PDA

View Full Version : لاستخدام مؤشر macd في فوركس

haffoudhi
10-09-2014, 10:01
شرح لاستخدام مؤشر macd في فوركس
ان استخدام مؤشر macd في فوركس ضروري جدا فمن خلاله يحسب ويعرض الفرق بين متوسطين متحركين في أي وقت من الاوقات التي تختارها. ففي حالة تحرك السوق، فان المتوسطات المتحركة تتحرك معها، و تتباعد عن اتجاه السعر في السوق وتتقارب معه. وفيما يلي سوف نقوم بشرح كامل لفهم هذا المؤشر واستخدامه في التجارة بشكل يومي فهو من الادوات البسيطة التي تساعد التجار بشكل كبير على التداول. وتاكد انك لن تخوض في امور رياضية. فانه وبمجرد عدة كبسات على برنامج التداول تستطيع عندها ان تحصل على رسم بياني اسفل حركة السعر يوضح فيها حركة خطوط macd
ملخص سريع لمؤشر macd
في حالة تقاطع خطوط macd - تعني ان الاتجاه في تغير
في حالة بقاء خطوط macd فوق خط الصفر – تعني ان الاسعار في حالة صعود والعكس صحيح.
في حالة تقلب خطوط macd في الرسم البياني فوق خط الصفر – اذا فان طاقة الاتجاه الحالي قوية.
في حالة تباعد خطوط macd عن السعر في الرسم البياني – فهذه علامة على انعكاس قريب لاتجاه السعر.
الأسس وراء مؤشر macd
إعدادات المؤشر المعيارية macd هي عند المتوسطات الأسية (12، 26، 9) وهذه هي الاعدادات التي وجدها جيرالد ابيل والتي تم اعتمادها كاعدادات مناسبة للاسواق التي تتحرك بشكل سريع وبطيء. وللحصول على اداء اكبر واستجابة اسرع تستطيع ان تقوم بتقليل اعدادات macd مثلا بامكانك وضعها عند (6,12,5) او مثلا استعمالك لاي اعداد اقل من الاعدادات المعيارية. ان الاعدادات التي قمت باعتمادها والتي هي اقل من الاعدادات المعيارية ستظهر استجابة سريعة، ولكن احتمالية الخطأ سوف تزيد بشكل كبير. يستند مؤشر macd ذو الاعدادات المعيارية على المتوسطات المتحركة في أبسط أشكالها. Macd يقيس الفرق بين المتوسطات الحركية السريعة والبطيئة عند : 12 ema (المتوسط الحركي الأسي) و 26 ema (المتوسط الحركي الأسي) .

ان خط macd يتم إنشاؤه عندما يتم طرح ​المتوسط ​​المتحرك للفترة الأطول من المتوسط المتحرك للفترة الأقصر. وكنتيجة يظهر مؤشر الزخم الذي يتذبذب فوق وتحت خط الصفر، وليس لديه حدود عليا أو حدود دنيا. ان مؤشر macd لديه خط الزناد ايضا. وخط الزناد هو خط من خطوط المتوسطات ​​المتحركة، والذي يستخدم للإشارة الى نقاط الشراء أو البيع للعملات. وهو خط رفيع يتفاعل مع اثنين المتوسطات المتحركة للمحاولة للتنبؤ بالاتجاهات المقبلة لحركة الاسعار.

a7med84
10-09-2014, 17:34
شكرا لك اخى الكريم على التوضيح لاستخدامات هذا المؤشر المهم فى السوق

وهو مؤشر الماكد وهو من مؤشارت الاتجاه فى السوق وممكن استخراج الدايفيرجنس من خلاله

ashrafshawky
10-09-2014, 18:10
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل هو اصدق المؤشرات وقد تناولتة بشرح ممتاز وننتظرلا المزيد من تلك المواضيع وبالتوفيق

ahmedibrahim258259
10-09-2014, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من المعروف ان مؤشر الماكد من المؤشرات المهمة جدا في التداول ولا يمكن الاستغناء عنه جزاك الله خير
تقبل مروري

shoshotamer
10-10-2014, 04:14
احييك علي الموضوع الاكثر من رائع ونحن في انتظار المزيد
ان شاء الله نتعلم ونربح علي ايديك--بعد تسهيل رب العالمين

mohammed hussien
10-10-2014, 20:43
شكرا لك اخى الكريم على التوضيح لاستخدامات هذا المؤشر المهم فى السوق وهو مؤشر الماكد وهو من مؤشارت الاتجاه فى السوق وممكن استخراج الدايفيرجنس من خلاله

YMTMAX
10-11-2014, 05:01
تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي
تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس
وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو
جديد ومفيد ..

