PDA

View Full Version : ماهو الفوركس ؟

mohamed20149883
10-08-2014, 18:46
ربما قد تكون سمعت عن الفوركس من قبل ولكنك لا تعرف بالضبط ماذا يعني. الفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية. تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجري تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.
تتكون أسواق الفوركس العالمية من عملات كل بلد, ويتم التداول عليها 24 ساعة في اليوم, 5 أيام في الأسبوع. يمكن لمتداولي الفوركس العمل من أي مكان في العالم, حتى من المنزل. أكثر الأوقات نشاطاً هي أوقات افتتاح السوق الأمريكي وإغلاق السوق الأوروبي, والذي يتم يومياً بين الساعة 13:00 و 17:00 بتوقيت GMT.
تتحرك الأسعار هبوطاً وارتفاعاً بسرعة كبيرة خلال هذه الفترة, مما يخلق فرصاً, ومخاطر أيضاً.
أساسيات الفوركس ليست معقدة: تقوم بشراء عملة عندما يكون سعرها منخفضاً, وتبيعها عندما يصبح سعرها عالياً وتأخذ الربح. كما يمكنك تحقيق الأرباح ببيعها بالسعر العالي وشرائها بالسعر المنخفض, هذا ما يسمى بالبيع. يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحاً في مجال تداول الفوركس.
يمكم للعديد من المؤشرات أن تؤثر على سعر عملة معينة فيما يتعلق بقيمتها أمام العملات الأخرى – ابتداءً من التوقعات الاقتصادية الوطنية وصولاً إلى التغيرات السياسية, متداول الفوركس الناجح يتعلم كيفية قراءة هذه المؤشرات. لدى المتداولين الكثير من المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت لتطوير معرفتهم – ألق نظرة على قسم "التعليم" في أدميرال ماركتس لتعرف أكثر.
عادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين, ولكن في ظل المناخ الاقتصادي الحالي أصبحت خياراً أكثر جاذبية. الفوركس ليس لضعاف القلوب ولكن المستثمرين ذوي المهارة العالية والأدوات المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق من الممكن أن يكونوا ناجحين.
للفوركس الكثير من المزايا عن غيرها من الاستثمارات. في سوق الفوركس يمكن للمستثمر أن يحصل على رافعة مالية حيث أن هذا الأسلوب غير متوفر في معظم الاستثمارات الأخرى.
فكر مثلاً أنك تريد شراء منزل, بشكل عام من الممكن أن تدفع بين 10% إلى 20% من السعر الإجمالي للمنزل وستستدين بقية المال من البنك. على فرض أنك ستشتري منزلاً بقيمة 100,000$, من الممكن أن تدفع 20,000$ وتستدين الباقي من البنك. ثم لنفترض أن سعر هذا المنزل ارتفع إلى 120,000$ خلال ستة أشهر, وهو أمر ممكن الحدوث في ظل ارتفاع السوق, تستطيع حينها بيع المنزل ومضاعفة أموالك.
يعمل سوق الفوركس بنفس هذه الطريقة – بل أكثر من ذلك: مع سوق العملات الأجنبية تستطيع التحكم بمبالغ مالية تصل إلى 500 ضعف أكبر من مبلغ استثمارك الأولي.
للفوركس مزايا أخرى مقارنة بغيرها من الأدوات المالية. يمكن للمستثمرين الدخول إلى السوق بكميات أصغر بكثير من رأس المال, كما يمكنك البيع فيه بسهولة.
في الاتحاد الأوروبي, يتم رصد سوق الفوركس عن كثب وينظّم بإحكام. نما سوق الفوركس خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير وهو أسرع الأسواق المالية نمواً في العالم. أحد أسباب هذا النمو السريع هي البرمجيات التي أحدثت ثورة في هذا القطاع خلال السنوات القليلة الماضية. في الوقت الحاضر أصبح من السهل تنفيذ الصفقات – كل شخص لديه اتصال بالانترنت يستطيع شراء و بيع العملات خلال ثوان في أي وقت, ومن أي مكان.:bravo:

a7med84
10-09-2014, 00:03
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع اللى يصلح ان يكون مقدمه للسوق

والفوركس مجال كبير جدا مهم جدا ان يكون هناك استعداد للتعلم المستمر فى هذا السوق والله المستعان

ashrafshawky
10-09-2014, 00:05
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل استفدت من الموضوع وننتظر المزيد فى القريب وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

anwarladmhammad
10-09-2014, 09:10
احسنت بارك الله فيك نحن جدد في هذا المجال وبودي ان اقرا كثيرا من مثلهذه المواضيع التي تزيد في نعرفتي عن الفوركس
انا اتطلع الى المزيد منك اخي الكريم

mohammed hussien
10-09-2014, 19:00
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع اللى يصلح ان يكون مقدمه للسوق والفوركس مجال كبير جدا مهم جدا ان يكون هناك استعداد للتعلم المستمر فى هذا السوق والله المستعان

shoshotamer
10-10-2014, 03:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله موضوع ممتاز والتقيم ممتاز الشرح مبسط جدا والتنسيق عالى جدا بشكرك على مجهودك الكبير وتعبك فى الموضوع
تقبلوا مرورى

mohammed hussien
10-10-2014, 21:44
احسنت بارك الله فيك نحن جدد في هذا المجال وبودي ان اقرا كثيرا من مثل هذه المواضيع التي تزيد في نعرفتي عن الفوركس
انا اتطلع الى المزيد منك اخي الكريم

samar7
10-10-2014, 22:01
السلام عليكم ورحمه الله
اخيرا قدرت افهم نقطه البدايه مشكور جدا بس لسه التطبيق
وكيفيه اداره الحساب فياريت لو فيه بنفس الطريقه البسيطه دي شكرا

ProForex
10-11-2014, 12:36
موضوع مميز ومفيد أخي الكريم حول تعريف الفوركس لأنه يعتبر من أهم وأكبر الأسواق حاليا في العالم وينتشر بشكل كبير تحياتي

ahmedibrahim258259
10-11-2014, 12:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على تعريف وشرح الفوركس جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

YMTMAX
10-11-2014, 23:32
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

majidhomsy
02-05-2015, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

yacrao
02-05-2015, 19:10
شكرا لك اخي الكريم على المعلومات القيمكة التي توفينا بها بين الفينة والاخرى وانا من متابعيك هنا في المنتدى القيم

متوكلة
02-18-2015, 11:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات قيمة حول الفوركس و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله بالربح المستمر من هذا السوق

mazouz
02-18-2015, 17:05
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

doom
02-28-2015, 02:12
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

antonioforex
02-28-2015, 02:44
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للفوركس و كيف يتم التداول به لان الكثير
من المبتدئين سيستفيدون من موضوعك و بالتوفيق لك اخي العزيز في عملك

almagik
02-28-2015, 03:03
السلام عليكم احب أوجه نصيحه لكل متداول على الفوركس من الوطن العربى وهى ان يلتزم بالضفات الاتيه الصبر والقناعه والشجاعه وسيذهب بها الى النجاح والله الموفق

van
03-20-2015, 05:42
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

baki
03-20-2015, 23:24
الفوركس هو سوق مثل اي سوق موجود في الوقع ولكنه
على الافتراضي موجود في شبكة الانترنات او ما يطلق عليه الشبكة العنكبوتية

Ahmedadg
03-20-2015, 23:28
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ...مجهود رائع جدا و شرح وافي لمقدمه في سوق
الفوركس لان فعلا مجال الفوركس واسع جدا و يحتاج الي التدريب و الممارسه و حب
التعلم المستمر في هذا المجال لانه يحتاج الي بزل مجهود ..و شكرا علي الموضوع الرائع

hager omar
03-28-2015, 00:03
السلااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكووووووووور اخي الكريم علي هذا الموضوووع الرائع والمفيد جدا والتي افادني كمبتدئة وفي انتظار مزيد من هذه المعلوامت القيمة

تقبل مروري

aymen done
03-28-2015, 00:15
مجال الفوركس ليس سهلا ويحتاج للمثابرة والتعلم
واكيد ان الحساب التجريبى حجم حسابه كبير بالالاف
وحجم الحساب الحقيقى بضعة دولارات فلازمن تخسر

Schams
03-28-2015, 00:15
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع القيم الذي استفدنا منه كثيرا و من استفدنا ايضا من التعليقات من اخواننا الكرام
ننتظر المواضيع الجديده المفيدة لكل عضو مبتدأ او خبير
تحياتي اخي الكريم مع امنياتي...

Wassa04
03-28-2015, 01:08
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mansoro.euro
03-28-2015, 04:27
السلام عليكم يا اخوان وشكرا لي جميع
المشاركين في منتدي فوركس العرب شكرا لك كتيرا علي هادا التعريف لي الفوركس يا اخي

ibrahim forex
05-17-2015, 21:10
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع اللى يصلح ان يكون مقدمه للسوق

والفوركس مجال كبير جدا مهم جدا ان يكون هناك استعداد للتعلم المستمر فى هذا السوق والله المستعان

جابر1979
05-17-2015, 21:25
-السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
تفسير عام لعمليات المتاجرة على الفوركس و فتح الصفقات في هذا المجال العالمي و توضيح أهمية التعلم لتحقيق النجاح . شكرًا اخي الكريم

jamila cchahed
05-17-2015, 21:25
بسم الله الرحمان الرحيم اخيرا قدرت افهم نقطه البدايه مشكور جدا بس لسه التطبيق
وكيفيه اداره الحساب فياريت لو فيه بنفس الطريقه البسيطه دي شكرا
تقبل مروري
والسلام

