة للعملة وبناء عليه تدخل في الشراء او البيع....

waelmma
04-12-2015, 14:55
;):);) اخى الكريم انت محتاج تبدا من الف باء فوركس خد هذا الكتاب
http://www.kutub.info/library/book/2683
وهذا الفيديو
https://www.youtube.com/watch?v=qm0TwRSJFvI

choomido
11-15-2015, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
هدا ما نسميه موضوع مفيد وراقي من جبير متلك يا أخي
الله يعطيك العافية

AHMED91
11-15-2015, 16:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
اختيار الوقت المناسب للدخول للصفقة يعتبر عامل قوي جدا في تحقيق التارجيت

aymansaleh
11-15-2015, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت الكريمه اسماء, الفوركس علم وله اصوله ويجب ان تدرسيه جيدا فالموضوع ليس فقط كيف افتح صفقه وكيف اغلقها وكيف احسب ارباحي, ولكن هناك تحليل فني يجب ان تدرسيه حتى تستطيعي ان تجيبي عن كل هذه التساؤلات
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
11-15-2015, 17:54
بسم الله الرحمن الرحيم لازم تتعلم التداول اخي الكريم عن طريق الحساب التجريبي وان شاء الله تتعلم عليه وتكتسب منه الخبرة
تقبل مروري

Bouani
11-15-2015, 23:12
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
لا نخف أخي الكريم كلنا لا نعرف بل نحاول ان نعرف
كل ما عليك فعله هو التعلم أكثر
و خاصة تجريب ما تعلمته على الديمو حتى تفقهه جيدا
تقبل مروري

bahoma310
11-16-2015, 22:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ضع استراتيجية و اشتغل عليها
تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح لكل الاعضاء

xmenflis3
11-16-2015, 22:50
مرحباً شكراً على طرح موضوع
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
بتوفيق

csebai11
11-17-2015, 13:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مكور اخي على الموضوع بكل بساطة عند مشاهدتك لاتجاه صاعد عليك ان تشتري بذلك السعر و تنتضر حتى يزيد السعر في الصعود لتغلق الصفقة بالبيع بسعر اعلى من الذي اشتريت به و في حالة الاتجاه النازل فيمكنك ان تبيع مالدي بالسعر الحالي لتشتري مجددا عندما ينخفض السعر اكثر و بذلك نكون بعت بسعر مرتفع لتشتري بسعر عالي

xmenflis1
03-21-2016, 03:33
مرحباً شكراً على إضافة
اخي انت محتاج تكون لك استراتجية قم بالبحث في مختلف الاستراتجيات
بتوفيق للجميع

sh1938626
03-21-2016, 10:16
شكراً جزيلاً أخي العزيز هده مبادرة حسنة وبدون شك ان العديد من الإخوان والأخوات إستفادوا من هدا الموضوع لاكن أخي العزيز أتمنى ان لا تبخل على المنتدى بالمزيد من المواضيع المفيدة في عالم الفوركس والبونص ولك جزيل الشكر أخي

mhmd.hmdy
03-21-2016, 13:57
لما يكون فى سبب مقنع انك تدخل صفقه لما تحس ان السعر رايح فى مكان ما
ومتاكد من الكلام ده وخصوصا لاننا بنشتغل بنظام ازواج عملات مش فردى

yousse
03-21-2016, 15:20
لكي تعريف متى تبيع ومتى تشتري فهدا هو المطلوب لاحتراف الفوري يلزمك الكتير من التعلم والطريق الطويلة التي ستومرس فيها التدول وتعف كيف تتداول

harimeche
03-21-2016, 16:29
الســــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله

اهلا اختـــــي أسمــــــاء ...

معلومـــات ولو سيطة لكنهـــا

في غــــاية الاهمية أتمنتى ات يستيفيد منها

الإخوة

مع التحية والتوفيق

Slimane.80
03-21-2016, 18:07
بسم الله الرحمان الرحيم
معرفة البيع و الشراء من المواضيع المهمة، مشكور اخي الحبيب على المعلومات الرائعة.

معتصم سباعنة
03-21-2016, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم عليك ان تتعلم التحليل الفني باختصار نحن نشرتي وننتظر العملة لتصعد ونحقق ارباح والعكس للبيع
مثلا لدينا زوج اليورو / دولار عندما نعمل شراء المعنى اننا نشرتي اليورو مقابل الدولار وعندما نعمل بيع المعنى اننا نشري الدولار مقابل اليورو
اي على ارتفاع نعمل بيع وعلى انخفاض نعمل شراء وبقي لك ان تتعلم التحليل الفني لكي تحدد ميل السعر صعودي ام هبوطي
بالتوفيق

رضوان
03-21-2016, 18:26
السلام عليكم
يجب ان تبدا الفوركس من اول الدروس و هنالك فيدهات تشرح الفوركس من البداية الى الاحتراف
ثم عليك بالحساب التجريبي و ستتعلم كيف تدخل التعليمات على المنصة
تقبل مروري اخي

abdoslama74
03-21-2016, 18:39
السلام عليكم........
يجب عليك ان تتعلم التحليل الفني حتا تعرف كيف تتجار وتحدد الدعم والمقاومه اتدرب علي حساب تجريبي حتا تتعلم عليه ولا تخسر علي الحقيقي تقبل مروري اخي الكريم
....
..

.
.

raedreda
03-21-2016, 21:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه الاضافه الاكثر من رائعه وشكرا لجميع ردود اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى