PDA

View Full Version : تعريف مؤشرات الفوركس

tazdayte
10-09-2014, 23:36
هناك نوعان من المؤشرات : المؤشرات المبكرة ، والمؤشرات المتأخرة

المؤشرات المبكرة ( تعرف بالمذبذبات ) Oscillators indicators
مؤشرات تعطي إشارات مبكرة : هو مؤشر يعطي إشارة شراء أو بيع قبل حدوث الاتجاه الجديد أو الانعكاس الجديد

المؤشرات المتأخرة ( تعرف بمؤشرات الزخم )momentum indicators
مؤشرات تعطي إشارات متأخرة : هو مؤشر يعطي إشارة شراء أو بيع بعد حدوث الاتجاه الجديد .

الآن أنت تعتقد أنك ستربح المزيد باستخدام المؤشرات المبكرة في حالة إذا إذا أمسكت بالاتجاه منذ بدايته ... كلامك صحيح ، ولكن من عيوب المؤشرات المبكرة أنها ربما تعطيك إشارات مزيفة حول السوق وكثيرا ما تكون سببا في تضليلك

إذا الاختيار الأخر أمامنا هو استخدام المؤشرات المتأخرة والتي ليست عرضة للإشارات الخاطئة ، فالمؤشرات المتأخرة تعطي إشارات بعدما السعر يتغير بشكل واضح وحدث اتجاه جديد ، ولكن من جوانبه السلبية أنه يسبب دخول متأخر في السوق .
إن أغلب المكاسب الحقيقة قد تحدث مع الشموع الأولى للاتجاه الجديد لهذا يسبب استخدام المؤشرات المتأخرة فقدان لبعض من هذه الفرص من بدايتها .
وبالرغم من أن النوعين متناقضين إلا أنها مساندين لبعضهما البعض ولا يمكن الاستغناء عن واحد مهما ولكن يجب عليك أن تعرف مخاطرهما .

المؤشرات المبكرة Oscillators
صممت لكي تعطينا إشارات سريعة حول احتمال عكس الاتجاه ، فالاتجاه قد جرى في مجراه والسعر جاهز الآن للسير في الاتجاه المعاكس . ومن المؤشرات التي تعطي إشارات مبكرة والتي سندرسها ..
1- مؤشر ستوكاستك stochastic2- مؤشر دليل النسبة القوي ( أر إس آي ) RSI3- مؤشر التوقف والعودة Parabolic SAR

المؤشرات المتأخرة momentum
من المؤشرات التي تعطي إشارات متأخرة
1- مؤشر الماكد MACD
2- مؤشر البولنجر بانس BB أي Bollinger Bands
3- قناة السلع CCI أي Commodity Channel Index

feras abo dimmu
10-10-2014, 01:44
بارك الله في طرحك العظيم عن المؤشرات صراحةً انا أعتقد ان هناك نقص في الخبرات عن المؤشرات عند أغلب المتداولين ...ز نعم هناك نقص بالغ في علم المؤشرات البعض يقول انا لا تنفع والأخر يعتمد عليها كلياً في تداولاته وانا من أتباع الذين لا يؤمنون كثيراً بالمؤشرات .... وأعتقد أن أفضل مؤشر بين جميع ما ذكرت هو الموفينج أفريج نظراً لكثرة المتداولين الذين يستخدمون هذا المؤشر مما يؤدي إلى تغيير حقيقي في السعر داخل السوق بسبب هذا المؤشر هذا كل شيئ أتمنى لك التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

dalirap
10-10-2014, 02:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
مشكور يا غالي على تعريفك للمإشرات ، فنحن نحتاج كل هذه المأشرات في التحليل

shoshotamer
10-10-2014, 03:14
احييك علي الموضوع الاكثر من رائع ونحن في انتظار المزيد
ان شاء الله نتعلم ونربح علي ايديك--بعد تسهيل رب العالمين

محمد السيد محمد
10-10-2014, 05:02
انا طبعا باشكر الزميل على هذا الطرح الجيد للموضوع .. لكنني اعتقد ان لي اضافة جيدة على هذا الكلام
كلامك ده صحيح نسبيا ولكن لو اردت ان تستفيد به كليا يمكنك ان تربط بين الاستوكاستيك على كل الفريمات فمثلا اذا كان الاستوكاستيك
يعطيك الاشارة مبكرة على الربع ساعة فيمكنك الا تنجرف وراءها بعدما تراجعها على فريم الساعة .. فمثلا يعني لو انت عندك اشارة بيع على الربع ساعة
وفي نفس الوقت عندك اشارة شراء على الساعةفهذا معناه انك ان كنت ترغب في المتاجرة الأن فبع الآن ولكن بهدف صغير لأن الاتجاه سرعان ما سيتغير وينقلب الى شراء..وممكن ان تنظر اشارة الشراء على فريم الشاعة وهي اقوى ولا تدخل بيع خالص

a7med84
10-10-2014, 05:12
هو الموضوع مكرر اخى الكريم عموما كنت عملت رد فى موضوع سابق

ان مهم ان تأخد وقت مع اى مؤشر ايا كان وتعرف ممكن تستفاد منه باى طريقه

host
10-21-2014, 03:19
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

YMTMAX
10-25-2014, 14:51
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

Azeddinovic
10-26-2014, 00:17
ان تحليل سوق الفوركس هو من الامر الصعب و الدي يحتاج الخبرة و التمعن
في تفاصيل الاشياء ايضا من الاشياء المتميزة تكمن في الفوركس كوبي و امتيازاته

antonioforex
10-26-2014, 02:20
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف انواع المؤشرات في الفوركس لانها تعاوننا في التحليل
الدي نقوم به و اتمنى لك تداولاتم مربحة اخي الفاضل.

azifek
10-26-2014, 02:22
شكرا لك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة التي كتبتها لنا في الموضوع
وحسب رأيي الشخصي يستحيل أن نجد مؤشر يعطي الاتجاه الجديد قبل وقوعه و إن حدث ذلك فبكل تأكيد سيعطي إشارات خاطئة كثيرة

zarrik
11-09-2014, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله كل الخير اخي على المعلومات ولموضوعك
المتعلق حول المؤشرات المبكرة والمتأخرة مع كل التوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

snnaky
01-07-2016, 15:27
هناك نوعان من المؤشرات : المؤشرات المبكرة ، والمؤشرات المتأخرة

المؤشرات المبكرة ( تعرف بالمذبذبات ) Oscillators indicators
مؤشرات تعطي إشارات مبكرة : هو مؤشر يعطي إشارة شراء أو بيع قبل حدوث الاتجاه الجديد أو الانعكاس الجديد

المؤشرات المتأخرة ( تعرف بمؤشرات الزخم )momentum indicators
مؤشرات تعطي إشارات متأخرة : هو مؤشر يعطي إشارة شراء أو بيع بعد حدوث الاتجاه الجديد .

الآن أنت تعتقد أنك ستربح المزيد باستخدام المؤشرات المبكرة في حالة إذا إذا أمسكت بالاتجاه منذ بدايته ... كلامك صحيح ، ولكن من عيوب المؤشرات المبكرة أنها ربما تعطيك إشارات مزيفة حول السوق وكثيرا ما تكون سببا في تضليلك

إذا الاختيار الأخر أمامنا هو استخدام المؤشرات المتأخرة والتي ليست عرضة للإشارات الخاطئة ، فالمؤشرات المتأخرة تعطي إشارات بعدما السعر يتغير بشكل واضح وحدث اتجاه جديد ، ولكن من جوانبه السلبية أنه يسبب دخول متأخر في السوق .
إن أغلب المكاسب الحقيقة قد تحدث مع الشموع الأولى للاتجاه الجديد لهذا يسبب استخدام المؤشرات المتأخرة فقدان لبعض من هذه الفرص من بدايتها .
وبالرغم من أن النوعين متناقضين إلا أنها مساندين لبعضهما البعض ولا يمكن الاستغناء عن واحد مهما ولكن يجب عليك أن تعرف مخاطرهما .

المؤشرات المبكرة Oscillators
صممت لكي تعطينا إشارات سريعة حول احتمال عكس الاتجاه ، فالاتجاه قد جرى في مجراه والسعر جاهز الآن للسير في الاتجاه المعاكس . ومن المؤشرات التي تعطي إشارات مبكرة والتي سندرسها ..
1- مؤشر ستوكاستك stochastic2- مؤشر دليل النسبة القوي ( أر إس آي ) RSI3- مؤشر التوقف والعودة Parabolic SAR

المؤشرات المتأخرة momentum
من المؤشرات التي تعطي إشارات متأخرة
1- مؤشر الماكد MACD
2- مؤشر البولنجر بانس BB أي Bollinger Bands
3- قناة السلع CCI أي Commodity Channel Index

اولا احيك على الموضوع المختلف والجيد ولكن للاسف كل من يعتمدعلى المؤشرات سواء مبكرة او متأخرة هو واهم بالمكسب
الحقيقة ان كل المؤشرات سواء المبكرة كما تفضلت انت وقولت وكذلك المتأخرة لا تعطيك الحقيقة ولكن تعطيك ربما جزء منها ولهذا لايمكنك ابدا ان تمسك بالحقيقة كاملة وهاكذا المؤشرات والتى للأسف يتبعها الكثيرون من المتاجريين واهى اعتقد من اهم اسباب الخسارة

harimeche
01-07-2016, 20:52
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

شكرااا لك اخـــــــي على الطرح المفيد

في مـــا يخص المؤشرات وانواعهــــا

تحياااتي وبالتوفيق

viva
06-01-2016, 05:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

othmane azer
06-13-2016, 19:11
السلام عليكم
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..
تقبل مروري

x14x01
06-15-2016, 07:31
والله حاجة فخمة جدا وحاجة تفرح الموضوع دة مهم جدا لاى شخص مبتدئ فعلا هيقدر يفهم كل شئ عن برنامج الميتاتريد الرائع الذى لا يستغنى عنة اى محلل خصوصا ان معظم الشرح فيديو
الف شكر لك اخى الكريم

محمد سليم
06-22-2016, 11:08
موضوع جيد ورائع اخى الكريم نشكرك كثيرا على الجهد المبذول فيه
واتمنى لك مزيدا من التوفيق فى الموضوعات القادمه.....
ولكن نرجو الشرح بمزيد من الاسهاب لبعض العناصر الغيرواضحه فى الموضوع
تقبل مرورى

islammowafy
06-23-2016, 07:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع والمعلومات المميزة والشرح المميزة نتمنى ان يوفقك الله على المجهود المبدول وننتظر منك المزيد من المواضيع

Aymen Tertag97
12-31-2016, 15:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع منسق و جميل يعني به الكثير من المعلومات المفيدة أخي الكريم حول الفوركس خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم
بدأو في هذا المجال و أنا منهم بارك الله فيك عنا أخي الحبيب
تحياتي لك و تقبل مروري

aymansaleh
12-31-2016, 16:40
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست تعريف مؤشرات الفوركس والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

zora
12-31-2016, 16:44
انا طبعا باشكر الزميل على هذا الطرح الجيد للموضوع .. لكنني اعتقد ان لي اضافة جيدة على هذا الكلام
كلامك ده صحيح نسبيا ولكن لو اردت ان تستفيد به كليا يمكنك ان تربط بين الاستوكاستيك على كل الفريمات فمثلا اذا كان الاستوكاستيك
يعطيك الاشارة مبكرة على الربع ساعة فيمكنك الا تنجرف وراءها بعدما تراجعها على فريم الساعة .. فمثلا يعني لو انت عندك اشارة بيع على الربع ساعة
وفي نفس الوقت عندك اشارة شراء على الساعةفهذا معناه انك ان كنت ترغب في المتاجرة الأن فبع الآن ولكن بهدف صغير

bebars zolfakar
12-31-2016, 17:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك لانواع المؤشرات مثل المبكرة والمتاخرة وغيرها من المؤشرات الهامة فى مجال التداول
شكرا لكم
تقبل مرورى وتحياتى

AHMED NOLE
12-31-2016, 17:36
شكرا لعى المضوع وعموما المؤشرات الفنيه زى ما قولت من فتره بيكون التعامل بيها داخل هذا السوق

من خلال انها بيكون لها مساعده كبيه للمتاجر فى توقع السعر بس الاعتماد عليها بيكون داخل عمل فنى كامل مش لوحدها

WASEM DALLOUL
12-31-2016, 17:47
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة حول المؤشرات في التحليل الفني وانا انصح الجميع بالابتعاد عن المؤشرات لانها تعتمد على حركة السعر الماضية ولا تعطي اي فكرة حقيقية تماما عن حركة السعر المستقبلية
وبالتوفيق للجميع