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 21:18
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الجميل و المفيذ عن تعريف الفوركس جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله لك مني أجمل التحيات

مامون سباعنة
05-20-2015, 22:00
تحية طيبة وبعد :
اخي العزيز اشكرك على شرحك لما هو الفووركس وكيفية تحديد الصفقاات فيه والربح ...
راجيا من الله العلي القدير ان يوفقنا واياكم
تقبل مروري اخي

csebai11
05-20-2015, 23:23
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
كنت اعرف هذه المعلومات لكن لباس بمزيد قراءتها

doga
05-21-2015, 02:42
لا بد للمصدور من أن ينفث

لو ترك القطا لنام

وإذا المنية أنشبت أظفارها ألفيت كل تميمة لا تنفع

والمرء ساع لأمر ليس يدركه والعيش شُحٌّ وإشفاق وتأميل

ilyes chaieb
05-21-2015, 13:01
الفوركس اول ما سمعت عنه قل هذا اكيد نصب لانى لم اكن اعلم انو فيه سوق ممكن نتاجر فيه عبر الانترنت ؛ بس الحمد الله تم فهم الامر بعد ان تعمقت و فهمت المجال جيدا

modr2015
05-21-2015, 13:05
د من المؤشرات أن تؤثر على سعر عملة معينة فيما يتعلق بقيمتها أمام العملات الأخرى – ابتداءً من التوقعات الاقتصادية الوطنية وصولاً إلى التغيرات السياسية, متداول الفوركس الناجح يتعلم كيفية قراءة هذه المؤشرات. لدى المتداولين الكثير من المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت لتطوير معرفتهم – ألق نظرة على قسم "التعليم" في أدميرال ماركتس لتعرف أكثر.
عادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين, ولكن في ظل المناخ الاقتصادي الحالي أصبحت خياراً أكثر جاذبية. الفوركس ليس لضعاف القلوب ولكن المستثمرين
للفوركس الكثير من المزايا عن غيرها من الاستثمارات. في سوق الفوركس يمكن للمستثمر أن يحصل على رافعة مالية حيث أن هذا الأسلوب غير متوفر في م

محمد السيد
05-21-2015, 19:03
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته لزميل آخر،
فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

محمد العمر
05-21-2015, 19:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
موضوع جيد واتمنى ان كل اعضاء المنتدى يستفيدوا منه
روح القسم التلعيمي وشوف فيديوهات تعليمية تفهمك كل حاجة عن انستا تريدر

madmax07
05-25-2015, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك سمعت عن الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

madmax07
06-21-2015, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقبل تحياتي على موضوعك الرائع ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

wac05
06-24-2015, 23:40
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

for4free
06-27-2015, 05:35
نشكرك اخي الكريم على الموضوع لان الفوركس مجالنا الدائم
ونتمنى المزيد منك ان شاء الله
ورمضان كريم ..

harimeche
06-27-2015, 06:09
الســــلام عليكم ورحمة الله

بــــارك الله فيك اخـــي على شرحك وتفديمك للفوركس

سوق الفوركس سوق كبير وضخم تحياااااتي

saiddeco
06-27-2015, 06:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للقول أن نشأة البورصة جائت عن طريق بيع وشراء العقارات و و السلع و هذا ماذكر الموضوع باختصار و لكل طريقته في التقيم و شكرا للجميع

MNR
12-28-2015, 02:52
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
االفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية. تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجري تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية. لقيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

aymansaleh
12-28-2015, 07:54
الاخ الكريم, الفوركس هو سوق تبادل العملات الاجنبيه وهو مفتوح على مدار الاربعه وعشرون ساعه خمسة ايام اسبوعيا والربح في هذا السوق هبوطا وصعودا لأسعار العملات ويتيح التعامل عبر الانترنت بمنتهى السهوله
تقبل مروري

AHMED91
12-28-2015, 12:47
فعلا التعامل مع سوق الفوركس يحتاج الي خبره كبيرة لكي تكون ناجح
لان سوق الفوركس من افضل الاسواق وايضا من اصعبها في نفس الوقت

melad
12-28-2015, 13:50
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا التعريف بسوق الفوركس و انا عن نفسى اعشق هذا السوق و لكن يجب ان تكون معلوماتنا عن السوق عملية ايضا و ليست نظرية فقط لإن هذا السوق هو سوق عملى و يحتاج للتمرين , تحياتى لك و بالتوفيق

heroo252
12-29-2015, 00:55
سوق الفوركس هو اكبر سوق مالى فى العالم حجم التداول فى السوق ده
يتعدى ميزانيات بعض الدول يوميا يعنى يوم فى الفوركس بسنوات عند دول تانى