PDA

View Full Version : اهم الخطوات في تعلم الفوركس

haffoudhi
10-07-2014, 22:09
قد نجد الكثير من المصادر لكي تعلمنا الفوركس ولكن ان اغلب تلك المصادر تعلمنا كيفما تريد، بحيث تبني نوعية من الزبائن التي تساعد الوسطاء على تحقيق المكاسب. وفي هذا نوع من الانانية، فهي تقوم بتعليم الفوركس ولكنها تضيف بعض التطعيمات التي تساعدها على تحقيق المكاسب من وراء المستخدمين الذين قد يتحولوا الى مكاسب للوسيط. ولكي نصيغ الموضوع بطريقة سهلة يقوم الكثير من الوسطاء بتعليم الفوركس للمستخدمين وذلك لكي يبنوا قاعدة زبائن مستقبلية مربحة، فهذا هو هدفهم الاساسي. لذلك ولكي نكون منصفين ليس كل الوسطاء يفكرون بهذه الطريقة، فهناك البعض الاخر يقومون بتعليم الفوركس بالطريقة صحيحة وموضوعية، بحيث يستفيد اكبر عدد ممكن من المستخدمين.

هنالك 3 خطوات رئيسية تساعدك على تعلم الفوركس بالشكل الصحيح:

الخطوة الاولى في تعلم الفوركس
خذ المعلومات من اكثر من مصدر وذلك لكي تتأكد من صحتها، ولا تكتفي بتجميع معلوماتك من مصدر واحد وذلك لكي تستطيع ان تستمع الى مختلف وجهات النظر والمدارس المختلفة في سوق الفوركس، وكلما زاد اتطلاعك زادت احتمالية فوزك في الارباح الكثيرة في هذا السوق المليء بالمتغيرات الكثيرة، ان الالمام بسوق الفوركس يزيد من احتمالية تحقيق الارباح وكما اسلفنا في مقالات الفوركس السابقة فان اهم طريقة لتحقيق الارباح هي تعلم الفوركس من خلال المصادر الموثوقة، وكلما زاد الاطلاع استطعت ان تستخدم طرق اكثر في توقع حركة الاسعار المستقبلية.

الخطوة الثانية في تعلم الفوركس
لا تيأس من الامور التي لم تفهمها من اول مرة، لا بل تعمق فيها اكثر، ولا تمر عليها مرور الكرام، بل حاول جاهدا تفسيرها وفهمها من خلال عمل بحث صغير عن ماهيتها، فقد تكون تلك المعلومة او المصطلح هو السبب الرئيسي الذي من خلاله حصدت المبالغ الكبيرة في تجارتك في الفوركس ، ليس منا من خلق من بطن امه يفهم كل شيء، بل خلقنا لا نعلم شيئا، لذلك عليك بعدم التوقف عن التعلم بسبب بعض المصطلحات او النظريات فلكل شيء تفسير وتأويل في هذا السوق المتقلب باستمرار كأنه رسم بياني لدقات قلب المرء، فاذا توقفت الحركة في هذا السوق اعلم ان السوق قد اغلق.

الخطوة الثالثة في تعلم الفوركس
التطبيق هو قمة جبل الجليد الظاهرة للعيان، ان اعمق تفسير للتطبيق في اي نوع من العلوم هو بتشبيهه بقمة جبل الجليد الظاهر فلو نظرنا تحت الماء لرأينا جبل كبيرا من المعلومات التي يترأسها التطبيق، فالتطبيق يأتي بعد دراسة متعمقة للمتغيرات في هذا السوق، ويقدم هذا السوق ميزة فريدة لمن اراد تطبيق ما تعلمه دون ان يغامر بخسارة امواله، وهو التطبيق من خلال حساب فوركس تجريبي يستطيع من خلاله اختبار ما تعلمه قبل الدخول الى العالم الحقيقي.

ان هذه الخطوات الثلاث الرئيسية تساعدك على تعلم الفوركس بالشكل الصحيح والموضوعي، فالتعلم جزء اساسي في اي تجارة سواء كانت تجارة القمح ام تجارة القطع الالكترونية …الخ من التجارات المتعددة في هذا العالم المليء بالمفاجآت الكثيرة.

a7med84
10-08-2014, 23:16
شكرا لك اخى الكريم وكلها خطوات هامه ويمكن اللى بيفرق

هو عامل االتسرع اللى بيكون عليه المتاحجر فى هذا السوق واللى بيفرق معاه جدا

cut
12-24-2014, 01:14
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

huseein ismail jassim
04-25-2015, 20:12
:woo:يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد
كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من
التقدم في هذا المجال ..

محمد عز الدين عيد خضري
04-25-2015, 20:21
العلم والمعرفة وقرائةامهات الكتب هو الخطوة الاولي في تعليم الفوركس
ومن ثم مشاهدة الفديوهاتا التعليمية ثم فتح حساب تجريبي لاخذ الخبرة ومن ثم الحساب الحقيقي
بقيمة راس مال صغيرة لضبط ادارة راس المال

nuclear2010
04-25-2015, 21:22
السلام عليكم جميعا
اتفق معاك ياخى انسوق الفوركس يحتاج الى الصبر فى التعلم
من خلال الكثير من الكتب والاهم تطبيق ماتعلمته من الكتب
على حساب تجريبى

Wassa04
04-25-2015, 21:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع
الجمييل و الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmedibrahim258259
04-25-2015, 22:13
بسم الله الرحمن الرحيم احسن حاجة علشان تعلمك الفوركس بسرعة هو الحساب التجريبي لانه بيعرفك انت عاوز تعرف ايه وخصوصا للمبتدأين التايهين في المجال
لانك بتتعرض لظروف معينة وبتحاول انك تعرف الظروف دي ايه فبتبدأ بالبحث
تقبل مروري

antonioforex
04-25-2015, 22:32
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لاهم الخطوات لتعليم الفوركس لاني استفدت من شرحك
الدي قدمته في الموضوع و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي العزيز

waelmma
04-26-2015, 10:53
:(:)):)) وانا اخخى الكريم احاول اكتساب المعلومة من اكثر من مصدر واحاول
مشاهدة فيديوهات لاكثر من محاضر مختلف لان كل واحد عنده معلومة مختلفة

adel25
04-26-2015, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي على هذه المعلومات القيمة و المهمة خاصة للمبتدئين ان شاء الله المزيد من التميز و العطاء
بتوفيق لجميع

adnan1969
04-26-2015, 13:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذه الموضوع المهم واكيد مافي حد يعلم بشكل صحيح علاشان تضل مجتاجه والنقاط الي ذكرتها مهمه جدا بتوفيق لجميع

csebai11
04-26-2015, 15:38
السلام علكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
انا مبتدا هل يوجد دورة تعليمية مبسطة للفوركس

adel25
04-26-2015, 19:12
السلام علسك اخي و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل و الرائع و الممتاز على جميع الاصعدة با التاكيد مفيد جدا لجميع الاعضاء المنتدى الكرام

ayoub slim
04-26-2015, 19:27
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل استفدت منة كثيرا وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة
بالتوفيق للجميع والربح الدائم و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق

doom
06-12-2015, 19:52
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

adiil
06-15-2015, 11:19
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من خطوات مهمة للتعلم الصحيح للفوركس ونحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا
بنفس المنوال

ahmedbourezg
06-15-2015, 13:01
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكراا

Shadi
06-15-2015, 13:04
بسم الله الرحمن الرحيم
اهم الخطوات لتعلم الفوركس هو الصببر
انت حين تبدأ بالتعلم عليك بنسيان كل المعلومات القديمة التي تعرفها عن الاقتصاد لان الامر هنا رغم وجود بعض التشابه الا ان الاختلاف كبير
بالتوفيق

osama147
06-15-2015, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تحية طيبة وبعد..
بخصوص الخطوات لتعلم اهم شيئ ان تتعلم وتطبق بشكل كبير على برنامج اي بفتح حساب تجريبي وتتداول وعليه وتتعلم
تقبل مشاركتي وشكري لك

Roshdy
06-15-2015, 14:42
بجد فعلاً نصائح غالية تكتب بماء الهب ففعلاً هذه الخطوات الثلاث الرئيسية تساعدك على تعلم الفوركس بالشكل الصحيح والموضوعي، فالتعلم جزء اساسي في اي تجارة سواء كانت تجارة القمح ام تجارة القطع الالكترونية

engaym
06-15-2015, 14:59
السلام عليكم اخى انا بعتبر الخطوة الاولى فى الفوركس هى التعلم وكيفية التداول فى الفوركس ولا اتسرع فى البداء فى الحساب
الحقيقي وابداء على الحساب التجريبي الى ان اتعلم الفوركس واتمنى التوفيق للجميع

mido elmasry
06-15-2015, 15:23
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور أخي علي طرح هذا الموضوع الجيد
و علي النقاط الجميله التي وضحتها
و في وجهه نظري ان اهم نقطه في مجال الفوركس
هو ان تتعلم من أخطاءك السابقه حتي لا تعيدها مره اخري فهذا سوف يذيد من خبرتك
بالتوفيق للجميع
أخوك
mido elmasry

rayhane hamza
06-15-2015, 16:08
جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع يستحق القراءة

aymansaleh
11-29-2015, 07:13
الاخ الكريم, بالفعل ان التعلم والتدريب هما اساس النجاح في مجال الفوركس, التعلم وفهم مبادئ التداول وكيفية التحليل الفني وقراءة الشارت وحركة السعر, ومن ثم فتح حساب تجريبي لتطبيق كل ماتعلمناه
تقبل مروري

xmenflis1
02-25-2016, 19:13
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
العلم والمعرفة وقرائةامهات الكتب هو الخطوة الاولي في تعليم الفوركس
بتوفيق للجميع

Elgohary1024
02-25-2016, 20:48

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

---------- Post added at 05:48 PM ---------- Previous post was at 05:31 PM ----------

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

raedreda
02-25-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه لمحبى منتدانا المحترم .. وفقكـ الله

تقبوا مرورى واحترامى