PDA

View Full Version : كيف يتم العمل في سوق تجارة العملات (الفوركس)

Asmae
09-25-2014, 10:27
في سوق تجارة العملات يمكنك شراء او بيع عملة مقابل الاخرى .يمكنك شراء او بيع عملات للحصول على ارباح بسبب التغيرات في اسعار العملة ! , تحدد اسعار العملات (مثل غيرها من السلع) من خلال العرض والطلب , عندما يزداد الطلب على العملة يرتفع سعرها ,عندما يقل الطلب على العملة يهبط سعرها , عندما تشتري عملة ، فإنت في وضع يسمى بلغة اقتصادية (Long) وعندما تبيع العملة ، انت في وضع (Short) . وبينما ترتفع قيمة عملة واحدة او تنخفض امام الاخرى ، يقرر التجار شراء او بيع العملات لكي يحققوا الارباح - إذن الهدف هو تحقيق الربح من خلال سعر العملات . يجب الانتباه ان التجار يستطيعون الربح باتجاه صاعد للسوق واتجاه هابط للسوق , فعندما نعرف ان زوج EUR/USD اليورو/دولار امريكي سيرتفع نقوم بصفقة شراء للزوج Long , دائما العملة الرئيسة هي العملة التي رمزها الاول من اليسار , اي عندما نقول ارتفع سعر زوج اليورو/دولار نعني ان اليورو ارتفع سعره على الدولار الامريكي .

مثال كيف يتم شراء او بيع ازواج العملات

ahmedibrahim258259
05-15-2015, 22:00
بسم الله الرحمن الرحيم العمل في سوق العملات سهل جدا وهو اما بيع او شراء بس المهم انك تعرف امته تبيع وامته تشتري
تقبل مروري

doga
05-15-2015, 22:43
أبصر من الوطواط

أبصر من زرقاء اليمامة

أبصر من غراب

أبطأ من سلحفاة

أبعد من الثريا

أبكى من يتيم

أبلغ من قس بن ساعدة

أبيع من إخوة يوسف

---------- Post added at 09:43 PM ---------- Previous post was at 09:30 PM ----------

موت في عز خير من حياة في ذل

وإذا ما خلا الجبان بأرض طلب الطعن وحده والنزالا

وكل شجاعة في المرء تغني ولا مثل الشجاعة في الحكيم

ولم أر في عيوب الناس شيئا كنقص القادرين على التمام

محمد السيد
05-16-2015, 20:43
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

Rebellious soul
05-16-2015, 21:41
معدل الحركة المركب Exponential moving average -EMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة معينة تعطي وزناً أكبر للفترات الحالية .
ستكون النتيجة خط كالسابق ولكنه يختلف بعض الشئ لأن القيم الأخيرة لها وزن أكبر في الحساب .مما يجعله أكثر حساسية لتغيرات السعر الحالية .
معدل الحركة الثقيل Weighted moving average - WMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة تعطي أيضاً وزناً أكبر للفترات الحالية ووزن أقل للفترات السابقة .

baki
05-16-2015, 21:58
شكرا لك اخي على هدا الموضوع .. يتم العمل في سوق تجارة العملات عن طريق وضع
رصيد معين والمتاجرة به على وزن العملة الاخري

karass1
05-16-2015, 22:11
جزاك الله كل خير على هذه المعلومات و لمساهماتك التي تزيد بهدا المنتدى الى التألق

salahabuzaid
05-16-2015, 22:38
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اشكرك جدا اخي على هذا الموضوع الرائع و الجيد والتحليل الجيد و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الممتازه .............
مشكور جزيلا ................

مصراوى
05-16-2015, 23:28
اخى الفاضل مشكور على الموضوع والذى استفدت من كثيرا وفى انتظار المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

ملاك الروح
05-16-2015, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على هذا الموضوع نعم يتم العمل من خلال عمليات بيع وشراء العقود وتحقيق الاهداف منها واغلاقها اما على ربح او على خسارة
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح

moutanabbih mohammed
05-19-2015, 22:49
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الجميل و المفيذ عن كيفية العمل في سوق تجارة العملات الفوريكس وفي انتظار جديدك الأروع والمميز لك مني أجمل التحيات

Doodysamsom
05-19-2015, 23:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
العمل بالفوركس بيكون عبارة عن عرض وطلب...
يعنى بتشترى عملة او سلعة ما....؟؟
وبتستنى لما سعرها يعلى.. وببعدين تبيع.

zakija
07-15-2017, 09:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل بارك الله فيك وجزك الله خيرا تقبل تحياتي