PDA

View Full Version : تجنب خمول السوق وكن حذرا

haffoudhi
10-08-2014, 10:06
يعتبر هذا الخمول من أكبر مناطق الألغام التي من الممكن أن يمر بها المتداول في أسواق فوركس. ببساطة، فإن المتداول يريد أن يتداول، فالأمر طبيعي بقدر رغبة السمك بالسباحة و بقدر رغبة لاعبي كرة القدم في تناول المنشطات. إلا أن السوق الخامل يمثل أكبر إحتمالات الخسارة، و ذلك ببساطة نظراً لعدم تحركه. و الذي يحدث بشكل عام، أن المتداول يقوم بعملية ما، و من ثم يتحرك السوق بعكس الإتجاه المرغوب بعدد نقاط قليل. إلا أن المؤشر يبقى هناك. فيفهم المتداول أن الثبات يعني أنه قد أخطأ، و بالتالي لا يقوم بالبيع بخسارة فحسب، بل يقوم بعكس عملية التداول ظناً منه أن السوق سوف يتحرك بالإتجاه المعاكس. و من هنا تبدأ الدورة. وفي نهاية اليوم، يكتشف المتداول أنه قد تكبد الكثير من الخسائر في فترة زمنية قصيرة جداً.

محمد عز الدين عيد خضري
10-12-2014, 06:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
بالفعل اتقي شر السوق الهادئ اذا غضب ربنا يسترها , مشكور لمشاركتك
اتمني لك التوفيق
تحياتي

a7med84
10-12-2014, 15:16
بالفعل اتفق معك واالخمول خممكن يكون خلال نهايه يوم فى الفوركس وبدايه يوم جديدي

او الانتظار لخبر مهم وعموما هى اوقات غير مفضل الدخول الى السوق فيها والله المستعان

randa
10-12-2014, 15:44
الوقت اللى بيكون فيه السوق فى حركة عرضيه بطيئه دا بيكوزن وقت مهم جدا
لانه فى الغالب بيكن فى انتظار السوق حركه قويه فى اتجاه واحد بالتالى لازم المتداول يكون حذر فى الوقت دا

محمد السيد محمد
10-12-2014, 17:40
فعلا الكلام ده مضبوط ومهم جدا وخسائري كلها كانت بسبب اننا دست في هذه الألغام
فقمت بعمل بحت عن منطقة خمول كل زوج علشان اتجنبها .. وكان برده الكلام خطا حيث ان المفروض ان ابحث عما يسمى بوقت النشاط

ahmedibrahim258259
10-12-2014, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخطر وقت للتداول هو وقت خمول السوق لانك موش عارف هو هايتحرك في اي اتجاه
تقبل مروري

anwarladmhammad
10-12-2014, 18:59
لقد قلت قولا جميلا ومخيفا في نفس الوقت لانه في العادة اتداول في مثل هذه الظروف
انت تقول هذا الكلام رايته يبه المثال الذي يقول الهدوء تعقبه عاصفة
الله يحفظنا من مثل هذه المصائد

ProForex
10-13-2014, 13:12
بالفعل أخي الكريم الخمول من أهم أسباب الخسارة في الفوركس لها يجب الابتعاد عنه وان تغير التوقيت الآن الفوركس يحتاج إلى تركيز

yacrao
10-13-2014, 13:25
اشاطرك الراي تماما لان السوق اذا كان خاملا فلا يمكن ابدا ان تتاجر وستخسر اكيد في ذلك الوقت او بعد حين لهذا من الافضل ان لا تجرب

medo2013
10-13-2014, 13:40
عشان تكون متاجر زكى وماشى مع ربح السوق لازم تبعد عن السوق وهو فية خمول وخليك مع السوق وهو السوق نشط وكل العملاء فية وبيتاجرو وبيدخلو صفقاتهم فية عشان لما تدخل صفقة تكون تربح فيها وتكسب

جوهراني
10-13-2014, 14:43
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك
المتميزة ..

madmax07
06-26-2015, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تجنب خمول السوق وكن حذرا واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

zakija
03-16-2016, 08:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

جمال صادق
03-16-2016, 09:23
الكثير من الاوقات قد نجد ان السوق لا يتم التحكم فية من خلال عمليات الاخبار الاقتصادية التى تحدث و قد يكون هناك تاثير ايجابى لها فى اوقات معينة

aya80
03-16-2016, 11:45
فعلا عندما يخمل السوق وتكون السيولة ضعيفه بيكون صعب تحديد اتجاه العملة بيكون الي اين وكما ذكرت انه سبب الخسارة والدخولي في هذا التوقيت سبب لي خسائر كثيرة ولكن كيف لنا ان نعرف ان السوق في حالة خمول لكي نتجنب الدخول

harimeche
03-16-2016, 15:02
اهلا أخــــــــــــي السوق النشيط أكيد أفضل فهدا لا يوجد عليه خلاف

لكن هناك من عنده من المهارة والتقنيات والعلم ويتاجر في اوقات هادئة

يبحت عن 10 نقاط أو أقل

مع التحية وبالتوفيق

aym
03-16-2016, 15:05
بالتاكيد بعد كل سكوت او خمول ياتى الانهيار او الجوة الكبيرة لذلك يجب ان تكون حذر فعلا فى التجارة
وفى وقت فتح الصفقات فى حالة خمول السوق

Slimane.80
03-16-2016, 17:57
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
خمول السوق خطير و لذلك من الاحسن ان يتجنب المتداول في هذا الوقت مشكور اخي الحبيب.

ebn masr
03-18-2016, 16:31
السوق معروف بجنونه وعدم القدرة على السيطرة عليه علشان كدة انا بشوف دايما انه السوق معرض فى اى وقت للهبوط والخمول والعكس طبعا

gara77
03-19-2016, 20:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول

نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

raedreda
03-19-2016, 20:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه الاضافه الاكثر من رائعه لى ولجميع الاعضاء المحترمين

تقبل مرورى واحترامى

gara77
03-22-2016, 20:09
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول

و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
تجنب خمول السوق وكن حذرامع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

TGOD
06-05-2016, 14:53
لوقت اللى بيكون فيه السوق فى حركة عرضيه بطيئه دا بيكوزن وقت مهم جدا
لانه فى الغالب بيكن فى انتظار السوق حركه قويه فى اتجاه واحد بالتالى لازم المتداول يكون حذر فى الوقت دا
تقبل مروري

islammowafy
06-06-2016, 07:24
بارك الله فيك اخى الكريم
على هذه الاستراتيجه
وبالتوفيق للجميع فى هذا المجال
تقبل تحياتى شكرا لك

mostafaali
06-06-2016, 18:17
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
مكونات الفوركس الناجحة
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

csebai12
06-07-2016, 00:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يعتبر الركود او الاسنقرار على معدل سعر معين من الانذارات التي تنبئنا بحركات سعرية قوية في احد الاتجاهين

monji125
06-07-2016, 01:33
ﺍﻟﺨﺼﺎﺋﺺ ﺍﻟﻤﻬﻤﺔ ﻟﺴﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻫﻲ ﺧﺎﺻﻴﺔ ﺍﻟﺘﻮﺍﺯﻥ ﺑﺎﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﻳﺒﺪﻭ ﻏﺮﻳﺒﺎ . ﻓﺎﻟﻜﻞ ﻳﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﺨﺎﺻﻴﺔ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻠﺴﻮﻕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻫﻲ ﻫﺒﻮﻃﻪ ﺍﻟﻤﻔﺎﺟﺊ . ﻭﻟﻜﻦ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻳﺨﺘﻠﻒ ﻋﻦ ﺳﻮﻕ ﺍﻷﺳﻬﻢ ﻓﻲ ﺃﻧﻪ ﻻ ﻳﻬﺒﻂ . ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻔﻘﺪ ﺍﻷﺳﻬﻢ ﻗﻴﻤﺘﻬﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻧﻬﻴﺎﺭﺍ . ﺃﻣﺎ ﺇﺫﺍ ﺍﻧﻬﺎﺭ ﺍﻟﺪﻭﻻﺭ ﻣﺜﻼ ﻓﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﻳﻌﻨﻲ ﻓﻘﻂ ﺃﻥ ﻋﻤﻠﺔ ﺃﺧﺮﻯ ﺻﺎﺭﺕ ﺍﻗﻮﻱ – ﻣﺜﺎﻻ ﻟﺬﻟﻚ ﺍﻟﻴﻦ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺻﺎﺭ ﻓﻲ ﺑﻀﻌﺔ ﺃﺷﻬﺮ ﻣﻦ ﻋﺎﻡ 1998 ﺍﻗﻮﻱ ﺑﺎﻟﺮﺑﻊ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﺪﻭﻻﺭ . ﻫﺬﺍ ﻭﻗﺪ ﻭﺻﻞ ﻫﺒﻮﻁ ﺍﻟﺪﻭﻻﺭ ﻟﺒﻌﺾ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﻟﻌﺸﺮﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺎﺋﺔ . ﺑﺎﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﻟﻢ ﻳﺤﺪﺙ ﺍﻧﻬﻴﺎﺭ ﻟﻠﺴﻮﻕ ﻭﺍﺳﺘﻤﺮﺕ ﺍﻟﻤﻌﺎﻣﻼﺕ ﻛﺎﻟﻌﺎﺩﺓ، ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﻳﻨﺤﺼﺮ ﺛﺒﺎﺕ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻭﻣﺎ ﻳﺮﺗﺒﻂ ﺑﻪ ﻣﻦ ﻋﻤﻞ . ﻭﺫﻟﻚ ﻷﻥ ﺍﻟﻌﻤﻠﺔ ﺗﻌﺘﺒﺮ ﺑﻀﺎﻋﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﻳﻤﻜﻦ ﺷﺮﺍﺅﻫﺎ ﺃﻭ ﺑﻴﻌﻬﺎ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺍﻷﻭﻗﺎﺕ .

INFOGAIN
06-07-2016, 01:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حياكم الله اخي الفاضل وشكرا لكم على هدا التقديم المميز والموضوع الرائع حول خمول السوق
وتحياتي الى كل رواد فوركس العرب ..
تقبل مروري المتواضع..

bahoma310
06-07-2016, 02:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
عليك ان تدرس السوق قبل الدخول فيه لوضع احتمالات في حال خروج صفقتك عن السيطرة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

sameh mohamed
06-07-2016, 02:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي العزيز علي هذه النصيحه التي سيتجنبها الكثير بسببك وارجو منك الجديد دائما وجزاك الله كل خير

abidal5883
06-07-2016, 02:52

بغض النظر عن مدى جودة إستراتيجيتك، فإن العامل الآخر الذي سيؤثر دائمًا على نتائجك هو عواطفك. فبعد كل شيء، فإن العواطف هي التي تحرك الأسواق.تحقيق الأرباح من التداول في فوركس يتطلب المهارة و الإستراتيجية و الأموال الإضافية و الأعصاب الحديدية. بسبب الحجم الكبير من التقلب سوق . ببساطة، فإن هناك الكثير من المتغيرات التي لا يمكن التنبؤ بها و أي واحد منها من الممكن أن يؤثر وضعية التداول المختارالتداول في فوركس يتطلب المهارة و الإستراتيجية و الأموال الإضافية و الأعصاب الحديدية. بسبب الحجم الكبير من التقلب سوق . ببساطة، فإن هناك الكثير من المتغيرات التي لا يمكن التنبؤ بها و أي واحد منها من الممكن أن يؤثر وضعية التداول المختاره
اتمنى للجميع الاستفاده والتوفيق

متداول خسران
06-07-2016, 03:25
السلام عليكم و رحمة الله اعضاء المنتدى الكرام
الحدر و تجنب الخمول خلال التداول موضوع مهم في عالم التداول فوركس أشكر الأخ الكريم لطرحه كما أرجو طرح مجموعة من المواضيع و الاستراتيجيات و كيفية التحليل و النصائح و تبادل الأخبار غير ذلك حتى تعم الفائدة خاصة بالنسبة للمبتدئين
جزاكم الله عنا كل خير

rawan shaban
06-07-2016, 15:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

kaaris
10-20-2016, 01:11
شكراً أخي على هدا الرد تجنب خمول السوق وكن حذرا الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

bakdz
10-20-2016, 11:38
الــسلام عليــكم ورحمة الله تعــالى و بركاته
أكيد اخي اركيــم وبارك الله فيك على تنبيه الأعضاء و أنا دائما ما أنصح الجميـع بالاباتعاد على الأوقات التي يكون فيها السوق خاملا و متذبذبا.

sob81
10-20-2016, 13:11
تجنب خمول السوق كن حذرا فعلا اخى اكيد بعد وجود هدؤ فى السوق من الممكن ان يحدث انهيار للسعر فجاءة لذلك
يجب ان تكون حذر فى هذة الحالة

aymansaleh
10-20-2016, 14:28
الأخ الكريم
السوق الخامل هو بالفعل من أخطر الأسواق ويجب الابتعاد عن المنصه وإيقاف التداول في هذه الحاله حتى لا يتعرض للخساره بسبب عدم خضوع مثل هذا السوق التحليل الفني بشكل كبير
تقبل مرورى

doaa sary
10-20-2016, 14:38
صحيح
الخمول ده غير طبيعى
لان بعده بيحصل انفجاار عظيم
زى يوم الباوند كدا
السوق كان هادى
فجاءة شامعه هابطة 600نقطة انهيار بدون اسباب
مشكور ع الموضوع

snnaky
04-25-2017, 20:09
دخول المتداولين المستجدين إلى السوق بدون استعداد على الإطلاق لما هم مقبلين على مواجهته، لذلك يبتلع السوق أموالهم ويتركهم مفلسين قبل أن يتمكنوا من قول "ما الذي حدث؟" واستيعاب ما حل بهم، وبالتالي ينبغي أن يتعاملوا مع التداول في الفوركس مثلما يفعلوا في المشاريع التجارية الجديدة حينما يشرعوا فيها، والاستثمار في وقت ثابت ومحدد والتعرف على أسواق الفوركس قبل الخوض في أعماقها.

xmenflis1
04-26-2017, 00:05
مرحباً
شكراً على إضافة
بالفعل اتفق معك واالخمول خممكن يكون خلال نهايه يوم فى الفوركس وبدايه يوم جديدي
بتوفيق للجميع

asmaamagdy
04-26-2017, 00:08
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
دائما يا اخى اختار الصفقات المضمونة والاوقات الصحيحة للتداول