PDA

View Full Version : الرسم البياني ذو القضبان

Pages : [1] 2

forexii
10-02-2014, 18:57
هذا هو الأسلوب الذي طوره المتاجرون في الدول الغربية ومازال شائعاً في هذة الدول , حيث يتم التعبير عن حركة سعر عملة بشكل قضبان
فما هو القضيب وكيف يعبر عن حركة السعر ؟
يمثل القضيب وحدة واحدة من الفترة الزمنية التي تختارها .
فمثلاً : لو فرضنا أنك أردت أن تراقب سعر الجنية الاسترليني مقابل الدولار على أساس كل ساعة hourly , سيكون هدفك هنا أن تعلم كم كان سعر الجنية عند بداية الساعة السابقة وعند نهايتها أي سعر الافتتاح وسعر الإغلاق لهذة الساعة وكذلك تريد أن تعلم كم هو أعلى سعر وكم هو أدنى سعر وصل إلية الجنية في الساعة السابقة وهما أعلى سعر وأدنى سعر وهذة هي الأمور التي يهمك أن تعلمها في الساعة السابقة والساعة التي قبلها والتي قبلها لعدة ساعات سابقة .
سيمثل كل قضيب ساعة
أعلى القضيب يمثل أعلى سعر وصل إلية الجنية خلال هذة الساعة .
أسفل القضيب يمثل أدنى سعر وصل إلية الجنية خلال هذة الساعة .
الخط الصغير على يسار القضيب يمثل سعر الافتتاح وهو السعر الذي كان علية الجنية عند بداية هذة الساعة .
الخط الصغير على يمين القضيب يمثل سعر الإغلاق وهو السعر الذي كان علية الجنية عند نهاية هذة الساعة

محمد عز الدين عيد خضري
10-06-2014, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذه المشاركة وارجو ان تدعم شرحك بالصور
اتمني لك التوفيق
تحياتي

medo2013
10-06-2014, 15:29
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة من اهم الموضوعات الهامة هو موضوع الرسم البيانى ذو القضبان فان القضيب هو عبارة عن وحدة واحدة من فترة زمنية انت تختارها وان الرسم البيانى بيساعدك فى معرفة سعر العملة واللة الموفق

mostafa gamal
10-06-2014, 18:26
شكراً لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وهذه المعلومات المفيدة جعلها الله في ميزان حسناتك
جعل الله يومكم خير من أمسكم و غدكم خير من يومكم .... تحياتي

a7med84
10-06-2014, 22:33
كل متاجر وله الاسلوب اللى يتعامل به فى هذا السوق اعتقد

ان معظم المتاجرين يلجا الى الشموع اليابانيه اكتر من غيرها فى التعامل مع هذا النوع من التداول والله يوفقكم والله المستعان

جرودي يوسف
10-10-2014, 21:22
السلام ورحمة الله أخي الغالي أتمنى أن تكون في عافي وسلام أعتقد أن هدا الموضوع مهم جدا وجدير باللمناقشة لأنه يخص أعضاء المنتدى
أعتق أن هد الرسم مهم للمتداولين كما أنه مهم مشكور أخي على الموضوع موفق انشاء الله
نوفق أخي

Dr.Forex
10-10-2014, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمان الرحيم هي الاساليب اخي الكريم تختلف من شخص الى اخر وكل متداول واي طريقة يفضل سواء في التداول او تحليل

ynwa1892
10-11-2014, 03:24
السلام اخي شكرا على المعلومة الجديدة المتبعة في السوق لكن انا ارى الشموع اليابانية هي الامثل في التحليل والكل يستخدمها ولن يستغنو عنها
وفقك الله

مصطفى حمدان
10-11-2014, 22:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء ويعتبر سوق التداول المالى الالكترونى من الامور المعقدة التى تحتاج الى خبرات عالية من التقنية لتوفير طرق عمل مناسبة للجميع

Ahmed2020eg
10-18-2014, 17:21
السلام عليكم .. موضوع فيه معلومات قيمه و رائعه و مفيده جدا لاي متداول .. مشكور اخي عالموضوع و بالتوفيق ليك ان شاء الله

amermazzen
10-22-2014, 18:10
السلم عليكم ورحمة الله أخي الكرم كل متاجر وله الاسلوب اللى يتعامل به فى هذا السوق اعتقد ان معظم المتاجرين يلجا الى الشموع اليابانيه اكتر من غيرها لاب دمنا لتعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية لاتي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس.

مروة
10-29-2014, 01:07
شكراً لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وهذه المعلومات المفيدة جعلها الله في ميزان حسناتك

ام زياد
10-29-2014, 01:09
وعليكم السلام ورحمه لله وبركاته اخى الكريم فعلا : لو فرضنا أنك أردت أن تراقب سعر الجنية الاسترليني مقابل الدولار على أساس كل ساعة hourly , سيكون هدفك هنا أن تعلم كم كان سعر الجنية عند بداية الساعة السابقة وعند نهايتها أي سعر الافتتاح وسعر الإغلاق لهذة الساعة وكذلك تريد أن تعلم كم هو أعلى سعر وكم هو أدنى سعر وصل إلية الجنية في الساعة السابقة وهما أعلى سعر وأدنى سعر وهذة هي الأمور التي يهمك أن تعلمها في الساعة السابقة والساعة التي قبلها والتي قبلها لعدة ساعات سابقة .

asdh
10-29-2014, 01:10
معلومات قيمه جدا اشكرك عليها فكل الذين يشاركون فى المنتدى يبذلون اكثر مجهود لكى يتسفيد الجميع هنا فعلا معلومات مفيده جدا اشكرك عليها جزيل الشكر ولك كل الاحترام

ramdani
10-29-2014, 01:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد اخي الكريم التعبير عن حركة سعر عملة بالرسم البياني ذو القضبان جيد

أسماء نعناع
10-29-2014, 18:58

midouknight
10-29-2014, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بجميع رواد المنتدى الكبير
كان عليك أخي الغالي إرفاق الشرح بالصور ل تسهل الفهم

malsagher
10-30-2014, 04:31
رسومات العملات المباشرة والغير مباشرة
وتوجد عملات مباشرة في سوق الفوركس وعملات غير مباشرة ، فالعملات المباشرة دائماً تأتي كعملة أساس ولذلك يتم وضع رمز عملة الأساس أولاً ، كالدولار والجنية الإسترليني ، ويوجد عملات أخرى غير مباشرة في سوق العملات الفوركس كالفرنك السويسري و الين الياباني فإذا رأيت القضبان ترتفع فهذا يعني أن الفرنك أو الين ينخفض أمام الدولار، أما إذا رأيت القضبان تنخفض فهذا يعني أن الين والفرنك يرتفع أمام الدولار ، وهذا بخلاف القاعدة العامة التي تقول إذا إرتفع القضيب في حالة رصد الجنية الإسترليني فهذا يعني أن الجنية يرتفع أمام الدولار وذلك لأن الدولار هنا هو العملة الأساس في الفوركس مقابل الفرنك والين ، ويسهل على المتداول أن يعرف الفرق بين الرسم البياني للعملات المباشرة والغير مباشرة فإن الرسم البياني لليورو والجنية الإسترليني هو رسم بياني حقيقي للعملتين فأي إرتفاع أو إنخفاض يكون حقيقياً ، أما في العملات الغير مباشرة فإن الرسم البياني يكون للدولار فإذا أظهر الرسم إرتفاع في العملة “الفرنك أو الين” فهذا يدل على إرتفاع الدولار وليس إرتفاع الين أو الفرنك فالمقصود من الرسم هو إنخفاض الفرنك أو الين .

forexabdo2014
10-31-2014, 03:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

محمد السيد محمد
10-31-2014, 03:17
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

Murad
10-31-2014, 03:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتقد ان هذا النوع من قراءة الاسعار وحركة السوق هو الاشهر والاكثر تعاملا بين تجار العالم وهو الشموع اليابانية فهي تعتبر أكثر سهولة من الانواع الاخري :)

gemi619
11-16-2014, 11:27

hpacer
11-17-2014, 04:56
مرحبا صديقي عضو منتدى الفوركس الجميل جدا و المفيد للجميع أشكرك على موضوعك
الرائع والذي إستفدت منه كثيرا شكرا ولكم مني أجمل
التحية والاحترام و التقدير

mooor
11-17-2014, 05:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
اشكرك علي هذا الشرح الاكثر من رائع
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

chouaib1
11-17-2014, 09:00
السلام عليكم .. موضوع فيه معلومات قيمه و رائعه و مفيده جدا لاي متداول .. مشكور اخي عالموضوع و بالتوفيق ليك ان شاء الله

lyes1977
11-17-2014, 09:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بك اخى الفاضل نعم اخي بالصبط كما تفضلت بالشرح فان القضبان هي احدى انواع الطرق التي تعبر عن فسيولوجيا السوق او الصفقة خلال زمن معين وهي تشبح الى حد كبير الشموع اليابانية ، شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع وبالتوفيق للجميع

zeko220
11-17-2014, 09:30
دى استراتيجية معينة ممكن استخدامها والاستفادة منها لتحقيق الربح المميز والوصول للامام وظبط النظام الا بتشتغل بيه ولابد كل فترة من تغير اسلوب ووضع بعض الاساليب لتحسنالصورة امامك عشان تقدر تحقق ربح حتمى

Tro
11-17-2014, 10:15
شكرا لشرحك للرسم البياني ذو القضبان
واتمني وياريت اللي بيعمل بنوع الرسم البياني ده
يستفيد من موضوعك لاني انا كمان اول مره اسمه عن الرسم ده
تحياتي ,,,

abdelhak redouane
11-17-2014, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الشيق والمفيد والذي من خلاله يستفيد المتداولون في هذا الباب غير انه لو قدمت لنا بعض الشروحات بالصور او قمت باعطائنا بعض الروايط لفيديوهات حتى يحصل الفهم الكامل
بالتوفيق للجميع

tawfik200
11-17-2014, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اولا قبل كل شيئ مرحبا بك اخي معنا في المنتدى و بعد اخي المميز و الفاضل شكرا لك اخي على هدا الوضوع المميز و الدي بدلت فيه جهد مميز اشكرك على كل هدا و تحياتي

محمد عبد اللطيف
11-17-2014, 22:30
السلام عليكم
معروف ان طرق العرض للرسم البيانى ثلاثه منها الشموع اليابانيه الاشهر على الاطلاق والخطى والقضبن وكانت هناك الرينكو
ولكنها لم تشتهر بالدرجه الكافيه والف شكر لى شرحك

chouaib1
11-18-2014, 21:06
السلام عليكم
الذي فهمته من موضوعك هو انه يجب وضع أو بمعنى أصح حصر السعر داخل مربعات لتحديد حركة السعر المستقبلية

esshazly
11-25-2014, 18:05
السلام عليكم ... شكرا علي توضيح الطريقة ولكن لا تعتمد ب شكل اساسي 100 ف المية علي الموشرات انت في النهاية اللي لك القرار ... بالتوفيق ان شاء الله في الدنيا والاخرة ... شكرا

mooor
11-25-2014, 18:10
اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع

toutou1
11-26-2014, 17:30
السلم عليكم ورحمة الله أخي الكرم كل متاجر وله الاسلوب اللى يتعامل به فى هذا السوق اعتقد ان معظم المتاجرين يلجا الى الشموع اليابانيه اكتر من غيرها لاب دمنا لتعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية لاتي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح في الفوركس.

aissa00
12-14-2014, 20:05
مشكور جزيلا علي هذه المشاركة وارجو
ان تدعم شرحك بالصور
بالتوفيق تحياتي للجميع

adil17
12-14-2014, 20:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله كل خير جميعا

saleh athamneh
12-14-2014, 20:18
السلام عليكم ... شكرا علي توضيح الطريقة ولكن لا تعتمد ب شكل اساسي 100 ف المية علي الموشرات انت في النهاية اللي لك القرار ... بالتوفيق ان شاء الله في الدنيا والاخرة ... شكرا

chouai
12-17-2014, 19:26

swhaa9d
12-18-2014, 01:22
ان معظم المتاجرين يلجا الى الشموع اليابانيه اكتر من غيرها فى التعامل مع هذا النوع من التداول
بالتوفيق ان شاء الله

karam22
12-18-2014, 01:26
المتاجرة بالقضبان لا افقه فيها شيء
اعتقد ان المتاجرة بالشموع اليابانية اقوي بكثير جدا من اي نظام او نوع اخر من الرسم البياني ..........................................

nagwann
12-19-2014, 11:37
جزاك الله اخى الكريم على هذه المعلومة المفيدة
وارجو من كل من لديه خبرة او معلومة ان لا يبخل بها علينا

rbabrr
12-19-2014, 21:27

juba7abood
12-26-2014, 05:00
السلام عليكم

اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
أتمنى أن تكون في عافي وسلام أعتقد أن هدا الموضوع مهم جدا وجدير باللمناقشة لأنه يخص أعضاء المنتدى
أعتق أن هد الرسم مهم للمتداولين كما أنه مهم مشكور أخي على الموضوع موفق انشاء الله
تقبل مروري ♥♠♥
نوفق أخي

eslamko2015
12-29-2014, 07:49
شكرا اخى على هذا الشرح
هذه المعلومات هتفيدنى كتير فى مشوارى فى عالم الفوركس لانى مبتدئى و
ليس لدى اى معلومات عت هذا المجال
والسلام ع ليكم ورحمة الله وبركاته

OLSOPIDRO
12-30-2014, 16:17
اخوتي اخواتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء ويعتبر سوق التداول المالى الالكترونى من الامور المعقدة التى تحتاج الى خبرات عالية من التقنية لتوفير طرق عمل مناسبة للجميع ان شاء الله

nada forex
12-30-2014, 21:21
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة من اهم الموضوعات الهامة هو موضوع الرسم البيانى ذو القضبان فان القضيب هو عبارة عن وحدة واحدة من فترة زمنية انت تختارها وان الرسم البيانى بيساعدك فى معرفة سعر العملة واللة الموفق

ybrahmi
12-30-2014, 21:36
أنا لم أسمع بمفهوم الرسم البياني ذو القضبان من قبل لكن بعد هذا الشرح الحمد لله توفقت في فهم الشرح والشكر
لك أخي الحبيب على هذه التوضيحات

sawsan5a
01-04-2015, 19:20
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

roar
01-05-2015, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء ويعتبر سوق التداول المالى الالكترونى من الامور المعقدة التى تحتاج الى خبرات عالية من التقنية لتوفير طرق عمل مناسبة للجميع

kokou
01-09-2015, 14:38
اتمني لك التوفيق
تحياتي

mohamed9004
01-09-2015, 14:56
السلام عليكم ورحمه الله .. شكرا لك على هذا الشرح بس لولا انى عارف الكلام ده مكنتش فهمت حضرتك بتتكلم على ال bar chart كنت لازم قبل ما تشرح لازم توضح الكلام ده على الصور او من خلال فيديو عشان يبقى سهل على جميع الاعضاء فهمه

Mohamed Morsy
01-14-2015, 14:25
معروف ان طرق العرض للرسم البيانى ثلاثه منها الشموع اليابانيه الاشهر على الاطلاق والخطى
والقضبن وكـانت هناك الرينكو و لكنها لم تشتهر بالدرجه الكافيه والف شكر لى شرحك
تحياتي ...

saidsami
01-14-2015, 14:28
شكراا علي هذا الموضوع واتمنا ان تدعم شرحك بالصور لانه لا يكون مفهوم بهذه الطريقة و اتمنا المزيد من مثل هذه الشروحات الجميل حقا

ibrahim forex
01-14-2015, 16:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بارك الله فيك اخى الفاضل على شرحك لهذا الموضوع التى افاد لكل المتداولين فى الفوركس
اوتمنى ان الجميع يستفاد من هذا الموضوع الله الموفق والمستعان

king master
01-14-2015, 16:18
تسلم على الشرح المتميز

oday4ever11
01-14-2015, 16:52

valencia
01-14-2015, 17:05
شكرا لك على المعلومة أما بخصوص رأي المتواضع أن المتداوليين في الفوركس
يعتمدون على الشموع اليابانية بدرجة كبيرة لأنها تكون واضحة وسهل الاستعمال .

mona.
01-24-2015, 07:35

Trader-Learner
01-24-2015, 17:40
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته :

اعتقد ان هذا النوع من قراءة الاسعار وحركة السوق هو الاشهر والاكثر تعاملا بين تجار العالم وهو الشموع اليابانية فهي تعتبر أكثر سهولة من الانواع الاخري

ننتظر لك االمزيد من ارائك القيمة....تقبل مروري

abowaled123as
01-24-2015, 18:49
اعتقد اخى اكلرمي ناه من اه مالاشايء الى هنقدر نحققق الكثير من لخالها اخى اكلريم باتلوفيق لك وقتبلت حياىت لك اخى اكلرمي تقبتل حياىت لك اخى اكلريم
شكراكل

payza
01-24-2015, 19:31
مش عارف يعني ايه القبان يا اخي الكريم لكن احجنا اكتلا حاجة بنستخدم الشموع البانية وهي اللي كويسة وبتنفع في التحليل الفني .............

eslam labib
01-24-2015, 19:46
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
من اهم الموضوعات الهامة هو موضوع الرسم البيانى ذو القضبان فان القضيب
هو عبارة عن وحدة واحدة من فترة زمنية انت تختارها وان الرسم البيانى بيساعدك فى معرفة سعر العملة
واللة الموفق

nahedmilad
01-24-2015, 19:52
Peace and mercy of God, dear brother, I wish I could be in Affey peace and I think that this topic is very important and worthy Bamnaakech because it concerns the members of the Forum That freed HD important drawing for traders as it is important Thanked brother on the subject Mowaffak God Reconcile my brother

real steel
01-31-2015, 21:36
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

hicham1991
01-31-2015, 22:06

scott
01-31-2015, 23:57

aseer
02-01-2015, 00:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوعك مميز

تسلم ايدك اخى الكريم على الشرح المميز دائما مواضيعك مميزه ومفيده

kokou
02-06-2015, 20:55
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

m.gamal
02-07-2015, 11:09

mody555
02-07-2015, 13:27
نفسه في وضع حرج وأخذ يتراجع مقابل معظم العملات الرئيسية. في الرسم البياني الظاهر أدناه، بإمكانك مشاهدة انخفاض اليورو

Mohamed Morsy
02-07-2015, 21:08
معروف ان طرق العرض للرسم البيانى ثلاثه منها الشموع اليابانيه
الاشهر على الاطلاق والخطى و القضبن وكـانت هناك الرينكو
و لكنـها لم تشتهر بالدرجه الكافيه والف شكر لى شرحك
تحياتي ...

yassinebouaida
02-07-2015, 21:11
وهو الأسلوب الذي طورة المتاجرون في الدول الغربية ومازال شائعاً في هذة الدول , حيث يتم التعبير عن حركة سعر عملة بشكل قضبان .

kokou
02-09-2015, 15:05
اتمني لك التوفيق
تحياتي

mody555
02-09-2015, 15:10
الشمعة ذات الجسم الأبيض الظاهرة أعلاه هي شمعة صعودية. بإمكاتك قول ذلك بما أنّ سعر الإغلاق هو أعلى من سعر الفتح. (لو كانت الشمعة هبوطية، لكان لونها مختلف وسعر الإغلاق أدنى من سعر الفتح).

fatimaazgouk
02-10-2015, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على
هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء ويعتبر
سوق التداول المالى الالكترونى من الامور المعقدة التى تحتاج
الى خبرات عالية من التقنية لتوفير طرق عمل مناسبة للجميع

ahmed7afifi
02-12-2015, 08:55
بعد التحيه لاخواني الاعضاااء
اخى الفاضل اشكرك على موضوعك الرائع للاهمية القصوى
انا عضو جديد هنا فى الجروب لكن بحاول استفيد من الاغضاء الكرام
واتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛♣

aseer
02-12-2015, 09:44
السلام عليكم ورمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز

تسلم ايدك على الشرح اللمميز بس القضبان ديه انتا مش حتكون كويس فيها ولا اى حد الافضل ان تشتغل على الشموع

mawwalmammo
02-12-2015, 09:46
اولا نشرك على الافادة هذه ونحاول ان نضيف الى ما تفضلت به
وهو ان الذي ذكرت يصب في هدف واحد وهي المراقبة للسوق
اعني ان المتداول عليه ان يكون دائما مراقبة للسوق اي يقرا الشموع وهي المراحل التي مر بها السعر
تقبل مروري

aymanso
02-12-2015, 11:09
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

hadymetwally4773
02-16-2015, 12:53
تلك الموضوعات الهامة تفيد جدا و هو موضوع القضبانشرح مميز للغايه جدا الفوركس عالم صعب جدا وبة مغمرة كبيرة فتعلم ثم قرار هل تبداء المغمرة فى عالم الفوركس الرائع الفكرة تعلم

مصراوى
02-16-2015, 13:09
فى الحقيقة ارى ان هذا الموضوع مبهم ويحتاج الى شرح فيديو او لايف حتى نتمكن من الاستفادة منة وليس القرائة فقط المهم التطبيق والقدرة على هذا وبالتوفيق للجميع

liverpool
02-16-2015, 13:51
السلام اخي شكرا على هذا الشرح اللرائع لكن ارى ان استراتجية الايشيموكو كونكوهيو هي المسيطرة حاليا على التحليل الفني
وفقك الله

free4ever
02-16-2015, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أخي الكريم بارك الله فيك على هذا الموضوع واشكرك على جهودك المبذول واتمني لك التقدم والنجاح

basim
02-16-2015, 15:08
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه والخاصه بموضوع الرسم البياني ذو القضبان
وهي معلومات مفيده لكل مبتدىء ومحترف في عالم تجاره الفوركس نتمنى منك المزيد من المشاركات
الفاعله في هذا المنتدى الرائع مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

ramdani
02-16-2015, 15:09
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم كيف يكون الرسم البياني ذو القضبان في التحليلات الفنية لسوق الفوركس

antonioforex
02-16-2015, 15:15
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لهدا الرسم البياني في السوق و كيف نستفيد منه في التحليل
الفني لانه يساعدنا كثيرا في الدخول للسوق و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

sherouk88
02-17-2015, 10:52
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع

faroukbadr8051
02-17-2015, 11:20
الرسم البياني ذو القضبان امور مميزة لازم اتقانه على التجريبى اولا والفهم والتعلم الاشياء تساعد على القدرة الى الذهاب الى الربح المميز ومنهما المؤشرات التوصيات نقدر نربح منها الكثير

retared10
02-17-2015, 11:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير :)
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

mody555
02-17-2015, 12:25
ممتدّة على كلا الجانبين. تشير هذه الظلال الى التذبذبات التي اختبرتها السوق في الفترة الزمنية التي يشملها الرسم البياني. مع ذلك،

ahmedibrahim258259
02-19-2015, 13:03
بسم الله الرحمن الرحيم انا عن نفسي بفضل الرسم البياني ذو الشموع اليابانية لان ليه نماذج بتتنبأ بالاتجاه القادم ونسبة نجاحها تتعدي ال80 في المية
تقبل مروري

محمد ابراهيمم
02-21-2015, 17:39
وعليكم السلام ورحمه لله وبركاته اخى الكريم فعلا : لو فرضنا أنك أردت أن تراقب سعر الجنية الاسترليني مقابل الدولار على أساس كل ساعة hourly , سيكون هدفك هنا أن تعلم كم كان سعر الجنية عند بداية الساعة السابقة وعند نهايتها أي سعر الافتتاح وسعر الإغلاق لهذة الساعة وكذلك تريد أن تعلم كم هو أعلى سعر وكم هو أدنى سعر وصل إلية الجنية في الساعة السابقة وهما أعلى سعر وأدنى سعر وهذة هي الأمور التي يهمك أن تعلمها في الساعة السابقة والساعة التي قبلها والتي قبلها لعدة ساعات سابقة .

ahmed mahmoud abdelhady
02-22-2015, 01:36
السلااام عليكم ورحمة الله
بعد التحيه اخواانى الكرام
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري☼☻☼

---------- Post added at 10:36 PM ---------- Previous post was at 10:09 PM ----------

تقبل مروري-♠-♠♣

adkins
02-22-2015, 02:14
فعلا فيجب على كل واحد أن يتعلم في البداية معنى الفوركس و ما معنى التداول و أيضا كيف يمكن التداول ويجب إتباع الطريق الصحيح و لا يجب الطمع كما قلت وشكرا على هده المعلومات و المصطلحات المفيدة
و السلام عليكم أخي

AlaaEldien Ahmed
02-22-2015, 02:22
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري.

مامون سباعنة
02-22-2015, 02:29
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي العزيز اشكرك على معلووماتك القيمة .. واتمنى من كل متاجر الاطلاع عليها لانها تساعده في تطوير منهج عمله واستراتيجيااته المتبعة .. تحيااتي يا غاالي ؟؟
اتمنى لك ولجميع اخواننا المتاجرين دوام التوفيق والنجاح
تحياتي للجميع

mooor
02-22-2015, 03:18
اخي العزيز اشكرك علي هذا الشرح الاكثر من رائع
بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

AlaaEldien Ahmed
02-22-2015, 04:27
من اهم الموضوعات الهامة هو موضوع الرسم البيانى ذو القضبان فان القضيب هو عبارة عن وحدة واحدة من فترة زمنية انت تختارها وان الرسم البيانى بيساعدك فى معرفة سعر العملة واللة الموفق
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري..

chouai
02-24-2015, 11:51
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين .

adkins
02-24-2015, 12:58
نصائح مميزة وقويه جدا وخطيرة ولو مشاينا بيها حنحقق الكثير من الربح المهم الالتزام والاستمراريه الجيدة التى تحقق الاهداف التى نجوا تحققها ومنها نصل للامام من انستا القويه وتلك الاسسيلت لها بريق خطير وهامه لازم تكون عارفه قبل بداء اى صفقه

salem11
02-24-2015, 19:51
أنا أنصحك بمشاهدة الفيديوهات التعليمية الكثيرة وقراءة كتب كثيرة
وإفتح ديمو أكونت وطبق عليه اللي بتتعلمه عملي وخذ وقت كافي في
التعليم ومتستعجلش وخليك صبور لو طبقت كل الحجات ديه هتتعلم كويس.

deena
02-24-2015, 20:52
السلام ورحمة الله أخي الغالي أتمنى أن تكون في عافي وسلام أعتقد أن هدا الموضوع مهم جدا وجدير باللمناقشة لأنه يخص أعضاء المنتدى
نوفق أخي السلام ورحمة الله أخي الغالي أتمنى أن تكون في عافي وسلام أعتقد أن هدا الموضوع مهم جدا وجدير باللمناقشة لأنه يخص أعضاء المنتدى
نوفق أخي

Hend salah
02-24-2015, 21:16
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

hamdochi
02-24-2015, 22:33
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة
الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع يدل على كرم
اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى بالتوفيق ان شاء الله

adkins
02-25-2015, 00:14
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
بالفعل لابد ان تكون الاهداف كلها مع اتجاه الترند حتى لا تتعرض لخسائر فادحه
وهناك من الخبراء من يربح ايضا عكس الترند لكن لديه خبره تسمح بذلك
تحياتى لك

محمد حسن 2
02-25-2015, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
من اهم الموضوعات الهامة هو موضوع الرسم البيانى ذو القضبان فان القضيب هو عبارة عن وحدة واحدة من فترة زمنية انت تختارها وان الرسم البيانى بيساعدك فى معرفة سعر العملة واللة الموفق
تحياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
تقبل مرورى

sherouk55
02-26-2015, 05:17
هو عبارة عن وحدة واحدة من فترة زمنية انت تختارها وان الرسم البيانى
بيساعدك فى معرفة سعر العملة :)

ahmd.wael
02-26-2015, 11:19
لا تحدد مهاراتك على الحساب الديمو لان نفسية الديمو ليست هي نفسية الحساب الحقيقي
بل كن على حذر من ذلك وهذا ما حد لنا كثيرا لاني اجد نفسي ممتازا في الديمو لكن اذا جاء دور الحقيقي تم الخسارة المتلاحقة على عدة مرات وهو بسبب النفسية المضطربة مع الحساب الحقيقي

ramy230
02-26-2015, 13:09

hamadasaeed2050
02-26-2015, 18:53
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

وواصل تالقك معنا في المنتدى

وبارك الله فيك اخي ...

وننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

ولك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي

dana abu alinine
02-26-2015, 19:01
التحليل الفني للواج باستخدام الرسم البياني جيد ولكن من الافضل الابقاء على استخدام الشموع او على رسم البياناي لموجات اليوت لان الشموعاكثر وضوحا واسهل تحليلا من القضبان وكذلك ايضا موجات اليوت افضل من القضبان في التحلييل الفني ولكن الذهب والفضة يتم تحلليلهم فقط في رسم البياناي لموجات اليوت او القضبان

samir33
02-26-2015, 19:09
مشكور على الشرح لهده الاستراتيجية
على كل حال ادا كان احد الاخوة قام بتجربتها
يعطينا رئيه في هده الاسترتيجة

kokou
03-02-2015, 20:18
اعتقد ان هذا النوع من قراءة الاسعار وحركة السوق هو الاشهر والاكثر تعاملا بين تجار العالم وهو الشموع اليابانية فهي تعتبر أكثر سهولة من الانواع الاخري

Hend salah
03-03-2015, 00:06
تحيااتي اخي العزيز::
اشكرك اخي الكريم على مرورك الرائع ..
اتمنى لك ولجميع الاعضاء التوفيق والنجاح
تحياتي للجميع

ismaiel
03-03-2015, 22:05
وتوجد عملات مباشرة في سوق الفوركس وعملات غير مباشرة ، فالعملات المباشرة دائماً تأتي كعملة أساس ولذلك يتم وضع رمز عملة الأساس أولاً ، كالدولار والجنية الإسترليني ، ويوجد عملات أخرى غير مباشرة في سوق العملات الفوركس كالفرنك السويسري و الين الياباني فإذا رأيت القضبان ترتفع فهذا يعني أن الفرنك أو الين ينخفض أمام الدولار، أما إذا رأيت القضبان تنخفض فهذا يعني أن الين والفرنك يرتفع أمام الدولار ، وهذا بخلاف القاعدة العامة التي تقول إذا إرتفع القضيب في حالة رصد الجنية الإسترليني فهذا يعني أن الجنية يرتفع أمام الدولار وذلك لأن الدولار هنا هو العملة الأساس في الفوركس مقابل الفرنك والين ، ويسهل على المتداول أن يعرف الفرق بين الرسم البياني للعملات المباشرة والغير مباشرة فإن الرسم البياني لليورو والجنية الإسترليني هو رسم بياني حقيقي للعملتين فأي إرتفاع أو إنخفاض يكون حقيقياً ، أما في العملات الغير مباشرة فإن الرسم البياني يكون للدولار فإذا أظهر الرسم إرتفاع في العملة “الفرنك أو الين” فهذا يدل على إرتفاع الدولار وليس إرتفاع الين أو الفرنك فالمقصود من الرسم هو إنخفاض الفرنك أو الين .

sherry mohamed
03-04-2015, 13:48
أخي الغالي أتمنى أن تكون في عافي وسلام أعتقد أن هدا الموضوع مهم جدا وجدير باللمناقشة لأنه يخص أعضاء المنتدى
موفق أخي

fothayaa
03-04-2015, 14:11
مشكور كتير علي هذه المشاركة المميزة جدا التركيز الدائم عل دراسة السوق وفهم الشغل ورغبات العمل فيه وينتج عن ذلك التحسن المتواصل لطريقة عملك وتنظيم متاجرتك وزيادة الربح

YOSAF
03-05-2015, 17:59
السلام عليكم
الذي فهمته من موضوعك هو انه يجب وضع أو بمعنى أصح حصر السعر داخل مربعات لتحديد حركة السعر المستقبلية

ابرا.مح
03-05-2015, 18:07
تحية عطرة..
اهلا وسهلا بك اخى الفاضل نعم اخي بالصبط كما تفضلت بالشرح فان القضبان هي احدى انواع الطرق التي تعبر عن فسيولوجيا السوق او الصفقة خلال زمن معين وهي تشبح الى حد كبير الشموع اليابانية ، شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع..
وبالتوفيق للجميع ..

romo
03-06-2015, 14:01
الرافعة تزيد في كمية الهامش المتاح للتداول ولا انصح بالرافعات الكبيرة ومن أفضل الرافعات 1.100
او 1:200

احمد محمد عبد الصبور
03-06-2015, 23:46
هذا هو الأسلوب الذي طوره المتاجرون في الدول الغربية ومازال شائعاً في هذة الدول , حيث يتم التعبير عن حركة سعر عملة بشكل قضبان
فمثلاً : لو فرضنا أنك أردت أن تراقب سعر الجنية الاسترليني مقابل الدولار على أساس كل ساعة hourly , سيكون هدفك هنا أن تعلم كم كان سعر الجنية عند بداية الساعة السابقة وعند نهايتها أي سعر الافتتاح وسعر الإغلاق لهذة الساعة وكذلك تريد أن تعلم كم هو أعلى سعر وكم هو أدنى سعر وصل إلية الجنية في الساعة السابقة وهما أعلى سعر وأدنى سعر وهذة هي الأمور التي يهمك أن تعلمها في الساعة السابقة والساعة التي قبلها والتي قبلها لعدة ساعات سابقة .
سيمثل كل قضيب ساعة
الخط الصغير على يسار القضيب يمثل سعر الافتتاح وهو السعر الذي كان علية الجنية عند بداية هذة الساعة .
الخط الصغير على يمين القضيب يمثل سعر الإغلاق وهو السعر الذي كان علية الجنية عند نهاية هذة الساعة

---------- Post added at 08:46 PM ---------- Previous post was at 08:44 PM ----------

سيمثل كل قضيب ساعة

Adnan Afailal
03-06-2015, 23:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك على هذه المشاركة
أخي الكريم اعتقد ان الرسم الياباني ذو القضبان لم يعد يستعمل كثيرا ، و الله اعلم

ahmedabobaker
03-07-2015, 00:15

hixam1991
03-07-2015, 00:18
نوفق أخي

sherry mohamed
03-07-2015, 15:13
أخي الغالي أتمنى أن تكون في عافي وسلام أعتقد أن هدا الموضوع مهم جدا وجدير باللمناقشة لأنه يخص أعضاء المنتدى
موفق أخي

kokou
03-09-2015, 21:02

iman sabryy
03-13-2015, 02:40
كل متاجر وله الاسلوب اللى يتعامل به فى هذا السوق اعتقد ان معظم المتاجرين يلجا الى الشموع اليابانيه اكتر من غيرها
لابدمن التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية لاتي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح في الفورك

fifi w mody
03-13-2015, 02:42
مشكور اخي علي هذه المعلومه الرائعه بخصوص الرسم البياني لاني فعلا اول مره اسمع عنها
جزاك الله كل خير

AHMED FAWZYy
03-13-2015, 04:49

hamdochi
03-18-2015, 20:09
مرحبا بجميع اعضاء المنتدى المحترم اعتقد انه تلك الموضوعات الهامة تفيد جدا و هو موضوع القضبانشرح مميز للغايه جدا الفوركس عالم صعب جدا وبة مغمرة كبيرة فتعلم ثم قرار هل تبداء المغمرة فى عالم الفوركس الرائع الفكرة تعلم شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

امير القزويني
03-18-2015, 21:03
اخي العزيز ان لكل شخص اسلوبه وطريقه اتباعه التي يجدها الاسهل و المتمرس عليها فانا استخدم الشموع اليابانيه
وشكرا على منشورك الرائع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

lolo2014
03-18-2015, 21:13
زاد مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة أمام سلة من ستة عملات رئيسية 0,17% إلى 85,101 نقطة.

وببورصة وول ستريت، ارتفعت الأسهم الأمريكية عقب سلسلة من نتائج أعمال الشركات القوية وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 1,58%. وتراجعت أسعار السندات الأمريكية جراء التعافي في الأسهم الأمريكية والأوروبية.

fifi w mody
03-18-2015, 21:14
السلام عليكم ورحمه الله
انا اسف اخي غير واضح بالنسبالي ما هو الرسم البياني ذو القضبان هل هو نوع من الاستراتجيات ام ماذا

nizar hidouri
03-18-2015, 21:52
معلومات جميلة لربما يمكن الاستفادة لزيادة نسبة الارباح
و في الاخير ارجوا من الله ان يجعل النجاح لنا حليفا و ان تصير مصاعب الطريق سلما نرتقي به

كما ارجوا ان تعم الفائدة على الجميع

popa2015
03-27-2015, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل

omnya22
03-27-2015, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اوقات التذبذب غير مضمونة بالمرة والافضل ان تبعد عنها وتتجنبها عشان الخسارة فيها هتكون كبير.. وعندك اوقات تانية كتيرة بتكون افضل من التذبذب ممكن تستغلها صح وتجني منها ما تريد

joseph mounir
04-17-2015, 09:32
موضوع رائع عن الرسم البيانى ذو القضبان
بس بصراحة انا مش فاهمو قوى معا انو مهم جدا انا عن نفسى بفضل الشموع اليابانية لانها جيدا ومفهومة اكثر
وبالتوفيق للجميع وتقبل مرورى

besma
04-17-2015, 10:21
الرسم البياني ذو القضبان
سيمثل كل قضيب ساعة

---------- Post added at 07:42 AM ---------- Previous post was at 07:38 AM ----------

اتمني لك التوفيق
تحياتي

---------- Post added at 07:44 AM ---------- Previous post was at 07:42 AM ----------

---------- Post added at 07:45 AM ---------- Previous post was at 07:44 AM ----------

---------- Post added at 07:46 AM ---------- Previous post was at 07:45 AM ----------

ان معظم المتاجرين يلجا الى الشموع اليابانيه اكتر من غيرها فى التعامل مع هذا النوع من التداول والله يوفقكم والله المستعان

---------- Post added at 07:50 AM ---------- Previous post was at 07:46 AM ----------

نوفق أخي

---------- Post added at 07:51 AM ---------- Previous post was at 07:50 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمان الرحيم هي الاساليب اخي الكريم تختلف من شخص الى اخر وكل متداول واي طريقة يفضل سواء في التداول او تحليل

---------- Post added at 07:53 AM ---------- Previous post was at 07:51 AM ----------

السلام اخي شكرا على المعلومة الجديدة المتبعة في السوق لكن انا ارى الشموع اليابانية هي الامثل في التحليل والكل يستخدمها ولن يستغنو عنها
وفقك الله

---------- Post added at 07:54 AM ---------- Previous post was at 07:53 AM ----------

زاد مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة أمام سلة من ستة عملات رئيسية 0,17% إلى 85,101 نقطة.

وببورصة وول ستريت، ارتفعت الأسهم الأمريكية عقب سلسلة من نتائج أعمال الشركات القوية وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 1,58%. وتراجعت أسعار السندات الأمريكية جراء التعافي في الأسهم الأمريكية والأوروبية.

---------- Post added at 07:56 AM ---------- Previous post was at 07:54 AM ----------

---------- Post added at 07:57 AM ---------- Previous post was at 07:56 AM ----------

---------- Post added at 07:58 AM ---------- Previous post was at 07:57 AM ----------

---------- Post added at 07:59 AM ---------- Previous post was at 07:58 AM ----------

---------- Post added at 08:01 AM ---------- Previous post was at 07:59 AM ----------

---------- Post added at 08:02 AM ---------- Previous post was at 08:01 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد اخي الكريم التعبير عن حركة سعر عملة بالرسم البياني ذو القضبان جيد

---------- Post added at 08:04 AM ---------- Previous post was at 08:02 AM ----------

---------- Post added at 08:18 AM ---------- Previous post was at 08:04 AM ----------

---------- Post added at 08:19 AM ---------- Previous post was at 08:18 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

---------- Post added at 08:21 AM ---------- Previous post was at 08:19 AM ----------

ahmed mo
04-17-2015, 10:22
اعتقد ان الشكل للشموع هو الافضل به اليابانى وهى الافضل فى لتحليل من خلالها فى السوق

وتوقع السعر والله يوفقكم والله المتسعان

besma
04-17-2015, 10:55

---------- Post added at 08:27 AM ---------- Previous post was at 08:25 AM ----------

---------- Post added at 08:29 AM ---------- Previous post was at 08:27 AM ----------

مرحبا صديقي عضو منتدى الفوركس الجميل جدا و المفيد للجميع أشكرك على موضوعك
الرائع والذي إستفدت منه كثيرا شكرا ولكم مني أجمل
التحية والاحترام و التقدير

---------- Post added at 08:31 AM ---------- Previous post was at 08:29 AM ----------

اشكرك علي هذا الشرح الاكثر من رائع

---------- Post added at 08:31 AM ---------- Previous post was at 08:31 AM ----------

---------- Post added at 08:33 AM ---------- Previous post was at 08:31 AM ----------

اهلا وسهلا بك اخى الفاضل نعم اخي بالصبط كما تفضلت بالشرح فان القضبان هي احدى انواع الطرق التي تعبر عن فسيولوجيا السوق او الصفقة خلال زمن معين وهي تشبح الى حد كبير الشموع اليابانية ، شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 08:34 AM ---------- Previous post was at 08:33 AM ----------

دى استراتيجية معينة ممكن استخدامها والاستفادة منها لتحقيق الربح المميز والوصول للامام وظبط النظام الا بتشتغل بيه ولابد كل فترة من تغير اسلوب ووضع بعض الاساليب لتحسنالصورة امامك عشان تقدر تحقق ربح حتمى

---------- Post added at 08:36 AM ---------- Previous post was at 08:34 AM ----------

شكرا لشرحك للرسم البياني ذو القضبان
واتمني وياريت اللي بيعمل بنوع الرسم البياني ده
يستفيد من موضوعك لاني انا كمان اول مره اسمه عن الرسم ده
تحياتي ,,,

---------- Post added at 08:40 AM ---------- Previous post was at 08:36 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اولا قبل كل شيئ مرحبا بك اخي معنا في المنتدى و بعد اخي المميز و الفاضل شكرا لك اخي على هدا الوضوع المميز و الدي بدلت فيه جهد مميز اشكرك على كل هدا و تحياتي

---------- Post added at 08:45 AM ---------- Previous post was at 08:40 AM ----------

السلام عليكم
معروف ان طرق العرض للرسم البيانى ثلاثه منها الشموع اليابانيه الاشهر على الاطلاق والخطى والقضبن وكانت هناك الرينكو
ولكنها لم تشتهر بالدرجه الكافيه والف شكر لى شرحك

---------- Post added at 08:46 AM ---------- Previous post was at 08:45 AM ----------

السلام عليكم

---------- Post added at 08:47 AM ---------- Previous post was at 08:46 AM ----------

---------- Post added at 08:49 AM ---------- Previous post was at 08:47 AM ----------

---------- Post added at 08:54 AM ---------- Previous post was at 08:49 AM ----------

اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع

---------- Post added at 08:55 AM ---------- Previous post was at 08:54 AM ----------

aminalamor
04-17-2015, 10:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح المقدم وعلى هذا الشرح غير اني لاول مرة اسمع عن الرسم البياني ذو القضبان ارجو من الاخوة الاعضاء ممن لهم دراية ان يفيدونها في معرفة هذا الرسم البياني
بالتوفيق للجميع

besma
04-17-2015, 11:01
مشكور جزيلا علي هذه المشاركة وارجو
ان تدعم شرحك بالصور
بالتوفيق تحياتي للجميع

---------- Post added at 08:58 AM ---------- Previous post was at 08:56 AM ----------

ان معظم المتاجرين يلجا الى الشموع اليابانيه اكتر من غيرها فى التعامل مع هذا النوع من التداول
بالتوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 08:59 AM ---------- Previous post was at 08:58 AM ----------

المتاجرة بالقضبان لا افقه فيها شيء
اعتقد ان المتاجرة بالشموع اليابانية اقوي بكثير جدا من اي نظام او نوع اخر من الرسم البياني

---------- Post added at 09:01 AM ---------- Previous post was at 08:59 AM ----------

جزاك الله اخى الكريم على هذه المعلومة المفيدة
وارجو من كل من لديه خبرة او معلومة ان لا يبخل بها علينا

haphop
04-17-2015, 11:01
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور اخي علي توضيحك لنا الرسم البياني ذز القضبان بطريقه سهله ومبسطه وجزاك الله كل خير
تقبل مروري

besma
04-17-2015, 11:02

haphop
04-17-2015, 11:04
الرسم العيكم ورحمه الله
مشكور اخي علي توضيحك لي الرسم البياني ذو القضبان لاني كنت لا اعرف الكثير عنه وجزاك الله كل خير
تقبل مروري

دينا اسلام
04-17-2015, 11:04
لـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى

payza
04-17-2015, 11:07
دي انواع من التحليل الفني يا غالي معروفة بس اقواها هي الشموع اليابانية يا غالي اتمتي الجميع يستخدمها لقوتها والله الموفق ..............

besma
04-17-2015, 11:18
السلام عليكم

اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
أتمنى أن تكون في عافي وسلام أعتقد أن هدا الموضوع مهم جدا وجدير باللمناقشة لأنه يخص أعضاء المنتدى
تقبل مروري ♥♠♥
نوفق أخي

---------- Post added at 09:09 AM ---------- Previous post was at 09:07 AM ----------

شكرا اخى على هذا الشرح
هذه المعلومات هتفيدنى كتير فى مشوارى فى عالم الفوركس لانى مبتدئى و
ليس لدى اى معلومات عت هذا المجال
والسلام ع ليكم ورحمة الله وبركاته

---------- Post added at 09:11 AM ---------- Previous post was at 09:09 AM ----------

---------- Post added at 09:12 AM ---------- Previous post was at 09:11 AM ----------

اخوتي اخواتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء ويعتبر سوق التداول المالى الالكترونى من الامور المعقدة التى تحتاج الى خبرات عالية من التقنية لتوفير طرق عمل مناسبة للجميع ان شاء الله

---------- Post added at 09:13 AM ---------- Previous post was at 09:12 AM ----------

نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق

---------- Post added at 09:14 AM ---------- Previous post was at 09:13 AM ----------

---------- Post added at 09:16 AM ---------- Previous post was at 09:14 AM ----------

اتمني لك التوفيق
تحياتي

---------- Post added at 09:17 AM ---------- Previous post was at 09:16 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله .. شكرا لك على هذا الشرح بس لولا انى عارف الكلام ده مكنتش فهمت حضرتك بتتكلم على ال bar chart كنت لازم قبل ما تشرح لازم توضح الكلام ده على الصور او من خلال فيديو عشان يبقى سهل على جميع الاعضاء فهمه

---------- Post added at 09:18 AM ---------- Previous post was at 09:17 AM ----------

معروف ان طرق العرض للرسم البيانى ثلاثه منها الشموع اليابانيه الاشهر على الاطلاق والخطى
تحياتي ...

bassam
04-17-2015, 11:19
الشرح الاكثر من رائع

User_90
04-17-2015, 11:23
موضوع رائع واحب ان اضيف يمثل القضيب وحدة واحدة من الفترة الزمنية التي تختارها .
فمثلاً : لو فرضنا أنك أردت أن تراقب سعر الجنية الاسترليني مقابل الدولار على أساس كل ساعة hourly , سيكون هدفك هنا أن تعلم كم كان سعر الجنية عند بداية الساعة السابقة وعند نهايتها أي سعر الافتتاح وسعر الإغلاق لهذة الساعة وكذلك تريد أن تعلم كم هو أعلى سعر وكم هو أدنى سعر وصل إلية الجنية في الساعة السابقة وهما أعلى سعر وأدنى سعر وهذة هي الأمور التي يهمك معرفتها

fifi w mody
04-17-2015, 11:24
السلام عليكم ورحمة اللة
مشكور اخى الفاضل على تقديم طرقة الرسم البيانى ونحن فى انتظار تقديم المزيد من المعلومات لكى نستفيد

besma
04-17-2015, 11:29
شكراا علي هذا الموضوع واتمنا ان تدعم شرحك بالصور لانه لا يكون مفهوم بهذه الطريقة و اتمنا المزيد من مثل هذه الشروحات الجميل حقا

---------- Post added at 09:26 AM ---------- Previous post was at 09:25 AM ----------

بارك الله فيك اخى الفاضل على شرحك لهذا الموضوع التى افاد لكل المتداولين فى الفوركس

---------- Post added at 09:26 AM ---------- Previous post was at 09:26 AM ----------

اتمني لك التوفيق
تحياتي

---------- Post added at 09:27 AM ---------- Previous post was at 09:26 AM ----------

---------- Post added at 09:29 AM ---------- Previous post was at 09:27 AM ----------

hasback
04-17-2015, 11:30
السلام عليكم ورحة الله وبركاته واهلا بك اخي الكريم وشكرا على كل المعلومات التي قدمتها لنا من خلال هذا الموضوع وان شاء الله تكون الاستفادة عامة من الموضوع الذي بين ايدينا

besma
04-17-2015, 11:38
تحياتي ...

---------- Post added at 09:34 AM ---------- Previous post was at 09:31 AM ----------

---------- Post added at 09:38 AM ---------- Previous post was at 09:34 AM ----------

تسلم على الشرح المتميز

fifi w mody
04-17-2015, 11:39
السلام عليكم ورحمة الللة
مشكور اخى الكريم على تقديم طريقة الرسم البيانى ذو القضيبان ونحن فى انتظار المزيد واتمنى لك التقدم

besma
04-17-2015, 11:51

فوركسوريا
04-17-2015, 11:53

besma
04-17-2015, 12:13
شكرا لك على المعلومة أما بخصوص رأي المتواضع أن المتداوليين في الفوركس
يعتمدون على الشموع اليابانية بدرجة كبيرة لأنها تكون واضحة وسهل الاستعمال .

---------- Post added at 10:01 AM ---------- Previous post was at 10:00 AM ----------

---------- Post added at 10:13 AM ---------- Previous post was at 10:01 AM ----------

haphop
04-17-2015, 12:14
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور اخي علي توضيحك لنا الرسم البياني ذو القضبان لان انا اول مره اسمع عنه من الفوركس وجزاك الله كل خير

besma
04-17-2015, 12:19

---------- Post added at 10:18 AM ---------- Previous post was at 10:14 AM ----------

اعتقد اخى اكلرمي ناه من اه مالاشايء الى هنقدر نحققق الكثير من لخالها اخى اكلريم باتلوفيق لك وقتبلت حياىت لك اخى اكلرمي تقبتل حياىت لك اخى اكلريم
شكراكل

---------- Post added at 10:19 AM ---------- Previous post was at 10:18 AM ----------

مش عارف يعني ايه القبان يا اخي الكريم لكن احجنا اكتلا حاجة بنستخدم الشموع البانية وهي اللي كويسة وبتنفع في التحليل الفني .............

فوركسوريا
04-17-2015, 12:19
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة

midouknight
04-17-2015, 12:24
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
مشكور أخي الغالي معلومات مهمة لكل مبتدئ في السوق

besma
04-17-2015, 12:31
هو عبارة عن وحدة واحدة من فترة زمنية انت تختارها وان الرسم البيانى بيساعدك فى معرفة سعر العملة
واللة الموفق

---------- Post added at 10:31 AM ---------- Previous post was at 10:25 AM ----------

Miro1
04-17-2015, 12:32
ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻟﻲ ﺗﻜﺴﺒﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻯ ﻫﻮ ﺍﻟﺒﻮﻧﺺ ﻭ ﻻ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﻳﺎ ﺍﺧﻲ
ﺍﻥ ﺗﺤﻮﻟﻪ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻲ ﺑﻨﻚ ﻻﻧﻪ ﻫﻮ ﻟﻲ ﻳﺘﺤﻮﻝ ﺗﻠﻘﺎﺋﻲ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻟﻲ
ﻣﺴﺠﻞ ﻓﻴﻬﺎ
ﻓﻲ ﺍﻧﺴﺘﺎﻓﻮﺭﻛﺲ ﻭ ﺑﻌﺪ ﺗﺘﺪﺍﻭﻝ ﺑﻪ ﻳﺎ ﺍﺧﻲ
ﻭ ﺍﻻﺭﺑﺎﺡ ﻟﻲ ﺗﺤﺼﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻣﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﺤﻮﻟﻬﺎ ﻋﺎﺩﻱ ﺍﻟﻰ ﺣﺴﺎﺑﻚ
ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺎﻳﺒﺎﻝ

besma
04-17-2015, 12:36

---------- Post added at 10:36 AM ---------- Previous post was at 10:35 AM ----------

sniper_2015
04-17-2015, 12:43
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية على اخوانى واخواتى اتشرف بوجود حضراتكم واتمنى الاستفادة منكم جميعا
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
ربنا يوفقنا جميعا
الف تحية وشكر ليكم

Miro1
04-17-2015, 12:52
ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ
ﻋﻨﺪ ﺗﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﻌﻘﻮﺩ ﺍﻟﻔﺮﻗﻴﺔ ﻣﻊ ﻧﻤﻮﺫﺝ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻏﺮﻓﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﺻﺔ ﻓﻲ
** cm ،**cm ﺗﻜﻮﻥ ﺍﻟﻄﺮﻑ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻞ ﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻲ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﺎﻣﻼﺕ .
ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﺍﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ﺗﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ ﻇﺮﻭﻑ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ؛ ﺗﻌﺘﻤﺪ
ﺗﺤﺪﻳﺪﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻤﺮﺟﻌﻴﺔ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻸﺩﺍﺓ . ﻗﺒﻞ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﻗﺮﺍﺭ
ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﻳﻨﺼﺢ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻌﻤﻼﺀ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﺍﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺘﻬﻢ ﺍﻟﻜﻠﻲ، ﺣﺠﻢ
ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ، ﻭﻇﺮﻭﻑ ﺍﻟﺴﻮﻕ، ﻭﻧﻮﻉ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ ﻗﺒﻞ ﺍﻥ ﺗﻀﻊ ﻟﻠﺘﺪﺍﻭﻝ .
ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻧﻮﻉ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ، ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﺗﻮﺍﻓﺮ
ﺍﻷﺩﺍﺓ ﻗﺒﻞ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﺃﻱ ﻗﺮﺍﺭ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ . ﻛﻤﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ
ﺍﻷﺳﻮﺍﻕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ، ﻓﺈﻥ ﺑﻌﺾ ﺍﻷﺩﻭﺍﺕ ﺿﻤﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺳﻮﻑ
ﻳﻜﻦ ﻟﻬﺎ ﻧﻘﺺ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﻣﻦ ﻏﻴﺮﻫﺎ . ﻭﻓﺮﺓ ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﻳﺴﻤﺢ
ﻟﻠﻤﺘﺪﺍﻭﻝ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﺃﻭ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ، ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺬ، ﻭﺍﻟﺤﺪ
ﺍﻷﺩﻧﻰ ﻣﻦ ﺍﻧﺰﻻﻕ ﺧﻼﻝ ﻇﺮﻭﻑ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻌﺎﺩﻳﺔ . ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ، ﺑﻌﺾ
ﺃﺯﻭﺍﺝ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺃﺳﻮﺍﻕ ﺃﻛﺜﺮ ﺳﻴﻮﻟﺔ ﻣﻦ ﻏﻴﺮﻫﺎ .
ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻭﺑﺮﻛﺎﺍﺍﺍﺍﺗﻪ

haphop
04-17-2015, 12:53
السلام عليكم ورحمه الله
مسكور اخي علي توضيحك لنا الرسم البياني ذو القضبا بطريقه مبسطه وسهله وجزاك الله كل خير
تقبل مروري

محمود مرعى
04-17-2015, 13:02
سيمثل كل قضيب ساعة

والله يا اخى الفاضل انا اعتقد ان غالبية التجار على مستوى العالم فعلا بتفضل انها تتاجر على الشارت الخاص بالشموع اليابانية
لانها فعلا ابسط واسهل واسلم حل علشان كده انا فعلا واحد من الناس اللى بختار الاسلوب ده وربنا يكرم الكل يارب

besma
04-17-2015, 13:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوعك مميز

تسلم ايدك اخى الكريم على الشرح المميز دائما مواضيعك مميزه ومفيده

asxqw
04-17-2015, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مؤشر الدولار الذي يقيس قيمة العملة أمام سلة من ستة عملات رئيسيةتكون في عافي وسلام أعتقد أن هدا الموضوع مهم جدا وجدير باللمناقشة لأنه يخص أعضاء المنتدى أعتق أن هد الرسم مهم للمتداولين كما أنه مهم مشكور أخي على الموضوع وببورصة وول ستريت، ارتفعت الأسهم الأمريكية عقب سلسلة من نتائج وتراجعت أسعار السندات الأمريكية جراء التعافي في الأسهم الأمريكية

---------- Post added at 11:08 AM ---------- Previous post was at 11:07 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياري العملة أمام سلة من ستة عملات رئيسيةتكون في عافي وسلام أعتقد أن هدا الموضوع مهم جدا وجدير باللمناقشة لأنه يخص أعضاء المنتدى أعتق أن هد الرسم مهم للمتداولين كما أنه مهم أخي على الموضوعت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

besma
04-17-2015, 13:23

---------- Post added at 11:15 AM ---------- Previous post was at 11:14 AM ----------

---------- Post added at 11:17 AM ---------- Previous post was at 11:15 AM ----------

نفسه في وضع حرج وأخذ يتراجع مقابل معظم العملات الرئيسية. في الرسم البياني الظاهر أدناه، بإمكانك مشاهدة انخفاض اليورو

---------- Post added at 11:18 AM ---------- Previous post was at 11:17 AM ----------

معروف ان طرق العرض للرسم البيانى ثلاثه منها الشموع اليابانيه
الاشهر على الاطلاق والخطى و القضبن وكـانت هناك الرينكو
و لكنـها لم تشتهر بالدرجه الكافيه والف شكر لى شرحك
تحياتي ...

---------- Post added at 11:20 AM ---------- Previous post was at 11:18 AM ----------

وهو الأسلوب الذي طورة المتاجرون في الدول الغربية ومازال شائعاً في هذة الدول , حيث يتم التعبير عن حركة سعر عملة بشكل قضبان .

---------- Post added at 11:21 AM ---------- Previous post was at 11:20 AM ----------

اتمني لك التوفيق
تحياتي

---------- Post added at 11:23 AM ---------- Previous post was at 11:21 AM ----------

الشمعة ذات الجسم الأبيض الظاهرة أعلاه هي شمعة صعودية. بإمكاتك قول ذلك بما أنّ سعر الإغلاق هو أعلى من سعر الفتح. (لو كانت الشمعة هبوطية، لكان لونها مختلف وسعر الإغلاق أدنى من سعر الفتح).

---------- Post added at 11:23 AM ---------- Previous post was at 11:23 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على
هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء ويعتبر
سوق التداول المالى الالكترونى من الامور المعقدة التى تحتاج
الى خبرات عالية من التقنية لتوفير طرق عمل مناسبة للجميع

haphop
04-17-2015, 13:24
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور اخي علي شرحك لنا الرس ابياني ذو القضبان وافادتنا جميعا من هذا الموضوع الرائع وجزاك الله كل خير

besma
04-17-2015, 13:35
بعد التحيه لاخواني الاعضاااء
اخى الفاضل اشكرك على موضوعك الرائع للاهمية القصوى
انا عضو جديد هنا فى الجروب لكن بحاول استفيد من الاغضاء الكرام
واتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛♣

---------- Post added at 11:25 AM ---------- Previous post was at 11:24 AM ----------

السلام عليكم ورمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز

تسلم ايدك على الشرح اللمميز بس القضبان ديه انتا مش حتكون كويس فيها ولا اى حد الافضل ان تشتغل على الشموع

---------- Post added at 11:26 AM ---------- Previous post was at 11:25 AM ----------

اعني ان المتداول عليه ان يكون دائما مراقبة للسوق اي يقرا الشموع وهي المراحل التي مر بها السعر
تقبل مروري

---------- Post added at 11:27 AM ---------- Previous post was at 11:26 AM ----------

تقبل مروري

---------- Post added at 11:35 AM ---------- Previous post was at 11:27 AM ----------

السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

haphop
04-17-2015, 13:36
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور اخي علي شرحكلنا الرسم البياني ذو القضبان بطريقه مبسطه وسهله علينا ان نفهمها وجزا الله كل خير علي الافاده

besma
04-17-2015, 13:50

---------- Post added at 11:44 AM ---------- Previous post was at 11:38 AM ----------

تلك الموضوعات الهامة تفيد جدا و هو موضوع القضبانشرح مميز للغايه جدا الفوركس عالم صعب جدا وبة مغمرة كبيرة فتعلم ثم قرار هل تبداء المغمرة فى عالم الفوركس الرائع الفكرة تعلم

---------- Post added at 11:46 AM ---------- Previous post was at 11:44 AM ----------

فى الحقيقة ارى ان هذا الموضوع مبهم ويحتاج الى شرح فيديو او لايف حتى نتمكن من الاستفادة منة وليس القرائة فقط المهم التطبيق والقدرة على هذا وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 11:47 AM ---------- Previous post was at 11:46 AM ----------

السلام اخي شكرا على هذا الشرح اللرائع لكن ارى ان استراتجية الايشيموكو كونكوهيو هي المسيطرة حاليا على التحليل الفني
وفقك الله

---------- Post added at 11:49 AM ---------- Previous post was at 11:47 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أخي الكريم بارك الله فيك على هذا الموضوع واشكرك على جهودك المبذول واتمني لك التقدم والنجاح

---------- Post added at 11:50 AM ---------- Previous post was at 11:49 AM ----------

اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه والخاصه بموضوع الرسم البياني ذو القضبان
وهي معلومات مفيده لكل مبتدىء ومحترف في عالم تجاره الفوركس نتمنى منك المزيد من المشاركات
الفاعله في هذا المنتدى الرائع مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

user_21
04-17-2015, 13:52
بسم الله الرحمن الرحيم يمثل القضيب وحدة واحدة من الفترة الزمنية التي تختارها .
سيمثل كل قضيب ساعة

fifi w mody
04-17-2015, 13:53
السلام عليكم ورحمة اللة
كشكرو اخى الكريم على توضيح طريق ةالرسم البيانى ذو القضبان ونحن فى انتظار المزيد من المعلومات

Miro1
04-17-2015, 13:55
ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ

besma
04-17-2015, 14:07
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم كيف يكون الرسم البياني ذو القضبان في التحليلات الفنية لسوق الفوركس

---------- Post added at 11:58 AM ---------- Previous post was at 11:57 AM ----------

نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع

---------- Post added at 12:01 PM ---------- Previous post was at 11:58 AM ----------

مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير

---------- Post added at 12:02 PM ---------- Previous post was at 12:01 PM ----------

نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع

---------- Post added at 12:04 PM ---------- Previous post was at 12:02 PM ----------

ممتدّة على كلا الجانبين. تشير هذه الظلال الى التذبذبات التي اختبرتها السوق في الفترة الزمنية التي يشملها الرسم البياني. مع ذلك،

---------- Post added at 12:06 PM ---------- Previous post was at 12:04 PM ----------

---------- Post added at 12:07 PM ---------- Previous post was at 12:06 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم انا عن نفسي بفضل الرسم البياني ذو الشموع اليابانية لان ليه نماذج بتتنبأ بالاتجاه القادم ونسبة نجاحها تتعدي ال80 في المية
تقبل مروري

haphop
04-17-2015, 14:08
السلامعليكم ورحمه الله
مشكور اخي علي نشرك شرح للرسم البياني ذو القضبان وجزاك الله كل خر علي الافده واتمنالك التوفيق انشاء الله

besma
04-17-2015, 14:24

---------- Post added at 12:12 PM ---------- Previous post was at 12:09 PM ----------

تقبل مروري☼☻☼

---------- Post added at 12:17 PM ---------- Previous post was at 12:12 PM ----------

فعلا فيجب على كل واحد أن يتعلم في البداية معنى الفوركس و ما معنى التداول و أيضا كيف يمكن التداول ويجب إتباع الطريق الصحيح و لا يجب الطمع كما قلت وشكرا على هده المعلومات و المصطلحات المفيدة
و السلام عليكم أخي

---------- Post added at 12:18 PM ---------- Previous post was at 12:17 PM ----------

اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري.

---------- Post added at 12:19 PM ---------- Previous post was at 12:18 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي العزيز اشكرك على معلووماتك القيمة .. واتمنى من كل متاجر الاطلاع عليها لانها تساعده في تطوير منهج عمله واستراتيجيااته المتبعة .. تحيااتي يا غاالي ؟؟
تحياتي للجميع

---------- Post added at 12:21 PM ---------- Previous post was at 12:19 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتي للجميع

---------- Post added at 12:22 PM ---------- Previous post was at 12:21 PM ----------

اخي العزيز اشكرك علي هذا الشرح الاكثر من رائع
بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

---------- Post added at 12:24 PM ---------- Previous post was at 12:22 PM ----------

اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين .

mohamed mosad
04-17-2015, 14:24
لابد وان نتعلم جيدا كيف نصل الى تداول ناجح
ولكن علينا ان نتعلم جيدا
ونلتزم بكل ما نتعلمه حتى نستطيع ان نحقق الربح بكل سهوله
ولابد وان نمتلك استراتيجيه عمل ناجحه

besma
04-17-2015, 14:25
نصائح مميزة وقويه جدا وخطيرة ولو مشاينا بيها حنحقق الكثير من الربح المهم الالتزام والاستمراريه الجيدة التى تحقق الاهداف التى نجوا تحققها ومنها نصل للامام من انستا القويه وتلك الاسسيلت لها بريق خطير وهامه لازم تكون عارفه قبل بداء اى صفقه

zhar01
04-17-2015, 14:26
اتمني لك التوفيق

besma
04-17-2015, 14:31

---------- Post added at 12:31 PM ---------- Previous post was at 12:29 PM ----------

فوركسوريا
04-17-2015, 14:32

besma
04-17-2015, 14:50
نوفق أخي السلام ورحمة الله أخي الغالي أتمنى أن تكون في عافي وسلام أعتقد أن هدا الموضوع مهم جدا وجدير باللمناقشة لأنه يخص أعضاء المنتدى
نوفق أخي

---------- Post added at 12:33 PM ---------- Previous post was at 12:32 PM ----------

السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

---------- Post added at 12:34 PM ---------- Previous post was at 12:33 PM ----------

---------- Post added at 12:35 PM ---------- Previous post was at 12:34 PM ----------

عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
بالفعل لابد ان تكون الاهداف كلها مع اتجاه الترند حتى لا تتعرض لخسائر فادحه
وهناك من الخبراء من يربح ايضا عكس الترند لكن لديه خبره تسمح بذلك
تحياتى لك

---------- Post added at 12:37 PM ---------- Previous post was at 12:35 PM ----------

هو عبارة عن وحدة واحدة من فترة زمنية انت تختارها وان الرسم البيانى
بيساعدك فى معرفة سعر العملة

---------- Post added at 12:40 PM ---------- Previous post was at 12:37 PM ----------

لا تحدد مهاراتك على الحساب الديمو لان نفسية الديمو ليست هي نفسية الحساب الحقيقي
بل كن على حذر من ذلك وهذا ما حد لنا كثيرا لاني اجد نفسي ممتازا في الديمو لكن اذا جاء دور الحقيقي تم الخسارة المتلاحقة على عدة مرات وهو بسبب النفسية المضطربة مع الحساب الحقيقي

---------- Post added at 12:41 PM ---------- Previous post was at 12:40 PM ----------

---------- Post added at 12:47 PM ---------- Previous post was at 12:41 PM ----------

وبارك الله فيك اخي ...

---------- Post added at 12:49 PM ---------- Previous post was at 12:47 PM ----------

---------- Post added at 12:50 PM ---------- Previous post was at 12:49 PM ----------

وبارك الله فيك اخي ...

elkalaby
04-17-2015, 14:50
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

besma
04-17-2015, 15:16
التحليل الفني للواج باستخدام الرسم البياني جيد ولكن من الافضل الابقاء على استخدام الشموع او على رسم البياناي لموجات اليوت لان الشموعاكثر وضوحا واسهل تحليلا من القضبان وكذلك ايضا موجات اليوت افضل من القضبان في التحلييل الفني ولكن الذهب والفضة يتم تحلليلهم فقط في رسم البياناي لموجات اليوت او القضبان

---------- Post added at 12:52 PM ---------- Previous post was at 12:51 PM ----------

---------- Post added at 12:53 PM ---------- Previous post was at 12:52 PM ----------

---------- Post added at 12:54 PM ---------- Previous post was at 12:53 PM ----------

---------- Post added at 01:00 PM ---------- Previous post was at 12:54 PM ----------

تحياتي للجميع

---------- Post added at 01:01 PM ---------- Previous post was at 01:00 PM ----------

---------- Post added at 01:02 PM ---------- Previous post was at 01:01 PM ----------

---------- Post added at 01:03 PM ---------- Previous post was at 01:02 PM ----------

---------- Post added at 01:13 PM ---------- Previous post was at 01:03 PM ----------

تحياتي للجميع

---------- Post added at 01:14 PM ---------- Previous post was at 01:13 PM ----------

مشكور كتير علي هذه المشاركة المميزة جدا التركيز الدائم عل دراسة السوق وفهم الشغل ورغبات العمل فيه وينتج عن ذلك التحسن المتواصل لطريقة عملك وتنظيم متاجرتك وزيادة الربح

---------- Post added at 01:14 PM ---------- Previous post was at 01:14 PM ----------

تحية عطرة..
اهلا وسهلا بك اخى الفاضل نعم اخي بالصبط كما تفضلت بالشرح فان القضبان هي احدى انواع الطرق التي تعبر عن فسيولوجيا السوق او الصفقة خلال زمن معين وهي تشبح الى حد كبير الشموع اليابانية ، شكرا جزيلا اخي على هذا الموضوع..
وبالتوفيق للجميع ..

---------- Post added at 01:15 PM ---------- Previous post was at 01:14 PM ----------

الرافعة تزيد في كمية الهامش المتاح للتداول ولا انصح بالرافعات الكبيرة ومن أفضل الرافعات 1.100
او 1:200

---------- Post added at 01:16 PM ---------- Previous post was at 01:15 PM ----------

سيمثل كل قضيب ساعة

Kiing
04-17-2015, 15:21
أنا ممكن ان أنصحك بمشاهدة الفيديوهات التعليمية الكثيرة تم قراءة كتب كثيرة لانه بتتعلمه عملي نم خذ وقت كافي بالتعليم تم ممكن ان اخليك كصبور متل الحجات الجيدة جدا

Manite
04-17-2015, 15:22
بس بصراحة انا مش فاهمو قوى معا انو مهم جدا انا عن نفسى بفضل الشموع اليابانية لانها جيدا ومفهومة اكثر
وبالتوفيق للجميع

besma
04-17-2015, 15:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك على هذه المشاركة
أخي الكريم اعتقد ان الرسم الياباني ذو القضبان لم يعد يستعمل كثيرا ، و الله اعلم

---------- Post added at 01:27 PM ---------- Previous post was at 01:25 PM ----------

---------- Post added at 01:30 PM ---------- Previous post was at 01:27 PM ----------

نوفق أخي

---------- Post added at 01:31 PM ---------- Previous post was at 01:30 PM ----------

نوفق أخي

---------- Post added at 01:44 PM ---------- Previous post was at 01:31 PM ----------

---------- Post added at 01:48 PM ---------- Previous post was at 01:44 PM ----------

كل متاجر وله الاسلوب اللى يتعامل به فى هذا السوق اعتقد ان معظم المتاجرين يلجا الى الشموع اليابانيه اكتر من غيرها
لابدمن التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية لاتي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح في الفورك

haphop
04-17-2015, 15:49
السلام عليكم ورحمه الله
مشعارفه ليه الموضوع ده من اكتر المواضيع المتكرره في الكمنتدي ام هناك خطا ما يحدث وبيتكرر نفس الموضوع

esso gamal
04-17-2015, 15:53
بورصة الذهب والمعادن النفيسة في سوق منظمة لها وجود مادي في قاعات خاصة حيث تتم المفاوضات حول المعادن النفيسة من قبل أعوان الصرف وتختلف أسعار هذه المعادن اختلافا كبيرا بالنسبة لمصادرهم (أمريكا، روسيا، جنوب إفريقيا البرازيل وغيرها)، بسبب اختلاف طرق الحصول عليها وشحنها والتأمين عليها ودرجة الشوائب فيها، أمّا بورصة العملة الصعبة التي تسمى أيضا سوق الصرف فهي سوق عالمية يتم فيها تبادل العملات، كما يتم تحديد أسعار صرفها أو أسباب ارتفاعها أو انخفاضها

midouknight
04-17-2015, 15:55
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
مشكور أخي الفاضل على التوضيح مهم لكل متاجر مبتدئ

besma
04-17-2015, 16:20
مشكور اخي علي هذه المعلومه الرائعه بخصوص الرسم البياني لاني فعلا اول مره اسمع عنها
جزاك الله كل خير

---------- Post added at 02:11 PM ---------- Previous post was at 02:01 PM ----------

---------- Post added at 02:12 PM ---------- Previous post was at 02:11 PM ----------

مرحبا بجميع اعضاء المنتدى المحترم اعتقد انه تلك الموضوعات الهامة تفيد جدا و هو موضوع القضبانشرح مميز للغايه جدا الفوركس عالم صعب جدا وبة مغمرة كبيرة فتعلم ثم قرار هل تبداء المغمرة فى عالم الفوركس الرائع الفكرة تعلم شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

---------- Post added at 02:14 PM ---------- Previous post was at 02:12 PM ----------

اخي العزيز ان لكل شخص اسلوبه وطريقه اتباعه التي يجدها الاسهل و المتمرس عليها فانا استخدم الشموع اليابانيه

---------- Post added at 02:16 PM ---------- Previous post was at 02:14 PM ----------

---------- Post added at 02:17 PM ---------- Previous post was at 02:16 PM ----------

---------- Post added at 02:18 PM ---------- Previous post was at 02:17 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله
انا اسف اخي غير واضح بالنسبالي ما هو الرسم البياني ذو القضبان هل هو نوع من الاستراتجيات ام ماذا

---------- Post added at 02:20 PM ---------- Previous post was at 02:18 PM ----------

و في الاخير ارجوا من الله ان يجعل النجاح لنا حليفا و ان تصير مصاعب الطريق سلما نرتقي به

Warrior Dz
04-17-2015, 16:21
أعتق أن هد الرسم مهم للمتداولين كما أنه مهم مشكور أخي على الموضوع موفق انشاء الله .
سلام

besma
04-17-2015, 16:31

---------- Post added at 02:23 PM ---------- Previous post was at 02:21 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اوقات التذبذب غير مضمونة بالمرة والافضل ان تبعد عنها وتتجنبها عشان الخسارة فيها هتكون كبير.. وعندك اوقات تانية كتيرة بتكون افضل من التذبذب ممكن تستغلها صح وتجني منها ما تريد

---------- Post added at 02:31 PM ---------- Previous post was at 02:23 PM ----------

وبالتوفيق للجميع وتقبل مرورى

Miro1
04-17-2015, 16:33
ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ

haphop
04-17-2015, 16:35
السلام عليكم ورحمه الله
مشكور اخيعلي شرحك لنا الرسم البياني ذو القضبان وجزاك الله كل خير علي الافاده واتمني لك التوفيق

besma
04-17-2015, 17:59

---------- Post added at 03:53 PM ---------- Previous post was at 03:51 PM ----------

---------- Post added at 03:55 PM ---------- Previous post was at 03:53 PM ----------

---------- Post added at 03:57 PM ---------- Previous post was at 03:55 PM ----------

---------- Post added at 03:58 PM ---------- Previous post was at 03:57 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله

---------- Post added at 03:59 PM ---------- Previous post was at 03:58 PM ----------

Miro1
04-17-2015, 18:01
ﺭﺑﻂ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮﺓ ﺑﻌﻤﻠﺔ ﻣﻌﻴﻨﺔ ﻻﺯﻡ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ
ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻭﻛﻞ ﻋﻤﻠﺔ ﻓﻴﻬﺎ ﻓﺮﺻﺔ ﻛﻮﻳﺴﺔ ﻟﻠﺮﺑﺢ ﻣﻔﻴﺶ ﻣﺎﻧﻊ ﺍﻧﻰ
ﺍﺩﺧﻞ ﻓﻴﻬﺎ . ﻟﻜﻦ ﺍﻧﺎ ﻣﻘﺪﺭﺵ ﺍﺣﺪﺩ ﻋﻤﻠﺔ ﺍﺗﺎﺟﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻘﻂ ﻻﻥ
ﺍﻟﻔﺮﺹ ﻫﺘﻜﻮﻥ ﻣﺘﺒﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻮﻗﺖ

besma
04-17-2015, 18:05

---------- Post added at 04:05 PM ---------- Previous post was at 04:03 PM ----------

اعتقد ان الشكل للشموع هو الافضل به اليابانى وهى الافضل فى لتحليل من خلالها فى السوق

وتوقع السعر والله يوفقكم والله المتسعان

nassr15
04-17-2015, 18:06
مشكور أخي علي موضوعك الرائع بس ياريت تنظمو اكثر وترفق بعض الرسومات علان نقدر نفهم الموضوع

besma
04-17-2015, 18:11
موضوع رائع واحب ان اضيف يمثل القضيب وحدة واحدة من الفترة الزمنية التي تختارها .
فمثلاً : لو فرضنا أنك أردت أن تراقب سعر الجنية الاسترليني مقابل الدولار على أساس كل ساعة hourly , سيكون هدفك هنا أن تعلم كم كان سعر الجنية عند بداية الساعة السابقة وعند نهايتها أي سعر الافتتاح وسعر الإغلاق لهذة الساعة وكذلك تريد أن تعلم كم هو أعلى سعر وكم هو أدنى سعر وصل إلية الجنية في الساعة السابقة وهما أعلى سعر وأدنى سعر وهذة هي الأمور التي يهمك معرفتها

---------- Post added at 04:11 PM ---------- Previous post was at 04:10 PM ----------

السلام عليكم ورحمة اللة
مشكور اخى الفاضل على تقديم طرقة الرسم البيانى ونحن فى انتظار تقديم المزيد من المعلومات لكى نستفيد

رضوى
04-17-2015, 18:12
مشكور جزيلا علي هذه المشاركة وارجو ان تدعم شرحك بالصوركور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء ويعتبر سوق التداول المالى الالكترونى من الامور المعقدة التى تحتاج الى خبرات عالية من التقنية لتوفير طرق عمل مناسبة للجميع
اتمني لك التوفيق
تحياتي

besma
04-17-2015, 18:21

---------- Post added at 04:15 PM ---------- Previous post was at 04:14 PM ----------

السلام عليكم ورحمة اللة

---------- Post added at 04:16 PM ---------- Previous post was at 04:15 PM ----------

---------- Post added at 04:18 PM ---------- Previous post was at 04:16 PM ----------

ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ

---------- Post added at 04:21 PM ---------- Previous post was at 04:18 PM ----------

اتمني لك التوفيق
تحياتي

tipou
04-17-2015, 18:22
صباحك .. أمواج فرح لا تجف ,,
تحية محملة بباقة ورد جورية ,,,
أهديك أياها
يعطيك العافيه طرح رائع وانت دائما رائع في طرحك .
أنتظر جديدك بكل الشوق والود ,,,
تقبلي مروري المتواضع

Miro1
04-17-2015, 18:24
ﺭﺑﻂ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮﺓ ﺑﻌﻤﻠﺔ ﻣﻌﻴﻨﺔ ﻻﺯﻡ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ
ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻭﻛﻞ ﻋﻤﻠﺔ ﻓﻴﻬﺎ ﻓﺮﺻﺔ ﻛﻮﻳﺴﺔ ﻟﻠﺮﺑﺢ ﻣﻔﻴﺶ ﻣﺎﻧﻊ ﺍﻧﻰ
ﺍﺩﺧﻞ ﻓﻴﻬﺎ . ﻟﻜﻦ ﺍﻧﺎ ﻣﻘﺪﺭﺵ ﺍﺣﺪﺩ ﻋﻤﻠﺔ ﺍﺗﺎﺟﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻘﻂ ﻻﻥ
ﺍﻟﻔﺮﺹ ﻫﺘﻜﻮﻥ ﻣﺘﺒﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻮﻗﺖ

besma
04-17-2015, 19:12

---------- Post added at 04:29 PM ---------- Previous post was at 04:28 PM ----------

أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

---------- Post added at 04:30 PM ---------- Previous post was at 04:29 PM ----------

---------- Post added at 04:32 PM ---------- Previous post was at 04:30 PM ----------

تحياتي للجميع

---------- Post added at 05:00 PM ---------- Previous post was at 04:32 PM ----------

---------- Post added at 05:02 PM ---------- Previous post was at 05:00 PM ----------

---------- Post added at 05:03 PM ---------- Previous post was at 05:02 PM ----------

سيمثل كل قضيب ساعة

---------- Post added at 05:06 PM ---------- Previous post was at 05:03 PM ----------

أنا ممكن ان أنصحك بمشاهدة الفيديوهات التعليمية الكثيرة تم قراءة كتب كثيرة لانه بتتعلمه عملي نم خذ وقت كافي بالتعليم تم ممكن ان اخليك كصبور متل الحجات الجيدة جدا

---------- Post added at 05:08 PM ---------- Previous post was at 05:06 PM ----------

---------- Post added at 05:10 PM ---------- Previous post was at 05:08 PM ----------

وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 05:11 PM ---------- Previous post was at 05:10 PM ----------

وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 05:12 PM ---------- Previous post was at 05:11 PM ----------

وبالتوفيق للجميع

modr2015
04-17-2015, 19:13
لو فرضنا أنك أردت أن تراقب سعر الجنية الاسترليني مقابل الدولار على أساس كل ساعة hourly , سيكون هدفك هنا أن تعلم كم كان سعر الجنية عند بداية الساعة السابقة وعند نهايتها أي سعر الافتتاح وسعر الإغلاق لهذة الساعة وكذلك تريد أن تعلم كم هو أعلى سعر وكم هو أدنى سعر وصل إلية الجنية في الساعة السابقة وهما أعلى سعر وأدنى سعر وهذة هي الأمور التي يهمك أن تعلمها في الساعة السابقة

besma
04-17-2015, 19:14
وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 05:14 PM ---------- Previous post was at 05:13 PM ----------

لو فرضنا أنك أردت أن تراقب سعر الجنية الاسترليني مقابل الدولار على أساس كل ساعة hourly , سيكون هدفك هنا أن تعلم كم كان سعر الجنية عند بداية الساعة السابقة وعند نهايتها أي سعر الافتتاح وسعر الإغلاق لهذة الساعة وكذلك تريد أن تعلم كم هو أعلى سعر وكم هو أدنى سعر وصل إلية الجنية في الساعة السابقة وهما أعلى سعر وأدنى سعر وهذة هي الأمور التي يهمك أن تعلمها في الساعة السابقة

hager omar
04-18-2015, 19:08
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اخي الكريم علي هذا الموضووع القيم وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة والهادفة

تمنياتي لك بالنجاح والتووفيق

تقبل مروري

hamdochi
04-23-2015, 22:50
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد انه موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى بالتوفيق ان شاء الله

ali.22595
05-11-2015, 19:25
اخى الفاضل بصراحة موضوع مهم ومشكور علية بس ياريت انة يكون بالصور
افضل عشان كلة يفهم ويستفاد اكتير

mohamed12345
05-11-2015, 19:31
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد ببورصة وول ستريت، ارتفعت الأسهم الأمريكية عقب سلسلة من نتائج أعمال الشركات القوية وصعد مؤشر ستاندرد اند بورز 1,58%. وتراجعت أسعار السندات الأمريكية جراء التعافي في الأسهم الأمريكية والأوروبية

شهيرة
05-23-2015, 04:37
السلام ورحمة الله
أعتق أن هد الرسم مهم للمتداولين كما أنه مهم

Mohamed Morsy
05-26-2015, 13:02
أنا ممكن ان أنصحك بمشاهدة الفيديوهات التعليمية الكثيرة .. تم قراءة كتب كثيرة لانه بتتعلمه عملي نم خذ وقت كافي
بالتعليم تم ممكن ان اخليك كصـبور متل الحجات الجيدة جدا
تحياتي ...

babyzee
05-26-2015, 13:06
في الحقيقة أعتقد أن هدا الموضوع مهم جدا وجدير باللمناقشة لأنه يخص أعضاء المنتدى ولدى أعتقد أن هدا الرسم مهم للمتداولين كما أنه مهم والف شكر لك على هدا الموضوع ولكم مني اجمل تحية

aymen done
05-26-2015, 14:19
التداول في هذا المجال يحمل او لا يحمل الخطوره وهذا يتوقف علي التاجر اللي بيتداول
لو كانت الخبره عاليه في هذا المجال فان الخطوره تقل الي ان تنعدم من اساسه
اما لو كانت الخبره في التداول ضعيفه يبقي درجه الخطوره عاليه

BASAM IBRAHEM
05-27-2015, 03:47

afaq11
05-27-2015, 04:19
نظره تحليليه ممتازه للعمله فهى تكون نظره فنيه على الشارات قبل الدخول فى الصفقات فانا اطلع دائما عليهاا لتساعدنى فى التداول
فاتمنى من الجميع نشر ما لديهم من تحليلات لكى يعم الفائده على المنتدى والاعضاء
وشكرا

ahmed bakry
05-27-2015, 06:27
مشكور اخى الكر يم على وضعك للمعلومة الهامة دىى بخصوص تعريف القضيب ولك منى جزيل الشكر
وارجو منك المزيد والمزيد بالتعريفات والتحليلات والمصطلحات
وتقبل مرورى

العراقي
06-12-2015, 21:29
بس بصراحة انا مش فاهمو قوى معا انو مهم
جدا انا عن نفسى بفضل الشموع اليابانية لانها جيدا ومفهومة اكثر
وبالتوفيق للجميع

brahim alami
06-12-2015, 21:39
انا افضل استعمال الشموع اليابانية في المتجارة لانها تمدنا بالكثير من المعلومات عكس القضبان التي فقط تكتفي بعرض سعر الافتتاح وسعر الاغلاق واعلى سعر وادني سعر .

a7med sniper
06-12-2015, 22:00
شكرا لعى المضوع وبالتوفيق فى التعامل به داخل السوق

ومزيد من الموضعات الهامه وعموما فى هذا الموضوع فى رأيى الشموع اليابانيه هى الافضل

bilal86
06-13-2015, 02:04
هناك العديد من الاشياء التي تحلل السوق والقضبان هي جزء منها

لكن بالنسبة لي افضل المؤشرات اولا ثم التحليل الفني والاساسي والشموع

غيرها لا افضله كثيرا

ahmed bakry
06-13-2015, 03:07
بشكرك جزيل الشكر بخصوص ماتقدمت به من تعريف الخاص بالرسم البيانى ذات القضبان مايقوم به واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم

abukhatab
06-13-2015, 11:24
اتمني لك التوفيق
تحياتي

hliforexlati
06-19-2015, 11:39
بنفس لهجة جانيت يلين محافظ البنك الفيدرالي، وإن حدث هذا بالفعل فسوف يصبح المستثمرين أكثر رغبة في معدلات الرغبة في المخاطرة ليدفعوا بأسعار الأسهم للأعلى”.
وعلى الرغم من القراءة السيئة عن طلبات

Mona forex
06-19-2015, 11:40

كاره المراقبين
06-19-2015, 11:42
في الدول العربيه لا اظن اانا نطور شيء الفكره اانا نعتمد علي النقل الكامل للطرق والاساليي ممكن نزود خطوه او ننقص خطوه لكن تطوير بالمعني الحرفي لا اظن

Ossama.forex
06-19-2015, 11:49
طبعا معظم المتداولين بيتعاملوابالشموع اليابانيه و انا عن نفسى باحب اتعامل بها و لكن عند تحديد الإتجاه احب ان اتعامل بالمنحني لأته بيكون ادق و بعدين اقلب الرسم للشموع اليابانيه و يوجد نوع من انواع التحليل الفنى يعتمد فقط علي الشموع اليابانيه

ziyaddn
06-19-2015, 14:59
أنا ممكن ان أنصحك بمشاهدة الفيديوهات التعليمية الكثيرة .. تم قراءة كتب كثيرة لانه بتتعلمه عملي نم خذ وقت كافي
بالتعليم تم ممكن ان اخليك كصـبور متل الحجات الجيدة جدا
تحياتي ..

محمد السيد
06-19-2015, 16:08
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لالرسم البياني ذو القضبان ونرجو منك مواصلة
تقديم هذه الايضاحات المهمة والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس وبالتالي التمكن من اكبر قد من الاستفادة

0sama
06-19-2015, 16:17
اعتقد ان هذه الطريقة تدخل في الاسكالبنج و هي تعتمد علي التجارة السريعة و اظن ان ليس لها مصداقية
لاعتمادها علي الاطار الزمني الاصغر

waelmma
06-20-2015, 11:08
والشموع اليابانية اخى الكريم هى فى الواقع اختراع يابانى سهل جدا
وبسط عملية التحليل الفنى وربنا يجازيك خيرا اخى ومنتظرين نك المزيد ان شاء الله

Wassa04
06-20-2015, 13:02
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mechanical
06-28-2015, 02:24
السلام عليكم ... توضيح انواع الرسوم البيانية من الممكن انتفيد الكتير من الناس في المنتدي والتداول وان شاء الله المرات الي جاية يكون الشرح افيد وكمان مختصر
بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي وادارة البونص

mohamed 4exer
06-30-2015, 05:22
و قد أظهر تحديث التخزين لادارة معلومات الطاقة إضافة 100 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي إلى المخزونات في الاسبوع المنتهي في 27 يونيو. و هو اقل من توقعات المحللين بواقع مليار قدم مكعب. و قد

kokou
07-03-2015, 07:02

waelmma
07-03-2015, 10:41
وعلى فريم الاربع ساعات مثلا نجد ان الشمعة اخدت اربع ساعات فى تكوينها
يعنى فى فتحها واغلاقها وكذلك فى فريم الساعة او الربع ساعة وهكذا اخى الكريم

snnaky
07-31-2015, 17:00
كل نوع رسم ولة مشجعية والراغبين فية
انا شخصيا احب الشموع جدا واحب اشتغل عليها ومعظم استراتيجياتى ماشية على الشموع اكتر وخاصة لو حبيت اشتغل على البرايس اكشن مثلا وعلى فكرة فى ناس تانية بتشتغل على ىالرينكو مثلا او خطى بس اكتر واشهر هو الشموع

yansane
07-31-2015, 17:02
نصائح مميزة وقويه جدا وخطيرة ولو مشاينا بيها حنحقق الكثير من الربح المهم الالتزام والاستمراريه الجيدة التى تحقق الاهداف التى نجوا تحققها ومنها نصل للامام من انستا القويه وتلك الاسسيلت لها بريق خطير وهامه لازم تكون عارفه قبل بداء اى صفقه لا تحدد مهاراتك على الحساب الديمو لان نفسية الديمو ليست هي نفسية الحساب الحقيقي بل كن على حذر من ذلك وهذا ما حد لنا كثيرا لاني اجد نفسي ممتازا في الديمو لكن اذا جاء دور الحقيقي تم الخسارة المتلاحقة على عدة مرات وهو بسبب النفسية المضطربة مع الحساب الحقيقي

بشير حمدان
07-31-2015, 17:05
السلام عليكم
ان نظام الشموع اليابانيه هو اختراع كان يستخدم فى بورصات الغلاغ قديما
وتطور الامر وانتقل الى بورصه العملات لما لها من مصداقيه فى قراءه السوق

tarik46
08-03-2015, 20:44
بصراحة اعتقد ان افضل رسم بياني هو الخاص بالشموع اليابانية لانها سهلة القراءة كما لها تحليل خاص بها
اذ انها تعطي دلالات كبيرة على التجاه المستقبلي للسوق مثل الشموع الانعكاسية مثل الهامر و نجمة الصباح و نجمة المساء
تقبل مروري اخي الكريم

pepobm
08-04-2015, 03:14
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على شرحك
التوفيق من عند الله

Afaf.mellaha
08-04-2015, 03:20
ورشه عمل اليوم علي زوج
اليورو / دولار
ما هي التوقعات المحتمله للزوج وما هي تحليلاتكم له في هذا اليوم وهل هو للشراء ام للبيع وما هي الدعوم والمقاومات له علي الفريم اليومي
دعوة للحوار والنقاش ودخول الصفقات