PDA

View Full Version : الحاجة إلى سوق العملات

haffoudhi
10-10-2014, 09:47
الحاجة إلى سوق العملات

العملات عنصر رئيسي في أي نشاط استثماري، وهذا هو ما أَسْهَم في كَوْن سوق العملات أكبر الأسواق المالية، وكَوْنه لا يقارن بأي من الأسواق الأخرى كأسواق الأسهم والسندات وغيرها.

ولا يلعب تبادل العملات دورًا في الانشطة الاستثمارية فقط، ولكن أيضًا يظهر جليًا في الحياة الطبيعية للأفراد، فعلى سبيل المثال عند احتياج مستهلك سعودي لدواء يصنع في الولايات المتحدة الأميركية ، فإنه يقوم بشراء هذا الدواء بالدولار الأميركي، أي أنه يقوم باستبدال الريال السعودي بالدولار الأميركي حتى يتمكن من شراء الدواء.

وكذلك إذا وجدنا سائحًا ألمانيًا يقوم بزيارة الولايات المتحدة فإنه يستبدل اليورو بالدولار الأميركي حتى يستطيع شراء احتياجاته أثناء رحلته وأيضًا شركة الاستيراد الأمريكية التي تستورد بضائعها من اليابان فتستبدل الدولار الأميركي بالين الياباني حتى تتمكن من الشراء.

وتنطبق نفس العلاقة على ملايين الشركات الكبرى والبنوك الاستثمارية التي تتعامل مع العملات بشكل دائم، وهو ما أضاف لسوق العملات بريقه وقوته لأهمية العملات وعدم إمكانية الاستغناء عنها أو عن عمليات تبادلها.

ولكي يمكننا معرفة أفضلية سوق العملات على ما سواه من الأسواق يمكن أن نضع هذه المقارنة البسيطة نصب أعيننا، فنسأل:

هل من الأفضل للمستثمر أن يستثمر أمواله في الدولار الأمريكي أم في شركة جوجل؟!

أو هل من الأفضل أن يستثمر أمواله في النفط أم في الدولار الكندي الذي يعد أحد أكبر مصادر النفط وصاحب الاقتصاد المستقر؟!

بالطبع الاختيار الصحيح سيصب دائمًا في مصلحة العملات، فالشركات يمكن أن تفلس أو تتعرض لأزمات مالية وانهيارات مفاجئة ومشاكل أخرى كثيرة، وعلى الجانب الآخر تتحرك السلع بعنف، فعلى سبيل المثال تحرك النفط من حوالي 150 دولار إلى 40 دولار للبرميل في غضون شهور قليلة، وذلك على عكس العملات التي يعد أقصى تحرك يومي لها في حدود 1% - 2% على أقصى تقدير، وبالتالي تعد أكثر الأسواق استقرارًا وأمنًا.

|

host
10-21-2014, 03:01
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

YMTMAX
10-23-2014, 01:27
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

a7med84
10-23-2014, 08:33
شكرا لك اخى الكرم على هذا الموضوع والسوق فى لفوركس

مختلف ويحتاج ال دراسه ومتابعه وده شئ اكيد والله المستعان وبالتوفيق للجميع

moamen mostafa shaker
10-23-2014, 14:27
اخي الكريم ينبغي معرفة ان سوق الفوركس اخطر من كل هؤلاء لانني عندما اضارب بمبلغ موجود تحت يدي كاملا فان نتسبة المخاطرة تكون ضفر في المائة اما اذا تم استخدام رافعة مالية عالية فان الخطورة تكون كبيرة جدا جدا متقبل مروري

thabt
10-23-2014, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي طبعا الفوركس يعد من اخطر اوه اخطر الاسواق على الاطلاق خاصة على الشركات الكبرى بسبب تحركه العنيف جدا

hakim1
10-23-2014, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل معك حق في ذلك فالمتاجرة في العملة افضل الا نه كذلك سوق يحتاج الى دراسة وخبرة لانه لا يخلو من الخسارة الفادحة

ibrahim forex
10-23-2014, 17:55
بسم لله الرحمن الرحيم
التجارة فى الفوركس من اخطر التجارة الموجودة فى العالم وسوق العملات مهم
جدا بالنسلة لكل الشركات واذا دخلت الصفقة برافعة مالية كبيرة يكون الخطر اكبر
تقبل مرورى

antonioforex
10-23-2014, 18:54
السلام عليكم
طبعا اخي سوق العملات مهم جدا في الاقتصاد لدلك فالتطور الدي تعرفه الدول يساعدها
في تحسين ظروف معيشتها و اتمنى لك التوفيق.

ahmedibrahim258259
10-23-2014, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

move
12-29-2014, 23:12
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

madmax07
07-01-2015, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الحاجة إلى سوق العملات واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-01-2015, 18:45
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

zouhairz
07-01-2015, 21:55
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته

شكرااااا ه جزيلاااااا اااااخي

almared13
07-02-2015, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة