PDA

View Full Version : الخطر القاتل اثناء المتاجرة ( القلق والتردد ) إذن فعليك ان تقتلهم بداخلك

Pages : [1] 2 3 4 5

kamalenouveau
09-28-2014, 19:37
أليك 5 نصائح تفيدك فتبعهما

أولا : إنسى أمر الصفقة المثالية

من أبرز أسباب القلق هو البحث عن المثالية في كل شىء , عادة المتداول الذي يبحث عن الفرص المثالية التي لا تخسر أبدا وبأفضل سعر للدخول والخروج من أجل زيادة حجم العقود , ينتهي به الأمر خائب الظن عندما لا يتمكن من تحقيق هذه الأهداف الصعبة
بدلا من البحث عن الصفقة المثالية أو الصفقة التي لا تخسر أبدا , يجب أن يذكر المتداول نفسه دائما بحقيقة أن الخسارة جزء لا يتجزأ من عملية المتاجرة ليس بتداول العملات فقط بل بجميع المجالات
وكما تأتي صفقات ناجحة ومربحة بدرجة كبيرة تأتي أيضا صفقات غير موفقة وحدوثها لا يعد للعمل كمتاجر , أكبر وأهم المتاجرين تحدث لهم خسارة وليس بصفقة واحدة فقط بل قد يصل الأمر احيانا الى فترات من الخسارة

ثانيا : التركيز على عملية المتاجرة وليس الأرباح

التوقف عن البحث عن الفرصة المثالية قد لا يتوافق مع بعض المتداولين حيث تتم رؤيته إنعدام للطموح , إذا كانت هذه رؤيتك أيضا في هذه الحالة يكون من الأفضل أن تقيس نجاح هدفك بناءا على عملية المتاجرة نفسها وليس الأرباحعلى سبيل المثال : من مقاييس نجاحك كمتداول يكون مدى إلتزامك بخطة المتاجرة الموضوعة سلفا
مثلا في نهاية فترة التداول المعتادة إطرح على نفسك بضعة أسئلة
هل إلتزمت بشروط نظام العمل للدخول بصفقات جديدة؟
هل إلتزمت بشروط الخروج الخاصة بنظام العمل؟
هل قمت بتحديد نسبة المخاطرة حسب الخطة ؟
إذا كانت إجاباتك عن هذه الأسئلة كلها نعم هذا يعني أنه بغض النظر عن نتائج التداول اليوم
أنت بالنهاية قمت بعملية تداول يمكن وصفها بالمثالية ملتزما بكل شروط خطتك
لأن الكمال او التميز الحقيقي يأتي بالتركيز على عملية المتاجرة بالنظر إليها ككل والقدرة على الإستمرار والتواجد لأطول فترة ممكنة

ثالثا : لتكن خطواتك صغيرة عند إتخاذ قرار زيادة حجم المخاطرة

من أقوى أسباب التوتر والقلق عند المتاجرة هو المخاطرة بخسارة نسبة كبيرة من حجم المحفظة
ومايسببه من ضغط نفسي قوي على المتاجر قد يدفعه أحيانا لإتخاذ قرارات قاتلة.
عادة تأتي خطوة زيادة حجم المخاطرة مع إكتساب المتاجر الثقة بنفسه وقراراته وبناءا عليه يبدأ في زيادة المخاطرة لزيادة الأرباح وعلى الرغم من أن المتاجر يستخدم نفس النظام الناجح معه مسبقا الا ان زيادة حجم المخاطرة والضغط الناجم عنه قد يغير نظرته تماما الى المعطيات أمامه
. تخيل نفسك بموقع لاعب كرة سلة يحاول أن يضع رمية حرة بأخر ثواني من المباراة
هذه الرمية تدرب عليها ألاف المرات بنجاح من قلب لكن ضعط الشعور بعدم تقبل خسارتها هذه المرة.
يجعلها أصعب ألاف المرات من الرمية العادية
لتفادي هذا الخطأ يمكنك زيادة حجم المخاطرة بشكل تدريجي مثل صعود الدرج كلما نجحت في تثبيت قدمك عند مستوى معين تنتقل الى التالي بدلا من اللجوء الى المضاعفة مرتين وثلاث مباشرة

رابعا : إبتعد عن المتابعة المستمرة والإدمان على المتاجرة

ضغط الرغبة في تحقيق أكبر قدر من الأرباح قد يتسبب في عد التفكير بطريقة عقلانية , بدلا من الإلتزام بخطة المتاجرة المعتادة تبدأ المشاعر في التحكم وتوجيه المتاجر على سبيل المثال عند الرغبة في تعويض خسارة سابقة يمكن أن ينتهي الأمر بصفقات متتالية خارج خطة العمل فقط من اجل التعويض وللأسف ليست موفقة وتم خسارة قدر كبير بها

الحل الأفضل لهذه المشكلة هو تحديد عدد معين مثلا صفقتين متتاليتين خاسرتين بعدها يقوم المتاجر بالتوقف عن المتاجرة لهذا اليوم حتى يستعيد نفسيته المتوازنة مرة أخرى باليوم التالي بعيدا عن أى إنزعاج بسبب الخسارة
.تذكر دائما أن هناك يوم تالي يحمل فرص عديدة ولك الحق بالمتاجرة والإستفادة منه فقط إذا مازالت محتفظا بحسابك ولم تخسره من اجل تعويض صفقة خاسرة

خامسا : يجب أن تكون لك حياة خارج السوق

عندما تنحصر حياتك فقط في المتاجرة وفي إحدى المرات يخالف السوق توقعاتك من الممكن ان تشعر أن عالمك ككل ينهار ,
لا تضع كل البيض بسلة واحدة , حدد لنفسك أوقات تداول محددة ومن بعدها أعثر لنفسك على هواية او رياضة مفضلة , قم بعمل تحبه يمكن ان يوفر لك إلهاء مناسب عندما يسير السوق بشكل مخالف لك ,
لاتجعل التداول يبعدك عن الأصدقاء والأهل ولاتنسى أنهم أيضا لهم حقوق وواجبات عليك
ولا تنسى راحتك الجسدية والنفسية التي تلعب دور كبير في قرارتك الفارقة

tedjboyka
09-30-2014, 12:00
سلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
هذا ملا يحبث عنه الكثير من المتجاولين
فمسالة الهبوط او الصعود للعملة فهو لا يمكن معرتفه الا بواسطة الاستراتجيات

remas
09-30-2014, 14:03
شكرا على النقل اخى الكريم بلافعل من اهم اسباب الخساره لاغلبنا انه دائما قلقان خاصة لو عكست الصفقه
ودائما يتردد فى الدخول مع انه تحليله ممكن يكون صحيح ودا عيب لابد نتخهلص منه

ifs
10-01-2014, 00:44
السلام عليكم و رحمة الله
التردد امر خطير يسبب لنا فقدان فرص الدخول في الصفقات و بالتالي الدخول المتاخر و الخسارة وبالتوفيق للجميع

جرودي يوسف
10-02-2014, 23:07
السلام ورحمة الله مشكور أخي الغالي عاى النصائح المقدمة لكن المشكلة في السرد فكلما كانت الأفكر مختصرة كان على القارء الإستمتاع بالقراءة كما أن المتداولين المتواجدين حالين لا يأبهون بهذه النصائح لطول النص أأكد لك أن كل من رد على هذا الموضوع لم يقرأ الموضوع كله أكيييد فقط نقطة أو نقطتين وقام بترديدها وهذه مشكلة العرب لا يقرأون المهم من هذا الموضوع شيق كما أنه أفاديني في ما يخص التردد فانه لمن المشاكل التي تواجه المتاداولين لكن بالصبر يمكن تحقيق المستحيل لدي اجد القواعد التي تعلمتها حلال مسيرتي لمدة سنتين وهي الصبر + التحليل الفني والأساسي + المغامرة = المال
موفق أخي الغالي

محمد عز الدين عيد خضري
10-02-2014, 23:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذا الكلام الدسنم
اتمني لك التوفيق
تحياتي

mody555
10-03-2014, 11:25
ماذا لو هوت الأسعار وتمّ دخول مواقع البيع، ومن ثمّ عادت الى الإرتفاع وصولاً الى المقاومة السابقة ليتمّ بالتالي دخول مواقع الشراء؟

Mazek
10-03-2014, 13:03
السلام عليكم .. اخي الكريم يجب ان تتعلم كل شي عن الفوركس قبل البدء بحساب حقيقي تقدر تجرب حساب الديمو.. و نصيحة مني ابتعد عن الطمع و الفوركس ليست قمار الفوركس لا تعتمد علي الحظ. و انما تعتمد علي التحليل الفني و الاساسي . و بالتوفيق للجميع

payza
10-04-2014, 18:08
اكيد دا خطر فعلا بيضيع ويخسر المتدوال كتير زي مثلا الطلوع قبل تحقيق الهدف وترجع تندم بعدها وليه مدخلتش صفقة كانت فرصة لكن قول الحمد لله الفوركس عايز اقتناص الفرص بس كدا لكن في الوقت المناسب

awa
10-04-2014, 22:51
السلام عليكم فعلا التردد شئ سيئ جدا فى الفوركس فممكن مثلا تبقى
خسران قليلا و تتردد فى اغلاق الصفقة فتخسر حتى المارجن كول

الاسد التاجر
10-04-2014, 22:54
لو انستا تزيد بونص شويه حتى نتعدا
مرحله القلق وقت المضاربه لان البونص
قليل جدا وهذي مشكله صراحه

mohammed hussien
10-06-2014, 16:15
شكرا على النقل اخى الكريم بلافعل من اهم اسباب الخساره لاغلبنا انه دائما قلقان خاصة لو عكست الصفقه

لخضر 19
10-06-2014, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم اخي الكريم يجب ان تستوعب مايوجد في الفوركس وذلك قبل البدء بحساب حقيقي معتمدا على الحساب التجريبي وطبعا يجب الابتعاد عن الطمع و بالتوفيق للجميع

mohammed hussien
10-06-2014, 16:28

a7med84
10-07-2014, 01:04
عموما السوق فى الفوركس وبعد وقت عرفت انه سوق نفسى من الدرجه الاولى

والخبره هعى اللى ممكن تخلى التحكم فى العواطف ده يقل تدريجيا مع الوقت

mody555
10-07-2014, 01:33
من الضروري وجود شيء يمنع التاجر من إخضاع حسابه للرافعة المالية وهذا الشيء هو جزء من القاعدة التي تنصّ على "المخاطرة

nermeen
10-07-2014, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..اتوجه بخالص الشكر والتقدير لك ايها العضو المحترم..موضوعك جيد/مفيد/ اراه من افضل الموضوعات التي مررت عليها وافادتنى حتي الان (بارك الله لك ووفقنا جميعا)

maghribia
10-07-2014, 01:43
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

ان القلق ف يالفوركس فهو لا يمكن ان يكون له
وقع على صدد المتداول اىل حين ان يكون قويا فعلا فيه
تقبل احتراماتيى

talal alsaleh
10-07-2014, 02:01
انا وحسب خبرتي المتواضعة في هذه المرحلة
اقول لكم ان التردد في الصفقان امر خطير
ولكن يجب الحذر والانتباه للصفقة لكي لاتقع في الخسارة

---------- Post added at 02:01 AM ---------- Previous post was at 01:57 AM ----------

عزيزي العضو
يجب ان تترك التردد وراءك عند الدخول في الصفقة
ولكن الاهم هو ان تكون حذر وملم باحوال السوق وتكون لديك معومات كافية
وان تتخذ القرار مناسب في الوقت المناسب

مصطفى حمدان
10-11-2014, 22:44
السلام عليكم ورحة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه النصائح الغالية والتى يجب ان ياخذ بها اى متداول لكى يبتعد تماما عن مسببات الخسارة فى الفوركس فيجب العمل باحتراف لتحقيق النجاح والارباح

amermazzen
10-14-2014, 20:21
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم التردد امر خطير يسبب لنا فقدان فرص الدخول في الصفقات و بالتالي الدخول المتاخر و الخسارة لابدمن التعلم جيدا في الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلك وتطبيق كل الاستراتيجات وأي جيديد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية.

marwafawzy122
10-14-2014, 21:15
إن تعلم الفوركس يا آخى الفاضل وإتقانه يتطلب الصبر والمصابرة والعزيمة والجدية والبحث وعدم اليأس ابدأ أولاً بمعنى كلمة فوركس ابدأ من حيث البداية حتى تصل إلى الاحتراف ولا تستعجل ولا تمل ولتبدأ بالدخول إلى القسم التعليمي في هذا المنتدى الرائع ...

semanleader91
10-14-2014, 22:01
من اجمل المواضيع اللي قرأتها فعلا يا اخي الكريم موضوع ممتاز جدا ونحن في جاجة لمثل هذه المواضيع بكثرة
لانها تحكي عن جانب نفسي هام جدا من المتاجرة نهمله في كثير من الاحيان .شكرا علي الموضوع

kalepsso
10-15-2014, 21:24

---------- Post added 10-15-2014 at 07:24 PM ---------- Previous post was 10-14-2014 at 08:46 PM ----------

لو انستا تزيد بونص شويه حتى نتعدا
مرحله القلق وقت المضاربه لان البونص
قليل جدا وهذي مشكله صراحه

ynwa1892
10-16-2014, 03:06
السلام اخي اعجبني السبب الخامس وهو الادمان على المتاجرة عزيزي المتاجر يجب ان تنتظر الفرصة ان تخلق نفسها ولست انت من تخلقها وتطثر من الصفقات
وفقك الله

محمود مرعى
10-16-2014, 04:48

كلامك صح يا اختى ريماس للاسف فان غالبية التجار فى هذا الوقت لما بيكن منفذ صفقة اى كان نوع الصفقة ايه بيع او شراء فبمجرد انه بيلاقى ان السوق ارتد وسار عكس اتجاه
الصفقة بيبدأ يقلق ومش بس كده ده بعد ما كان متأكد من تحليله جدا وواثق انه ان شاء الله هيحدد مكسب بدأ يخاف وممكن انه يغلق الصفقة على خسارة كمان مع انه كان ممكن يكسب

vaaas
10-16-2014, 10:07

ProForex
10-16-2014, 11:38
نعم أخي الكريم القلق والتردد من أهم أسباب الخسارة في الفوركس يجب أن نتق في أنفسنا وان ناخد الأمور بشكل عادي دون قلق

abdelmalek
10-16-2014, 11:44
السلام عليكم جميعا يعمل كلا منا على خطة معينة
إذا فاشلة في التخطيط فقد خططة للفشل

algeria
10-18-2014, 22:31
نعم أخي الكريم أوافقك الراي تماما بعتبر الخوف و التردد الخطر القاتل في سوق الفوركس
أرجوا ان أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

antonioforex
10-19-2014, 02:14
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان نكون واثقين من انفسنا تماما عند دخولنا في الصفقات كي نستطيع تحقيق
نتائج جيدة لان السوق متغير و صعب.

AMLAK
10-23-2014, 12:51
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم اكيد دا خطر فعلا بيضيع ويخسر المتدوال كتير زي مثلا الطلوع قبل تحقيق الهدف وترجع تندم بعدها وليه مدخلتش صفقة كانت فرصة لكن قول الحمد لله الفوركس عايز اقتناص الفرص بس كدا لكن في الوقت المناسب بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

أسماء نعناع
10-30-2014, 06:17

forexabdo2014
10-31-2014, 03:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

waleed hassona
11-08-2014, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب
الكرام التردد امر خطير و بالتالي الخسارة وبالتوفيق للجميع

abdelhak redouane
11-08-2014, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكورعلى هذا الطرح المقد ان القلق والتوتر من المساعدات على الخسارة لذا على التاجر المحنك ان يتجنبهما
بالتوفيق للجميع

dellos
11-08-2014, 18:54
السلام عليكم
مرحبا اخي العزيز نعم الخوف او المشاعر بصفة عامة يعتبر شيء قاتل في تجارة الفوركس لدلك يجب تجنب التجارة عن
طريق المشاعر

magdyking
11-08-2014, 18:55
اخي الكريم ان الفوركس علم له اصول وقواعد يجب انتسير عليها وتطبق الاستراتيجيات بالطرق الصحيحة حتي يمكنك الاستفادة منه وتحقيق الرباح باذن الله وجب الا تكون متعجلا وخد وقتك بالنسبة ال سؤالك فان الاجابه هي اختصار شديد اهم شيئ في الفوركس هو التحكم في الاعصاب والصبر مع وجود استراتيجيه صحيحة تكون النتيجة ايجابية ان شاء الله

الاسد التاجر
11-08-2014, 19:02
اخترف معك في نقطه رقم واحد
انا ادخل صفقه وتكون مثاليه بنسبه كبيره على فريم شهري
الخساره موجوده في الفريمات الصغيره فقط

maha mass
11-08-2014, 23:16
الســــــــــلام عل ـــيكم ورحـــمه الله وبركاته ....... شكرا يا اخى على طرح الموضوع
الاكتر من رائع والمفيج عن الخطر والقلق فى الفوركس يا اخى

مصراوى
11-08-2014, 23:42
كما قلنا فى العديد من الردود فلابد من البعد عن العواطف عند التداول حتى تتمكن من التركيز واخذ القرارات الصحيحة فى التداول

belhadj
11-09-2014, 00:52
ممتاز جدا أخي الكريم على موضوعك الشيق والرائع هذا كما ننتظر منك الجد يد أخي العزيز كما في وجهة نضري أن هده الموضوعات تفيد جميع الأعضاء وبلخصوص الأعضاء الجدد

benchou-ahfd
11-09-2014, 01:12
الخوف من الخسارة و القلق على الصفقات هي من بين اسباب الخسارة و المبتدئين يزيد من قلقهم استمرار الخسارة و هي عوامل نفسية من المهم التحكم فيها طبعا

garen
11-10-2014, 00:55
عموما السوق فى الفوركس وبعد وقت عرفت انه سوق نفسى من الدرجه الاولى
والخبره هعى اللى ممكن تخلى التحكم فى العواطف ده يقل تدريجيا مع الوقت

downlaod3
11-13-2014, 16:23
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جد ا التى تخص الفوركس بشكل عام وفى انتاظر المزيد من المشاركات ولك لكالتحيه والتقدير وانشاء الهل فى المزيد من التقدم ولك كل الشكر والواجب

gemi619
11-22-2014, 15:19
السلام اخي اعجبني السبب الخامس وهو الادمان على المتاجرة عزيزي المتاجر يجب ان تنتظر الفرصة ان تخلق نفسها ولست انت من تخلقها وتطثر من الصفقات
وفقك الله

lyes1977
11-22-2014, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بك اخي الكريم في المنتدى الكريم والله انا اعتقد اني فهمت الدرس جيدا بارك الله فيك طبعا وقد ركزت على خطأ كبير جدا في رايي الشخصي وهو عدم انتظار الفرصة القوية والنقطة المناسبة للدخول وايضا الخروج ،بالتوفيق اخي الكريم

magic777
11-22-2014, 17:59
الخوف من الخسارة و القلق على الصفقات هي من بين اسباب الخسارة و المبتدئين يزيد من قلقهم استمرار الخسارة و هي عوامل نفسية من المهم التحكم فيها طبعا

طبعا اخي ولكن مش كل دي الاسباب يعني الخوف بيكون من البدايه بس ولكن السبب الاساسي للاسف في كل الخسائر معانا هيا الطمع والتسرع هيا
الي بالفعل بتخسرنا كتير اوي

houcin
12-01-2014, 01:04
كما قلنا فى العديد من الردود فلابد من البعد عن العواطف عند التداول حتى تتمكن من التركيز واخذ القرارات الصحيحة فى التداول

Mohamed Fadhel
12-03-2014, 21:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا التردد شئ سيئ جدا فى الفوركس فممكن مثلا تبقى
موضوع مميز و غاية في الأهمية
تقبل مروري و بالتوفيق

man133
12-03-2014, 23:07
فعلا اخي الكريم معظمنا يقع فريسة للقلق و التوتر
وبارك الله فيك علي نقل هذه النصائح الهامة و المفيدة لكل متدوال
و ارجو نقل مثل هذه المعلومات باستمرار لتعم الفائدة

تحياتي

magedaly
12-04-2014, 10:28
من الاشياء التى من المفترض التى لاتتحكم فيك اثناء التداول هى العاطفه ومنها الطمع الذى من الممكن ان يؤدى بك الى الخساره الكبيره اذا كان الطمع مسيطر عليك وكذلك الاستعجال على تحقيق الربح والمكسب ولكن يجب ان يكون لديك من الهدوء مايساعدك على الربح والمكسب

ramy2
12-04-2014, 15:32

adil17
12-19-2014, 09:13
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق و النجاح جميعا

mnalmm
12-19-2014, 23:08

swhaa9d
12-19-2014, 23:19
التردد امر خطير يسبب لنا فقدان فرص الدخول في الصفقات و بالتالي الدخول المتاخر و الخسارة بيضيع ويخسر المتدوال كتير زي مثلا الطلوع قبل تحقيق الهدف وترجع تندم بعدها وليه مدخلتش صفقة كانت فرصة لكن قول الحمد لله الفوركس عايز اقتناص الفرص بس كدا لكن في الوقت المناسب
موفقين دايما

nagwann
12-24-2014, 20:00
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
تسلم الأيادى بارك الله فيك اخي الكريم

Wassa04
12-24-2014, 20:31
فعلا اخي الكريم في المداولة ليس هناك مكان
للمشاعر بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

ahmed mohamed ragheb
12-24-2014, 21:07
السلام عليكم

شكرا لكم

Ahmed2020eg
12-25-2014, 00:08
اخى الكريم

chouai
12-27-2014, 18:24
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان نكون واثقين من انفسنا تماما عند دخولنا في الصفقات كي نستطيع تحقيق

The King Algeria
12-27-2014, 18:25
السلام عليكم اخي الكريم فعلا من اهم اسباب الخساره لاغلبنا انه دائما قلقان خاصة لو عكست الصفقه
ودائما يتردد فى الدخول مع انه تحليله ممكن يكون صحيح ودا عيب لابد نتخهلص منه موفق ياعزيزي

hunter_world
12-27-2014, 20:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ام بعد اخي الكريم اكيد في اي مجال التردد بيودي الواحد في دهيه في اي شغل مش فوركس بس

nada forex
12-27-2014, 22:21
الســـــــلام عليــكم و رحــمة الله و بركـــــاته ......ماشاء الله يا اخى شكرا
على طرح الموضوع الاكتر من رائع عن طريقه ااسكالبنج فى الفوركس يا اخى

mousa67
12-27-2014, 22:23
من الاشياء التى من المفترض التى لاتتحكم فيك اثناء التداول هى العاطفه ومنها الطمع الذى من الممكن ان يؤدى بك الى الخساره الكبيره اذا كان الطمع مسيطر عليك وكذلك الاستعجال على تحقيق الربح والمكسب ولكن يجب ان يكون لديك من الهدوء مايساعدك على الربح والمكسب

ybrahmi
12-27-2014, 22:26
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم
شكرا لك انا عضو جديد في مجال الفوريكس
شكراً على الموضوع الجميل جدا واتمني لكم النجاح

Ahmed2020eg
12-27-2014, 22:30
اخى الكريم

thegh0st
12-27-2014, 22:31
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
بالنسبة لي آخي الكريم انا اعتقد ان نفسية الترايدر اهم شيئ في التداول على الحساب الحقيقي
وقد قمة بقراءة كتاب اسمه (psychologie des *****s traders) انصح جميع المبتدئين بقراته قبل التعامل مع الحساب الحقيقي

ramdani
12-27-2014, 22:39
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم زيادة حجم العقود امر خطير على حساب المتداول

sharshabil
12-27-2014, 23:23
فعلا التردد ممكن ان يخسرنا و ليس العكس
و لهذا الافضا لن لا نتابع الفورس و الاسعار متابعة لصيفة و انما فقك نراقب من بعيد مرات

volum12v
12-27-2014, 23:26
السلام عليكم التردد امر خطير يسبب في الخسارة و تليها خسارة اخرى فيرجى لكم أن لاتضيع الفرصة الاولى

فوركسوريا
12-27-2014, 23:54
السلام ورحمة الله مشكور أخي الغالي عاى النصائح المقدمة لكن المشكلة في السرد فكلما كانت الأفكر مختصرة كان على القارء الإستمتاع بالقراءة كما أن المتداولين المتواجدين حالين لا يأبهون بهذه النصائح لطول النص أأكد لك أن كل من رد على هذا الموضوع لم يقرأ الموضوع كله أكيييد فقط نقطة أو نقطتين وقام بترديدها وهذه مشكلة العرب لا يقرأون المهم من هذا الموضوع شيق كما أنه أفاديني في ما يخص التردد فانه لمن المشاكل التي تواجه المتاداولين لكن بالصبر يمكن تحقيق المستحيل لدي اجد القواعد التي تعلمتها حلال مسيرتي لمدة سنتين وهي الصبر + التحليل الفني والأساسي + المغامرة = المال
موفق أخي الغالي

---------- Post added at 12:54 AM ---------- Previous post was at 12:47 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله
التردد امر خطير يسبب لنا فقدان فرص الدخول في الصفقات و بالتالي الدخول المتاخر و الخسارة وبالتوفيق للجميع

Jek_So
12-28-2014, 00:05
ببساطة عليك ان لا تجازف او تغامر ابدا حتى لو كانت نفسيتك تقول لك
بانها فرصة اكيدة اللهم اذا كنت تعتمد على استراتيجية عندها احترم شروطها

dranass92
12-28-2014, 00:10
اكيد دا خطر فعلا بيضيع ويخسر المتدوال كتير زي مثلا الطلوع قبل تحقيق الهدف وترجع تندم بعدها وليه مدخلتش صفقة كانت فرصة لكن قول الحمد لله الفوركس عايز اقتناص الفرص بس كدا لكن في الوقت المناسب

eslamko2015
12-28-2014, 12:02
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع الكثير من الذين يريدون الدخول فى هذا المجال يخافون من الخسارة ولكن لا يعرفون ان الخسارة هى جزء من المكسب ولا يوجد اى شخص لم يفشل ولو قليل للوصول الى مستوى عالى من النجاح

sayed55q
12-28-2014, 12:35
السلام عليكم

kokou
01-05-2015, 00:05
اخى الكريم

محمد السيد محمد
01-05-2015, 00:08
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

hpacer
01-08-2015, 01:07
موفق أخي الغالي.

ssnsafi
01-08-2015, 01:22
اشكرك جزيل الشكر على موضوع اخي الكريم فعلا ما ذكرته في موضوعك الجميل المرتب هو اهم نصائح ممكن ان نقدمها للمبتدئين وخاصة في امر التركيز على الارباح و ايضا القلق و التوتر فهو امر يسبب عد الثقة وعدم اتخاذ القرار الصحيح عند فتح الصفقة لهذا احقق ارباح في التجريبي واخسر في الحقيقي دائما

hamoeslam
01-08-2015, 01:23
المعرفه الجيده بعلم الفوركس وسوق تداول العملات تزيد ثقتك من نفسك وتقلل من القلق والخوف لديك ويجب ان تكون علي اطلاع بكل التطورات في المجال حتي تزداد خبرتك وتقلل من الخساره وتتفادي مرجنه حسابك وتزيد من الربح

firas75
01-08-2015, 01:28
مشكور جزيلا علي هذا الكلام الدسم نصائح مفيدة بالفعل
اتمني لك التوفيق
تحياتي

FullyActive
01-08-2015, 03:58
اكيد اخى أوافقك الراي بعتبر دائما الخوف و التردد الخطر القاتل في سوق الفوركس
بسببه يفقد المتاجر صوابة وتركيزو ويدخل ثفقات مش محسوبة

hamadaali12
01-08-2015, 10:20
اخي الكريم موضوع هام جدا ونصائح مفيدة لكل مبتدأ فعلا يحب الاهتمام بالمتارة وليس الربح حتي لا يطمع الشخص ويدخل في صفقات خاسرة فيجب التركيز علي السوق وتحليله جيدا قبل البدء في اي خطوة

nagwann
01-10-2015, 10:07
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

alimahmoad
01-10-2015, 10:59
اخي الكريم نصائح ممتازة لكا مبتدا وفعلا القلق والتوتر من اخطر الاشياء علي كل مبتدا وتقلل من فرص نجاحه في الفوركس ولا تمكنه من تحقيق الربح الذي يريده لذلك يجب الدراسة الجيدة والابتعاد عن الخوف

ramoc
01-10-2015, 19:26

morres90
01-10-2015, 19:33
نصائح ممتازة لكا مبتدا وفعلا القلق والتوتر من اخطر الاشياء الربح حتي لا يطمع الشخص ويدخل في صفقات خاسرة فيجب التركيز علي السوق وتحليله جيدا قبل البدء في اي خطوة

hafaztt
01-10-2015, 19:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخى الكريم فعلاخمس نصائح غاليه ومفيده جدا جدا والمتداول دائما يبحث عن فرص ولكم عادا ما ينتهى به الامر من عدم التمكن من تحقيق اهدافه ...
ويجب على المتداول ان يتبع هذه النصائح كى ينحج فى صفقاته وان يكون طموحا ويبتعد عن القلق والتوتر
وان يكون واثق من ما يفعل والله يوفق الجميع

ahmed mahmoud abdelhady
01-16-2015, 19:40
كلامك اكثر من رائع وبه نصائح مهمه جدا وسوف نستفيد منها جدا اثناء التداول لك خالص شكرى على هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى♥♥♥

sara..
01-16-2015, 20:06

frxtop
01-16-2015, 21:26
نعم أخي الكريم أوافقك الرأي يعتبر القلق و التردد من أخطر العوامل التي قد تؤثر فيك في سوق الفوركس
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا

mohyeldinnoor3783
01-16-2015, 21:33
فعلا التداول والمتاجرة ممكن ياخدو الانسان من حياته كلها خصوصا لو كان لسه في البداية وعنده طموح عالي وشغف للمكسب

hamdochi
01-16-2015, 22:11
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان هذا الكلام صحيح لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب حضرتك كاتب
الموضوع بخط دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته لذا ارجو منك لو تكرمت عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر
وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى وساكون ممتنا لك كثيرا بالتوفيق ان شاء الله

معتصم سباعنة
01-16-2015, 22:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
تحية طيبة ،،،
بالفعل اخي الكريم القلق والتردد سبب من اسباب الخسارة ، فلا تدع هذا الخطر يؤثر عليك

arabien
01-16-2015, 22:28
سلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي على النصائح الخمس .
أرى أيضاً الإلتزام بإدارة راس مال امنة قد تصنع الفارق في الفوركس .