هيثم سيد
10-11-2014, 10:24
يعتبر المؤشرات من الاشياء التى تساعد علي التعرف علي الاتجاة الصحيح ومن الممكن ان يجعلنا نقوم باغلاق الصفقة قبل ان نقع في الخسارة او يعكس علينا السعر ونجد خسائرنا تزيد ولكننا لا يمكن ان نجعل الاعتماد الكلي علي المؤشرات لانها كثيرا ما تعيدرسم نفسها

aymanso
10-11-2014, 10:26
السلام عليكم مؤشر الماكد من المؤشرات المهمة جدا فى التداول حيث يوجد العديد من التجار الذين يعتمدون على فتح الصفقات بناء على مؤشر الماكد ولذلك يجب فهمة كويس وهو ياسعدك فى تحدي اتجاة السعر سواء كان الى الاعلى او الى الاسفل

ProForex
10-11-2014, 11:01
مؤشر الماكد من أهم المؤشرات الفنية القوية التي تساعدنا في التحليل الفني لشارت ويستعمل في تحديد الاتجاه والدايفيرجنس

YMTMAX
10-12-2014, 00:25
بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم
جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من
العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح
المتميز ..

host
10-18-2014, 02:34
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

Azeddinovic
10-19-2014, 02:34
السلام منتدى متميز من حيت تفاعل جميع الاعضاء سواء الجدد او حتى
المحترفين اشكرك اخي عن الموضوع الدي قدمته لنا و افدتنا بالمعلومات

BrahimForex
10-19-2014, 14:10
معلومات مفيدة ومهمة اخي الكريم حول مؤشر الماكد من اهم المؤشرات مصداقية في الفوركس وخاصة في الدايفيرجنس وبالتوفيق

simo_akon
10-19-2014, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
المؤشر الماكد ده مؤشر جميل جدا وانا بستخدموا عندما يخترق السعر خط 50 من الاعلى الى تحت فهذا بيعطي فرصة بيع مؤكدة
والعكس بنذخل شراء ....بجد مؤشر جميل جدا
وشكرا على الموضوع

oo0khaled0oo
10-19-2014, 17:13
الماكد اخي هو لدراسه اختلاف تحركات العمله و تناقضها وهو من طرق الديفراجنس لو تعرفه هو ده الاتعمالاات المهمه له عند الاشاره المزيفه انزل العكس

dalirap
10-19-2014, 18:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
مأشر المعقد هو مأشر قوي جدا وممكن توظيفه في إستراتيجية لتصفيت الفرص

ibrahim2015
10-19-2014, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على هذا الشرح الرائع لمؤشر الماكد
تقبل مروري وبالتوفيق لك

محمد السيد محمد
10-19-2014, 20:36
نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام .. ونرجوا من حضرتك
مواصلة تقديم الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل التقني للاسعار ومعرفة اتجاهاتها المستقبلية ..

YMTMAX
10-25-2014, 16:25
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات
والدروس ..

mahmoud abdelhamed shedid
10-25-2014, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

antonioforex
10-27-2014, 15:47
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح استخدام مؤشر الماكد لانه من المهم لنا معرفتها
و اتمنى ان نرى مواضيعك الجديدة دائما اخي.

forex.free
11-09-2014, 13:02
أخي العزيز .. عودتنا دوما على الطرح المفيد ..
وهنا أجد تعاليم أن أتبعناها فزنا بالسمو الأخلاقي النبيل
أحييك على الموضوع الهادف جميل..
درر وجواهر نثرتها بمنتدانا.. ف هنيئا لنا أسمك الكريم
شكرا لك بحجم الكون شكر جزيل .. مع التحية وكامل التقدير

beshoy barakat
04-15-2015, 17:36
مشكور اخى على هذه المعلومات القيمة وهذا الشرح الوافى
نشكر مجهودك جزيل الشكر
على امدادنا بالمعلومات المفيدة التى تزيد من معرفتنا

babokaka1
04-15-2015, 17:55
(Daily**)
يمكنك تعلم الفوركس أيضاً من خلال متابعتنا عبر الفيس بوك، جوجل بلس، يوتيوب و تويتر
خلاصة المقال: من الصعب للغاية تحديدالتغييرات التي تطرأ على السوق عقب هيمنة اتّجاه واحد لفترة مطوّلة من الوقت. تعلّم كيفية رصد اتّجاه السوق بواسطة استخدام مؤشر آرون.
إنّ معرفة موعد انتهاء اتّجاه ما تعتبر بمثابة مهمّة صعبة بالنسبة الى تجّار الفوركس. مع ذلك، من المحتمل أن تكون هذه المعلومة ضرورية وسط حاجة التّجار الى اتّخاذ قرار حول كيفية إدارة المواقع المفتوحة أو حتّى فتح مواقع جديدة استنادًا الى الإتّجاه القائم. يظهر الرسم البياني اليومي أدناه التابع لزوج اليورو/ين مثالاُ جيّدًا على ذلك. بإمكاننا ملاحظة تقدّم الأسعار بمقدار 2739 نقطة أساسية، ومن ثمّ اختبارها تراجع حادّ. يدفعنا هذا الأمر الى طرح السؤال الآتي: هل تحوّل الإتّجاه؟ من أجل معرفة ذلك، سنتناول اليوم مؤشر آرون.

---------- Post added at 03:55 PM ---------- Previous post was at 03:42 PM ----------

ن استخدام مؤشر macd في فوركس ضروري جدا فمن خلاله يحسب ويعرض الفرق بين متوسطين متحركين في أي وقت من الاوقات التي تختارها. ففي حالة تحرك السوق، فان المتوسطات المتحركة تتحرك معها، و تتباعد عن اتجاه السعر في السوق وتتقارب معه. وفيما يلي سوف نقوم بشرح كامل لفهم هذا المؤشر واستخدامه في التجارة بشكل يومي فهو من الادوات البسيطة التي تساعد التجار بشكل كبير على التداول. وتاكد انك لن تخوض في امور رياضية. فانه وبمجرد عدة كبسات على برنامج التداول تستطيع عندها ان تحصل على رسم بياني اسفل حركة السعر يوضح فيها حركة خطوط macd

free_man
04-15-2015, 18:10
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الاكثر من الرائع
جعله الله في ميزان حسناتك ...ننتظر منك المزيد من كل مفيد
....تقبل مروري ...تحياتي

sof
04-15-2015, 18:11
هاته الاداة الرائعة لي المبتدئ والمحترف بيستعملها
من شان تحليلو، شخصيا بستعملها كتير وهي ناجحة حقا
معي والحمد لله

Ahmed abdelal
04-15-2015, 20:20
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ibrahim forex
05-19-2015, 23:54
شكرا لك اخى الكريم على التوضيح لاستخدامات هذا المؤشر المهم فى السوق

وهو مؤشر الماكد وهو من مؤشارت الاتجاه فى السوق وممكن استخراج الدايفيرجنس من خلاله

snnaky
02-21-2016, 23:58
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

gara77
02-28-2016, 14:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
لاستخدام مؤشر macd في فوركس
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

loulou
04-01-2016, 03:47

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

doaa sary
04-01-2016, 05:44
شرح رائع
لموؤشر الماكد
هو فعلا من المؤشرات االهامة
اللى اشتغلت بيها فترة
واستفدت كتير من موضوعك اخى الككريم

fanta
04-24-2016, 01:29

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

LoVer STyLe
04-26-2016, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك أخي العزيزي على هاذا الموضوع المميز الذي سيساعد الأعضاء
والذي سيجعل العضو ينمي رصيده المعرفي في مجال الفوركس
شرح جميل فيما يخص لاستخدام مؤشر macd في فوركس
واصل أخي العزيزي على هاذا المنوال
ننتضر جديديك ، وفقك الله

chef
04-26-2016, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

yousse
04-26-2016, 09:26
أن أضن الإستخدام الوحد الدي يمكناً يكون لمافد هو في الديفركجنس ليون حدة الأؤشر لا أرى له أية فائض أغير حدة من يتفق معي

harimeche
04-26-2016, 12:37
الســــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله

أستخدم مؤشر المــــاكد مع التحليل الموجي فقط لكي أقارن

بين عزم الموجات التي تكون في نفس الإتجـــــــاه

وهو بالنسبة لي أكثر من مؤشر

مع التحية وبالتوفيق

yahia1
04-26-2016, 13:20
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

xmenflis1
05-26-2016, 05:03
مرحباً شكراً على إضافة
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
بتوفيق للجميع

SALAMA22
05-26-2016, 05:08
يمكنك أن تتعلم دائماً أكثر وأكثر ولكن إذا لم تكن لديك أية فكرة عن ماهية التداول، لن تحقق أي تقدم حقيقي. في نهاية المطاف سيحين الوقت عندما تكن على استعداد لفتح حساب تجريبي أو حساب حقيقي أو يمكنك حل مشكلة الحساب التجريبي بالحصول على 100 يورو مجاناً مكافآة دون إيداع مقدم من ttrgfrdg