PDA

View Full Version : للوصول الى اقل الخسائر واكثر الارباح

mohamededrees
10-09-2014, 01:50
إن التنويع في المحفظة الاستثمارية يؤدي إلى تقليل نسبة التعرض لمخاطر العوامل المحددة للشركة، وبالتالي فإن درجـة التقلب في المحفظة تستمر في الانخفاض. حتى مع تنويع المحفظة بعدد كبير من أسهم الشركات من الصعوبة بمكان تجنب جميع أنواع المخاطر، يتضح ذلك من خلال تأثر جميع أسهم الشركات بعنصر مخاطرة قوي يتمثل في عوامل الاقتصاد الكلي التي يصعب التخلص من نسبة التعرض لها.
إذا ما رغب المستثمر في تحقيق نتائج استثمارية متألقة فعليه ألا يقضي وقته في البحث عن أفضل الأسهم، بل إن القرار الحاسم هو كيفية توزيع رأس المال (تنويع الاستثمارات) بين الأسهم والاستثمارات محدودة المخاطر، كالودائع أو المرابحات الإسلامية أو السندات الحكومية.
وتسمى هذه العملية تخصيص الموجودات Asset Allocation
ويقول وليام دورمز محاضر العلوم المالية في جامعه جورج تاون: إن اختيار مبدأ تخصيص الموجودات يعتبر القرار الأول الأكثر أهمية، كما أن العامل الرئيس الذي يقود نتائج هذا القرار يعتمد على كم من هذه الموجودات ستوضع في سوق الأسهم.
اى لابد السير بمبدا (لا تضع البيض فى سلة واحدة)
وشكراااا

dalirap
10-09-2014, 03:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
من يرغب بأقل خسار عليه بدخول حجم عقد صغير
ومن يريد ربح الكثير في وقت قصر فأكيد سوف يكون من الخاسرين لأن الطمع يجعلنا نخسر

د. شادي
10-09-2014, 09:11
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك في اثراء الاخوان الجدد الذين يبحثون عن المعلومات الجديدة والمفيدة
التي تفيدهم مستقبلا عندما يفكرون الخوض في هذا المجال والربح منه فهناك الكثير من خاض هذا المجال وربح
وهناك على الطرف الاخر من خسر في هذا المجال بسبب الطمع والجشع الذي كان يلاحقه الرضا بالربح في البداية
البسيط يقي من الوقوع في الخسائر التي لاتحمد عقابها
على هذي الايضاحات القيمة والشذرات الجميلة اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح
وجزاءك الله كل خيرا على ماقدمت من نصح وارشاد طيب
وفعلا هذا المجال اشبه بالمارد العملاق الذي يخطف الانظار
شكرا لك اخي الادلاء بالنصائح القيمة وتوضيح الجديد لااخوانك
فلك كل الشكر والمنى

a7med84
10-09-2014, 17:35
شكرا لك اخى الكريم على المضوع وعموما مهم جدا عامل الخبره فى هذه الامور فى هذا السوق

من اجل ان يكون هناك تقليل من الخساره والزياده فى الربح والله المستعان

ashrafshawky
10-09-2014, 18:11
بالفع اخى الكريم موضوع ممتاز ولابد من الاهتمام بتنفيذ مافية وقرائتة العديد من المرات وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

ahmedibrahim258259
10-09-2014, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وفي انتظا الكثير منك في المستقبل القريب ان شاء الله
تقبل مروري

shoshotamer
10-10-2014, 04:16
السلام عليكم اخي شكرا على كل المجهودات التي تقم بيها ان شاء الله يستفيد الجميع
وانا عن نفسي جديد في هدا المجال وسوف اتابع كل الدروس ان شاء الله الف شكر اخي الكريم وفقكم الله

thabt
10-27-2014, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي برايي حتى نصل الى اقل الخسائر واكثر الارباح علينا ان نتكل على ا ونبحث عن استراتيحية جيدة وندخل بها الفوركس ونتقيد بها ايضا

gehad87
10-30-2014, 22:13
تنويع الاستثمار وتوزيع مجمل راس المال المخصص للاستثمار تعتبر من المباديء اللي اشار اليها
جون ميرفي في كتابه تحليل الاسواق المالية
بالتالي المبداء لتنويع الاستثمكار في كل الاسواق بيكون لحماية راس مالك من التراجعات داخل السوق

medo2013
10-30-2014, 22:33
عشان توصل للى انت وصلت الية لابد من استخدام الخسائر التى تعمل على الربح وكمان هناك صفقات تساعدك على البع عن الخسارة والعكس صحيح فان الاشياء التى تربحك هى التحليل الفنى والمشى تبع الترند وكل ذللك

YMTMAX
09-25-2015, 01:03
*

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

*

Najib100
09-25-2015, 01:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لك جزيل الشكر على طرح موضوع الارباح و الخاساءر
انه موضوع راءع و شيق و جيذ لكل المتذاولين في الفوركس و خصوصا المبتذءين
و السلام و الشكر لله

zakija
03-29-2016, 11:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

mouad bassim
03-29-2016, 12:36
شكرا علي المعلومه التلرخيه لسوق الفوركس
اتمني ان نري موضوع شرح جديد مفيدا للمبتداين
ويشتمل علي صور لشرح
تقبل مروري يا اخي
دمتم علي خير والسلام عليكم

harimeche
03-29-2016, 20:39
مثل هده المواضيع المنسوخة لا تفك المشكل

يمكننا بسهولة تجنب الخسائر الكبيرة بتطبيق الإدارة المالية

مثلا انا لا ادخل في صفقة بأكثر من 1 في المئة

وهدفي أقل شيء هو ثلاثة في المئة

مع التحية وبالتوفيق

aminetns
03-29-2016, 23:02
ه\ا هو مبتغى كل شخص يدخل لعالم الفوركس اخ الكرريم شكرا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معتصم سباعنة
03-30-2016, 00:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا انصح بوضع خطة لإدارة راس المال لنجنب الخسارة والإلتزام بالاستوب
اتمنى لك التوفيق