PDA

View Full Version : تأثير القانون على سوق العملات

haffoudhi
10-08-2014, 10:00
تأثير القانون على سوق العملات

والآن وبعد أن أدركنا من أن الفيفو fifo سوف يكون له تأثيرا كبيرا على المتداولين بالفوركس، فإن السؤال الأول الذي يتبادر إلى الذهن هو كيف سيؤثر هذا على شركات الوساطة في الفوركس؟ الإجابة هى أن وسطاء الفوركس يواجهون الآن خيارين محتملين. إما أن يعملوا بلا انقطاع لتعديل منصات تداولهم وممارساتهم وقوانينهم حسب معايير التداول الجديدة أو يمكنهم الإلتفاف حولها.

إذا اختاروا الطريق الأول، فيجب عليهم إزالة زر الإغلاق من جميع الصفقات المفتوحة التالية لأول صفقة مفتوحة لنفس العملة. يجب عليهم أيضا إلغاء خيارات التحوط بين متداوليهم، وعمل تعديلات جوهرية وجمالية أخرى لمواقعهم وشروط الاستخدام ومنصات التداول.

الخيار الثاني بالطبع هو إرسال عملائهم إلى وسطاء غير خاضعين لرقابة الجمعية الوطنية الأمريكية للعقود الآجلة وليست ملزمة بقانون الفيفو الجديد. هذ يعني بالطبع الوسطاء خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وهذا بالطبع ليس الحل الأمثل وليس ما وضعته الجمعية الوطنية الأمريكية للعقود الآجلة بحسابها عند إصدار هذا القانون. حتى الآن، وحسب علمنا، فهي خطوة شرعية، ولكن لن يدهشني إذا قامت الجمعية الوطنية الأمريكية للعقود الآجلة بالعمل على منع هذه الظاهرة.

الخلاصة هو أن الجمعية الوطنية الأمريكية للعقود الآجلة قامت بخطوة ثورية,سوف يقول البعض بأنها مشينة, بإصدار هذا القانون الجديد. هناك علامات استفهام كبيرة الآن تحيط بالقرارات المستقبلية لمتاجري الفوركس والوسطاء بالولايات المتحدة. هل سيعمل المتدولون على إيجاد وسطاء جدد بالخارج أم سيستمرون مع وسطائهم الحاليين؟ هل سيقوم الوسطاء بإنفاق الوقت والمال لتعديل بنية منصاتهم الحالية أم أنهم سيقومون بإتخاذ الطريق السهل وتحويل عملائهم إلى وسطاء آخرين بالخارج؟

cut
12-24-2014, 01:34
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

a7med84
12-25-2014, 22:28
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع من خلال قراءهالموضوع انه يخص المتادلوين داخل امريكا

ولايس حول العالم وعموما هما لهم تعامل خاص ف الرافعه المستخدمه من فتره

mazouz
12-26-2014, 04:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

Mr now
12-26-2014, 11:18
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
في تطوير مهاراتنا في هدا السوق الرائع
القانون اضن اننا نعتقد انه يحمينا
الا ان العكس صحيح
ارجو الاستفادة

thabt
12-26-2014, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي طبعا الفوركس قد يتاثر بعدة قوانين سواءا كانت سياسية او حتى اقتصادية او غيرها

Wassa04
12-26-2014, 17:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

saiddeco
12-31-2014, 15:04
سلام عليكم و رحكة الاه و بركانه على الجميع و فيه عدة اشياء صعبة و لو قلنا اننا لسنا ضمن هذا القانون فانه سيصلنا مخما كان بعيدا لتن اغلبية الشركات ستعمل به إذ انخ ستكون فيه عدة خسائر للجميع

doom
01-11-2015, 04:52
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

laarousy95
01-13-2015, 21:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني
موضوع جميل جدا ومفيد
شخصيا استفدت منه كثرا , بارك الله فيك اخي وبالتوفيق

hpacer
01-14-2015, 04:45
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع من خلال قراءهالموضوع
انه يخص المتادلوين داخل امريكا
ولايس حول العالم وعموما هما لهم تعامل
خاص ف الرافعه المستخدمه من فتره.

zakija
07-14-2017, 11:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع