PDA

View Full Version : شرح الترند العام

Pages : [1] 2 3

forexii
10-02-2014, 18:45
قد يرتفع سعر عملة ما ثم يعود وينخفض قليلاً ثم يعاود الإرتفاع بسرعة ثم ينخفض قليلاً ثم يعود للارتفاع بقوة .. الخ .. فعلى الرغم من إنه قد تظهر هذة الحركة وكأنها حركة عشوائية ما بين صعود وهبوط , إلا إنة عند التدقيق في النظر ولفترة أطول يلاحظ أن للسعر ميل Trend نحو الإرتفاع فهو وإن كان ينخفض أحياناً إلا أن إرتفاعة دوما يكون أشد وأقوى فهو وإن كان يتذبذب مابين الصعود والهبوط إلا إنة بالجملة يرتفع أكثر وأكثر

محمد عز الدين عيد خضري
10-06-2014, 22:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي مشاركتك الجيدة اتمني ان تدعم شرحك بالصور
اتمني لك التوفيق
تحياتي

---------- Post added at 07:44 PM ---------- Previous post was at 07:43 PM ----------

اتمني لك التوفيق
تحياتي

haythem89
10-06-2014, 22:47
مشكور جزيلا علي مشاركتك الجيدة اتمني ان تدعم شرحكالرغم من إنه قد تظهر هذة الحركة وكأنها حركة عشوائية ما بين صعود وهبوط , إلا إنة عند التدقيق في النظر ولفترة أطول يلاحظ أن للسعر ميل Trend نحو الإرتفاع فهو وإن كان ينخفض أحياناً

ahmedibrahim258259
10-07-2014, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على شرح الترند العام جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الكريم

pacMAN
10-07-2014, 18:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا على هذا التفسير الرائع للترند فعلا أنا أضيف أنك يجب إن تكون صديق الترند
و خاصة لا تعكس كلامه
إن شاء الله طاب يومك و بالأرباح إن شاء الله

مصطفى حمدان
10-11-2014, 22:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل فالترند يحدد الاتجاه العام لحركة السعر على الرغم من وجود تذبذب فى حركة السعر ولذا ينصح الخبراء دوما بالمتاجرة فى اتجاه الترند والله الموفق للجميع

marwafawzy122
10-11-2014, 22:24
لابد من التأكد من أن الكسر للترند حقيقي أم كاذب ولذلك لا يجب أن نتسرع في فتح صفقة بعد كسر الترند مباشرة ولكن يجب أن نتأنى حتى يتم التأكد من أن الكسر حقيقي وذلك بإغلاق شمعة فوقه أو تحته ...

dalirap
10-18-2014, 16:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الترند هو المسار الرئيسي للعملة لفترة معينة

amermazzen
10-27-2014, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله اخى الفاضل فالترند يحدد الاتجاه العام لحركة السعر على الرغم من وجود تذبذب فى حركة السعر لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس.

أسماء نعناع
10-29-2014, 12:33
مشكور جزيلا علي مشاركتك الجيدة اتمني ان تدعم شرحكالرغم من إنه قد تظهر هذة الحركة وكأنها حركة عشوائية ما بين صعود وهبوط , إلا إنة عند التدقيق في النظر ولفترة أطول يلاحظ أن للسعر ميل Trend نحو الإرتفاع فهو وإن كان ينخفض أحياناً

zouhirflava
10-31-2014, 01:31
منطقة اليورو على موعد مع بيانات التضخم و معدل البطالة اليوم 29 نوفمبر 2013:
منطقة اليورو اليوم بإنتظار بيانات بغاية الأهمية ذات صلة بقرار البنك المركزي الأوروبي خلال شهر كانون الأول بعد قراره الأخير المفاجىء لشهر تشرين الثاني، و هي بيانات التضخم خلال شهر تشرين الثاني ، بالإضافة الى قراءة معدل البطالة التي من المتوقع ان تتدور التوقعات بمواصلة ارتفاع معدل البطالة عند 12.2% و التي في حال تحقق سيبقى لمعدل عند أسوأ اداء منذ البدء في تسجيل البيانات منذ عام 1995 ، من جانب بيانات التضخم ينتظر المستثمرون التوقعات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين خلال شهرتشرين الثاني، من المتوقع ان يسجل على المستوى السنوي ارتفاع طفيف عند 0.8% مقارنة مع القراءة السابق 0.7% ، اما عن القراءة المتقدمة لمؤشر

عبدالله محمد111
10-31-2014, 03:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكر لك اخي علي طرح هذا الموضوع الذي استفدنا منه
وان كان ردي لايفيد فانا اشكرك واشكر كل من رد ليعلم غير موفقين ان شاء الله

forex.free
11-10-2014, 01:35
شكرا جزيلا على هذا التفسير الرائع للترند فعلا أنا أضيف أنك يجب إن تكون صديق الترند
و خاصة لا تعكس كلامه

downlaod3
11-13-2014, 16:18
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جد ا التى تخص الفوركس بشكل عام وفى انتاظر المزيد من المشاركات ولك لكالتحيه والتقدير وانشاء الهل فى المزيد من التقدم ولك كل الشكر والواجب

abdelhak redouane
11-19-2014, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح المقدم ان ارتفاع الترند العام او انخفاضه يعود الى مايقوم به التاجر من خلال لااعماله التداولية او المضاربة في السوق
بالتوفيق للجميع

sharshabil
11-19-2014, 22:15
عندما نتحدث عن ترند عام لازوم نحد الاطار الزمني للترند و على كل حال
هناك كتبير احيان لا يمكن ان نعرف الاتجاه و امتى السعر يككون في تغيير اتجاه او تصحيح

mohamedsaber
11-19-2014, 22:31
اعتقد ان الاتجاه العام علي الفريمات الصغيرة بيكون غير مؤكد او غير قوي لكن الترند العام علي الفريمات الكبيرة زي الاسبوعي بيكون قوي
لذلك انصح المبتدئين بالصفقات الطويلة التي تعتمد علي الفريمات الكبيرة (في التحليل)
تقبل مروري اخي

ynwa1892
11-22-2014, 15:36
السلام اخي لذلك تقول المقوللة ترند ايز يور فريند فاياك ان تخالفه وادخل دائما في اتجاه الترن وبعقود صغيرة خوووفا من مهبات السوق
وفقك الله

lyes1977
11-22-2014, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بك اخي الكريم في المنتدى الكريم بالتاكيد اخي العزيز فانه مهما كانت حركات السعر متضاربة ومتذبذبة فانه في الاخير ستتبع اتجاه عام وهو ما يسمى الترند العام اما صعودا او نزولا ويمكن التحقق من ذلك عن طريق الفريمات الطويلة طبعا من اليومي فما فوق ،بالتوفيق اخي الكريم

magic777
11-22-2014, 17:06
اهلا وسهلا بك اخي الكريم في المنتدى الكريم بالتاكيد اخي العزيز فانه مهما كانت حركات السعر متضاربة ومتذبذبة فانه في الاخير ستتبع اتجاه عام وهو ما يسمى الترند العام اما صعودا او نزولا ويمكن التحقق من ذلك عن طريق الفريمات الطويلة طبعا من اليومي فما فوق ،بالتوفيق اخي الكريم

اكيد بس الاهم لينا احنا هنا نعرف فين بالضبط الترند ده علشان نقدر ندخل معاه وطبعا مش سهل هنا اننا نعرف ده بسهوله لازم الاول المتاجر
يحاول ويجرب كتير في الاول

tedjboyka
11-22-2014, 23:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الترند هو المسار الرئيسي للعملة لفترة معينة

medo2013
11-23-2014, 00:02
الترند من الاشياء فى سوق الفوركس المهمة والتى تعمل على الربح والتى افضل ان تتوجة مع السوق وتعمل على وهناك ترند يومى بتتبعة ترند لازم تعملة وكمان لابد من معرفة الترند العام الذى بيعمل بالاسبوع ولابد اتباعة بس هو بيصير بالاسبوع

samir33
11-23-2014, 00:39
اولا مشكور على الشرح
يمكن التداول على الترند العام ادا كان الاتجاه واضح باتجاه الصعود او الهبوط
بشرط ان يكون راس المال كبير ليتحمل الحركات الاخرى الفرعية

esshazly
11-25-2014, 18:02
السلام عليكم ... اتاكد ان كسر الترند حقيقي زوليس كاذب ولذلك لا يجب أن نتسرع في فتح صفقة بعد كسر الترند مباشرة ... بالتوفيق ان شاء الله في الدنيا والاخرة ... شكرا

mooor
11-25-2014, 18:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

toutou1
11-28-2014, 10:27

aymanso
11-28-2014, 10:33
السلام عليكم اخى العزيز كما تعلمنا فى بداية هذا المجال هو ان الترند هو صديق المتاجر ولذلك اقول لكل متاجر يجب ان تعرف كل شي عن الترند من حيث طريقة رسمة الصحيح ومعرفة اتجاة هلى هو هابط ام صاعد ومعرفة كسر الترند هلىهو كسر حقيقى او كسر وهمي وبالتوفيق للجميع

toutou1
11-29-2014, 21:50

maha kz
11-29-2014, 22:14
الســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخــى وشيـــق جداااعن
الفوركـــس وموضـــوع شرح الترند العام يا اخ فى الفوركس

محمد عبد اللطيف
11-29-2014, 22:23
السلام عليكم
اهم خطوه فى التحليل الفنى هو تحديد الترند العام للعمله لتكون على علم باتجاه الصفقات وهناك من الخبراء من لا يتداول
الا مع الترند العام للعمله فقط وناجح بدرجه كبيره للغايه

mohamed teama
11-29-2014, 22:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المتميز وبالفعل عندما تدقق وتتفحص تكتشف
شئ جديد فى الفوركس وتقبل مرورى وبالتوفيق للجميع

alikimo
11-29-2014, 22:36
صح جدا دا الاسم العام له والشرح الوافر له اون الترند العام او الاتجاه العام دا امر فى غايه الاهميه اخى الكريم وانشاء الله يحصل الاستفاد الكالمه بببترند انشاء الله وبالتوفيق انشاء الله وبالتوفيق للجميع يارب وتحياتى لك

ibrahim forex
11-29-2014, 22:46
لابد من التأكد من أن الكسر للترند حقيقي أم كاذب ولذلك لا يجب أن نتسرع في فتح صفقة بعد كسر الترند
مباشرة ولكن يجب أن نتأنى حتى يتم التأكد من أن الكسر حقيقي وذلك بإغلاق شمعة فوقه أو تحته ...
تقبل مروري

madmax07
11-29-2014, 22:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المهم عن شرح الترند العام اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين بهذا الموضوع وجزاك الله خيرا.

karimbattah
11-30-2014, 22:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

Mohamed Morsy
12-01-2014, 07:26
عندما نتحدث عن ترند عام لازوم نحد الاطار الزمني للترند و على كل حال هناك كتبير
احيان لا يمكن ان نعرف الاتجاه ان وامتى السعر يككون في تغيير اتجاه او تصحيح
تحياتي ...

magedaly
12-01-2014, 10:05
رسم خط الترند من اهم الاشياء التى يجب عليك ان تقوم بعملها عند قيامك بالمتاجره ويمكن ان تقوم برسم الترند من خلال معرفه السعر هل فى اخر 3 او 4 ايام اوغير ذلك هل السعر فى تصاعد
ام هبوط ومن خلال ذلك يمكن تحديد اتجاهك العام

letasena
12-01-2014, 10:08
الترند هو علام الداله علة تغير السعر مفى الشارت التى تدال على تغير حال السوق من ارتفاع او هبوط ومن خلال الترند تعرف ما ان تبيع او تشتترى وتحققالربح من خلال ذلك تقدر تحق الربح المميز ومن خلال الشركة تقدر تصل لما تتمنا من ربح بالتعلم والصبر

ahlamtyu
12-01-2014, 10:33
مشكور جزيلا علي مشاركتك الجيدة اتمني ان تدعم شرحك بالصور ويتم تعريف الترند هو المسار الرئيسي للعملة لفترة معينة يجب أن نتسرع في فتح صفقة بعد كسر الترند مباشرة ولكن يجب أن نتأنى حتى يتم التأكد من أن الكسر حقيقي وذلك بإغلاق شمعة فوقه أو تحته ...

soso11as
12-01-2014, 10:46
السلام عليكم الترند يوضح لنا السعر فى الفترة الحالية والفترة المقبلة اما بصعود السعر او هبوط السعر وذلك بتقاطعة مع الدعم والمقاومة لانه يودى الى صعود السعر او هبوط السعر مما يجعل العميل يحدد الصفقة التى يريد الدخول بها وهذا يسمى التحليل الفنى

eslamsades
12-01-2014, 10:50
اخي العزيز انا من وجه نظري ان الترند يحدد الاتجاه العام للسعر الان من وجود حركه مفاجا في حركه السعر ويا رب اني اعرف ارسم الترند لانه الترند لو رسمته صح اكيد ممكن ان تدخل صفقه مفيهاش رسك خالص

1koussour
12-01-2014, 10:51
تدعم شرحكالرغم من إنه قد تظهر هذة الحركة وكأنها حركة عشوائية ما بين صعود وهبوط , إلا إنة عند التدقيق في النظر ولفترة أطول يلاحظ أن للسعر ميل Trend نحو الإرتفاع فهو وإن كان ينخفض أحياناً فالترند يحدد الاتجاه العام لحركة السعر على الرغم من وجود تذبذب فى حركة السعر لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس.

Enaz
12-01-2014, 11:00
بالموضوع واستنادا إلى خبرته بتدريس مهارات التواصل في مادة اللغة العربية للصف الثاني الأساسي وبالعودة إلى مهارات الاستيعاب القرائي والاستيعاب السمعي المتوائمة مع أهداف

abderrahmane92
12-01-2014, 23:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
في مصلحة الدولة في صعود عملتها عندما تكون تستورد كثيرا . و العكس تريد ان تنخفض عندما تكون تصدر كثيرا مثل الصين
موضوع مميز و غاية في الأهمية
تقبل مروري و بالتوفيق

hicham1991
12-06-2014, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على شرح الترند العام جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الكريم

sendrela
12-06-2014, 22:00
الترند العام مهم جدا اثناء التداول وهو اما يكون صاعد او هابط ولابد من مصاحبه الترند

لان من يسير بعكس الترند غالبا ما تكون صفقاته خاسره الا فى بعض الحالات التى لا تعتمد كثيرا على الترند مثل الاسكالبنج

تحيتى

ايمان الباز
12-19-2014, 00:07
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي شرح الترند جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله

sawsan5a
12-20-2014, 20:39
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

Mohamed Morsy
12-21-2014, 03:44
اهلا وسهلا بك اخي الكريم في المنتدى الكريم بالتاكيد اخي العزيز فانه مهما كانت حركات السعر متضاربة ومتذبذبة فانه في الاخـير ستتبع اتجاه
عام وهو ما يسمى الترند العام اما صعودا او نزولا ويمكن التحقق من ذلك عن طريق الفريمات الطويلة طبعا من اليومي فما فـوق
تحياتي ...

hodaoo
12-21-2014, 13:52
مشكور جزيلا علي مشاركتك الجيدة اتمني ان تدعم شرحك بالصور ويتم تعريف الترند هو المسار الرئيسي للعملة لفترة معينة يجب أن نتسرع في فتح صفقة بعد كسر الترند مباشرة ولكن يجب أن نتأنى حتى يتم التأكد من أن الكسر حقيقي وذلك بإغلاق شمعة فوقه أو تحته ...

Wassa04
12-22-2014, 20:49
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hpacer
12-23-2014, 06:18
اهلا وسهلا بك اخي الكريم في المنتدى الكريم بالتاكيد اخي العزيز فانه مهما كانت حركات السعر متضاربة ومتذبذبة فانه
في الاخير ستتبع اتجاه عام وهو ما يسمى الترند العام اما صعودا او نزولا ويمكن التحقق من ذلك عن طريق الفريمات
الطويلة طبعا من اليومي فما فوق ،بالتوفيق اخي الكريم.

samer5s
12-23-2014, 15:14
السلام عليكم الترند يوضح لنا السعر فى الفترة الحالية والفترة المقبلة اما بصعود السعر او هبوط السعر وذلك بتقاطعة مع الدعم والمقاومة لانه يودى الى صعود السعر او هبوط السعر مما يجعل العميل يحدد الصفقة التى يريد الدخول بها وهذا يسمى التحليل الفنى

mida2014
12-23-2014, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الترند العام يحدد لك الاتجاه العام لسعر ويحد كدالك نقاط الدعم والمقومات لسعر على الشارات
ويطلق عليه انه صديق كل متداول

nasre123aa
12-29-2014, 10:31
اخى ان الترند العام ليس ثابت على اتجاه وانما يتجه نحو المزيد من الصعود والهبوط وعندما يشتد فلابد من وجود اخبار جعلته يشتد فى الهبوط او الصعود وان الاحظ انه فى الوقت الحالى فى اتجاه اقوى للصعود

basemhassan66
12-29-2014, 10:52
اولا يا اخى مشكور على هذا المجهود الرائع الذى قمت به فى شرح بعض الامور المتعلقة بالتحليل الفنى والتى يجب ان يعرف المبتدئين انه يجب ان نسير مع الترند.

aymanso
12-29-2014, 11:03
يتحرك في السعر في حركة موجية مكونا ترندات صاعده وهابطة باختلاف المدة الزمنية حيث نلاحظ ان العملة في حالة ترند صاعد خلال سنه ولكن خلال اسبوع هي في ترند هابط وخلال الساعات هي في نرصاعد وهكذا ...لذلك في هذه الاستراتيجية ثم تقسيم الترندات الي 3 انوا ع الداخلي والخارجي وطويل المدى

mnalmm
12-29-2014, 11:11

shamsitalya
12-29-2014, 11:13
مشكور شرح مميز للترند الفوركس لازم تتعلم الاول وبعد كدة تدخل هذا العالم الكبير عشان ما تخسر تمام وتجنى الارباح وتعلم الصبر وعدم التسرع والثبات الانفعالى

maged16
12-29-2014, 11:17
خط الترند العام هو الخط الذى يحدد الاتجاه العام للشارت والذى من خلاله يمكنك ان تعرف هل تشترى ام تبيع حيث ان خط الترند يكون من اعلى نقطه او اقل نقطه وصل لها السعر وهو من التحليلات الفنيه التى تعتمد عليها فى التداول

asadel2014
12-29-2014, 11:22
السلام عليكم يا اخي انا اود ان اقدم لك الشكر علي هذا التعريف الجدي للترند العام واتمني لو انه يوجد شرح يماثله عن الدعوم والمقاومات وشكرا لك واتمني ان تتقبل مروري

koka147a
12-29-2014, 12:21
السلام عليكم التحليل الفنى هو يوضح لنا السعر فى الفترة الحالية والفترة المقبلة برسم الترند وتقاطعة بالدعم والمقاومة والذى ينتج عنه اما هبوط السعر او صعود السعر

chouai
01-05-2015, 19:07

kokou
01-09-2015, 22:51

ramoc
01-10-2015, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل فالترند يحدد الاتجاه العام لحركة السعر على الرغم من وجود تذبذب فى حركة السعر ولذا ينصح الخبراء دوما بالمتاجرة فى اتجاه الترند والله الموفق للجميع

menna 2012
01-10-2015, 21:59
و خاصة لا تعكس كلامه

ahmed mahmoud abdelhady
01-16-2015, 18:38
السلام عليكم ورحمه الله
على حسب معلوماتى ان الترند يحلل السوق بشكل جيد وله مصداقيه عاليه ومشكور اخى الفاضل على هذا الشرح الوافى
تقبل مرورى.....

sara..
01-17-2015, 15:34
تقبل مروري اخي الكريم

ramdani
01-17-2015, 15:40
الترند العام للزوج
ويقصد به اتجاه الزوج على المدى الطويل أو البعيد (تاريخيا)
وهنا نستخدم الشارت الأسبوعي أو الشهري لتحديده
وقد يمتد الترند هنا لسنوات عديدة

kokou
01-20-2015, 12:04

swhaa9d
01-20-2015, 12:28
الترند يحدد الاتجاه العام لحركة السعر على الرغم من وجود تذبذب فى حركة السعر لابد من التعلم الجيد
وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس
موفق ان شاء الله

sayed55q
01-20-2015, 12:50
هناك كتبير احيان لا يمكن ان نعرف الاتجاه و امتى السعر يككون في تغيير اتجاه او تصحيح

kimoaaq
01-20-2015, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم الترند هو اتجاه العملة فى السوق لفتره معينه و تحدد طبيعه حال العملة و سعرها شكرا تقبل مرورى

sayed55q
01-20-2015, 14:28

nagwann
01-20-2015, 20:39
جزاك الله خير أخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
فلقد أوضحت لنا شرح الترند العام بصورة مبسطة ومختصرة
وفقك الله لما فيه الخير

مصراوى
01-20-2015, 20:53
اخى الكريم اعتقد انة من الافضل ان تقوم بالاستعانة بمؤشر الزجزاج حتى تتمكن من التعرف على نقاط الدعم والمنقاومة وبالتالى رسم الترند الصحيح

hananll
01-21-2015, 23:53
الترند يحدد الاتجاه العام لحركة السعر على الرغم من وجود تذبذب فى حركة السعر لابد من التعلم الجيد
وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس

ramezali12
01-22-2015, 00:00
اعتقد اخى اكلريم باتلوفيق لك انشاء الله تقبلت حياىت لك اخى اكلريم شكراكل على الموضوع املهم دا اخى اكلريم باتلوفيق لك اخى اكلريم
شكرالك

معتصم سباعنة
01-22-2015, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
تحية طيبة ،،،
اخي الفاضل مشكور على هذه المشاركة وهذا الشرح الرائع
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح
تقبل مروري

frxtop
01-22-2015, 09:44
أخي الكريم شرح رائع للترند العام في الفوركس و أن شاء الله يكون في ميزان حسناتك
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا جزيلا لك

akramadam1002
01-22-2015, 10:06
شرح الترند العام مميز للغايه المجال مميز اخى لابد من التعلم https://www.youtube.com/watch?v=iNLwNwd3Mao
https://www.youtube.com/watch?v=qIbgoLn8MNc
https://www.youtube.com/watch?v=nHYmc7SOKAU
https://www.youtube.com/watch?v=nHYmc7SOKAU
تلك الفيديوهات تجعلك زو خبرة كبيرة

kaka22
01-22-2015, 10:16
معظم المبتدئين يقعون في هذا الخطأ وهو عدم التفريق بين الحركة اللحظية والترند العام
يمكن مشاهدة بسهولة عن طريق استخدم فريم اكبر

mesteraden
01-27-2015, 19:13
أخي الكريم اتفق مع ماذكرته في موضوعك بأن حركة سوق الفوركس يتمثل الينا بان حركته عشوائيه من خلال الصعود والهبوط على شكل موجات ولكن عندما ترسم ترند نلاحظ ان حركة السوق منتظمه وليس عشوائيه واتمنى لك التوفيق

OLSOPIDRO
01-30-2015, 13:44
اخي الفاضل اشكرك جزيلا علي مشاركتك الجيدة اتمني ان تدعم شرحكالرغم من إنه قد تظهر هذة الحركة وكأنها حركة عشوائية ما بين صعود وهبوط , إلا إنة عند التدقيق في النظر ولفترة أطول يلاحظ أن للسعر ميل Trend نحو الإرتفاع فهو وإن كان ينخفض أحياناً.وحظ سعيد للكل

samirovski
01-30-2015, 14:40
الترند العام اي واحد يعرف من خلال الشارت اين يتجه و لكن الدي
لا يعلمه المبتدئ هو انو لازم يتداول في ترند العشرة ايام هدا مستحب جدا

mons
01-30-2015, 16:44
مشكور يااخي الكريم على الموضوع عن الترند وكلامك صحيح حركة السوق تكون صاعد هابط ولكن تتخذ اتجاه واحد لأن اصلا حركة سوق الفوركس عبارة عن موجات هذا مااعتقد وتقبل مروري يااخي الكريم

emona
01-30-2015, 16:54
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد
شكرا اخي الكريم على معلوماتك القيمة والمفيدة وفي انتظار المزيد باذن الله
والله الموفق والمستعان
تقبل تحياتي

kokou
02-08-2015, 00:05
اتمني لك التوفيق
تحياتي

against
02-08-2015, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته....
بعد التحيه اخواانى الكرام
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري♪♥♥♠♠

FullyActive
02-08-2015, 03:01
الترند او الاتجاه يتم رسمه على الفريمات الكبيرة ليعطى مصدقية اعلى وارتكازات قوية
اما الترندات المرسومة على فريمات صغيرة يسهل كسرها واختراقها

ahmed7afifi
02-08-2015, 11:08
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام علي اشرف الانبياء والمرسلين
اعضاء المنتدى الكرام اهلا بكم
اما بعد اخى العزيز في الحقيقه انا لسه مبتدئه ولكنى استفدت كثيرا من طرحك لهذا الموضوع
ومن ردود الاخوه والاخوات عليه
ومع اطيب تمنياتى بالربح المستمر للجميع
▼▼▼2♣1♦

salem11
02-08-2015, 11:17
لا تحدد مهاراتك على الحساب الديمو لان نفسية الديمو ليست هي نفسية الحساب الحقيقي
بل كن على حذر من ذلك وهذا ما حد لنا كثيرا لاني اجد نفسي ممتازا في الديمو لكن اذا جاء دور الحقيقي تم الخسارة المتلاحقة على عدة مرات وهو بسبب النفسية المضطربة مع الحساب الحقيقي

ilham2
02-08-2015, 11:26
لا تحدد مهاراتك على الحساب الديمو لان نفسية الديمو ليست هي نفسية الحساب الحقيقي
بل كن على حذر من ذلك وهذا ما حد لنا كثيرا لاني اجد نفسي ممتازا في الديمو لكن اذا جاء دور الحقيقي تم الخسارة المتلاحقة على عدة مرات وهو بسبب النفسية المضطربة مع الحساب الحقيقي

AlaaEldien Ahmed
02-08-2015, 11:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكور على شرح الترند العام جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري.

hamedhaged2016
02-08-2015, 11:33
مشاركتك المميزة اتمني ان تدعم شرحك من إنه قد تظهر هذة الحركة وكأنها حركة عشوائية ما بين صعود وهبوط الترند دائما متحر حسب الزوج اتعلم من انتسا البدايه وخش على المنتدى التعليمى وحقق احلامك المجال يحتاج مجهود كبير لتحقيق الاحلام

mody555
02-08-2015, 12:28
تكسب الاموال عن طريق ايجاد الشرح خلف تلك الأسباب. ولكن الحقيقة هي ان هذا التحليل يبدوا بسيطا بعد فوات الأوان وصدور

ramdani
02-08-2015, 12:45
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم خطوط الترند او الاتجاه العام هي خطوط ترسم بشكل مائل أعلى او اسفل

forexsawi
02-08-2015, 13:02
مشكور اخي الكريم على شرح الترند العام جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
اتمني ان تدعم شرحك بالصور
تحياتي

ppttss
02-08-2015, 13:05
الترند هو خط يقوم به التاجر على الشارت بتاع العملة

التى يتداول عليها لو التاجر حب يعمل خط من على القمم او القيعان

فهذا يسمى بالترند هذا الترند هو يحد السعر

nagranelhamy6562
02-08-2015, 13:22
بصراحه انت مشكور يا باشا علي هذا الموضوع اللي بيتكلم علي الترند العام وانا عاوز اضيف معلومه اخري ان لو الترند صاعد يبقي الاتجاه العام شراء
اما لو الترند هابط يبقي الاتجاه العام بيع وده اللي انا فهمه

AlaaEldien Ahmed
02-08-2015, 13:41

hamdochi
02-08-2015, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعزائي الاعضاء الكرام اعتقد انه عندما نتحدث عن ترند
عام لازوم نحد الاطار الزمني للترند و على كل حال هناك كتبير احيان لا يمكن ان نعرف الاتجاه
و امتى السعر يككون في تغيير اتجاه او تصحيح بالتوفيق للجميع ان شاء الله

فوركسوريا
02-08-2015, 15:16
اولا مشكور على الشرح
يمكن التداول على الترند العام ادا كان الاتجاه واضح باتجاه الصعود او الهبوط
بشرط ان يكون راس المال كبير ليتحمل الحركات الاخرى الفرعية

payza
02-08-2015, 15:54
الترند يا غالي ينقسم الي ترند عام وفي ترند هايط وفي ترنط صاعد لي حسب يا غالي انت بتتاجر والله الموفق للجميع ان شاء الله ................

محمد حسن 2
02-08-2015, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
لو الترند صاعد يبقي الاتجاه العام شراء
اما لو الترند هابط يبقي الاتجاه العام بيع وده اللي انا فهمه يمكن التداول على الترند العام ادا كان الاتجاه واضح باتجاه الصعود او الهبوط
تحياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
تقبل مرورى

magic777
02-08-2015, 17:19
الترند هو خط يقوم به التاجر على الشارت بتاع العملة

التى يتداول عليها لو التاجر حب يعمل خط من على القمم او القيعان

فهذا يسمى بالترند هذا الترند هو يحد السعر

هو مش مجرد خط اخي هو احنا بنرسمه كده بس علشان نعرف امتى هينكسر وكده انما هو في الاساس اتجاه عام للسعر وكده ومش اي حد هنا بيعرف الاتجاه
الصحيحي للسعر ولا يقدر يعرفه بهوله

a7med84
02-08-2015, 18:05
فى السوق فى فرق بين الترند العام والترند لحالى

الترند العامن بيكون تكوينه على مدال ممكن سنوات والحالى بيكون على مدار شهر وممكن 10 سيايام والله المستعان وبالتوفيق للجميع

salem11
02-08-2015, 18:19
لقد مررت بنفس تجربتك كنت اتردد في فتح الصفقات على حساب الديمو رغم اني لن اخسر شيئا لكن يظل دالك الخوف ينتابني لكن الحمد لله فقد تخلصت من الخوف وهو في الحقيقة امر روتيني ستتخلص منه بالمداومة باذن الله

payza
02-10-2015, 16:16
الترند يا غالي هو اتجاه العملة التي يسير فيها لمدة طويلة وفي تتحددها علي الفريم اليومي بالنسة لي بيدخل ديلي وصفقات يومية والله الموفق ....................

mody555
02-10-2015, 16:46
عندما يكون لديك خطّة تداول تستعمل فيها نسبة ملائمة من المخاطر/المكاسب، يتجسّد التحدّي التالي بالتمسّك بخطّتك. تذكرّ أنّه من

salem11
02-10-2015, 17:00
السلام عليكم الفوركس اولا قبل ا شيئ عشان تشتغل فيه لازم يكون لديك خبرة قوية وكبيرة وناتجه عن عمل ديمو لا يقل عن ثلاثة اشهر عشان تكتسب الخبرة دى وبعدها تحاول تعمل ايداع صغير فى حساب حقيقى وتحاول تجرب الى انت اتعملته وتطبقه بالنص ف الحساب الحقيقى وتشوف النتيجة قبل متعمل ايداع كبير بدل مفلوسك تضيع كلها ف لحظات

adel2525
02-10-2015, 21:39
الدولار الذي يقيس قيمة العملة أمام سلة من ستة عملات رئيسية 0,17% إلى 85,101 نقطة

sheka10
02-15-2015, 02:39
أخي العزيز أحب اشكرك على هذا الشرح الرائع الذي تبذل كل المجهود فية وكل الأعضاء يستفيد من شرحك يااخي وشكرا
والله الموفق المستعان للجميع الأعضاء

محمد السيد محمد
02-15-2015, 02:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
هذا هو شرح الترند فقط وليس الترند العام .. لأن الترند العام يعني الاتجاه الغالب

deyaa24
02-15-2015, 03:17
الرتند هو الذى يوضح اتجاه السوق لابد من تحلي السوق بناء على ارتند العام
كدي التاجر سوف يصل على افضل الصفقات من خلال الرتند وايضا لابد من الدخول مع الرتند

egyptian200100
02-15-2015, 03:20
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
الترند هو الفوركس
وعلينا ان نفهم جيدا
لكى نستطيع ان نحدد اتجاه السوق
وتقبل مرورى

wargita
02-15-2015, 03:30
الترند العام هو صديق التجار كما يقولون وهوناجع بالنسبة
الذين يحبون التجارة على المدى الطويل

deyaa24
02-15-2015, 04:10
الرتند هو الذى يوضح اتجاه السوق لابد من تحلي السوق بناء على ارتند العام
كدي التاجر سوف يصل على افضل الصفقات من خلال الرتند والترند هو صديق التاجر يث نحصل على الصفقات الكويسة جدا

antonioforex
02-17-2015, 16:33
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهدا الشرح المهم حول الترند العام و كيف نعمل معه كيذيرينا حركة انجاه السعر
و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل سلام.

ilham2
02-17-2015, 19:00
اخى الكريم
الربح والخسارة لاياتى بالاحساس
ولكن بالتحليل والعوامل المحيطة تقدر تستشعر الربح او الخسارة
غير كده اظن انه الامر غير جيد

sheka10
02-19-2015, 20:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع

yaso2012
02-19-2015, 20:58
لابد من التأكد من أن الكسر للترند حقيقي أم كاذب ولذلك لا يجب أن نتسرع في فتح صفقة بعد كسر الترند مباشرة ولكن يجب أن نتأنى حتى يتم التأكد من أن الكسر حقيقي وذلك بإغلاق شمعة فوقه أو تحته ...

---------- Post added at 05:58 PM ---------- Previous post was at 05:53 PM ----------

محمد ابراهيمم
02-19-2015, 21:30
السلام عليكم اخوانى واخواتى الكرام .... منطقة اليورو اليوم بإنتظار بيانات بغاية الأهمية ذات صلة بقرار البنك المركزي الأوروبي خلال شهر كانون الأول بعد قراره الأخير المفاجىء لشهر تشرين الثاني، و هي بيانات التضخم خلال شهر تشرين الثاني ، بالإضافة الى قراءة معدل البطالة التي من المتوقع ان تتدور التوقعات بمواصلة ارتفاع معدل البطالة عند 12.2% و التي في حال تحقق سيبقى لمعدل عند أسوأ اداء منذ البدء في تسجيل البيانات منذ عام 1995 ، من جانب بيانات التضخم ينتظر المستثمرون التوقعات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين خلال شهرتشرين الثاني، من المتوقع ان يسجل على المستوى السنوي ارتفاع طفيف عند 0.8% مقارنة مع القراءة السابق 0.7% ، اما عن القراءة المتقدمة لمؤشر .. وأتمنى للجميع التوفيق تقبلوا مرورى :)

بهجت
02-19-2015, 21:32
انه الترند يا سيدي فالترند هنا ييميل الي الارتفاع في السعر ويوحي لك بالشرا

magid.forex
02-19-2015, 21:49
الترند العام هو يعتبر الاتجاه العام لسعر زوج عملة ما و يكون الى الاعلى
او الاسفل او افقي و لا ينصح ابدا بمخالفته في دخول الصفقات

ahmed mahmoud abdelhady
02-20-2015, 04:06
♥♥☺♥☻السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد التحيه اخوااني
أود التوجه بالشكر الجزييل لاخي
مشكوور جزيلا على الموضوع الاكثر من رااائع
اتمني من الجميع العمل على اقوي النقااط
تقبل مروري☼◘88♠:bravo::bravo:

ilyes chaieb
02-20-2015, 08:47
اكيد السعر لما يكون ماشي في ترند عام مثلا صاعد او هابط اكيد في هذه المسيرة بيكون فيه طلوع و هبوط للسعر و لكنه في الاخر بيحترم الترند و يكون ماشي معاه عدل

mohammednasser
02-20-2015, 09:59

mawwalmammo
02-20-2015, 10:01
ينظرالى السعر من خلال الترند الهبط او الصاعد لان التصحيحات الصغيرة للسعر لاتكشف
عن حقيقة السعر وبالطبع هذا من خلال التحليل على فريم اكثر من اربع ساعات فهو الافضل ودقيق
بالتوفيق للجميع...

gamal20
02-20-2015, 10:06
الترند اخى الكريم باختصار هو الاتجاه العام للعمله التى تتحرك فيه وتتراوح مدته من شهر
الى شهرين ويتغير بكسره الى اتجاه اخر

adkins
02-20-2015, 14:05
صحيح أخي الكريم هناك العديد من الأشخاص عندما
يدخلون للفوركس يكون مركزين على الربح فقط
لكن هم لا يعرفون أن في أول مرة لن تدوق سوى طعم الخسارة
و هنا يأتي دور الصبر ادا كانت صبورا فأكيد سوف تفقق ما جئت من أجله

wael40
02-20-2015, 18:59
طبعا الواحد لازم اما يفتح حساب تجريبي يفتحه بنفس المبلغ اللي هيحطه في الحساب الحقيقي
ويعتبر انه بيشتغل على الحساب الحقيقي وان اي خسارة هيخسرها هتبقى حقيقية وده هيخليه يتعلم اكتر وميتسرعش في دخول صفقات على اعتبار انه حساب تجريبي

ramy230
02-20-2015, 19:05
طبعا لازم اننا نخلي هنا راس المال على الديمو مقارب للحقيقي علشان نقدر نستفيد منه انما كده مش هنقدر
نستفيد من التجربه دي الا بعد ما نتعلم الاول

abdelaziz 10
02-20-2015, 19:37
حسب ما اعلم ان الترند العام هو الترند الذي نحدده في الفريمات الكبيرة والترند الداخلي في الصغيرة
انما عموما انا ارسم الترند في شارت اليومي لا غير واتعامل على اساسه مع الزوج ككل

baite
02-20-2015, 19:51
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

zizo01
02-20-2015, 20:11
خط الترند هو مستقيم و في بعض الوقت يكون خط منحني يشير الخط دا الى الاتجاه الرئيسي لحركة السعر على فترة زمنية محددة
خط يصل بين النقاط الأدنى في السعر أو الأعلر في سعر ان كان الترند صاعد
ويكون اتجاه الصعود للأعلى و يكون الخط عبارة عن خط يصل بين نقاط الانخفاض

Shadi
02-20-2015, 20:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته لك كل الشكر اخي الكريم على هذا المجهود الطيب في شرحك للترند العام
ربنا يوفقك في كل حاجة ناوي تعملها
تقبل مروري

adkins
02-21-2015, 00:41
اعتقد ان التداول الفوركسى الناجح بيبقا من خلال التعليم الحصيح طبعا الى هيقدر انه يرشدك نحو الطرق السليمه الى هتقدر اناه تفيدك بشكل كبير شكرا لك اخى الكيم على هذا الموضوع الى فى غايه الاهميه وتقبل تحياتى لك وبالتوفيق انشاء الله

michael ayoub
02-21-2015, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
بعد التحية
اهم شىىء فى المتاجرة هو الترند فعلا
الترند صديق المتاجر

asire
02-21-2015, 01:09
السلام عليكم ورمة الله تعالى وبركاته
مشكور على المعلومات ومعك حق في كل ما قلته
لا يحتاج خبير ان يلاحظ ذالك
مشكورة على العموم شكرا

فوركسوريا
02-21-2015, 16:33
صحيح أخي الكريم هناك العديد من الأشخاص عندما
يدخلون للفوركس يكون مركزين على الربح فقط
لكن هم لا يعرفون أن في أول مرة لن تدوق سوى طعم الخسارة
و هنا يأتي دور الصبر ادا كانت صبورا فأكيد سوف تفقق ما جئت من أجله

hixam
02-21-2015, 16:36
و خاصة لا تعكس كلامه

boulafrah
02-21-2015, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة فالترند يحدد الاتجاه العام لحركة السعر على الرغم من وجود تذبذب فى، ارتفعت الأسهم الأمريكية عقب سلسلة من نتائج أعمال الشركات القوية وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 1,58%. وتراجعت أسعار السندات الأمريكية جراء التعافي في الأسهم الأمريكية حركة السعر لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح

ابو جعفر الطيار
02-21-2015, 16:42
السلام عليكم اخي الكريم
فعلا الانسان لازم يتاجر دائما مع الترند
العام ولا يخاطر بالمتاجرة ضداتجاهه
والا سوف تكون المخاطرة عالية جدا

محمد ادم
02-21-2015, 16:42
اشكرك اخي على شرحك هذا للترند العام كما لي ان اضيف بان
ماقلته يعد استراتيجيه ايضا وناجحة جدا وهي اعرف اتجاه الترند
وادخل معه ولن تخسر باذن الله .بالتوفيق للجميع

soad labib sadek
02-21-2015, 17:05
اخي العزيز اهلا و سهلا بك و بالفعل فقد عاضت مباديء التحليل الفني و مؤسس علمها داو كل النظريات التي بتتحدث بان حركة السعر عشوائية و الحقيقة ان السعر يسير وفق قواعد اتجاه واضحة جدا و متوقعة و لها قوانين تحكمها

بالتوفيق

sherouk88
02-21-2015, 19:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل بتمالك كل خير وموضوع جديد وجيد وبشكرك ع طرح هذ الموضوع بالتوفيق لك وللجميع تقبل مرورى

hmadnah1998
02-22-2015, 02:54
مشكور جزيلا علي مشاركتك الجيدة اتمني ان تدعم شرحكالرغم من إنه قد تظهر هذة الحركة وكأنها حركة عشوائية ما بين صعود وهبوط

sherouk88
02-22-2015, 15:55
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

adkins
02-23-2015, 00:08
لا يوجد أفضلية لزوج على الآخر لكن هناك عملات تكون كثيرة التذبذب عن غيرها مع التحليل الجيد و الخبرة
لكن هناك أزواج شائعة للتداول مثل اليورو دولار و غيره من الأزواج الرئيسية

ifs
02-23-2015, 00:49
بسم الله الرحمان الرحيم
اجل فعلا فعندما تلاحظ الترند العامل بالفريمات الكبيرة يتضح اتجاه السعر بوضوح تقبل مروري والسلام عليكم

Hend salah
02-23-2015, 01:15
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

Audy1
02-23-2015, 01:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم اشكرك شكر كبير و جزيل علي هزا الشرح الجيد و علي هزه المعلومات القيمة التي استفدنا منها كثيرا اخي الكريم

xwolf806
02-26-2015, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل فالترند يحدد الاتجاه العام لحركة السعر على الرغم من وجود تذبذب
فى حركة السعر ولذا ينصح الخبراء دوما بالمتاجرة فى اتجاه الترند والله

wael40
02-26-2015, 16:52
طبعا الواحد لازم اما يفتح حساب تجريبي يفتحه بنفس المبلغ اللي هيحطه في الحساب الحقيقي
ويعتبر انه بيشتغل على الحساب الحقيقي وان اي خسارة هيخسرها هتبقى حقيقية وده هيخليه يتعلم اكتر وميتسرعش في دخول صفقات على اعتبار انه حساب تجريبي

kokou
03-02-2015, 01:32

ismaiel
03-05-2015, 04:09
لابد من التأكد من أن الكسر للترند حقيقي أم كاذب ولذلك لا يجب أن نتسرع في فتح صفقة بعد كسر الترند
مباشرة ولكن يجب أن نتأنى حتى يتم التأكد من أن الكسر حقيقي وذلك بإغلاق شمعة فوقه أو تحته ...

sherouk55
03-06-2015, 00:27
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

tota88
03-06-2015, 01:21
أخى الفاضل مشكور على طرحك هذا الشرح المبسط للترند
عن جد استفدت منه كثيرا واستفدت ايضا من ردود الاخوة الاعضاء
اتمنى من الله ان يجعله فى ميزان اعمالك
تقبل مرورى

zidane
03-06-2015, 01:31
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى توضيح الامور نسبة هئلة يجب ان يكثر المحترفون في السوق لتوعية المبتديين ،
أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله

ahmedabobaker
03-06-2015, 01:44

ismaiel
03-06-2015, 03:17
تقبل مروري

om omar20155
03-06-2015, 08:01
الترند هو المسار الرئيسي للعملة لفترة محددة

وطرحك لهذا التفسير الرائع للترند فعلا وافى

و أنا أضيف أنك يجب إن تكون صديق الترند

و خاصة لا تعكس كلامه

وبالتوفيق للجميع

mohamed12345
03-06-2015, 22:53
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد الترند يحدد الاتجاه العام لحركة السعر على الرغم من وجود تذبذب فى حركة السعر لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح

meriemmeriem
03-07-2015, 01:54
الربح والخسارة لاياتى بالاحساس
ولكن بالتحليل والعوامل المحيطة تقدر تستشعر الربح او الخسارة
غير كده اظن انه الامر غير جيد

maalemhala
03-07-2015, 04:01
اخي العزيز انا من وجه نظري ان الترند يحدد الاتجاه العام للسعر الان من وجود حركه مفاجا في حركه السعر ويا رب اني اعرف ارسم الترند لانه الترند لو رسمته صح اكيد ممكن ان تدخل صفقه مفيهاش رسك خالص

kokou
03-09-2015, 21:35

مامون سباعنة
03-09-2015, 22:40
تحية طيبة وبعد ::
اشكرك اخي العزيز على شرح التريند الذي يجهله معضم المبتدئين .. في ميزان حسنااتك اخي
اتمنى لك التوفيق والنجاح انت واخواني المتاجرين
تحيااتي لاخواني الاعزاء

mola132
03-10-2015, 10:54
نعم أخي الكريم ادى كنت تمتلك راس مال محترم
ممكن يكون الفوركس مصدر دخلك الوحيد
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا جزيلا لك

hooda11
03-12-2015, 12:22

hamdochi
03-14-2015, 19:48
مرحبا بجميع اعضاء المنتدى المحترم اعتقد انه عندما نتحدث عن ترند عام لازوم نحد الاطار الزمني للترند و على كل حال هناك كتبير احيان لا يمكن ان نعرف الاتجاه و امتى السعر يككون في تغيير اتجاه او تصحيح شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

cian s
03-14-2015, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل العزيز
جزاك الله كل خير على الطرح والشرح الوافى والمجهود لشرح الترند
تقبل مرورى وخالص شكرى وتحياتى وبالتوفيق لك ولنا جميعا

xwolf806
03-15-2015, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل فالترند يحدد الاتجاه العام لحركة السعر على الرغم من وجود تذبذب
فى حركة السعر ولذا ينصح الخبراء دوما بالمتاجرة فى اتجاه الترند والله الموفق.

zahra77
03-18-2015, 03:36
مباشرة ولكن يجب أن نتأنى حتى يتم التأكد من أن الكسر حقيقي وذلك بإغلاق شمعة فوقه أو تحته

atyaatya007
03-18-2015, 04:11
اتمني لك التوفيق
تحياتي

ayman nasr
03-18-2015, 04:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الغالى شكرا
على مواضعك وتواضيحك واتمنالك التوفيق
واتمنا ان تقبل مرورى

algeriaforex
03-18-2015, 04:43
أخي الكريم شرح رائع للترند العام و أن شاء الله يكون في ميزان حسناتك
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا

m.gama17l
04-03-2015, 12:57
الترند يحدد الاتجاه العام لحركة السعر على الرغم من وجود تذبذب فى حركة السعر لابد من التعلم الجيد ... بالتوفيق للجميع ان شاء الله

سارة محمد
04-11-2015, 02:10
سجّل كل شيء:
قد يبدو هذا تافها للبعض، ولكن هذه بالفعل قد تكون المعلومة التي سوف تميز المتاجر الناجح عن غيره. لا أحد، مهما اعتقدوا بأنهم عقلانيين يتصرفون بموضوعية عندما يتعلق الأمر بأموالهم. أفضل طريقة للحفاظ على الموضوعية هي بتدوين كل شيء.
عندما تقرر ما إذا كنت ستفتح صفقة، ارسم جدول بالأسباب التي جعلتك تعتقد بأنها صفقة جيدة. هذا يتضمن المؤشرات الفنية والأساسية أيضا. ثم ارسم نفس الجدول مبينا أسباب عدم فتح الصفقة. اكتب نقاط المدخل والمخرج إذا قررت دخول هذه الصفقة واجعل لنفسك ملحوظات عن الصفقة. قد يتضمن هذا على عواطفك تجاه الصفقة وقلقك ومستوى تفاؤلك أيضا. حدد ما إذا كنت جشعا أكثر عند غلق الصفقة، وراجع دائما هذه الوثيقة عند المتاجرة. بالقيام بهذا، فأنت تتبع في متاجراتك منهج الموضوعية، والتي سوف تمنحك بسرعة المقدرة والتحكم العقلي والتدريب لتنفيذ صفقاتك بناءا على نظامك وليس عاداتك.
ما رأيكم فى موضوع التسجيل ......

roty
04-11-2015, 02:13
غم من إنه قد تظهر هذة الحركة وكأنها حركة عشوائية ما بين صعود وهبوط , إلا إنة عند التدقيق في النظر ولفترة أطول يلاحظ أن للسعر ميل Trend نحو الإرتفاع فهو وإن كان ينخفض أحياناً

محمود مرعى
04-11-2015, 03:42
قد يرتفع سعر عملة ما ثم يعود وينخفض قليلاً ثم يعاود الإرتفاع بسرعة ثم ينخفض قليلاً ثم يعود للارتفاع بقوة .. الخ .. فعلى الرغم من إنه قد تظهر هذة الحركة وكأنها حركة عشوائية ما بين صعود وهبوط , إلا إنة عند التدقيق في النظر ولفترة أطول يلاحظ أن للسعر ميل Trend نحو الإرتفاع فهو وإن كان ينخفض أحياناً إلا أن إرتفاعة دوما يكون أشد وأقوى فهو وإن كان يتذبذب مابين الصعود والهبوط إلا إنة بالجملة يرتفع أكثر وأكثر

ايوة طبعا يا اخى الفاضل كلامك فعلا صح جدا وعلشان كده انا عايز اقولك ان الترند بيتعرف وقتها بس انه ام الكسر لما تغلق
شمعة ساعة او اربع ساعات بعد الاختراق كده فقط حضرتك فعلا بتقدر انك تعرف ان الاتجاه بدأ يتغير من صعود الى هبوط او العكس

User_90
04-11-2015, 03:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لابد من التأكد من أن الكسر للترند حقيقي أم كاذب ولذلك لا يجب أن نتسرع في فتح صفقة بعد كسر الترند مباشرة ولكن يجب أن نتأنى حتى يتم التأكد من أن الكسر حقيقي وذلك بإغلاق شمعة فوقه أو تحته ... وتحياتي

taget
04-11-2015, 16:30
فعلا الفوريكس بيضيع على الانسان حاجات كتيرة مقابل الربح والحاجاتدى
وفعلا بتلاقى نفسك بعيد عن الاسرة وعدد ساعات نومك قليل ومش مستقر وتحلم بواكبيس
فياريت فعلا الواحد يعرف يعمل التوازن الصح ما بين الاتنين

Pierre
04-11-2015, 20:00
كنت تود التداول في فوركس، يتوجب عليك إكتساب بعض الخبرة أولاً. حيث يعتبر التداول التجريبي (حساب فوركس تجريبي) إحدى الطرق للقيام بذلك، و لكن من الصعب الحصول على كامل الخبرة المتعلقة بالتداول في فوركس من حساب فوركس التجريبي،eee

hager omar
04-14-2015, 15:03
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الشرح البسيط والذي يتميز بسهوله الفهم ولكن اتمني منك ان تدعم شرحك بالصور حتي نحقق الاستفادة القصوي من الموضووع

تحياتي لك

user_66
04-14-2015, 21:41
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

mohamed12345
04-16-2015, 23:59
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اخى الفاضل فالترند يحدد الاتجاه العام لحركة السعر على الرغم من وجود تذبذب فى حركة السعر لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس

hamadaelbanna
04-17-2015, 00:04
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد لكل الاعضاء الكرام اذا كانو جدد او خبراء
ننتظر منك المزيد من الموضوعات الهامة
تحياتي لك و بانتظار مزيدك .
تقبل مرورى

zhar01
04-17-2015, 01:00
اتمني لك التوفيق

user_66
04-17-2015, 01:04
ماذا تعرف عن السعر عندما يكون فى لون رمادى

عندما يكون السعر في لون رمادي هذا يعني على أن غرفة المقاصة ال-**cm لا يسعر هذه الأدوات في هذا الوقت فتنخفض السيولة خاصة لذلك. **cm لا تعمد على أن يكن السعر رمادي، ولكن، في بعض الأحيان، يكون هناك زيادة في فرق الأسعار (الإسبريد) بسب الإعلانات العالمية التي لديها تأثير عل السيولة. عدم التسعير أو زيادة في فرق الأسعار (الإسبريد) يؤدي إلى نداءات الهامش على حساب التجار. عندما يتم وضع أمر على أداة تتأثر بعدم التسعير، سوف ينخفض الربح/الخسارة إلى صفر حتى يتم إعادة تسعير زوج العملة سيتيم إعادة حساب الربح/الخسارة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركااااااااااااته ........

hamdochi
04-17-2015, 20:11
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه عندما نتحدث عن ترند عام لازوم نحد الاطار الزمني للترند و على كل حال هناك كتبير احيان لا يمكن ان نعرف الاتجاه و امتى السعر يككون في تغيير اتجاه او تصحيح بالتوفيق لان شاء الله

omaoma
04-17-2015, 22:10
الترد هو صديق التاجر ويجب انه نعرف زى نتداول على الرتند
لانه الترند هو صديق التاجر وبكة سو يكون فية خط سير لية وبكدة سوف احصل على افضل ربح لى ى السوق

ali.22595
04-27-2015, 16:04
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على شرح الترند
فعلن اخى اسعار العملات دايما ترتفع وتنخفض باستمرار وعلى المتداول الجيد معرف وقت اجراء الصفقات والخروج منها بربح

faridd
04-27-2015, 17:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
كل هذه المصطلحات تساعدك على التداول فى الفوركس ولازم تكون على علم بها واتمنى ان لجميع يضعوها
فى اعتبارهم وان شاء الله بالربح للجميع الله الموفق والمستعان

engaym
04-27-2015, 17:22
السلام عليكم شكر لهذا الشرح البسيط حول توضيح فكرة الترند العام حيث ان الترند يعتبر هو
صديق المتاجر ويجب فتح الصفقات فى نفس اتجاة الترند وبالتوفيق للجميع

DANDOUNE
04-28-2015, 01:20
مشكور جزيلا علي مشاركتك الجيدة اتمني ان تدعم شرحكالرغم من إنه قد تظهر هذة
الحركة وكأنها حركة عشوائية ما بين صعود وهبوط , إلا إنة عند التدقيق في النظر ولفترة
أطول يلاحظ أن للسعر ميل Trend نحو الإرتفاع فهو وإن كان ينخفض أحياناً

3sawy20
04-28-2015, 01:25
تحديد الترند العام من اخم العوامل التى تساعد التاجر ف متاجرته ةتحديد الاماكن المناسبه لوضع اوامره ف المكان المناسب للعمليه ولتحديد الترند ممكن ان نستخدم المتوسطات الحسابيه او المؤشرات المتتعدده كل حسب التاجر وارتياحه للنوع الوسيله المناسبه

abes
04-28-2015, 01:38
الفوركس والعملات يوجد من يحب ان يتداول

على العملات ومنهم من يجب التجارة على النفط والكل

له رايا وحبا فى الشيء الذى يتداولا علية فى الفوركس

Ahmad maktabi
04-28-2015, 01:39
السلام عليكم اخي الكريم
انا ما زلت مبتدأ في عالم الفوركس ، وفي المنتدى خصوصا ،
وهذه المعلومات تفيدني ، ارجو التوسع بالشرح قليلا ، وذكر القليل ، عن
اللوت ، والمارجين .

skavardoma
04-28-2015, 01:53
شكرا اخي الكريم على الشرح المفهوم لقد كنت اجهل مصطلحات كثيرة في هذا المجال ولكنني والحمد لله بدات بالتعلم

ayman nasr
04-28-2015, 02:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لابد من التأكد
من أن الكسر للترند حقيقي أم كاذب ولذلك لا يجب أن نتسرع
في فتح صفقة بعد كسر الترند مباشرة ولكن يجب أن نتأنى حتى يتم
التأكد من أن الكسر حقيقي وذلك بإغلاق شمعة فوقه أو تحته .

ahmed mo
04-28-2015, 04:57
هو ممكن ان يكون تحديديه من الفريمات الكبير بدايه من اليومى مثلا

من اجل معرفه الاتجاه للسوق من وقت كبير فين صاعد او هابط

faridd
04-28-2015, 11:44
ممكن تتعلم بيها الفوركس لانك بتنفذ كل حاجة مثل الحساب الحقيقى مع اختلاف ان المال وهمى فقط ولازم الواحد
فينا يفضل فيه مدة طويلة انا عن نفسى فضلت اتعلم على الحساب الديمو مدة من 6 شهور.

abes
04-28-2015, 14:07

haphop
04-28-2015, 14:07
السلام عليكم ورحمه الله
جزاك الله كل خير علي شرح الترند العام لان الكثير كننا استفاد جدا من هذا الموضوع الرائع
تقبل مروري

liverpool
04-28-2015, 14:11
السلام اخي شكرا على التوضويح الرائع نعم الترند هو اساس المتاجرة ومن الصعب التجارة عكسه لانه يؤدي بك الى التمرجن
وفقك الله

mesteraden
05-01-2015, 17:03
شكرا جزيلا يااخي الكريم على هذا الموضوع عن الترند وكلامك صحيح حركة السوق تكون صاعد وهابط ولكن تأخذ تجاه واحد لأن اصلا حركة سوق الفوركس عبارة عن موجات هذا مااعتقد وتقبل مروري يااخي الكريم

جابر1979
05-01-2015, 17:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
هذا هو ما يسمى باتجاه ألترند و هي المنحنى الذي يتخده الاتجاه علما بوجود فترات ينعكس فيها السعر عند نقط معينة تسمى نقاط الدعم و المقاومة . و الاتجاه ليس هو ألترند

Kiing
05-01-2015, 17:19
بالتاكيد صديقي العزيز ممكن فانه مهما كانت كل حركات السعر اي متضاربة تم متذبذبة مع الاخير لانه ستتبع كل اتجاه عام تم كل ما يسمى الترند العام اي صعودا

chirikhan
05-10-2015, 18:07
انا في الديمو حاليا لا اتاجر الا باهداف لا تتجاوز 10 الى 15 نقطة واظن الامر في هذه الحالة لا يحتاج الى تحديد الاتجاه العام في رايي المتواضع لان الهدف صغير جدا

masry928
05-11-2015, 22:55
وإن كان ينخفض أحياناً إلا أن إرتفاعة دوما يكون أشد وأقوى فهو وإن كان يتذبذب مابين الصعود والهبوط فانتم ممكن تقولولى رايكم بردو

expirt77
05-13-2015, 01:43
بعد التحيه اخوانى الكرام
اتوجه بالششكر الي اخينا على الموضوع الرااائع
جعله الله فى ميزان حسناتك اخى الكريم
اتمنى من الجميع العمل على اقوي النقاط الهامه
تقبل مروري♀1♥1♥1☻♀

شهيرة
05-23-2015, 03:43
لابد من التأكد من أن الكسر للترند حقيقي أم كاذب ولذلك لا يجب أن نتسرع في فتح صفقة بعد كسر الترند مباشرة
ولكن يجب أن نتأنى حتى يتم التأكد من أن الكسر حقيقي وذلك بإغلاق شمعة فوقه أو تحته

fatehbtn
05-24-2015, 13:55
تتأثر أسعار العملة من جانب مجموعة متنوعة من الظروف الاقتصادية والسياسية، والأهم
أسعار الفائدة والتضخم والاستقرار السياسي. علاوة على ذلك، الحكومات المشاركة أحيانا في
في سوق العملات الأجنبية للتأثير على قيمة عملاتها

شهيرة
05-24-2015, 14:52
لابد من التأكد من أن الكسر للترند حقيقي أم كاذب ولذلك لا يجب أن نتسرع في فتح صفقة بعد كسر الترند مباشرة
ولكن يجب أن نتأنى حتى يتم التأكد من أن الكسر حقيقي وذلك بإغلاق شمعة فوقه أو تحته

hmadnah123
05-24-2015, 14:57
و خاصة لا تعكس كلامه

aymen done
05-24-2015, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم الفوروكس ليس بالمجال
السهل لازمه التعلم دائما لأنه وحده القادر على تقليص أرباحك و جعلك
فوروكسي ناجح

ASMAA TAHA
05-24-2015, 16:56
الترند هو صديق المتداول انا افضل دائما فى كل صفقاتى ان يكون اتجاه الصفقة مع اتجاه الترند
لانى اذا دخلت عكس اتجاه الترند بكون ماشى فى الاتجاه الغلط لابد وان احرص دائما على ان اكون اتجاه الترند العام

waelmma
05-24-2015, 17:56
:)):)):)) كلامك سليم اخى الكريم وفى الغالب بيكون الترند العام
بيرسم على فريم اليلى وعلى 20 شمعة على الاقل وربنا يبارك فيك اخى

ملاك الروح
05-24-2015, 19:21
اشكرك اخي الكريم على طرح موضوع الترندات - كما نعلم ان التردن مهم للغاية لمعرفة الاتجاه العام للسوق
اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم

BASAM IBRAHEM
05-25-2015, 09:24

moh93
05-25-2015, 09:52
الرتند هو صديق التاجر حيث يكون االترند هو الترند هو الذى يوضح شكل اسوق
واكد بكة سف يكنالتدالو بناء على الرتد واكدي افضل شى الدخول مع الترند لانه ادخول عكس الترند بيكون فية ربح قليل او خسارة

babyzee
05-25-2015, 10:17
في الواقع اعلم ان الترند يحدد الاتجاه العام لحركة السعر على الرغم من وجود تذبذب فى حركة السعر ولذالك يلقب بصديق المتداول ولدالك ينصح به الخبراء على المتاجرة فى اتجاه الترند العام والله ولي التوفيق

moh93
05-25-2015, 11:33
الرتند هو صديق التاجر حيث يكون االترند هو الترند هو الذى يوضح شكل اسوق
والرتند بيكون فضل شى لتحليل الوسق ويوجد عملات كثيرة جدا هى التى يكون فيها الترند هى الطريقة الافضل والاسهل

snnaky
06-11-2015, 23:41
تمام اتفق معك فى هذة المشاركة المنقولة طبعا وهذا سواء كان الميل او الترند هنا صاعد او هابط ولكن للعلم يمكنك انتربح من ترند هابطاو صاعد عندما تلغى معدل الزمن الكبير وتتعامل مع الأرتدادات وعلى الزجزاج الذى هو ما بين الأرتفاع والأنخفاض دون النظر الى الترندات الكبيرة او الأساسية
فلكل مدى زمنى ترند او لكل فريم ترند

ehabbob
06-11-2015, 23:57
شكرا اخى العضو على ما قدمته من شرح الترند العام لتفيد بها وتزيد بها معرفة اعضاء المنتدى الكرام
والله ولي التوفيق

ahmed haggan
06-12-2015, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا التحليل واتمنى ان يكون قد استفاد منه الاخوة الاعضاء فى تحليل الصفقات بشكل جيد مما يساعد على تحقيق صفقات ناجحة والله الموفق للجميع

---------- Post added at 09:08 AM ---------- Previous post was at 09:05 AM ----------

السلام عليكم ...الاخبار مهمة جدا مع التحليل الفني فمن الممكن ان التحليل الفني يتراجع قليلا وقت الاخبار ... بالتوفيق اخي الكريم نسال الله البركة في الدنيا والاخرة

MOHAMED forex00
06-13-2015, 22:19

WASEM DALLOUL
06-13-2015, 22:24
السلام عليكم
هذا الذي تتكلم عنه يا خي الكريم هو عبارة عم عمليات التصحيح التي يقوم بها السعر عندما يكون ماشي في الأتجاه العام
وشكرا

ayoub321
06-13-2015, 22:31
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى فوركس مصر
شكراً أخي على طرحك هذا الموضوع الرائع
شرح رائع لترند العام أخي لكن تنقصك الشرح بصورة لكي تصل المعلومات
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إنشاء الله

MOHAMED forex00
06-13-2015, 22:43
زاد مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة أمام سلة من ستة عملات رئيسية 0,17% إلى 85,101 نقطة.

وببورصة وول ستريت، ارتفعت الأسهم الأمريكية عقب سلسلة من نتائج أعمال الشركات القوية وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 1,58%. وتراجعت أسعار السندات الأمريكية جراء التعافي في الأسهم الأمريكية والأوروبية.

abdougagi
06-16-2015, 17:10
معك الترند العام هو التاجاه العام للسوق الذي نشاهده رغم الارتدادات بين الصعود و الهبوط لكنها تصب في اتجاه واحد
و من الضروري معرفة الترند العام و ذلك لتجنب الدخول في صفقة عكسه لان في ذلك مخاطرة كبيرة
تقبل مروري اخي العزيز

AH3
06-20-2015, 03:48
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام جزاك الله كل خير اخي علي معلوماتك نرجو المزيد منك
تقبل مروري

big.pharaoh
06-20-2015, 04:26

مشكور يا غالي على طرح الموضوع القيم ده . ولمعرفة اتجاه الترند الحالي فيمكنك ذلك بمجرد النظر على فريم الدايلي اما تراه في حالة هبوط او صعود او تذبذب

mazn
06-22-2015, 03:38
وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية

أتمنى تجارة مربحة للجميع

dhiebj316
06-22-2015, 03:58
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
بالتاكيد اخي العزيز فانه مهما كانت حركات السعر متضاربة ومتذبذبة فانه في الاخير ستتبع اتجاه عام وهو ما يسمى الترند

marwanadam
06-22-2015, 04:09
التدبدب ادا صح التعبر يكمن من خلالها ان نعرف ان سوق فى سراع بين القوى الدبب والثيران
لدا يجب التركيز جيدا فى متل هده الاوقات ومعرفة اوقات الدخول واوقات الخروج
طبعا بنقاط الدعم والمقاومة

mhamdy22
06-22-2015, 04:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك شرح الترد العام واهميته...واتمني الافادة للجميع.

saiddeco
06-22-2015, 04:12
سلام عليكم لكل و حسب العمل الذي تتيعه فانك يمكن ان تقرئ الترند حسب خبرتك و يمكن ان تجد فيه معلومات سوف تساعدك على توقع المسار اللذي سوف يتبعه و شكرا للجميع

raaslen316
06-22-2015, 04:32
شكر لك اخي علي طرح
هذا الموضوع الذي استفدنا منه
وان كان ردي لايفيد فانا اشكرك
واشكر كل من رد ليعلم غير موفقين ان شاء الله

abdougagi
06-25-2015, 16:46
معك حق اخي فالسوق كثير التقلب و التذبذب و لكند الاتجاه العام للترند يكون واضحا في مدة زمنية محددة فاما يكون صاعدا و اما هابطا
لذلك وجب الحذر و عدم الدخول في صفقات بعيدة الامد خاصة اذا كان راس مالك صغيرا فحاول خطف نقاط قليلة ثم اخرج
تقبل مروري اخي العزيز

mechanical
06-28-2015, 02:43
السلام عليكم ... لو انت فهمت السلوك السعري اللي ممكن يكون السبب في جسارة ناس كتير اظن ان التعامل معاة ليس بالامر السهل لان التعامل مع السعر عايز قلب جامد
بالتوفيق ان شاء الله في ادارة البونص والمنتدي

habib_pro
06-28-2015, 02:52
سوق الفوركس و الاسعار بشكل عام لا تتحرك في اتجاهواحد بل تتارجح بين الصعود
و الهبوط و رغم هذا فانه يمكن تحديد الاتجاه العام على فريم زمني معين دوما

hamed mohamed
06-28-2015, 02:59
شكرا" لك اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه
والكثير من المبتدئين يبحثون على المعلومات التى تفدهم
فى التداولونحب ان نفدهم بالمعلومات ونفيد انفسنا
ان التبادل فى المعلومات هو شئ جيد لمن يريد النجاح
ولكن من يريدالخير لنفسه فقط انه لشئ غير جيد

autocom
06-28-2015, 03:03
مشكور جزيلا علي مشاركتك الجيدة اتمني ان تدعم شرحك بالصور مشكور جزيلا علي مشاركتك الجيدة اتمني ان تدعم شرحكالرغم من إنه قد تظهر هذة الحركة وكأنها حركة عشوائية ما بين صعود وهبوط , إلا إنة عند التدقيق في النظر ولفترة أطول يلاحظ أن للسعر ميل Trend نحو الإرتفاع فهو وإن كان ينخفض أحياناً السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

hidouri25
06-28-2015, 03:05
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل و سلم على سيدنا و مولانا محمد و اله و صحبه
موضوع رائع و مفيد و من الحكمة عدم الدخول عكس الترند
و في الاخير لا يسعني الا ان اتمنى لنفسي و لكم النجاح

saadkam
06-28-2015, 03:31
اخي الكريم الترند او الاتجاه يتم رسمه على الفريمات الكبيرة ليعطى مصدقية اعلى وارتكازات قوية
اما الترندات المرسومة على فريمات صغيرة يسهل كسرها واختراقها

brahim89
06-28-2015, 03:31
انا ارى ان معظم المبتدئين يقعون في هذا الخطأ وهو عدم التفريق بين الحركة اللحظية والترند العام
يمكن مشاهدة بسهولة عن طريق استخدم فريم اكبر

roony
06-28-2015, 04:07
شكرا أخي على شرحك الجميل لترند
لكن ياريت لو كان في شرحك
صور أو مخططات ليكون مفهوم أكثر
تقبل مروري أخي الكريم

mohamed 4exer
06-30-2015, 04:54
و جورجيا اتفاقيات لدخول الاتحاد الاوروبي. هذا و تواجه كل من اوكرانيا و مولدوفا و جورجيا حركات انفصالية موالية لروسيا علي أرضها و عبر المسؤولونتراجع زوج اليورو/ الدولار الامريكي و لكنه تداول