PDA

View Full Version : تفاعلات داخلك يجب ان تحذرها

haffoudhi
10-08-2014, 11:23
الخوف و الطمع" التعامل مع المشاعر اثناء المتاجرة"
هل تسألت قبل ذلك لماذا يكون التحليل و قراءة الشارت اسهل كثيرا و انت لا تتاجر

و لكن عندما تبدأ المتاجرة فعليا و تكون داخل صفقة تشعر بصعوبة تحليل الشارت جيدا بنظرة موضوعية ان حدث لك هذا من قبل فانت تحتاج الى قراءة الاسطر القادمة

اسمح لى ان احدثك عن اهم شعورين تشعر بهما اثناء المتاجرة

الخوف و الطمع

كيف يتعامل المتاجرين المحترفين مع هذين الشعورين و كيف يتعامل المتاجرين المبتدئين

فى الحقيقة طريقة تعاملهم هى عكس بعض تماما

الطمع هل هو جيد للمتاجر ام لا

اول معلومة الطمع امر جيد و لكن عندما يستخدم بحكمة و ضع تحت كلمة لكن و حكمة مئة خط

الطمع يجعل كثير من المتاجرين المبتدئين يدخلون صفقات ذات احتمال نجاح منخفض
الخوف يبقى كتير من المتاجرين فى الصفقة الخاسرة فترة طويلة جدا خوفا من الاغلاق على خسارة
الخوف ايضا يجعل المتاجر المبتدى يغلق الصفقات الرابحة على مكسب صغير جدا و يكرر مرار و تكرار كلما ينجح فى صفقة

ProForex
10-08-2014, 17:33
بالفعل أخي الكريم الخوف من أهم أسباب الخسارة في الفوركس ياتر بشكل كبير على المتداول أثناء الصفقة وايضا عند فتح الصفقة

cut
12-24-2014, 01:23
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

a7med84
12-25-2014, 22:40
الفوركس سوق نفسى بشكل كبير جدا مهم جدا ان يكن هناك تعامل مع هذا العامل الهام جدا

واللى له تأثيه على التاجر فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

فوركسوريا
12-25-2014, 23:36
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع

adil17
12-26-2014, 09:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Mr now
12-26-2014, 10:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور على الطرح الاكتر من رائع
انا ممتن للغاية كوني قرات ما جاء في هدا الموضوع
ايضا التوتر من اكتر المشاعر التي تصيبك اتناء التداول اضافة للحيرة احيانا
واصل اخي في انتظار جديدك
ارجو الاستفادة

فاتن حسين
12-26-2014, 10:12
السلام عليكم ،،، ورحمة الله وبركاته ،،، بسم الله الرحمن الرحيم

عندك حق فيما قلته تماماويجب علينا الحزر فى كل خطواتنا حتى نستطيع السيطره الكاماه والله
ولى التوفيق وكل عام وانتم بخير

SAFWAN HAMIJOU
01-16-2015, 19:57

antonioforex
01-16-2015, 23:21
السلام عليكم
نعم اخي العامل النفسي مؤثر بشكل كبير لدلك يجب ان نعرف كيف نتحكم بانفسنا كي نستطيع النجاح في هدا المجال
و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الكريم سلام.

hpacer
01-16-2015, 23:30
الفوركس سوق نفسى بشكل كبير جدا مهم
جدا ان يكن هناك تعامل مع هذا العامل الهام جدا
واللى له تأثيه على التاجر فى هذا السوق
والله يوفقكم والله المستعان.

snnaky
01-16-2016, 22:24
ماهى دى لعبة السوق وفيها 40 الى 60% من اللعبة
يعنى عشان كدة فى ناس تحلل صح وهو بيشتغل بيخسر لأنة بيتدخل فى التحليل بتاعة بشكل من الطمع او من الخوف ولهذا هذا الشخص لايجب ان يتاجر الا من خلال اكسبيرت يضع فية طريقة او استراتيجية ولا يتدخل فيها حتى يمكنة بعد ذلك التحكم فى انفعالاتة الى حد ما

yasshalamadrid
01-16-2016, 23:01
السلم عليكم و رحمة الله
موضوع تعليمي مفيد جدا . يجب على كل المبتدئين البداية بهده المواضيع قبل الانطلاق في العمل في مجال الفوركس
واصل اخي الكريم و تقبل مروري
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------