PDA

View Full Version : من المتحكم في معدلات الفائدة ومتى يصدر؟

haffoudhi
10-07-2014, 22:39
من المتحكم في معدلات الفائدة ومتى يصدر؟

يقرر البنك المركزي برفع أو خفض أو تثبيت الفائدة حسب ما تقتضيه الظروف الاقتصادية* وهو المتحكم الأول والأخير في معدلات الفائدة.
وتصدر معدلات الفائدة لكل دولة بصفة شهرية، ويمكنك متابعة نتائجها بصفة دورية في المفكرة الاقتصادية الخاصة بالمتداول العربي.

a7med84
10-08-2014, 07:01
هى سياسه دوله سياسه نقديه للدوله يعنى

واللى يقوم بتنفيذها هو البنك المركزى للدوله صاحبه العمله والله يوفقك والله المستعان

cut
12-24-2014, 01:45
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

saiddeco
12-28-2014, 04:39
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته و جزاك الله عنا خيرا لمعلوماتك التي قدمتها في هذا المقال و الدحي يعتبر غنيا جدا و اتمنى الاستمرار على هذا المنوال الذي فيه الفائدة العلمية حاضرة و شكرا للجميع

hannazaki
12-28-2014, 04:53

يقرر البنك المركزي برفع أو خفض أو تثبيت الفائدة حسب ما تقتضيه الظروف الاقتصادية* وهو المتحكم الأول والأخير في معدلات الفائدة.
وتصدر معدلات الفائدة لكل دولة بصفة شهرية، ويمكنك متابعة نتائجها بصفة دورية في المفكرة الاقتصادية الخاصة بالمتداول العربي.

هي من السياسه الخاصه بكل دول علي حدا
والمسئول عن ذلك هوا البنك المركزي الخاص بالدوله
اخوك يوحنا انى اتعلم جديد مثلك تمام
شكرا اخى

adil17
12-28-2014, 11:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكيم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح ف هذا السوق

Wassa04
12-28-2014, 12:08
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

Firas Si
01-14-2015, 12:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمه التي تطرحونها لخدمه اعضاء المنتدى ولزياده الخبره
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائده ,,.,.

---------- Post added at 11:59 AM ---------- Previous post was at 11:59 AM ----------

اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمه التي تطرحونها لخدمه اعضاء المنتدى ولزياده الخبره
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائده §§

xdorex
01-14-2015, 19:51
يتم خفض ورفع نسبة الفائده من طرف البنوك المركزيه على حسب حالة الاقتصاد التي يمر بها البلد
لدالك يقوم البنك بخطوه لتسوية الاوضاع وفقك الله وشكرا على الموضوع

hpacer
01-17-2015, 04:05
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا
الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى
سوق الفوركس والى الامام دائما.

hassanabu
01-17-2015, 04:11
السلام عليكم
بالفعل هي سياسة الدولة وما يهمنا منها هو التقارير التي ستؤثر حكما على اتجاه السوق
اما بالنسبة للدولة فهم ادرى بتاثيرها على مجمل الاقتصاد القومي
تقبل مروري

babokaka1
04-10-2015, 18:10
معدلات الفائدة هي تكلفة اقتراض الأموال، أو العائد من إقراض الأموال، ومعدلات الفائدة المقصودة هنا هي تلك التي يحصل عليها البنك المركزي في مقابل إقراض البنوك الاستثمارية والتجارية، وتعتبر معدلات الفائدة هي أهم العوامل المؤثرة على اتجاهات العملات على الإطلاق.

كيف تؤثر معدلات الفائدة على حركة العملات؟
أرتفاع معدلات الفائدة في دولة معينة يشجع على الاستثمار في تلك الدولة، وبالتالي يرتفع الطلب على العملة وترتفع قيمتها. والعكس صحيح.
مثال:
إذا كان معدل الفائدة في الولايات المتحدة الأميركية (6%) ومعدل الفائدة في اليابان (3%) فسيختار المستثمرينن معدل الفائدة المرتفع لتحقيق عائد أكبر، ولذلك فعندما ترتفع معدلات الفائدة تجذب الاستثمارات للأصول ذات العائد المرتفع وترتفع قيمة العملة. والعكس صحيح.

يقرر البنك المركزي برفع أو خفض أو تثبيت الفائدة حسب ما تقتضيه الظروف الاقتصادية، وهو المتحكم الأول والأخير في معدلات الفائدة.وتصدر معدلات الفائدة لكل دولة بصفة شهرية، ويمكنك متابعة نتائجها بصفة دورية في المفكرة الاقتصادية الخاصة بالمتداول العربي.

السياسة النقدية
هي عملية تحكم أو تنظيم نظام مالي من قبل البنوك المركزية أو السلطات الحكومية بهدف التحكم في الكمية المعروضة من النقود لكي توفير الأموال للدولة, وتحقيق معدلات نمو مرتفعة, والاستقرار الاقتصادي, والسيطرة على التضخم.

تنقسم السياسة النقدية إلى نوعان:
1- السياسة التوسعية (Expansionary Monetary policy):
يقوم البنك المركزي بتطبيق السياسة التوسعية عند حدوث الركود الاقتصادي في الدولة، وتقوم هذه السياسة على زيادة الكمية المعروض من النقود، أو تخفيض معدلات الفائدة, وذلك من أجل النهضة بالنمو الاقتصادي أو العودة إلى الاستقرار الاقتصادي.

2- السياسة الإنكماشية (Contractionary Monetary policy):
يطبق البنك المركزي هذه السياسة الإنكماشية في حالة الإزدهار الاقتصادي، وتقوم هذه السياسة على خفض الكمية المعروض من النقود، أو زيادة معدلات الفائدة, وذلك من أجل الحفاظ على استقرار النمو الاقتصادي أو تحقيق معدلات نمو مرتفعة.

elkalaby
04-10-2015, 18:11
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

doom
04-18-2015, 00:42
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

hasback
04-18-2015, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واهلا بك اخي الكريم مرة اخرى وبالنسبة لمعدلات الفائدة تصدر كل شهر الى ثلاث اشهر حسب سياسة البلد او حسب الحاجة الاقتصادية لها والمتحكم في رفعها او خفضها هو النمو الاقتصادي ببلد ما فان كان النمو جيد ترفع والا تخفض في حالة النمو البطئ

mehamed48
04-18-2015, 00:59
شكرا على المعلومة المهمة والتي تفيد
غي تعلم المسؤول عن المتحكم في معدلاة الفائدة
موضوع سيساعد حتما اعضاء وزوار منتديات فوركس العرب
بارك الله فيك

baki
04-18-2015, 01:23
على ما اعتقد ان البنوك المركزية هي لتى تتحكم في الصادرات والواردات في مختلف انحاء
العلم لدالك من المستحسن على القادة السيايين ان يقمو بمراقبتها على المدى الطويل

adnan1969
04-18-2015, 07:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا التوضيح المختصر عن اسعار الفائده وبلفعل انو يتم تغيرهل على حسب اقتصاد البلد اما ترفع او تخفض بتوفيق لجميع

KOKOFOAD
04-18-2015, 09:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك المتميز والهادف الذى طرحته والفائده العائده علينا منه
بالتوفيق دائما وفىانتظار المزيد

zhar01
04-18-2015, 10:30
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا

ahmedibrahim258259
04-18-2015, 13:45
بسم الله الرحمن الرحيم معدل الفائدة من التقارير المهمة جدا وصدورها بيأثر على العملة بنسبة كبيرة والبنك المركزي فعلا هو اللي بيتحكم في اسعار الفائدة لانه هو الذي يتحكم بالسياسات النقدية للعملة المحلية
تقبل مروري

hamadasaeed2050
04-18-2015, 14:25
اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
بالتوفيق
وننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

ibrahim forex
05-31-2015, 00:20
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

WASEM DALLOUL
05-31-2015, 00:28
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول المتحكم بمعدلات الفائده وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق للجميع

antonioforex
05-31-2015, 00:37
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح الجهة التي تتحكم في اسعار الفائدة لانه يجب ان نكون
على علم بهده الامور كي تساعدنا في عملنا و بالتوفيق لك اخي العزيز سلام

madmax07
06-24-2015, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك من المتحكم في معدلات الفائدة ومتى يصدر واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

MNR
12-17-2015, 01:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مثالنا نحن سكان الدول العربية تماما
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

Nacef51
12-17-2015, 01:10
تقارير مهمة ومفيدة نرجوا دائما المزيد بارك الله فيكم

AHMED91
12-17-2015, 14:37
التحكم في معدلات الفائده في سوق الفوركس
تعتبر من ابرز المحركات للسوق ولكن يجب ان تتاكد من قيمة رفع الفائده قبل الدخول الي السوق