PDA

View Full Version : مؤشر طلبات السلع المعمره

haffoudhi
09-25-2014, 13:13
لماذا يهتم المستثمرون بهذا المؤشر ؟

يرغب المستثمرون في التعرف على إيقاع الوضع الاقتصادي لأنه عادة يشير إلى أنواع الاستثمارات التي سيعملون من خلالها . يفضّل سوق الأسهم مشاهدة النمو الاقتصادي بصحة جيدة لأن هذا يُترجم إلى زيادة الأرباح المترتبة عليه . بينما لا يهتم سوق السندات بالنمو لكنه حساس بشدة لمعرفة سرعة هذا النمو وإذا ما كان الاقتصاد ينمو بسرعة كبيرة تمهد الطريق لظهور التضخم . من خلال متابعة بيانات اقتصادية مثل بيانات طلبيات السلع المعمرة سيتعرف المستثمرون على خلفية الساحة الاقتصادية لتلك الأسواق وبالتالي التعرف على ما يصلح لحقائبهم الاستثمارية .

يوضح حجم الطلب على السلع المعمرة إلى متى سوف تظل المصانع منشغلة في الشهور القادمة لأن الصناع يعملون بشدة لتلبية هذه الطلبيات . لا تقدم هذه البيانات رؤية مستقبلية لحجم الطلب على سلع مثل الثلاجات والسيارات فقط لكنها تظهر أيضا إلى أي مدى تتقدم الأعمال والاستثمارات داخل الدولة . إذا التزمت الشركات بإنفاق المزيد من الأموال على التجهيزات والاستعدادات الأخرى فإنها بذلك تختبر نموا" مستقرا" يدعم أعمالها . زيادة الإنفاق على السلع الاستثمارية يمهد الطريق لقدرة إنتاجية أكبر داخل الدولة ويخفض توقعات التضخم . هذه الرؤية تخبر المستثمرين عما يجب انتظاره من قطاع الصناعة - إحدى العناصر الأساسية في الاقتصاد - الذي يحمل تأثيرا" كبيرا" على استثماراتهم .

a7med84
09-25-2014, 15:25
شكرا لك اخى الكريم على اهتمامك بالتحليل الاساسى فى هذا السوق

وموضوعات متميزه فى هذا لقسم والله يوفك والله المستعان

baite
09-25-2014, 16:20
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

shoshotamer
09-27-2014, 06:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله موضوع ممتاز والتقيم ممتاز الشرح مبسط جدا والتنسيق عالى جدا بشكرك على مجهودك الكبير وتعبك فى الموضوع
تقبلوا مرورى

Wassa04
10-01-2014, 00:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مؤشر جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هدا الموضوع يالتوفيق لك تقبل مروري

host
12-02-2014, 04:30
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

aya80
12-02-2014, 14:02
معنى هذا اخي الكريم ان هذا المؤشر يوثر على اسواق الاسهم اكثر من سوق العملات ؟
شكرا لحضرتك على الموضوع
بالتوفيق للجميع

fathyaa
12-02-2014, 15:57
هذا الشرح جميل جدا وانا اتمني ان كل المواضيع اللي في المنتدي تكون بالشرح ده واتمني من المشرفين
ان يقوموا بمكافاة هذا العضو الماسي واتمني منه الكثير من المواضيع

mr-x
12-11-2014, 03:38
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن مؤشر طلبات السلع وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

ProForex
12-11-2014, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من بين المؤشرات الاقتصادية القوية مؤشر طلبات السلع المعمرة يجب الانتباه لمتل هده المؤشرات

alaa eldeen
12-31-2014, 11:29
موضوع مؤشر طلبات السلع المعمره بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

doom
01-12-2015, 22:12
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

xdorex
01-22-2015, 15:39
هدا مؤشر جيد جدا ويكون له تأثير قوي على لااسعار ومن الضروري جدا متابعته وعدم اهماله
ومن المهم ايضا متابعة كل الاخبار الاقتصاديه المهمة

mhtab
01-22-2015, 20:11
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

mazouz
01-23-2015, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

ibrahim forex
01-23-2015, 16:22
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث
عن مؤشر طلبات السلع وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

Bouani
01-23-2015, 18:35
السلام عليكم و رحمة الله
بالفعل أخي الكريم و هو كذلك مؤشر الطلبات يعطي عدة أفكار عن الاقتصاد
و كمن ممكن يدينا حتى فكرة على قدرة الأشخاص في دولة ما على الانفاق
بس ليس كمؤشرات الانفاق الخاصة
تقبل مروري

jiji
01-23-2015, 19:25
السلام عليكم
انا بشكر صاحب الموضوع على موجوده
معلومه مفيده جدا
موضوع بغايه من الروعه
جزاك الله كل خير
تحياتي وبالتوفيق للجميع

مصراوى
01-23-2015, 19:28
يجب الاهتمام بتلك المؤشرات الاقتصادية والتى لها تاثير كبير جدا على السوق للعهملة صاحبة الخبر واثرة على راقى العملات الاخرى وبالتوفيق للجحميع

zakija
02-29-2016, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
مشكور مرة اخرى تقبل تحياتي لك