PDA

View Full Version : لمذا يهتم المستثمرون بميزان التجارة الخارجيه؟

haffoudhi
09-25-2014, 13:21
لماذا يهتم المستثمرون بهذا المؤشر ؟

إن التغيرات التي تحدث في مستوى الصادرات والواردات بالإضافة إلى الفارق بينهما ( يسمى بميزان التجارة ) من أهم المقاييس القيمة والفعالة لمعرفة الوضع الاقتصادي داخل وخارج الدولة . علاوة على ذلك فإن بيانات هذا المؤشر تؤثر مباشرة في جميع الأسواق المالية والتأثير الكبير يقع على أسواق المتاجرة في سعر صرف الدولار .

تشير الواردات إلى حجم الطلب على البضائع والخدمات الأجنبية داخل الولايات المتحدة . وتظهر الصادرات حجم الطلب على بضائع الولايات المتحدة من قِبل الدول الأخرى . سعر صرف الدولار حساس بشكل خاص للتغيرات التي تحدث في عجز التجارة المزمن الذي تديره الولايات المتحدة ، منذ ذلك الحين استمر عدم التوازن التجاري في خلق شدة الطلب على العملات الأجنبية .
يتأثر سوق السندات أيضا" بمخاطر تضخم حجم الواردات . تُظهر بيانات هذا المؤشر انهيار تجارة الولايات المتحدة مع الدول الكبرى أيضا " . لذلك فإن بيانات هذا المؤشر يمكن أن تكون دليلا" للمستثمرين المهتمين بتنويع استثماراتهم الخارجية . مثلا" ، إن ظهور اتجاه داخل إحدى الدول يشير إلى تسارع حجم الصادرات إلى دولة ما يمكن أن يكون إشارة إلى قوة اقتصادية وفرص استثمارية جديدة داخل تلك الدولة.

a7med84
09-25-2014, 15:18
عموما لبيانات دى اكيد بيكون لها اث كبير على السعر فى السوق

اللى بيتأثر بهذه البيانات الاقتصاديه اللىىتعكس الحاله الاقتصاديه الخارجيه مع دول اخرى

baite
09-25-2014, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

الشاعر
09-25-2014, 16:54
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه

shoshotamer
09-27-2014, 06:30
السلام عليكم اخي شكرا على كل المجهودات التي تقم بيها ان شاء الله يستفيد الجميع
وانا عن نفسي جديد في هدا المجال وسوف اتابع كل الدروس ان شاء الله الف شكر اخي الكريم وفقكم الله

baite
09-27-2014, 13:08
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

---------- Post added at 11:08 AM ---------- Previous post was at 11:07 AM ----------

منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

هيثم سيد
09-27-2014, 13:24
كل المؤشرات الاقتصادية ذات اهمية كبيرة لكل المستثمرين فهى عوامل مؤثرة بشكلا كبير في الأسعار العالمية ووجود مثل هذة العوامل المؤثرة تضع المتداول امام الطريق الصحيح للتداول وعقد الصفقات

melad
12-18-2014, 20:07
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على تلك المعلومة و انا اول مررة كنت اسمع فيها عن ذا المؤشر هو فى هذا الموضوع , و الشكر لك لإنك عرفتنا هذة المعلومة , نتمنى الميد من المعلومات الجديدة على الأقل بالنسبة لى , تحياتى لحضرتك

mazouz
12-19-2014, 00:11
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

mohamed9004
12-19-2014, 02:10
السلام عليكم ورحمه الله.. والمؤشر ده اقدر اتابعه منين ولا ده يعتبر من الاخبار وده اكيد بيأثر فى سعر الدولار اندكس شكرا لك يا اخى على سردك للموضوع بطريقة رائعة وفى انتظار المزيد منك

abdoute
12-19-2014, 12:37
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

zakija
07-14-2017, 11:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا