PDA

View Full Version : المجموعات الفاعله في الفوركس

haffoudhi
10-10-2014, 09:18
هناك جزئين رئيسيين لسوق الفوركس . الجزء الأول هو الانتربنك , والذي يطلق عليه عادة سوق الجملة . الجزء الثاني هو العميل الذي يطلق عليه عادة سوق التجزئة . هذين الفئتين تضمان تقريبا خمسة أنواع مختلفة من المشاركين . النوع الأول من المشاركين هو البنوك والمتعاملين غير المصرفيين في تداول العملات والذين يشترون عند أسعار العطاء ويبيعون عند أسعار السؤال . هذا الأمر يساعد في دعم كفاءة السوق ككل . الشيء المثير للاهتمام هو أننا نلاحظ ان البنوك عادة تحقق ما يصل إلى 20% من أرباحها عن طريق تجارة العملات .

النوع الثاني من المشاركين يضم الأفراد والشركات الاستثمارية والتجارية . هذه المجموعة تتكون من المصدرين والمستوردين والسائحين ومستثمري المحافظ المالية الأخرى . هؤلاء يستخدمون السوق لمساعدتهم في الاستثمار . هؤلاء عادة هم المشاركون الذين يستخدمون سوق الفوركس للتحوط والذي يعد طريقة لتقليل المخاطرة .

المجموعة الثالثة التي تبحث عن تحقيق الربح من سوق تبادل العملات هم المضاربون . هؤلاء الأفراد يستهدفون كسب المال لأنفسهم . ويقومون بالعمل لمصلحتهم الخاصة . يبحثون عن التغيرات المربحة في أسعار الصرف من اجل تحقيق الربح لأنفسهم مع تحمل اقل مخاطرة ممكنه . البنوك الكبرى في بعض الأحيان تكون جزءا من هذه المجموعة .

أيضا تعتبر البنوك المركزية ووزارات المالية ضمن المنخرطين في سوق الفوركس . هؤلاء يقومون باستخدامه لتغيير قيمة عملاتهم الخاصة . أو على الأقل لمحاولة فعل ذلك . يتم ذلك من خلال استخدام احتياطياتهم . دوافعهم ليست هي تحقيق الربح ولكن التأثير على السوق فهم يريدون ان تكون قيمة عملتهم المحلية محققة لمصالحهم .

وسطاء الفوركس هم المجموعة الخامسة والأخيرة من العناصر المشاركة في سوق الفوركس . هؤلاء هم من يتولون تسهيل التجارة ولكن دون ان يشاركوا في المعاملات . عادة يتقاضون رسوم مقابل خدماتهم والتي غالبا ما تكون في شكل عمولات . غالبا ننظر لهؤلاء على أنهم وسطاء للمتداولون الكبار

host
10-21-2014, 03:06
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

YMTMAX
10-23-2014, 00:52
ليس المهم أن تكون المعلومات جديدة أو قديمة
الأهم هو أن نسأل أنفسنا هل استفدنا مما هو
قديم ؟ وهل سنركز جل أهتمامنا على ما هو
جديد ؟ عموما معلومات رائعة ومشكور على ما قدمت ..

محمد السيد محمد
10-23-2014, 02:38
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

a7med84
10-23-2014, 08:20
شكرا لك اخى الكريم وموضوع موفق جدا ان شاء الله لان هو جانب

من السوق من الجيد فهمه ايضا والله المستعان وبالتوفيق

moamen mostafa shaker
10-23-2014, 14:25
اخي الكريم اعتقد وفي وجهة نظري الشخصية ان وسطاء التداول الكبار وهم شركات الوساطة هم اكثر المتعاملين مع الفوركس ربحية حيث ان مسبهم وان اتسم بانة ضئيل الا انة مع ضخامة تعاملهم في العملة وثبات العمولة فان المكسب يكون ضخم جدا

ibrahim forex
10-23-2014, 18:07
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكورا اخى الكريم على هذا المجهود الرائع وموضوعك المميز
واتمنى ان الجميع يستفيدون منه وانتظر من حضرتك المزيد من المواضيع

ahmedibrahim258259
10-23-2014, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن المجموعات الفاعلة في الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

antonioforex
10-23-2014, 18:53
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح الجهات التي تعمل في الفوركس لان البنوك المركزية و الشركات
الاستثمارية الكبيرة هي التي لديها اكبر السيولة في السوق.

balou
10-23-2014, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جيد و مفيد
يستحق اشادة
و متابعة اخي و جب فهم سوق بطريقة فريدة

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

elkalaby
10-23-2014, 19:12
اخى الكريم
اشكرك لعرضك للمجموعات الفاعله فى الفوركس
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
http://www.muslmah.net/imgpost/11/dadb7ebf19eeca0371a7bc2f6504f40a.jpg

snnaky
01-05-2016, 21:54
شكرا على الموضوع القيم اخى وهذا بالفعل ما يحدث فى سوق ما يسمى بالفوركس ولهذا لان كل من ذكرتهم حضرتك هم من المشاركين بسوق الفوركس فهم ايضا من المؤثرين فى ما يحدث داخل السوق ولهذا لا تغفل ابدا المؤثرين من اصحاب القرارات المؤثرة زى البنوك المركزية والمؤسسات المالية التى تصدر المعلومات والتبوءات وهم ايضا فئة مستفيدة

hamadaelkomy
04-02-2016, 18:20
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع

lacaravanne
04-02-2016, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله

halaelsaid
04-03-2016, 09:22
السلام عليكم ورحمة الله انا اشكرك على هذه المعلومات المفيدة لى كمبتداه
اول مرة اعرف عن هذه المجموعات الفعالة واهميتها نرجو المزيد من هذه
المعلومات القيمة

aymansaleh
04-03-2016, 10:56
الاخ الكريم, اذن المشاركون في تجارة العملات او في سوق الفوركس بمعنى اصح هم اولا البنوك المركزيه والبنوك التجاريه الكبرى|, الشركات لضخمه, رجال الاعمال والمستثمرين وصناديق التحوط واخيرا اي شخص لديه انترنت وكمبيوتر
تقبل مروري

djabalitahar
04-03-2016, 11:11
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

halaelsaid
04-03-2016, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله شكرا على هذا الشرح المفيد والرائع
وتوضيح المجموعات الفعالة في الفوركس لتيسير على المشتركين

gara77
04-25-2016, 02:09
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
المجموعات الفاعله في الفوركس
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري