PDA

View Full Version : ماذا ينتج عن زيادة طلب عملة

Asmae
09-25-2014, 10:43
يعد قانون العرض والطلب من أساسات علم الاقتصاد وهو أساس القوانين الاقتصادية المختلفة التي تحددها الأسواق، ويقصد بالعرض بأنه مقدار السلع أو الخدمات المعروضة من المنتجين القادرين على بيعها عند مستوى سعري معين خلال فترة زمنية محددة، أما الطلب فهو مقدار السلع والخدمات التي يرغب المستهلكون بشرائها عند مستوى سعري معين خلال فترة زمنية محددة. تتحرك الأسواق السلع والأسواق المالية المختلفة على أساس العرض والطلب عليها، ويمكن تفسير الارتفاعات أو الانخفاضات الناتجة في الأسواق كالتالي:

ينتج عن الزيادة في طلب سلعة أو عملة ما ارتفاع في سعرها

ينتج عن الزيادة في عرض سلعة أو عملة ما انخفاض في سعرها

ويمكن القول إن العلاقة عكسية بين السلعة أو الخدمة التي نرغب بشرائها وبين سعر تلك السلعة وبالتالي العلاقة عكسية في قانون الطلب، والعلاقة هي طردية بين ما يُعرض من السلع والخدمات وبين سعرها وتكون العلاقة طردية في قانون العرض.

baite
09-25-2014, 18:20
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

a7med84
09-25-2014, 18:35
السوق يعنى عرض وطلب فى هذا السوق بيكون التحرك على هذا المنوال

يعنى الطلب على عمله يرفعها والعكس البيع يدفعها لاسفل والله المستعان

medo2013
09-25-2014, 18:47
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز زيادة الطلب على العملة يجعلها الى الاعلى صاعدة والعكس تكون نازلة وكمان لابد من عمل الترند فهو يعرفك الاسعار نازلة ولا صاعدة والفرق بين الاسعار
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

shoshotamer
09-25-2014, 18:54
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه المواضيع المهمه لنا

men
09-28-2014, 03:56
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

key
10-05-2014, 01:03
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

محمد عز الدين عيد خضري
10-12-2014, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي التوضيح فبالفعل عند زيادة طلب علي العملة يرتفع ثمنها وهنا يكون الشراء والعكس صحيح
اتمني لك التوفيق
تحياتي

ProForex
10-13-2014, 12:51
الزيادة في طلب العملة له دور في عاملي العرض والطلب وايضا هناك عامل الفائدة أن كانت مرتفعة يكون الطلب على العملة كبير

host
10-23-2014, 04:11
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

antonioforex
10-23-2014, 23:46
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح العرض و الطلب على العملات و كيف يتم دلك
لانه امر مهم جدا و يجب ان نعرف كيف نعمل به.

محمد السيد محمد
10-24-2014, 00:37
ايوة كده اه ده كلام معقول ويتسمع مش اللي كاتب هناك محاولات من المشترين بدفع السعر لأعلى
الموضوع جيد ومفهوم .. لا تنقطع عن الكتابة ..ولكن لي ملحوظة برجاء اكتب بخط اكبر من كده ولو كتبت بلون أخر يبقى اجمل

move
12-30-2014, 01:52
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

doom
01-07-2015, 04:33
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

sawsan5a
01-10-2015, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

babokaka1
04-07-2015, 15:10
وفقا للدراسة التي أجراها ايفل بوردن (Iveil Bordent) (1)–التي تعتبر من أهم الدراسات عن الآثار الاقتصادية للإعلان بالرغم من قدمها نسبيا-والتي من نتائجها ما يلي:
1/اثر الإعلان على الطلب:
يعتبر الإعلان عاملا مؤثرا في الطلب ،وتختلف درجة التأثير باختلاف المنتجات و الإعلانات ،وليس بالضرورة أن حجم إعلاني معين سوف يترتب عليه الزيادة في الطلب على المنتج وبيعه.
-فالإعلان يساعد على زيادة الطلب على منتجات عدة شركات و هذا يتوقف على :
*إمكانية تمييز المنتجات المعلن عنها عن غيرها من المنتجات البديلة، فالإعلان عن منتج يمكن تمييزه كالثلاجة يكون أكثر تأثيرا من الإعلان عن منتج يصعب تمييزه كالسكر.
*إمكانية التأثير في دوافع الشراء العاطفية لدى المستهلكين وذلك مثل إثارة دافع التميز والتفوق على الآخرين لحثهم على شراء المنتج.
*عندما تكون العوامل المؤثرة في الطلب موجبة مثل ارتفاع دخل الأفراد و زيادة عددهم للتأثر بعوامل الموضة و المستوى الاجتماعي و غيرها من العوامل.
-بتوفر هذه الشروط يساهم الإعلان في زيادة سرعة الطلب على المنتجات المعلن عنها إنما يؤدي الى زيادة مرونة الطلب على المنتجات ، إذ أن اتساع سوق المنتج و زيادة عدد المستهلكين الحاليين والمرتقبين له يؤدي الى زيادة الفرصة المتاحة للمنشاة لزيادة المبيعات عن طريق تخفيض أسعار البيع و ،وقد ينتج عن ذالك انخفاض في تكاليف الإنتاج مما يسمح في بتخفيض الأسعار في المستقبل.
-عند انخفاض الطلب على منتج ما ،ليس بوسع الإعلان منع هذا الانخفاض ،ولكن يمكنه الحد من سرعته.
-لابد من وجود منفعة حقيقية يحصل عليها المستهلك من المنتج حتى يمكن للإعلان إحداث تأثيرا في الطلب،بحيث لا يستطيع الإعلان إيجاد طلب عن منتج لا يحقق اشباع لدى المستهلكين.
2/أثر الإعلان على تكاليف الإنتاج:
-يساعد الإعلان على زيادة حجم الإنتاج نتيجة لتأثيره في الطلب مما يؤدي الى تخفيض تكاليف الإنتاج الكلية.

Bel
09-22-2015, 00:46
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

adel.forex
09-22-2015, 00:57
محق اخي الكريم فقانون العرض والطلب هو الاساس في الفوريكس طبعا
اخي الفاضل شكرا جزيلا لكم مواضيع قيمة ومفيدة نتمنى مواضيع اخؤى
بالتوفيق لكم انشاء الله

k73issam
09-22-2015, 08:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اذا كثر الطلب على عملة فهذا يؤدي الى ارتفاع سعرفها في السوق العالمية
بارك الله فيك اخي الكريم
تقبل مروري

YMTMAX
09-27-2015, 21:23
*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

محمد السيد
09-27-2015, 22:51
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لما ينتج عن زيادة طلب عملة ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..