aimen boughariou
01-16-2015, 22:30

من أبرز أسباب القلق هو البحث عن المثالية في كل شىء , عادة المتداول الذي يبحث عن الفرص المثالية التي لا تخسر أبدا وبأفضل سعر للدخول والخروج من أجل زيادة حجم العقود , ينتهي به الأمر خائب الظن عندما لا يتمكن من تحقيق هذه الأهداف الصعبة
بدلا من البحث عن الصفقة المثالية أو الصفقة التي لا تخسر أبدا , يجب أن يذكر المتداول نفسه دائما بحقيقة أن الخسارة جزء لا يتجزأ من عملية المتاجرة ليس بتداول العملات فقط بل بجميع المجالات
وكما تأتي صفقات ناجحة ومربحة بدرجة كبيرة تأتي أيضا صفقات غير موفقة وحدوثها لا يعد للعمل كمتاجر , أكبر وأهم المتاجرين تحدث لهم خسارة وليس بصفقة واحدة فقط بل قد يصل الأمر احيانا الى فترات من الخسارة

ibrahim forex
01-17-2015, 01:41
ودائما يتردد فى الدخول مع انه تحليله ممكن يكون صحيح ودا عيب لابد نتخلص منه

bilalqhse
01-17-2015, 15:12
من اهم اسباب الخساره لاغلبنا انه دائما قلقان خاصة لو عكست الصفقه

dolaxx123
01-17-2015, 17:41
اعتقد اخى الكرمي نالزام نقدر نستفيد اخى اكلرمي الىه نقدر نحقق الكثير اخى اكلرمي باتلوفيق لك وقتبلت حياتى لك اخى اكلريم
شكراكل

abowaled123as
01-17-2015, 18:55
شكركالك اخى اكلرمي على هذا املوضوع املهم الى زلما نقدرن حقق الكثير من لخاله اخى اكلريم باتلوفيق لك وقتبتل حياتى لكاخى اكلريم
شكراك على هذا الموضوع املهم
باتلوفيق لك

kimoaaq
01-17-2015, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم التردد و القلق سبب من فشل الصفقة تقبل مرورى و شكرا لك اخى الفاضل

walla2a
01-17-2015, 20:02
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اعتقد ان التاجر في سوق الفوركس يجب ان يكون لديه قلب من حديد فلا يمكن للتاجر ان يكون جبان وخائف من دخول الصفقات اعتقد انه لابد ان يكون شجاع ولديه ثقة كبيرة في قدراته ومهاراته

shinigami
01-17-2015, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم انا اتفق معك جزئيا فانا افضل
اافرص الواضحة لتجنب اكبر قدر من الخسارة مع ان الامر صعب لاني مازلت مبتدا

sharshabil
01-17-2015, 23:01
ليس فقط الخوف و التردد هناك ايضا المخاطرة
و استعجال الربح و هذا يجعلنا نخسر اكتر بريي من الخوف و التردد

sarass11a
01-19-2015, 14:26
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

omarMorsey675
01-19-2015, 15:09
اتفق معك فى ان التردد والخوف يسببان الكثير من التشتيت اثناء المتاجرة ولا اظن انه من الافضل الخوف من الخسارة انما لابد ان تقوم بتفادى الخسارة بالتعلم منها وليس الخوف منها

ansaldo
01-19-2015, 19:30
أوافقك الراي تماما بعتبر الخوف و التردد الخطر القاتل في سوق الفوركس
أرجوا ان أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

sarass11a
01-20-2015, 20:30
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

walidqse
01-22-2015, 11:47
اخي الكريم التردد امر خطير يسبب لنا فقدان فرص الدخول في الصفقات و بالتالي الدخول المتاخر و الخسارة لابدمن التعلم جيدا في الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلك وتطبيق كل الاستراتيجات وأي جيديد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية.

FullyActive
01-22-2015, 11:50
افضل شىء لمحاربة القلق والتردد هو اغلاق المنصة بعد فتح الثفقة وتحديد الهدف والاستوب
لكن لا نجلس امام المنصة لمتابعة الثفقة هذا بيسبب اكبر قلق

OLSOPIDRO
01-22-2015, 12:23
اخي اختي سلام الله عليكم وبعد شكرا على النقل اخى الكريم بلافعل من اهم اسباب الخساره لاغلبنا انه دائما قلقان خاصة لو عكست الصفقه
ودائما يتردد فى الدخول مع انه تحليله ممكن يكون صحيح ودا عيب لابد نتخهلص منه مع تحياتي وتمناتي لكم بالربح

Mostafaashraf
01-22-2015, 13:43
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
أخي الحبيب الخوف والتردد أفة المتاجر يجب
التخلص منهم بالتدرب علي الحساب التجريبي و أكتساب الخبرة
و ربنا يوفق الجميع هنا في المنتدي

ramdani
01-22-2015, 14:05
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم فعلا التركيز على المتاجرة و ليس الأرباح امر مهم

payza
01-22-2015, 14:25
هو القلق دا بيكون عند المبتدي وخاصة لو حد لسه حاطط فلوس في الحساب ومكسبش حاجة منه والله الموفق والمستاعن يا نجم ...............

mesteraden
01-22-2015, 14:38
أخي الكريم شكرا لطرحك لهذا الموضوع التي فيها نصائح مهمه في مجال الفوركس وكل نقاط المذكوره في الموضوع هي نصائح يجب على كل متداولين سواء مبتدئين او محترفين اتباع هذه النصائح المفيده لتقليل الأخطار القاتله اثناء المتاجره واتمنى لك التوفيق

m.gamal
01-23-2015, 16:42
موفق أخي الغالي

magedman
01-23-2015, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله
نعم هذا من اكبر الاخطاء الثقة الزايدة والترادد
يجب علينا التاكد من استراتجينا جيدا قبل الدخول للسوق
والوثوق بهااا

sayed55q
01-23-2015, 18:24

Forex45
01-23-2015, 18:27
فعلا القلق والتردد عاملان لابد من التوقف وعدم التداول لو انت تمر بهما حتى تعود ثقتك فى نفسك وتستطيع ان تتغلب عليهما بالتركيز والارادة حتى تحقق الهدف

nada..
01-23-2015, 19:28

kimoaa14
01-23-2015, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم يجب ان تكون مطمئن و فى مزاج وقت التجاره حتى لا تخاطر بمالك ز يضيع تقبل مرورى اخى الكريم

LOTFIHSE
01-24-2015, 18:54
اخي اعجبني السبب الخامس وهو الادمان على المتاجرة عزيزي المتاجر يجب ان تنتظر الفرصة ان تخلق نفسها ولست انت من تخلقها وتطثر من الصفقات
وفقك الله

sabrey14
01-24-2015, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم اقلق و التردد بسبب خساره اخى الفاضل خليك واثق من حالك شكرا تقبل مرورى

eslam labib
01-24-2015, 19:01
السلام عليكم
اخي الكريم
يجب ان تتعلم كل شي عن الفوركس قبل البدء بحساب حقيقي تقدر تجرب حساب الديمو و نصيحة مني ابتعد عن الطمع
و الفوركس ليست قمار الفوركس لا تعتمد علي الحظ. و انما تعتمد علي التحليل الفني و الاساسي .
و بالتوفيق للجميع

alyaall
01-24-2015, 19:03
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
اكيد التردد خطر بيسبب خساره كبيره ف التداول
نسال الله التوفيق لنا ولكم

boulafrah
01-24-2015, 21:02
السلام عليكم و رحمة الله التردد شئ سيئ جدا فى الفوركس فممكن مثلا تبقى المتدوال كتير زي مثلا الطلوع قبل تحقيق الهدف كل شي عن الفوركس قبل البدء بحساب حقيقي تقدر تجرب حساب الديمو.. و نصيحة مني ابتعد عن الطمع و الفوركس ليست قمار الفوركس لا تعتمد علي الحظ. و انما تعتمد علي التحليل الفني و الاساسيوترجع تندم بعدها وليه مدخلتش صفقة كانت فرصة لكن قول الحمد لله الفوركس عايز اقتناص الفرص بس كدا

---------- Post added at 07:02 PM ---------- Previous post was at 07:01 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و يار فممكن مثلا تبقى المتدوال كتير زي مثلا الطلوع قبل تحقيق الهدف كل شي عن الفوركس قبل البدء بحساب حقيقي تقدر تجرب حساب الديمو.. و نصيحة مني ابتعد عن الطمع و الفوركس ليست قمار الفوركسيت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

عبدالقادر محمد
01-25-2015, 03:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
اخى الكريم

nada..
01-25-2015, 14:07

mons
01-26-2015, 16:22
مشكور يااخي الكريم على الموضوع المفيد ولقد استفدت من هذا الموضوع لأن فيها نصائح في منتهى الأهميه في مجال الفوركس وأعتقد هذه النصائح إذا إتبعها أي متداول أكيد سيحقق النجاح في مجال الفوركس وتقبل مروري

midouknight
01-26-2015, 16:49
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
التردد خاصةً عند الخسارة وعدم إستعمال واقف الخسارة

ayh
01-26-2015, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي آل سيدنا محمد
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
القلق شئ فطري وليس لنا يد به

mooor
01-26-2015, 20:50
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

ayh
01-27-2015, 00:51
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام
الموضوع قيم جدا شكرا لكم

gehad87
01-27-2015, 19:30
اولا القلق والتردد والخوف والحماس كلها عواطف واهم نقطة في العمل والتداول هو تنحية العواطف جانبا
اي عمل بيتحكم فيه العواطف بيفشل
خلي الاساس تحليل فني ودراسة مش قلق وخوف وحماس والكلام ده

خيرالدين مهدي
01-27-2015, 19:46
بارك الله فيك اخي الكريم على هاذا الموضوع الرائع
الخطر كل الخطر انك تتاجر بعاطفتك وتترك عقلك لا يقوم باي شيى
السلام عليكم

saeyd22
01-27-2015, 19:57
نعم ان القلق والتوتر اثناء التداول من اخطر العوامل تى توثر على صفقتك وقراراتك بالسلب فلا تكن قلق اثناء دخولك للصفقه عليك بالثقه بنفسك وفى تحليلك وان تكون مطمئن وعامل دراسه وخطه جيده وواثق منها لكى تاخذ القرارات الصحيحه

alyaall
01-27-2015, 19:57
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام علي اشرف الانبياء والمرسلين
اعضاء المنتدى الكرام اهلا بكم
اما بعد اخى العزيز في الحقيقه انا لسه مبتدئه ولكنى استفدت كثيرا من طرحك لهذا الموضوع
ومن ردود الاخوه والاخوات عليه
ومع اطيب تمنياتى بالربح المستمر للجميع

swhaa9d
01-29-2015, 14:22
السلام عليكم .. اخي الكريم
يجب ان تتعلم كل شي عن الفوركس قبل البدء بحساب حقيقي تقدر تجرب حساب الديمو..
و نصيحة مني ابتعد عن الطمع و الفوركس ليست قمار الفوركس لا تعتمد علي الحظ. و انما تعتمد علي التحليل الفني و الاساسي .
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

aminox009
01-29-2015, 14:33
نعم اخي الكريم بالفعل هذا من أكبر العيوب التردد امر خطير يسبب لنا فقدان فرص الدخول في الصفقات و بالتالي الدخول المتاخر و الخسارة

kokou
02-06-2015, 00:12
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم التردد امر خطير يسبب لنا فقدان فرص الدخول في الصفقات و بالتالي الدخول المتاخر و الخسارة لابدمن التعلم جيدا في الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلك وتطبيق كل الاستراتيجات وأي جيديد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية.

darsh
02-06-2015, 00:22
مشكوووووووووووووووووووووو وووور يا باشا على الفكرة
بصراحة انا اصبحت لا اتردد اتوكل على الله وادخل الصفقة الى شايفة فى الطريق الصحيح وبحاول اركب على الترند العام

wargita
02-06-2015, 00:26
السلام علكم و رحمة الله تعالى وبركاته
شكرا أخي على هذا المجهود و الشروحات القيمة
فبالطبع القلق و التردد يتسببان في الكثير من الخسائر .يجب عليك التقة
بما تفعل و استراتيجتك

FullyActive
02-06-2015, 01:38
السلام عليكم
نعم العامل النفسى اكثر شىء يؤثر بشكل كبير على المتداول
ويؤثر بشكل سلبى على اتخاذ القرارات دخول وخروج الثفقات
بالتوفيق للكل

payza
02-06-2015, 22:12
اخي الكريم اعتقد ان التاجر في سوق الفوركس يجب ان يكون لديه قلب من حديد فلا يمكن للتاجر ان يكون جبان وخائف.................تيحاتي للك

ansaldo
02-07-2015, 16:08
فعلا يا اخي الكريم موضوع ممتاز جدا ونحن في جاجة لمثل هذه المواضيع بكثرة لانها تحكي عن جانب نفسي هام جدا من المتاجرة نهمله في كثير من الاحيان .شكرا علي الموضوع

ABDULRHMAN ZOUBDLA
02-07-2015, 16:08
الشكر الجزيل لك اخي الفاضل على ماقدمت لنا من افادة
وتقبل مروري اخي الفاضل

عبدالقادر محمد
02-10-2015, 01:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
تحياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
تقبل مرورى

الاسد التاجر
02-10-2015, 01:43
في بدايتي في سوق كان فيه خوف وتوتر
الان الحمدلله داخل صفقه لها الان اكثر
من اربع ايام ومشاعري عاديه جدا

tedjboyka
02-10-2015, 11:55

ppttss
02-10-2015, 12:05
شكرا على هذا الموضوع المفيد فعلا يجب على

التاجر التركيز فى الصفقة او التركيز فى التداول

يجب ان تعرف متى تلقى الامر بالبيع او الشراء التركيز مهم

salem11
02-10-2015, 12:12
انا شايف ان الفوركس هو مجال لتداول الاموال حول العالم و بسهولة تامه جدا لذلك هو مجال من الممكن ان يؤدى بنا الى ارباح كبيرة فى هذا المجال التى سوف تساعدنا على الوصول الى الارباح المستقبلية

aminox009
02-10-2015, 14:44
أخي العزيز أوافقك الرأي اهم اسباب الخساره لاغلبنا انه دائما قلقان خاصة لو عكست الصفقه
ودائما يتردد فى الدخول

basim
02-10-2015, 14:55
السلام عليكم
نعم اخي موضوع رائع ونصائح مفيده لكل متداول في اسواق الفوركس
يجب السيطره على العواطف والحالات النفسيه ومنها القلق والتردد فانها تؤدي الى الخساره بكل تاكيد
وهذا ياتي من محاوله الشخص بعدم الخساره مطلقا وهذا غير ممكن في الفوركس

m7md14
02-16-2015, 14:10
السلام عليكم الله مشكور أخي الغالي عاى النصائح المقدمة لكن المشكلة في السرد فكلما كانت الأفكر مختصرة كان على القارء الإستمتاع بالقراءة كما أن المتداولين المتواجدين حالين لا يأبهون بهذه النصائح لطول النص .. بالتوفيق للجميع

chouai
02-23-2015, 13:00
إن تعلم الفوركس يا آخى الفاضل وإتقانه يتطلب الصبر والمصابرة والعزيمة والجدية والبحث وعدم اليأس ابدأ أولاً بمعنى كلمة فوركس ابدأ من حيث البداية حتى تصل إلى الاحتراف ولا تستعجل ولا تمل ولتبدأ بالدخول إلى القسم التعليمي في هذا المنتدى الرائع ...

YOSAF
02-24-2015, 17:51
السلام عليكم
في الفوركس أخي الكريم يجب انتضار الفرصة المتالية لدخول وهذه هي النقطة الوحيدة التي لا أتفق مع فيها و شكرا على النصائح

xwolf806
02-26-2015, 14:24

hellelali2
02-26-2015, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي آل سيدنا محمد
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
القلق شئ فطري وليس لنا يد به

hamdochi
02-26-2015, 19:28
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان هذا الكلام صحيح لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته لذا ارجو منك لو تكرمت عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى وساكون ممتنا لك كثيرا بالتوفيق ان شاء الله

retalkoko
02-26-2015, 20:12
شكرا اخى الكريم على موضوعك المفيد
بالفعل من اسباب الخسارة واهمها هو التردد والقلق اثناء التجارة فى الفوريكس

scott
02-26-2015, 23:52
انا شايف ان الفوركس هو مجال لتداول الاموال حول العالم و بسهولة تامه جدا لذلك هو مجال من الممكن ان يؤدى بنا الى ارباح كبيرة فى هذا المجال التى سوف تساعدنا على الوصول الى الارباح المستقبلية

deyaa24
02-26-2015, 23:59
اكيد القلق فى الفوركس يكون اول شى يدى الى الخسارة
يجب انه نتعلم زاى نحصل على افضل النقاط فى التداول ويب انه نتعم من الاخطاء او قد تحدث وايضا بيكون فى التوتر سبب للخسارة

Hamdy Elhossiny
02-27-2015, 15:20
شكرا اخى جدا على المعلومات القيمه دى والى ان شاء الله استفيد منها
انا وكل الاعضاء الكرام الى موجودين فى المنتدى

kokou
03-02-2015, 14:05
لسلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم التردد امر خطير يسبب لنا فقدان فرص الدخول في الصفقات و بالتالي الدخول المتاخر و الخسارة لابدمن التعلم جيدا في الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلك وتطبيق كل الاستراتيجات وأي جيديد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية.

sherry mohamed
03-02-2015, 15:56
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخي الكريم يجب ان تتعلم كل شي عن الفوركس قبل البدء بحساب حقيقي تقدر تجرب حساب الديمو.. و نصيحة مني ابتعد عن الطمع و الفوركس ليست قمار الفوركس لا تعتمد علي الحظ. و انما تعتمد علي التحليل الفني و الاساسي

محمد عز الدين مبارك
03-02-2015, 19:53
اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد
اعتقد ان هذا الكلام صحيح
القلق فى الفوركس يكون اول شى يدى الى الخسارة
يجب انه نتعلم ازاى نحصل على افضل النقاط :woo:
فى التداول ويب انه نتعلم من الاخطاء

nuclear2010
03-02-2015, 20:21
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذه النصائح
وبالفعل يجب الابتعاد عن الخوف والطمع من اجل تحقيق
النجاح فى هذا السوق

user_21
03-02-2015, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله
يجب ان تتعلم كل شي عن الفوركس قبل البدء بحساب حقيقي تقدر تجرب حساب الديمو.. و نصيحة مني ابتعد عن الطمع و الفوركس ليست قمار الفوركس لا تعتمد علي الحظ. و انما تعتمد علي التحليل الفني و الاساسي . و بالتوفيق للجميع

Hend salah
03-02-2015, 23:55
تحيااتي اخي العزيز::
اشكرك اخي الكريم على مرورك الرائع ..
اتمنى لك ولجميع الاعضاء التوفيق والنجاح
تحياتي للجميع

ismaiel
03-05-2015, 01:17
اكيد دا خطر فعلا بيضيع ويخسر المتدوال كتير زي مثلا الطلوع قبل تحقيق الهدف وترجع تندم بعدها
وليه مدخلتش صفقة كانت فرصة لكن قول الحمد لله الفوركس عايز اقتناص الفرص بس كدا لكن في الوقت المناسب

مامون سباعنة
03-05-2015, 03:19
بسم الله
اشكرك على مرورك الرائع .... اخي من يريد ان يتعامل بالفوركس عليه ان يكوون قلبه ميت لا يعرف الخوف ولا التردد
اتمنى لك وللجميع التوفيق في الحياه
اقبلوا مروري

الاسد التاجر
03-05-2015, 03:21
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع وشرح استفت منه كثير بالتوفيق لك تقبل مروري

kokou
03-09-2015, 12:42

Schams
03-09-2015, 12:42
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع المهم
استفدت كثيرا من موضوعك و التعليقات التي وردت
ننتظر المزيد من المواضيع المهمة المفيده لنا كمبتدئين
تحياتي لك اخي الكريم..و تقبل مروري

mn3m
03-12-2015, 16:23
السلام عليكم ... انت لازم تتحكم في الاحاسيس والمشاعر لان الموضوعات دي بتؤدي الي الخسارة الاكيدة مفيش ككلام
بالتوفيق تقبل مروري

Eiman
03-12-2015, 18:42
السلام عليكم..
السلام عليكم و رحمة الله..
التردد امر خطير يسبب لنا فقدان فرص الدخول في الصفقات و بالتالي الدخول المتاخر و الخسارة وبالتوفيق للجميع..

expirt77
03-12-2015, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته
بعــد التحيه اخواااني الكراام
اتوجه بالشكر الى اخي الفاااضل على موضوعه الممتااز والاكثر من رااااائع
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط والتركيز عليهاا
جزاك الله كل خير اخى الفاااضل
تقبل مروري☻♥☺☺3♪

cian s
03-12-2015, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل العزيز
اكثر نصيحة مهمة لكل المتداولين فى سوق الفوركس هى ان ابتعد عن الطمع و الفوركس ليست قمار الفوركس لا تعتمد علي الحظ. و انما تعتمد علي التحليل الفني و الاساسي
تقبل مرورى وخالص شكرى وتحياتى وبالتوفيق لك ولنا جميعا

popa2015
03-15-2015, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

baki
03-15-2015, 23:39
من اكثر الاشاء خطورة في سوق الفوركس هي
انك تدخل في صفقات متعددة من دون تقدير لعواقب المشاعر مما يزيد من نسبة خسارتنا ومرجنة الحساب

حلم
03-15-2015, 23:42
هناك كثيرا من التجار المبتدئين يقعون فى مثل هذه النقطة
وهى انه عندما يرون فرصة دخول فى الصفقة يدخولن ولا يحسبون المخاطر

Forex45
03-15-2015, 23:46
بالفعل من الاخطار التى تؤثر على تداولاتك بسوق الفوركس فالخوف يجعلك تتردد كثيرا فى امور قد تكون
فى بعض الاحيان من امورا اخرى للتداول بسوق العملات لذلك فهم الهدوء والثقة لتصل الى الطريق السليم.

ayman nasr
03-16-2015, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكوار اخى الغالى على مواضعك الاكتر من الرائع
لانى لسة مبتدى وبستفيد كتير من المنتدى وجزاك الله كل خير
وارجو تقبل مرورى

حلم
03-16-2015, 01:11
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان هذا الكلام صحيح لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب حضرتك كاتب الموضوع بخط دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته لذا ارجو منك لو تكرمت عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى وساكون ممتنا لك كثيرا بالتوفيق ان شاء الله
اذا قمت بفتح صفقة ما سواء كانت صفقة بيع او صفقة شراء
فيجب عليك ان تحدد لها الهدف منها ولا تقوم بفتح الصفقة ابدا ولا تغير فيها

saidsami
03-16-2015, 01:21
التردد امر خطير يسبب لنا فقدان فرص الدخول في الصفقات و بالتالي الدخول المتاخر و الخسارة لابدمن التعلم جيدا في الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلك وتطبيق كل الاستراتيجات وأي جيديد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد و بالتوفيق اخي

zahra77
03-16-2015, 01:29
من اجمل المواضيع اللي قرأتها فعلا يا اخي الكريم موضوع ممتاز جدا ونحن في جاجة لمثل هذه المواضيع بكثرة
لانها تحكي عن جانب نفسي هام جدا من المتاجرة نهمله في كثير من الاحيان .شكرا علي الموضوع

خيرالدين مهدي
03-16-2015, 01:51
الوعاوطف هي تلك الافعة السامة التي تقتل كل فوركسي
العاوطف خطيرة جدا وقد تؤدي الى قرارات خاطئة تصفر الحساب وهاذا غير لائق لنا
السلام عليكم ....

asmahanzz
03-16-2015, 11:10
اهم اسباب الخساره الشعور النفسى والقلق والتسرع والطمع كبار اهم اساليب الخسارة والفوركس عالم صعب جدا وبة مغمرة كبيرة فتعلم ثم قرار هل تبداء المغمرة فى عالم الفوركس الرائع الفكرة تعلم

nagranelhamy6562
03-16-2015, 11:30
مشكور يا اخي علي ذكرك اهم نقاط والاسباب التي تودي الي الخساره وانا اري ان التردد والقلق من الخساره هم السبب في وجودها لهذا انا انصح اي شخص
جديد في هذا المجال انه لا بد من ان يمتلك الاراده وايضا الثقه في النفس

fothayaa
03-16-2015, 11:37
الخطر القاتل اثناء المتاجرة ( القلق والتردد ) إذن فعليك ان تقتلهم بداخلك نتمنا فعلا ان نقتلها تماما المنتدى بيعطيك فرصة للتداول من خلال البونص ومن خلال التعلم عن طريق المعلومات الا بيدهالك ركز واربح مع انستا

Marawez
03-16-2015, 11:52
نشكرك أخى الكريم على هذه النصائح الغالية فهى فعلا جاءت فى المكان
المناسب فالتردد يعتبر هو العدو القاتل فى سوق الفوريكس وفقك الله

midouknight
03-16-2015, 12:51
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
مشكور أخي الفاضل كذلك وجب التنويه على الطمع فهو يسبب الكثير من الخسائر

xwolf806
03-17-2015, 11:47
ودائما يتردد فى الدخول مع انه تحليله ممكن يكون صحيح ودا عيب لابد نتخلص منه

hamdochi
03-24-2015, 14:56
مرحبا بجميع اعضاء المنتدى المحترم اعتقد ان المعرفه الجيده بعلم الفوركس وسوق تداول العملات تزيد ثقتك من نفسك وتقلل من القلق والخوف لديك ويجب ان تكون علي اطلاع بكل التطورات في المجال حتي تزداد خبرتك وتقلل من الخساره وتتفادي مرجنه حسابك وتزيد من الربح شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

nabilll
03-24-2015, 20:22
بالفعل ما احلى الربح ولكنه صعب جدا فى الفوركس
رغم انى اراه سهل لكن عندما ادخل ولكن عند التطبيق لابد ان اكون ضد الترند
اتمنى ان ادخل مع الترند
تحياتى لك

adelee
03-25-2015, 00:51
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

bassem7
03-25-2015, 00:54
بالطبع التوتر والقلق من اسباب الفشل في هذا المجال والموضوع رائع بالفعل ولكن إذا كنت تبحث عن الصفقة المثالية ستصل الى الاقرب اليها

enganas
03-25-2015, 01:01

mahaa
03-25-2015, 20:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
سعيد لانني موجود معكم في هذا المنتى الرائع، و لقد تعلمت منكم (من اجوبة الاخوة الافاضل) ومن المكواضيع الشيقة جدا
تقبلو مني فائق الاحترام و التقدير
تمنياتي لكم بالنجاح في المستقبل

katreenaziz
03-25-2015, 23:05
شكرا لك اخى الكريم على هذة النصائح الغالية وال5 نصائح كلهم اهمية ارجو الاخذ بهما لتجنب الخسارة اتمنى التوفيق للجميع وفى انتظار المزيد

enganas
03-25-2015, 23:17
السلام عليكم .. اخي الكريم يجب ان تتعلم كل شي عن الفوركس قبل البدء بحساب حقيقي تقدر تجرب حساب الديمو.. و نصيحة مني ابتعد عن الطمع و الفوركس ليست قمار الفوركس لا تعتمد علي الحظ. و انما تعتمد علي التحليل الفني و الاساسي . و بالتوفيق للجميع

1 million
03-29-2015, 01:23
نعم اخي الكريم نحن نقوم باستمرار بهذه الاخطاء
اتمنى ان اتمكن من التخليي عنها حتى استطيع ان اجد طريقي في سوق الفوركس و احقق البعض من الربح

om omar20155
03-29-2015, 01:28
طرح رائع وقيم ومفيد ووافى

لان

التردد امر خطير يسبب لنا

فقدان فرص الدخول في الصفقات

و بالتالي الدخول المتاخر و الخسارة

والله المستعان

nOoO
03-29-2015, 04:30
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم التردد امر خطير يسبب لنا فقدان
فرص الدخول في الصفقات و بالتالي الدخول المتاخر و الخسارة
لابدمن التعلم جيدا في الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلك
وتطبيق كل الاستراتيجات وأي جيديد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد
في المتاجرة الحقيقية

samy78
03-29-2015, 14:26
هي اداوات تستخدم غالبا في الاسكالبنج ولكن لا اهتم به مادام اخذ هذا الاتجاه لانه
اتجاه خطير جدا تغامر بجزء كبير من المال في عدد بسيط جدا من النقط تكاد تخسر الحساب كله في 7 صفقات

ehab_salah
03-31-2015, 12:48
اكثر نصيحة مهمة لكل المتداولين فى سوق الفوركس هى ان ابتعد عن الطمع و الفوركس ليست قمار الفوركس لا تعـتمد علي الحظ. و انما تعتمد علي التحـليل الفني و الاساسي
تقبل مرورى وخـالص شكرى وتحياتى وبالتوفيق لك ولنا جميعا

hasback
03-31-2015, 12:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,شكرا لك اخي الكريم على المعولمات التي قدمتها لنا من خلال هذا الموضوع وان شاء الله يستفيد منها الاخوة والنصائح عموما في مجال الفوركس مفيدة جدا وعلى المتداولين الجدد البحت عن النصح من دوي التجربة

Akram14
03-31-2015, 13:04
اتمني لك التوفيق

abdelrazek
03-31-2015, 13:06
السلامعليكم اخي الكريم بصراحه موضوع اكثر من رائع ونتمني منك المزيد من المواضيع المماثله له لان اغلبيه الاعضاء المبتدئين واعتبرا نا منهم نريد مثل هده النصائح

lamine01258
03-31-2015, 21:33
شكرا على النقل اخى الكريم بلافعل من اهم اسباب
الخساره لاغلبنا انه دائما قلقان خاصة لو عكست الصفقه
ودائما يتردد فى الدخول مع انه تحليله ممكن يكون
صحيح ودا عيب لابد نتخهلص منه

mohamed9004
03-31-2015, 21:52
السلام عليكم ورحمه الله .. اثناء التداول على الحساب الحقيقى غير التداول على الديمو على الديمو مش بيكون فارق معايا اكسب او اخسر لكن على الحقيقى كل ده بيختلف الواحد قبل ما يبقى داخل الصفقة بيكون عامل ليها الف حساب لكن اللى بيخلى الواحد يخسر هوة الطمع والتردد الخوف بيعمل كده

Mahmoud Talaat
03-31-2015, 21:53

اسلام سمسم
03-31-2015, 22:07
اخى الكريم

joukeur
04-01-2015, 02:09
اخي الكريم التردد امر خطير يسبب لنا فقدان فرص الدخول في الصفقات و بالتالي الدخول المتاخر و الخسارة لابدمن التعلم جيدا في الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلك وتطبيق كل الاستراتيجات وأي جيديد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية.
تقبل مروري

The King Algeria
04-01-2015, 02:10
السلام عليكم اخي الكريم بارك الله فيك هاته هي اهم و اعوص الاسباب في الخسارة المتكررة في الفوركس
ويجب على الجميع ان يمتلك القوة في التركيز و اتخاد القرار و الصبر في الصفقة الى الاخير اما تجيب الهدف
او تضرب الاستوب بالتوفيق لك ياعزيزي

sharshabil
04-01-2015, 02:54
فعلا ممكن ان يكون قاتل لكن يمكن التغلب عليه
ان كان عنجنا راس ال كلبير يمكن من خاله ان نصبر على الصفقاة حتلا و ان عكست علينتا .

ahmed112
04-02-2015, 05:52
اتمني لك التوفيق
تحياتي

oussemaaxe
04-02-2015, 06:08
ﺷﻜﺮﺍ ﺟﺰﻳﻼ ﻟﻚ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﺣﻚ ﻟﻠﻤﻮﺿﻮﻉ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻥ ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻪ ﺑﺎﻗﻰ ﺍﻻﺧﻮﻩ ﺍﻻﻋﻀﺎﺀ ﻓﻰ
ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻯ
ﻭﻧﺼﻴﺤﺘﻰ ﻟﻚ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺍﻥ ﺗﺘﻌﻠﻢ ﺍﻭﻻ ﺍﻟﻌﻠﻢ
ﻭﺣﺪﻩ ﻫﻮ ﺍﻟﻠﻰ ﻫﻴﺨﻠﻴﻚ ﺗﺤﻘﻖ ﻛﻞ ﺍﻟﻠﻰ ﺍﻧﺖ ﻋﺎﻭﺯﻩ
ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻮﻕ
ﺍﻻﻟﺘﺰﺍﻡ ﻭﺍﻻﺩﺍﺭﻩ ﺍﻟﺴﻠﻴﻤﻪ ﻟﺮﺍﺱ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺍﺳﺎﺱ ﺍﻯ
ﻧﺠﺎﺡ

---------- Post added at 03:58 AM ---------- Previous post was at 03:57 AM ----------

ﻓﻌﻼ ﻣﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻗﺎﺗﻞ ﻟﻜﻦ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺘﻐﻠﺐ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﻥ ﻛﺎﻥ ﻋﻨﺠﻨﺎ ﺭﺍﺱ ﺍﻝ ﻛﻠﺒﻴﺮ ﻳﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺧﺎﻟﻪ ﺍﻥ
ﻧﺼﺒﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﻔﻘﺎﺓ ﺣﺘﻼ ﻭ ﺍﻥ ﻋﻜﺴﺖ ﻋﻠﻴﻨﺘﺎ

---------- Post added at 04:08 AM ---------- Previous post was at 03:58 AM ----------

ﻠﺔ ﺗﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﻣﻤﻴﺰﺓ ﺑﺎﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﺑﺸﺮﺡ ﻣﺒﺴﻂ
ﻻ ﺍﻟﻪ ﺍﻻ ﺍﻧﺖ ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ ﺍﻧﻲ ﻛﻨﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﻴﻦ
ﺣﺴﺒﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﻧﻌﻢ

ahmed112
04-03-2015, 01:49

freeman
04-03-2015, 01:51
اتمني لك التوفيق
تحياتي

nadertawah123
04-04-2015, 17:32
فعلا التردد شئ سيئ جدا فى الفوركس بيضيع ويخسر المتدوال كتير
الفوركس ليست قمار الفوركس لا تعتمد علي الحظ. و انما تعتمد علي التحليل الفني و الاساسي

sara soso
04-05-2015, 21:13

mohamedsaleem
04-05-2015, 21:31
اخى الكريم شركة انستا فوركس من افضل شركات الفوركس على الاطلاق
فهى تمكننا من الربح والتداول دون خوف من نصب او ما شبة ذلك وهى شركة حاصلة على كثير من الجوائز لمن يرغب فى البحث عن تاريخها

Nabil Wagdy
04-06-2015, 22:31
السلام عليكم
اثناء التداول على الحساب الحقيقى غير التداول على الحساب الديمو على الديمو مش بيكون فارق معايا اكسب
او اخسر لكن على الحقيقى كل ده بيختلف الواحد قبل ما يبقى داخل الصفقة وده بيكون عامل ليها الف حساب
لكن اللى بيخلى الواحد يخسر طبعا بسبب الطمع والتردد الخوف بيعمل كده

bonus
04-07-2015, 11:43
اخى بالفعل الذهب يعتبر من اكثر المعادن اللى تقدر تحقق منها ارباح عالية فى وقت قصير

لكن انا عن نفسى باتجنب التجارة فى المعادن والنفط واكتفى بالتداول على العملات نظرا لموقف الشريعة من هذه التجارة

babokaka1
04-09-2015, 17:29
الخطر القاتل اثناء المتاجرة ( القلق والتردد ) إذن فعليك ان تقتلهم بداخلك

التوقف عن البحث عن الفرصة المثالية قد لا يتوافق مع بعض المتداولين حيث تتم رؤيته إنعدام للطموح , إذا كانت هذه رؤيتك أيضا في هذه الحالة يكون من الأفضل أن تقيس نجاح هدفك بناءا على عملية المتاجرة نفسها وليس الأرباحعلى سبيل المثال : من مقاييس نجاحك كمتداول يكون مدى إلتزامك بخطة المتاجرة الموضوعة سلفا
إذا كانت إجاباتك عن هذه الأسئلة كلها نعم هذا يعني أنه بغض النظر عن نتائج التداول اليوم
لأن الكمال او التميز الحقيقي يأتي بالتركيز على عملية المتاجرة بالنظر إليها ككل والقدرة على الإستمرار والتواجد لأطول فترة ممكنة

من أقوى أسباب التوتر والقلق عند المتاجرة هو المخاطرة بخسارة نسبة كبيرة من حجم المحفظة
عادة تأتي خطوة زيادة حجم المخاطرة مع إكتساب المتاجر الثقة بنفسه وقراراته وبناءا عليه يبدأ في زيادة المخاطرة لزيادة الأرباح وعلى الرغم من أن المتاجر يستخدم نفس النظام الناجح معه مسبقا الا ان زيادة حجم المخاطرة والضغط الناجم عنه قد يغير نظرته تماما الى المعطيات أمامه
هذه الرمية تدرب عليها ألاف المرات بنجاح من قلب لكن ضعط الشعور بعدم تقبل خسارتها هذه المرة.
لتفادي هذا الخطأ يمكنك زيادة حجم المخاطرة بشكل تدريجي مثل صعود الدرج كلما نجحت في تثبيت قدمك عند مستوى معين تنتقل الى التالي بدلا من اللجوء الى المضاعفة مرتين وثلاث مباشرة

ضغط الرغبة في تحقيق أكبر قدر من الأرباح قد يتسبب في عد التفكير بطريقة عقلانية , بدلا من الإلتزام بخطة المتاجرة المعتادة تبدأ المشاعر في التحكم وتوجيه المتاجر على سبيل المثال عند الرغبة في تعويض خسارة سابقة يمكن أن ينتهي الأمر بصفقات متتالية خارج خطة العمل فقط من اجل التعويض وللأسف ليست موفقة وتم خسارة قدر كبير بها

الحل الأفضل لهذه المشكلة هو تحديد عدد معين مثلا صفقتين متتاليتين خاسرتين بعدها يقوم المتاجر بالتوقف عن المتاجرة لهذا اليوم حتى يستعيد نفسيته المتوازنة مرة أخرى باليوم التالي بعيدا عن أى إنزعاج بسبب الخسارة
.تذكر دائما أن هناك يوم تالي يحمل فرص عديدة ولك الحق بالمتاجرة والإستفادة منه فقط إذا مازالت محتفظا بحسابك ولم تخسره من اجل تعويض صفقة خاسرة

عندما تنحصر حياتك فقط في المتاجرة وفي إحدى المرات يخالف السوق توقعاتك من الممكن ان تشعر أن عالمك ككل ينهار ,
لا تضع كل البيض بسلة واحدة , حدد لنفسك أوقات تداول محددة ومن بعدها أعثر لنفسك على هواية او رياضة مفضلة , قم بعمل تحبه يمكن ان يوفر لك إلهاء مناسب عندما يسير السوق بشكل مخالف لك ,

nassim126
04-09-2015, 17:35
السلام عليكم موضوع جيد والدي اعجبني ان المضارب لازم انه لايدمن على الشارت كل يوم بل يتمتع بالحياة ايضا بالتوفيق

Nabil Wagdy
04-10-2015, 20:39
السلام عليكم
اخي الفاضل اثناء التداول على الحساب الحقيقى غير التداول على الديمو على الحساب الديمو مش بيكون فارق معايا اكسب
او اخسر لكن على الحقيقى كل ده بيختلف الواحد يكون قبل ما يبقى داخل الصفقة بيكون عامل ليها الف حساب لكن اللى
بيخلى الواحد يخسر هوة الطمع والتردد الخوف بيعمل كده

adnan1969
04-12-2015, 13:45
اكيد اخي الكريم التردد هو اكبر اخطاء التي نواجها واحنا ننتضر التصحيح على مايبدى بيكون الحساب صفر وانا مريت في هذه التجربه
بتوفيق لجميع

masry928
04-12-2015, 13:57
إذا كانت هذه رؤيتك أيضا في هذه الحالة يكون من الأفضل أن تقيس نجاح هدفك بناءا على عملية المتاجرة نفسها وليس الأرباح

user_66
04-12-2015, 17:47
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

محمود مرعى
04-13-2015, 05:26

ايوة طبعا يا اخى الفاضل مفيش شك ان الخوف والقلق والتوتر هو اللى بيخلق جو صعب جدا على اى تاجر علشان ممكن
يكون فعلا منفذ صفقة كبيرة وهتحقق النجاح وانت بتبدأ تعد المكسب بتخاف على المكسب فتبيع الصفقة بربح قليل خوف من الخسارة

ahmedibrahim258259
04-13-2015, 10:57
بسم الله الرحمن الرحيم الخوف من عكس السعر عليك ممكن يخليك تقفل الصفقة اللي هاتكسب وتفتح الصفقة اللي تخسرك الحساب علشان كده لازم الواحد يكون متاكد من الاستراتيجية الخاصة به وموش يكون متردد
تقبل مروري

magic777
04-13-2015, 22:09
اكيد اخي الكريم التردد هو اكبر اخطاء التي نواجها واحنا ننتضر التصحيح على مايبدى بيكون الحساب صفر وانا مريت في هذه التجربه
بتوفيق لجميع

طبعا اخي التجريبي تقدر تحقق منه ارباح هايله علشان انت مش بتكون متوتر نفسيا وكده وكمان بتعرف تفتح حساب راس ماله كبير وده
في حد ذاته سبب للاستمرار

دينا اسلام
04-14-2015, 13:23
السلام عليكم و رحمة الله

user_66
04-15-2015, 05:35
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

Pierre
04-16-2015, 08:33
يوجد أي عمولات إضافية على الصفقات في سوق العملات، فالوسيط لا يأخذ على تنفيذ الصفقات سوى الفارق السعري بين سعر الشراء وسعر البيع.
لا يمكن لأي جهة التحكم في الأسعار:
السيولة الضخمة لسوق العملات تجعل من المستحيل لأي فئة تحريك السوق والتلاعب بالأسعار كما يحدث في الأسواق ضعيفة السيولة، فحتى كبار البنوك والمحافظ الاستثمارية الضخمة لا يمكنها التحكم في الأسعارمحمح

sa sa
04-16-2015, 09:57
فعلا من اهم عوامل المسببه للخساره هو التردد وعدم التركيز الذي يجعلك مشتت في اتخاذ القرار
وبالتالي يؤدي اتخاذ القرار الخطأ في الوقت الغير مناسب لذا يجب ان تثق في نفسك وتزيد من تركيزك اثناء التداول

ahmed mo
04-16-2015, 10:05
بالفعل وهو ده العامل النفسى اللى بنتكلم عنه فى التعامل فى هذا السوق
ومدى اثره الكبير على التعامل مع هذا السوق والله المستعان

user_66
04-17-2015, 22:26
ما رأيكم فى هذا الشرح المبسط لمعنى الانزلاق السعرى .....
أف اكس سي أم تهدف إلى تزويد العملاء بأفضل تنفيذ متاح والحصول على جميع الأوامر وعلى الأسعار المطلوبة. ومع ذلك، هناك أوقات عندما، يكون هناك زيادة في التقلبات، قد تكون الأسعار خاضعة لأوامر انزلاق سعري. الانزلاق السعري يحدث خلال الأخبار الأساسية أو عندماً تكون السيولة محدودة. خلال فترات مثل هذه، فإن طلبك، الكمية، وتعليمات معينة قد يكون لها تأثير على تنفيذك.

أمثلة عن أوامر محددة :

جيد" حتى إلغاء"(gtc) الأوامر - سيتم ملء طلبك بسعر المتاحة في الوقت الذي يتم تلقيه.
فوري أو إلغاء" (ioc) الأوامر - يتم تشغيل جميع أو جزء من طلبك بالأسعار المتاحة مع إلغاء المبلغ المتبقي يجب عدم وجود سيولة لملء طلبك فورا.
املأ أوالغي" (fok) الأوامر - يجب أن يتم تنفيذها كليا أو لا الغاؤها على الإطلاق.

التقلبات في السوق يمكن أن تخلق ظروف يصعب فيها التنفيذ. على سبيل المثال، قد يكون سعر تنفيذ طلبك بعيدا نقاط عديدة عن السعر المحدد بسبب تقلبات في حركة السوق. في هذا السيناريو، يتطلع التاجر لتنفيذ عند سعر معين ولكن في جزء من الثانية، قد يكون السوق ابتعدت كثيرا عن هذا السعر المطلوب. وعندئذ يكون أمر دخول التاجر قد نفذ بالأسعار المتاحة. وبالمثل، في نموذج تنفيذ **cm، يجب وجود السيولة الكافية لتنفيذ كل التداولات بأي ثمن.

أف إكس سي أم توفر عددا من أنواع الأوامر الأساسية والمتقدمة لمساعدة العملاء في تقليل مخاطر التنفيذ. طريقة واحدة للتخفيف من المخاطر المرتبطة بالانزلاق السعري هو استخدام نطاق السوق ( ماكس ديفياشين الإنحراف mt4) الميزة على المنصات في **cm. ميزة متوسط ​​السوق تسمح للتجار تحديد مقدار الانزلاق المحتمل الذي يمكن أن يتحمله . صفر يدل على أن ليس هناك انزلاق سعري. من خلال تحديد صفر على نطاق السوق، يطلب التاجر أن يتم تنفيذ أمره فقط بسعر محدد أو معلن، وليس بأي ثمن أخرى. قد يختار التجار قبول مجموعة واسعة من الانزلاق السعري ليرفع احتمال التنفيذ. في هذا السيناريو سوف يتم التنفيذ بأفضل الأسعار المتاحة داخل النطاق المحدد. على سبيل المثال، قد يشير العميل الى انه على استعداد للتنفيذ على بعد نقطتين من السعر الدخول المطلوب. فسيقوم النظام بالتنفيذ إذا سيولة كافية وموجودة. إذا زاد السعر عن نقطتين فإن الأمر لن ينفذ. يرجى الملاحظة، أن أوامر متوسط ​​السوق تحدد نطاق السلبية فقط. إذا كان متوفر أكثر من سعر مناسب في وقت التنفيذ، فإن التنفيذ يكون لصالح العميل.

بالإضافة إلى ذلك، عند تنفيذ الأمر يصبح أمر الوقوف هو أمر صالح للتنفيذ. أوامر وقفتضمن التنفيذ ولكن لا تضمن السعر . لذلك، وامر التوقف قد تؤدي إلى حدوث انزلاق اعتمادا على ظروف السوق.

al-Mashhadani64
04-17-2015, 22:52
شكرا لك يا اخي الفاضل علر الموضوع الاكثر من الرائع فكما تقول انت القلق والتدد يشكل خطر كبير على المتداول وخاصة خطره على الرصيد فالرصيد في اي لحضه من الممكن ان يخسره المتاجر بسبب القلق فالقلق مدمر جدا وخاصة التردد

طريق النجاح
04-17-2015, 22:56
السلام عليكم اخي اكيد دا خطر فعلا بيضيع ويخسر المتدوال كتير زي مثلا الطلوع قبل تحقيق الهدف وترجع تندم بعدها
وليه مدخلتش صفقة كانت فرصة لكن قول الحمد لله الفوركس عايز اقتناص الفرص بس كدا لكن في الوقت المناسب.. :) :)

user_66
04-18-2015, 19:27
ما رأيكم فى هذا الشرح المبسط لمعنى الانزلاق السعرى .....
أف اكس سي أم تهدف إلى تزويد العملاء بأفضل تنفيذ متاح والحصول على جميع الأوامر وعلى الأسعار المطلوبة. ومع ذلك، هناك أوقات عندما، يكون هناك زيادة في التقلبات، قد تكون الأسعار خاضعة لأوامر انزلاق سعري. الانزلاق السعري يحدث خلال الأخبار الأساسية أو عندماً تكون السيولة محدودة. خلال فترات مثل هذه، فإن طلبك، الكمية، وتعليمات معينة قد يكون لها تأثير على تنفيذك.

أمثلة عن أوامر محددة :

جيد" حتى إلغاء"(gtc) الأوامر - سيتم ملء طلبك بسعر المتاحة في الوقت الذي يتم تلقيه.
فوري أو إلغاء" (ioc) الأوامر - يتم تشغيل جميع أو جزء من طلبك بالأسعار المتاحة مع إلغاء المبلغ المتبقي يجب عدم وجود سيولة لملء طلبك فورا.
املأ أوالغي" (fok) الأوامر - يجب أن يتم تنفيذها كليا أو لا الغاؤها على الإطلاق.

التقلبات في السوق يمكن أن تخلق ظروف يصعب فيها التنفيذ. على سبيل المثال، قد يكون سعر تنفيذ طلبك بعيدا نقاط عديدة عن السعر المحدد بسبب تقلبات في حركة السوق. في هذا السيناريو، يتطلع التاجر لتنفيذ عند سعر معين ولكن في جزء من الثانية، قد يكون السوق ابتعدت كثيرا عن هذا السعر المطلوب. وعندئذ يكون أمر دخول التاجر قد نفذ بالأسعار المتاحة. وبالمثل، في نموذج تنفيذ **cm، يجب وجود السيولة الكافية لتنفيذ كل التداولات بأي ثمن.

أف إكس سي أم توفر عددا من أنواع الأوامر الأساسية والمتقدمة لمساعدة العملاء في تقليل مخاطر التنفيذ. طريقة واحدة للتخفيف من المخاطر المرتبطة بالانزلاق السعري هو استخدام نطاق السوق ( ماكس ديفياشين الإنحراف mt4) الميزة على المنصات في **cm. ميزة متوسط ​​السوق تسمح للتجار تحديد مقدار الانزلاق المحتمل الذي يمكن أن يتحمله . صفر يدل على أن ليس هناك انزلاق سعري. من خلال تحديد صفر على نطاق السوق، يطلب التاجر أن يتم تنفيذ أمره فقط بسعر محدد أو معلن، وليس بأي ثمن أخرى. قد يختار التجار قبول مجموعة واسعة من الانزلاق السعري ليرفع احتمال التنفيذ. في هذا السيناريو سوف يتم التنفيذ بأفضل الأسعار المتاحة داخل النطاق المحدد. على سبيل المثال، قد يشير العميل الى انه على استعداد للتنفيذ على بعد نقطتين من السعر الدخول المطلوب. فسيقوم النظام بالتنفيذ إذا سيولة كافية وموجودة. إذا زاد السعر عن نقطتين فإن الأمر لن ينفذ. يرجى الملاحظة، أن أوامر متوسط ​​السوق تحدد نطاق السلبية فقط. إذا كان متوفر أكثر من سعر مناسب في وقت التنفيذ، فإن التنفيذ يكون لصالح العميل.

بالإضافة إلى ذلك، عند تنفيذ الأمر يصبح أمر الوقوف هو أمر صالح للتنفيذ. أوامر وقفتضمن التنفيذ ولكن لا تضمن السعر . لذلك، وامر التوقف قد تؤدي إلى حدوث انزلاق اعتمادا على ظروف السوق.

asxqw
04-18-2015, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة فعلا التردد شئ سيئ جدا فى الفوركس فممكن مثلا تبقى فعلا بيضيع ويخسر المتدوال كتير زي مثلا الطلوع قبل تحقيق الهدف وترجع تندم بعدها وليه مدخلتش صفقة كانت فرصة لكن قول الحمد لله الفوركس عايز اقتناص الفرص بس كدا لكن في الوق خسران قليلا و تتردد فى اغلاقم يجب ان تتعلم كل شي عن الفوركس قبل البدء بحساب حقيقي تقدر تجرب حساب الديمو.. و نصيحة مني ابتعد

---------- Post added at 05:48 PM ---------- Previous post was at 05:46 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و الفوركس فممكن مثلا تبقى فعلا بيضيع ويخسر المتدوال كتير زي مثلا الطلوع قبل تحقيق الهدف وترجع تندم بعدها وليه مدخلتش صفقة كانت فرصة لكن قول الحمد لله الفوركس عايز اقتناص الفرص بس لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

aminalamor
04-18-2015, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الشيق والهام ان القلق والتردد عاملان اساسيان للفشل والخسارة في التجارة لذا على المتداول ان يضبط نفسه وان لا يكون قلقا وان يكون وتحيرا لما هو عليه وان يتاجر بثقة
بالتوفيق للجميع

Miro1
04-18-2015, 20:26
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﺍﺧﻰ ﻃﺒﻌﺎ ﻛﻞ ﺗﺎﺟﺮ ﻟﻴﻪ ﺍﺳﻠﻮﺏ ﻓﻰ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ ﻭﺭﺑﻨﺎ ﻳﻮﻓﻘﻨﺎ
ﻛﻠﻨﺎ ﻓﻰ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﺍﻧﺎ ﻋﻦ ﻧﻔﺴﻰ ﺍﺭﻯ ﺍﻥ ﺍﻯ ﺗﺎﺟﺮ ﻣﻤﻜﻦ ﻳﻜﻮﻥ
ﻋﻨﺪﻩ ﺍﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﺧﺎﺻﺔ
ﺑﻴﻪ ﻭﻃﺒﻌﺎ ﻫﻰ ﻣﺶ ﺳﺮ ﻭﻻ ﺣﺎﺟﺔ ﻟﻜﻦ ﻫﻮ ﺑﻴﺤﺐ ﻳﺸﺘﻐﻞ ﺑﻴﻬﺎ
ﻭﺑﻴﺤﻘﻖ ﻣﻨﻬﺎ ﻧﺠﺎﺡ ﻭﻋﻠﻰ ﻓﻜﺮﺓ ﻳﺎ ﺍﺧﻰ ﺍﻟﻠﻰ ﺑﻴﺤﺐ ﻳﻨﺠﺢ ﺑﻴﺘﻌﺐ
ﺍﻭﻯ ﻋﻠﺸﺎﻥ ﻳﻨﺠﺢ ﻭﺍﻟﻤﻨﺼﺎﺕ
ﻛﻠﻬﺎ ﻣﻤﺘﺎﺯﺓ ﺑﺲ ﻟﻠﻰ ﻳﻔﻬﻤﻬﺎ ﻭﻳﺸﺘﻐﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻛﻮﻳﺲ

dinaothman
04-18-2015, 20:47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخي الكريم
الموضوع رائع و مفيد و الردود استفدت منها تسللللللللللللللللللللللل للللللللللللللللللم
و الله هو الموفق و المستعان

haphop
04-18-2015, 20:48
السلام عليكم ورحمه الله
ان القلق والتردد من اقوي المؤثرات التي تؤثر علي الفوركس واتمني ان تتخلص من هذه الصفات وجزاك الله كل خير

user_21
04-18-2015, 20:59
بسم الله الرحمن الرحيم المتداولين المتواجدين حالين لا يأبهون بهذه النصائح لطول النص أأكد لك أن كل من رد على هذا الموضوع لم يقرأ الموضوع كله أكيييد فقط نقطة أو نقطتين وقام بترديدها وهذه مشكلة العرب لا يقرأون المهم من هذا الموضوع شيق كما أنه أفاديني في ما يخص التردد فانه لمن المشاكل التي تواجه المتاداولين لكن بالصبر يمكن تحقيق المستحيل لدي اجد القواعد