PDA

View Full Version : الهيدج

haffoudhi
10-07-2014, 22:17
الهيدج يعني فتح عمليتين متعاكستين واحدة شراء وواحدة بيع الهدف منها إما للربح أو للحماية، للربح بتفتح عقدين بس بشرط ما تكون خسران ولا كسبان يعني مع بعض في نفس الوقت وتسيب السوق يمشي لا حتكون خسران ولا كسبان لأنك لو كسبان في واحد ( 100 ) نقطة ستكون خسران ( 100 ) نقطة في الثاني.
دائما الفرق صفر لغاية ما تحس أن السوق تحدد ساعتها أمامك حلين:
- إما انك تقفل الربحان وتنتظر الخسران يقل وتقفل على خسارة بس يكون الفرق مكسب، فائدتها انها يا تحميك من الخسائر الكبيرة وفائدتها تخليك في أمان وتحميك من الحركة القوية والأخبار بس ما تفك الهيدج بدري تفكه بعد حركة اقل شيء ( 200 ) نقطة، تقفل واحد مكسب ( 200 ) نقطة ساعتها صعب السوق يطلع كمان لازم يرتد شوية لو حظك سيء يرتد ( 20 أو 30 ) نقطة لو ممتاز ( 50 ) نقطة ولو محظوظ ( 100 ) نقطة.
يعني الأولى ( 200+ ) والثانية ( 100- ) كسبان ( 100 ) نقطة.
200 – 100 = 100 نقطة.
لكن المصيبة لما تفتح الاثنين وتقفل الكسبان وبدل ما الخسران يقل يزيد خسارة بالأخر ستخسر بس ما بتخسر (200 ) ستخسر كأنك عملية جديدة لأنه حيث الأولى ( 200+ ) والثاني ( 230- ) خسران ( 30- ).

أو تكون للحماية من الإفلاس، فرضا فتحت عقد شراء ونزل السعر ( 60 ) نقطة خسران ( 60 ) نقطة وخايف ينزل كمان تروح تعمل هيدج عملية عكسية بس المشكلة أن في الأول كل ما يتحرك السعر الفرق ( 0 ) دائما يعني ما تفرق معاك لو تحرك 10 ألف نقطة لكن في الثاني دائما الفرق ثابت وهو ( 60- ) لأنك فاتح على خسارة وتفتح عند ما تبدأ تكسب في الجديد وتحس انه سيرجع لغاية ما تروح خسارة الأول لكن الخوف تقفل الجديد الربحان والقديم ما يرجع يزداد خسارة ستضطر تحط هيدج جديد بس على فرق ( 80- ) نقطة وهنا زادت

المشكلة ممكن توصل للانهيار أو التجمد للأبد وتأكلك الفوائد والعمولات. في ناس تعمل هيدج وتقفل بربح (20) وتعمل ثاني هيدج وتقفل بربح ( 20 ) تعيد نفس الحركة لمدة شهر مثلا لغاية ما يصير الربح الجيد يساوي الخسارة الكبيرة الأصلية ساعتها يقفلهم كلهم مع بعض.

a7med84
10-08-2014, 23:12
شكرا لك اخى الكريم على هذا الاتعريف للهيدج

وعموما الهيدج هو استراتيجيه فى حد ذاته وممكن الاعتماد عليها للى يقدر يستفيد منه لانه مخاطره كبيره

cut
12-24-2014, 01:17
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

xdorex
02-14-2015, 17:28
الهيدج هي فتح صفقتين متعاكستين ولا انصح به من قبل النبتدئين لانه خطير جدا ومن الصعب ان تحقق ارباح لو كانت خبرتك قليله
لدالك تاجر بالطريقه العاديه حتى لا تخسر كل شيئ

antonioforex
02-14-2015, 18:41
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك للهيدج و كيف يتم العمل به في هدا المجال لاني استفدت
من الطرح الدي قدمته لنا و اتمنى لك النجاح اخي العزيز سلام.

متوكلة
02-14-2015, 19:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هدا الشرح القيم الذي قدمته لنا حول الهيدج و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و تقبل مروري

free_man
02-14-2015, 19:21
السلام عليكم اخي الكريم
وشكرا لك على الشرح الرائع
بس هم مرات الهيدج يخسرك اذا الصفقة الثانية ارتدت على الصفقة الاولى وعبرت ربحك بيهه
هنا راح تكون خسران...!
فهل هناك حل لهذه المشكلة...؟

Wassa04
02-15-2015, 01:09
فعلا اخي الكريم الهيدج بيحتاج الى تركيز
عالي فهو ليس سهل بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
02-27-2015, 15:55
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

ibrahim forex
02-27-2015, 17:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاستراتيجية مهمة جدا ومفيدة وممكن ان تتعامل بها وتقدر من خلالها ان تربح كثيرا ولكن نسبة مخاطرتها
كبيرة حاول ان تعرفها حيدا حتى تقدر ان تتعامل معها

---------- Post added at 02:05 PM ---------- Previous post was at 02:04 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاستراتيجية مهمة جدا ومفيدة وممكن ان تتعامل بها وتقدر من خلالها ان تربح كثيرا ولكن نسبة مخاطرتها
كبيرة حاول ان تعرفها حيدا حتى تقدر ان تتعامل معها

abdoute
02-27-2015, 18:46
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

van
03-19-2015, 03:12
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

moutanabbih mohammed
05-25-2015, 21:35
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الجميل و المفيذ
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

qeqe77
05-25-2015, 21:41
اخي الفاضل معلومات مفيدة ومهمه بالتجارة وكالعادة ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير ولا انسى كل عام وانتم بخيرررررررر

madmax07
05-27-2015, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الهيدج واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

dhiebj316
06-01-2015, 01:34
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والشرح
اخي الفاضل معلومات مفيدة ومهمه بالتجارة وكالعادة ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة