PDA

View Full Version : عشرون نصيحة للمتداول اليومي

haffoudhi
10-07-2014, 22:14
عشرون نصيحة للمتداول اليومي
بسم الله الرحمن الرحيم

* يجب ان تركز على ان كل يوم يمر عليك في هذا السوق لابد ان يقدم لك شيء جديد تستفيد منه في ايامك القادمة حاول ان تركز في تطوير نفسك وتحسين ادائك بدلا من التركيز على مقدار مكسبك او خسارتك .
* يجب عليك ان تتفائل بعملياتك اللتي قمت بها عندما تكون عملت مايجب عليك من تحليل ودراسة مستوفيه بغض النظر عن مكسبك او خسارتك .
*يجب عليك البحث والاستمرار عن خطه استثمارية لك حتى تجد مايناسبك فالسوق متغير ولابد ان تواكب التغيير الحاصل.
*لاتنتظر التأكيد في الصفقه اللتي تنوي الدخول بها ابحث عن الفرص الامنه لانك لن تجد في هذا السوق فرص مؤكدة او أمنه بشكل كامل.
* لاتبالغ في ردات فعلك سواء في المكسب او الخساره ولا تحاول ان تنتقم من السوق في حال الخساره او ان تبعثر ربحك في حال المكسب حافظ على خطه استثمارية واعية على الدوام.
*يجب عليك ان تتحسر على الفرص الضائعة اللتي كنت تنتظرها ولكنك ترددت في استغلالها اكثر من تحسرك على خسارة صفقة طبقت فيها خطتك الاستثمارية بحذافيرها وخسرت.
* ضع دائما نصب عينيك انك انت الوحيد المسئول عن الربح والخسارة في هذا السوق ولا تضع اللوم على السوق او الشركة وركز دائما على استغلال ودراسة جميع مايستجد في السوق لان السوق متكرر بطبعه.
*يجب عليك دائما التعلم من اخطائك واخطاء الغير ولا تجعلها تمر مرور الكرام .
* يتوجب عليك بعد التحليل والدراسة للفرص المتاحه القبول بالخسائر المحتمله وهذا له الاثر البالغ في التحكم بمشاعرك وعواطفك وحالتك النفسيه.
* في حال استجد امر في السوق مما يجعل تحليلك يخطئ فلا تكابر ابدا واغلق الصفقه او افعل الشيء الصحيح بغض النظر عن رأي الاخرين .
* لاتشتري لمجرد ان السعر منخفض عن يوم امس او انخفض كثيرا او ان تبيع لمجرد ان السعر ارتفع يجب ان يكون هناك سبب منطقي للبيع او الشراء .
*تذكر ان السوق موجود دائما ويوميا والفرص كثيره ومتجدده بأذن الله فلا ترتكب خطأ لمجرد حلمك بالثراء السريع.
*من مميزات المتداول الناجح انه يتاجر بعقله بعيدا عن مشاعر الامل والخوف والطمع .وتذكر انه يوجد الكثير من المحليين الجيدين ولكن هناك القليل من المتداولون الجيدون لانهم حللوا ودرسوا وطبقوا ووضعوا المشاعر جانبا .
* لاتكابر في التعلم ابدا حتى لو من شخص جديد فربما انتبه لشيء لم تنتبه له ولا تحتقر احدا ابدا فليس في السوق كبير.
* تاجر دائما مع اتجاه السوق ولكن لاتفوت بعض الفرص الجيده اللتي لابد ان تقتنصها حتى ولو انها عكس اتجاهه بشرط ان تعلم عواقب ذلك وتضع حدا للخساره لاتغيره ابدا .
*تأكد ان جميع المتداولين يمرون بفترة خساره وعدم اتزان فلا تيأس وحاول ان تجد خطأك وتصححه.
* حاول ان تحتفظ بسجل لعملياتك الخاسره وادرسها وحاول ان تجد القاسم المشترك في الخسائر فهذه الطريقه سوف تزيد من تحسين ادائك.
*يجب عليك الالتزام بقواعدك في ادارة مالك التزاما صارما ولا تغير مبادئك الا اذا تبين لك عكسها بعد دراسه وتمحيص.
*اعلم ان ما أخطئك لم يكن ليصيبك وما اصابك لم يكن ليخطئك.
* لا تخبر احدا بمكاسبك الكبيره ولا تريهم كشف حسابك وان حصلت عمليات مشتركة فتكتفي بعدد النقاط ولا تذكر المبالغ ابدا .

a7med84
10-08-2014, 23:13
شكرا لك اخى الكريم معظمنا متداولين يومين ولا اعتقد ان هناك الكثير منا

هنا فى المنتدى شغال سوينجات تحتاج الى خبره كبيره وصب على الهدف

cut
12-24-2014, 01:16
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

huseein ismail jassim
04-25-2015, 20:10
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد
كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من
التقدم في هذا المجال ..:bravo:

Wassa04
04-26-2015, 19:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
06-12-2015, 19:37
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

adiil
06-15-2015, 11:17
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح النادرة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

ahmedbourezg
06-15-2015, 13:02
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكراا

antonioforex
06-15-2015, 14:08
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هده النصائح المهمة في التداول و كيف نستطيع الاستفادة منها
في عملنا و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الغالي تحياتي لك سلام

Roshdy
06-15-2015, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لافعل نصائح غاليه واتفق معك اكثر فى النقط التاليه ضع دائما نصب عينيك انك انت الوحيد المسئول عن الربح والخسارة في هذا السوق ولا تضع اللوم على السوق او الشركة وركز دائما على استغلال ودراسة جميع مايستجد في السوق لان السوق متكرر بطبعه.
*يجب عليك دائما التعلم من اخطائك واخطاء الغير ولا تجعلها تمر مرور الكرام .
* يتوجب عليك بعد التحليل والدراسة للفرص المتاحه القبول بالخسائر المحتمله وهذا له الاثر البالغ في التحكم بمشاعرك وعواطفك وحالتك النفسيه.

abukhatab
06-15-2015, 14:40
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد
كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من
التقدم في هذا المجال ..

ayoub jallouni
06-15-2015, 14:42
نصائح مهمة نتمنى ان يستفيد منها الجميع
نتمنى لك التوفيق و النجاح

YMTMAX
08-28-2015, 23:14
*

*

تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي

تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس

وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو

جديد ومفيد ..

keroaym
08-28-2015, 23:16
شكرا اخى على هذة النصائح المهمة التى تناسب المتاجر اليومى والتى يجب فعلا ان يعمل بة ونريد منك الاستمرار فى نشر
المواضيع التى تفيد الجميع فى التداوةل فى الفوركس

snnaky
03-12-2016, 22:23
والله النصايح كتير قوى ولو جمعنا كل النصايح اللى اتكتبت هنا واللى اتكتبت فى اماكن تانية مش حنلاحق انما القصة مش بس نصايح انما كمان الاهم التطبيق
ازاى تستخدم افضل الطرق لتطبيق النصايح دة ومنكونش عبارة عن صندوق نتملى بالنصايح اللى تتحبس ومتخرجش وهو دة اللى بيفرق المتداول العربى عن الأجنبى

Abdalellah16
03-12-2016, 22:30
السلام عليكم ورحمة الله نصائح مهمة جدا أشكرك عليها وهي مهمة جدا لتطوير الذات في هذا المجال الأكثر من رائع ولكن البعض للأسف لا يلقي لهذه النصائح بال ويمر عليها مرور الكرام

medcss
03-12-2016, 23:25
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه الملاحظات .و إن شاء الله أستفيد منه بإعتباري مبتدئ

ebn masr
03-13-2016, 12:20
فى راى المتواضع بشوف انه اى عمل غير قائم على للتجديد والتطوير والعمل باستمرار على تحسنه والتقدم به فهو قادم على فشل لازم التطوير للمتطاول

mrdhia
03-13-2016, 12:23
الله النصايح كتير قوى ولو جمعنا كل النصايح اللى اتكتبت هنا واللى اتكتبت فى اماكن تانية مش حنلاحق انما القصة مش بس نصايح انما كمان الاهم التطبيق
ازاى تستخدم افضل الطرق لتطبيق النصايح دة ومنكونش عبارة عن صندوق نتملى بالنصايح اللى تتحبس ومتخرجش وهو دة اللى بيفرق المتداول العربى عن الأجنبى

akram mohamed obaid
03-13-2016, 13:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي الفاضل على هذه النصائح القيمه والمهمه لكل متداول يريد الدخول الى سوق الفوركس يجب الالتزام بهذه النصائح قدر الامكان لكي تصبح متداول ناجح وتستطيع ان تكسب الكثير من المال من هذا المجال

samemamadi
03-13-2016, 14:12
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
بارك الله فيك الاخ

stark1995
03-13-2016, 14:37
نصائح جميلة وفعلا الفوركس انا ليا فيه تقريبا سنة الى ببضع اشهر واحس اني معرفش الى 2% منو وصدق من قال الفوركس بحر

aymansaleh
03-13-2016, 15:26
الاخ الكريم بالفعل ان العشرون نقطه كنصائح للمبتدئين هي اهم واخطر النقاط التي يجب ان يتوخاها كل مبتدئ في التداول , اهمها الالتزام والانضباط واخر نقطه هامه جدا وهي عدم الكشف عن كشف حساب الرابح والكتفاء باعلان عدد النقاط فقط
تقبل مروري

chef
03-13-2016, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى على نصائحك الغاليه. تحياتى لك

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

GhadeerMalla
03-13-2016, 18:21
موضوع مميز ويستحق التقييم اخي الكريم وفقك الله وجعله بحسناتك واتمنى مشاكات اخرى كم نفس الصيغة وشكرا كتير بالفعل استفدت وكنت ببحث عليها اخي شكرا لك وبانتظار مشكاركاتك

محمود احمد ربيع
05-29-2016, 02:01
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

yousse
05-29-2016, 18:23
المتدول اليموي إياد أتبع النصائح التي يجب أنا تكون دسترو لتجارته سستيع النح في صفقته والكنل أيس ك،الالنسا يلتزمون البساح واقويعد

bassem star
05-29-2016, 18:24
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

ninou77
05-29-2016, 19:14
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

faycel12
05-29-2016, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
شكرا على النصائح التي ستكون ي عون و كساعدة الكثير من المبتدئين.
و اتمنى ان تقدم لنا المزيد من النصائح و مواضيع اخرى
و السلام عليكم.

raedreda
05-29-2016, 22:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والمفيد لجميع اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

ahmedsalama22
05-30-2016, 04:33
.................................................. ............................................. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ............
موضوع رائع وجميل وانا مبتدأ واستفت منه الكثير ... وارجو ان يكون فيه المزيد..من الشروحات .
وشكرا علي الموضوع.................................... ...........

أم مهيرة
11-28-2016, 14:43
اهم نصيحة يمكن تقديمها للمبتدئين هو عدم اهمال فترة الدراسة والتدريب على التواجد بالسوق لانها
اهم فترة في تكوين شخصية المتداول
وبدونها لا يكتسب الخبرة الكافية للبداية في السوق
ولا يظل له الا ان يواصل الدراسة حتى بعد فهعم الموضوع لانه موضوع لا ينتهي به الدراسة ابدا

Yahia Shahen
11-28-2016, 14:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا علي هذا الموضوع الجميل والرائع وأتمني المزيد من المواضيع ونتمني المزيد من هذة المواضيع

والتوفيق دائما انشاء الله

mmdouhrabe9
11-29-2016, 01:59
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مرورى
مشكووووووووور

doaa sary
11-29-2016, 03:04
نصايح مهمه جدا وجيده
كل الشكر ليك
ع المعلومات القيمة والنصايح المفيدة بالتوفيق للجميييع واحب اقول لكل مبتدء يتعلم اولا ويتدرب فترة ع حساب تجريبى

rashford
11-29-2016, 15:00
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيتك على النصائـح القمية اخي العزيزي و التي يجب علينا الاستفادة منها و احراتمها ان كنا نريد النجاح في سووق الفوركس ال كبير.

adamarwan
11-29-2016, 15:29
واهمها ان تعرف ان فى السوق
اى خطوت عملها فيه فانت المسؤل عنها لدى لبد من ان تحذر
فى اتخد القرارات فيه
وحظ موفق

snnaky
05-04-2017, 21:53
. ليس من الحكمة ان نغامر في اكثر من مرة للنجاح في تحقيق هذا الاحتمال, بل الحكمة تقتضي ان يتوقع المتداول حدوث كل الاحتمالات ويتوقع الخسارة قبل المكسب, ويجب ان يتجهز جيدا لردة الفعل المناسبة اذا حدث كل احتمال منهم, وهذا هو التعامل الاحترافي في سوق الفوركس, وما دون ذلك يظل تعامل غير محترف وعشوائي يعتمد اكثر على الحظ والصدفة وهو اسلوب قد ينجح مرة ولكنه يفشل الف مرة

xmenflis1
05-04-2017, 23:31
مرحباً
شكراً على إضافة
لافعل نصائح غاليه واتفق معك اكثر فى النقط التاليه ضع دائما نصب عينيك انك انت الوحيد المسئول عن الربح والخسارة في هذا السوق ولا تضع اللوم على السوق او الشركة وركز دائما على استغلال ودراسة جميع مايستجد في السوق لان السوق متكرر بطبعه.
بتوفيق للجميع

aym
05-05-2017, 00:07
بعض النصائح للمتتداول مشكور اخى على تقديم مثل النصائح التى تفيد الجميع فى التتداول والتى تساعدهم على العمل فى الفوركس بطريقة
جيدة ومفيدة فى تفح الصفقات

Mr Fathy
05-05-2017, 10:50
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم انا والله بحاول انى اوجه النصايح دى لنفسى اصلا لانى عارف ان السوق ده محتاج ان الواحد يحجم لجام نفسه بصراحة

noobir
05-05-2017, 11:32
شكرا لعىا لموضوع الترند اداده هامه فى التحيللي الفنى

الاهم هو معرفه الرسكم له بشكل صحيحي والتعامل بالفنى به فى السوق اكيد

Ahmed saber darweish
05-05-2017, 12:27
السلام عليكم ورحمه الله اود ان اشكرك اخي الكريم لطرحك لهذا الموضوع وفقك الله ووفق الجميع وتقبل مروري وشكرا لاني استفدت

noobir
05-05-2017, 12:36
الترند من اهم الادوات التى تستخدم فى الفوركس والتى تساعد المتاجر على العمل بطريقة صحيحة فى الفوركس واختيار الاتجاه العام للسوق ويتم
تحديد نقطة الدخول فى الصفقات من على الشارت