PDA

View Full Version : اخطاء شائعه في استعمال الستوب لوس

haffoudhi
10-08-2014, 22:46
1 - وضع الستوب لوز فى فى نطاق ضيق جدا بحيث أنها تضرب بسهولة.

فمثلا وضع ستوب قريب 10 نقاط أو عشرون بغرض عدم الخسارة بينما احتمال تذبذب السعر عند تلك النقطة والارتداد منها يكون عاليا .

2 - استخدام اللوت المحدد كأساس لدخول الصفقة

بمعنى أنك لديك حساب ب 500 دولار ولا تريد خسارة اكثر من 10 دولارات فى الصفقة الواحدة فتقوم بعمل ستوب لوز لا يزيد عن 10 دولارات فيكون بزوج مثل اليورو دولار سبيريده المعتاد نقطتين + 8 نقاط ستوب لوز وبالتالى ما سوف يحدث تلقائيا هو |أن الستوب لوز سوف يضرب بمنتهى السهولة .
الصواب هو كما وضحنا الدخول بلوت مناسب لمدى الستوب لوز المحدد أى تطويع اللوت على حسب نسبة المخاطرة والستوب لوز .

3 - وضع الستوب لوز بعيدا جدا

من الأخطاء الشائعة جدا فعلى الرغم من أننا نقول دوما أنه لابد من ألا تكون الستوب لوز قريبة جدا فكذلك من الخطأ أن تكون بعيدة للغاية فما الذى يفيدك من تمسكك بتجارة خاسرة على أمل أنها سوف ترتد بعدما قد خسرت 300 نقطة مثلا وألم يكن من الأفضل الخروج بخسارة طفيفة مبكرة والاستفادة من انعكاس السوق فى صفقة جديدة .

4 - وضع الستوب لوز على مستوى الدعم أو المقاومة والترند تماما

من الاخطاء الشائعة جدا والمنتشرة بكثرة وضع الستوب لوز عند مستوى الدعم او المقاومة وكما أنه خطأ شائع هو من أكثر الأشياء إثارة للعصبية والغضب فى سوق الفوركس فنجد أن السعر يصل لمستوى الستوب لوز تماما أو يتجاوزه ببضع نقاط قليلة ومن ثم يقوم بالإرتداد من ذلك المستوى المحدد بقوة واصلا لهدفك الأساسى ولكن بعد ان تم ضرب الستوب لوز بجدارة , بينما الصواب يكون الستوب لوز فى مكان معنى وصول السعر له أن الإتجاه سوف يتحول وأن المقاومة او الدعم قد تم كسرهم بجدارة .

a7med84
10-09-2014, 00:00
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع وعلى هذه النمصائح الهامه

وعموما الاستوب من الحجات المهم جدا دراسه تحديدها وليس عشوائيا

cut
12-24-2014, 01:08
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

huseein ismail jassim
04-25-2015, 20:15
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد
كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من
التقدم في هذا المجال ..:happy:

Wassa04
04-25-2015, 22:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة في استعمال الستوب
لوس شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود

ShougySalout
04-25-2015, 22:09
نصائح جمييلة و رائعة في استعمال الستوب
لوس شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود

antonioforex
04-25-2015, 22:10
السلام عليكم
شكرا لكط اخي على توضيح طريقة العمل بالسطوب لوز في التداول لان
الكثير من المبتدئين لا يعرفون هده الامور جيدا و بالتوفيق لك اخي

mazouz
04-29-2015, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

ilyes chaieb
04-29-2015, 20:55
تحليل تحديد مكان الستوب لوز مثله مثل التحليل في تحديد نقطة الدخول و الخروج من الصفقة و بالتالي لابد ان نحدد هذه المستوايات بحيث يكون السعر اذا كسر تلك المستوى فهو بالتاكيد السعر قد غير اتجاهه و بالتالي يكون الخروج من الصفقة

معتصم سباعنة
04-29-2015, 23:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على شرح هذه النقاط والاخطاء التي يقع ضحيتها معظم الاشخاص والاهم من ذلك وضع الاستوب في نطاق ضيق
اتمنى لك التوفيق

snnaky
02-19-2016, 22:09
على فكرة كلة بيضرب ومافيش اى مقاييس ومهما عملت السعر ممكن ينزل يضرب استوب ويرجع يرد تانى وعشان كدة انا غير مقتنع بهذة الاداة ابدا ولم استخدمها ابدا ولكن انا اقوم بعمليات بديلة زى التبريد مثلا او الهيدج انا وقف الخسارة هو فى الحقيقة خسارة فعلية وليس وقف للخسارة كما يقال

mohammed control
02-19-2016, 22:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
على فكرة كلة بيضرب ومافيش اى مقاييس ومهما عملت السعر ممكن ينزل يضرب استوب ويرجع يرد تانى وعشان كدة انا غير مقتنع بهذة الاداة ابدا ولم استخدمها ابدا ولكن انا اقوم بعمليات بديلة زى التبريد مثلا او الهيدج انا وقف الخسارة هو فى الحقيقة خسارة فعلية وليس وقف للخسارة كما يقال

gara77
02-25-2016, 20:14
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
اخطاء شائعه في استعمال الستوب لوس
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري