PDA

View Full Version : ]السياسة النقدية

haffoudhi
10-07-2014, 22:37
السياسة النقدية
هي عملية تحكم أو تنظيم نظام مالي من قبل البنوك المركزية أو السلطات الحكومية بهدف التحكم في الكمية المعروضة من النقود لكي توفير الأموال للدولة* وتحقيق معدلات نمو مرتفعة* والاستقرار الاقتصادي* والسيطرة على التضخم.

mohamededrees
10-07-2014, 23:42
السياسة النقدية عبارة
عن مجموعة النصوص والقوانين والإجراءات التي تتخذها السلطة النقدية للتأثير على المعروض النقدي بالتوسع أو الانكماش بغية تحقيق أهداف اقتصادية
كما تعرف ب
كونها عملية استخدام مجموعة مختلفة من الأدوات والسياسيات الهادفة إلى التأثير على عرض النقد والأداء الإقتصادي بشكل عام. من خلال إدارة النقد والأئتمان وتنظيم السيولة العامة للإقتصاد الوطنى
وشكرا

---------- Post added at 08:42 PM ---------- Previous post was at 08:34 PM ----------

اما السياسة المالية فهى
المبادرة باستخدام الإنفاق الحكومي والضرائب كأسلحة أو أدوات للقضاء على الفجوات التضخمية والانكماشية والتقلبات الاقتصادية
وهى نوعان اما
1-سياسة ملية امكماشية
2-سياسة مالية توسعية

medo2013
10-07-2014, 23:48
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ان من اهم الاشياء التى تؤثر فى التجارة هى السياسة النقدية وكمان الاقتصاد والاحوال الاقتصادية ولابد من معرفة احوال البلد مشية ازاى عشان تعرف احوال التجارة واللة الموفق والمستعان

mohamed20149883
10-08-2014, 00:02
شكرا على الموضوع الجميل أخي الكريم ..

YMTMAX
10-08-2014, 01:20
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

payoneer
10-08-2014, 01:48
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنت على نشر الموضوع

AbdouInter
10-08-2014, 01:51
ممكن اجابة عن هذا السؤال
هل التضخم يزيد من قوة الاقتصاد أو يضعفه

a7med84
10-08-2014, 06:51
لكل بلد بيكون لها السياسات النقديه او الماليه اللى بيكون

دور البنك المركزى هو تنفيذها وهى اللى بيكون لها الاثر الاكبر فى تتبعها فى هذا السوق

thabt
10-25-2014, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي شكرا جزيلا لك على شرح السياسة النقدية والتي معروف انها تخضع لتاثير الحكومات لذلك نرى بعض الاقتصاديين الذين دخلوا عالم الفوركس بيعطوا اهمية بالغة للسياسة النقدية

antonioforex
10-27-2014, 13:18
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف السياسة النقدية و كيف نستفيد منها في تداولاتنا
و اتمنى ان نرى مواضيعك الجديدة دائما.

cut
12-24-2014, 05:09
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

Mr now
12-24-2014, 07:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد
بالفعل استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لكم التوفيق و
النجاح جميعا
تقبلو مروري:bravo:

saiddeco
12-28-2014, 21:07
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع و شكرا لؤفائدة الرائع التي قدمتها و جزاك الله عنا خيرا كبير و تكون فيها فائدة لاجميع و يكونو ميتفيدين منها بالصورة الصحيحة و شكرا للجميع

boulafrah
12-28-2014, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي على تعريف السياسة النقدية و كيف نستفيد منها في تداولاتنا و اتمنى ان نرى مواضيعك الجديدة دائما.والتي معروف انها تخضع لتاثير الحكومات لذلك نرى بعض الاقتصاديين الذين دخلوا عالم الفوركس بيعطوا اهمية بالغة للسياسة النقديةحلو الشرح كن اجهل كل تلك المعلومات شكرا لصاحب الموضوع اللى امدنا بتلك المعلومات والتقدموالمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها جميع المبتدئين في هذا المنتدى

---------- Post added at 07:48 PM ---------- Previous post was at 07:33 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، واحب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

ProForex
12-29-2014, 14:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على شرح هدا الموضوع المهم حول السياسة النقدية من أهم المواضيع المفيدة

ibrahim forex
03-21-2015, 01:02
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ان من اهم الاشياء التى تؤثر فى التجارة هى السياسة النقدية وكمان الاقتصاد والاحوال الاقتصادية ولابد من معرفة احوال البلد مشية ازاى عشان تعرف احوال التجارة واللة الموفق والمستعان

Rebellious soul
03-30-2015, 15:54
أنواع معدل حركة السعر Moving average type

على الرغم من أن هذا الكتاب غير مخصص للحديث عن التحليل الفني إلا إننا نود أن نشير
بأن لمؤشر معدل حركة السعر ثلاثة أنواع رئيسية نذكرها هنا لأهمية هذا المؤشر
وليساعدك ذلك في التعمق في الاطلاع النظري عن المؤشرات

moutanabbih mohammed
05-30-2015, 02:45
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي الفـاضـل على المعلومات القيمة والمفيدة
أنتظر المزيد من مواضيعك الجيدة و بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

madmax07
06-23-2015, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك السياسة النقدية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

MNR
12-13-2015, 12:57
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

heroo252
12-13-2015, 13:53
السياسه النقديه الى بيقرها البنك المركزى زى ما المصرى خفض الدولار 20 قرسش مره وحده
بس اوقات بيسيبوا الاسعار تمشى بتعويم حسب العرض والطلب بدون تدخل

ninou25
12-13-2015, 15:51
شرح جميل و معلومة مهمة و جديدة اظن للجميع ليس على المبتدئين فقط م شكوور على هذا الابداع البحث و با التوفيق للجميع

raouf2014
12-13-2015, 15:59
السياسة النقدية هي مجموعة القرارات و التدابير التي تضعها البنك المركزية في كل الكيانات الاقتصادية للتأثير على سعر العملة
فالسياسة النقدية تساعد على استقرار العملة و على دعم النمو و توفير مواطن الشغل و غيرها
تتمكن السلطات من تنفيذ سياساتها النقدية من حلال ثلاث وسائل و هي : التحكم في حجم التداول و التحكم في أسعار الفائدة و عمليات السوق المفتوحة
الموضوع كبير و معقد و يتطلب المعرفة و العلم بأساسيات الاقتصاد حتى نتمكن من فهم الساسات النقدية جيدا

mohamed ghardallou
12-13-2015, 16:01
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه موضوع جيد مفيد ومشوق شكراً أخي الكريم

kacembouden2
01-21-2016, 05:33
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

---------- Post added at 03:33 AM ---------- Previous post was at 03:32 AM ----------

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

WASEM DALLOUL
01-21-2016, 07:47
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومه الجيده والمفيده حول السياسة النقدية وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

aymansaleh
01-21-2016, 08:02
الاخ الكريم حفوظي, السياسه النقديه هي التي تتبعها الحكومات للسيطره على التضخم الاقتصادي في البلاد او التحكم في سعر صرف العمله المحليه وايضا سياسات الاقراض والتعاملات البنكيه
تقبل مروري