PDA

View Full Version : ماذا نعني بمصطلح بترودولار ؟

hicham9000
10-10-2014, 13:50
هو مصطلح يطلق على قيمة الدولار الذي تجنيه الدولة مقابل مبيعاتها من النفط، ويعرف أيضاً بأنه العلاقة بين قيمة النفط وقيمة الدولار في فترة زمنية معينة، وقد استخدم هذا المصطلح لأول مرة في عام 1973 من قبل أستاذ الاقتصاد في جامعة واشنطن المصري ابراهيم عويس بسبب الحاجة إلى استخدام مصطلح يصف عملية استخدام الدولار كعملة احتياط من ناتج مبيعات النفط

ashrafshawky
10-10-2014, 13:52
مشكور اخى الكريم على المعلومة واعتقد ان المصطلح يشرح نفسة كما ننتظر المزيد ممن المعومات الهامة والمفيدة وبالتوفيق للجميع

modeasden
10-10-2014, 13:57
اشكرك على هذة المعلومة القيمة وننتظر المزيد من ابداعك وفقك الله ومن تقدم الى تقدم بأذن الله وتقبل مرورى

host
10-21-2014, 02:36
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

Azeddinovic
10-21-2014, 23:55
السلام بالنسبة للمبتدئين في هدا المجال لا تتسرعوا في اخد القرار و حاولو
ان تتحكموا في راسمالكم اعتمدوا على الميتايدر من اجل اكتساب الخبرةو التحلي

a7med84
10-22-2014, 08:58
والله اخى الكريم ليس لى خبره فى التعامل مع النفط فى التداول

بس هو واضح انه زى الازواج او شئ من هذا القبيل والله المستعان

seif1987tt
10-27-2014, 22:52
معلومة جديدة ولاول مرة اسمع بيها على كل الاحوال
شكرا لك اخي الغالي على المعلومة

nuclear2010
10-27-2014, 23:34
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى لتوضيحك مصطلح البترودولار
ودى اول مره اسمع عن هذا المصطلح لك جزيل الشكر ياخى
تقبل تحياتى

YMTMAX
10-30-2014, 12:34
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا
المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء
الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله
عنا كل خير ..‏

antonioforex
01-20-2015, 21:28
السلام عليكم
مشكور اخي على شرح هدا المصطلح و توضيح فائدته في سوق العملات لانه من الجيد لنا تعلمه
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام.

mhtab
01-20-2015, 21:54
إختلفت الشمس والقمر وجاءني يختصمان
أيهما الأجمل والأحلى بينهما الإثنــــــــــان
فقلت لهم حبيبتي أجمل منكم يا إخوان
فقالوا هاتي صفها لنا ايها الأب الولهان
فقلت لهم خذوا مني الدليل والبرهــــــان
هي كالزنبقة بين أزهار الأقحــــــــــــوان
هي حقا أميرة في أي زمان ومكـــــــان
ريحانة عطرها المسك والزعفــــــــران
تتجلى فيها بدائع صنع الرحمــــــــــان
لو رآها المجنون لشفي من مس الجان
لو رآها الأعمى لأبصر سحرها الفتان
لو رآها الأبكم لإنفكت منه عقدة اللسان
وألف فيها أبيات الشعر الحســـــــــان
لو رآها المريض اليائس التعبــــــــان
لنشط من مرضه كأنه الحصــــــــان
أظن أنه لا يوجد منها إثنـــــــــــان
لا في مملكة الإنس ولا الجــــــــآن
يقهر سحرها سحر الألـــــــــــــوان
هي كوكب دري وسط الأكـــــــوان
حسنها يتخطى حدود الأزمـــــــــان
ملاك يعيش وسط بني الإنســـــــان
يخطف نورها العقول والأذهــــــان
قبلتها أطيب من عسل الرمــــــــان
إبتسامتها تجلوا عن القلوب الأحزان
ضحكتها ترسم أعذب الألحـــــــــــان
شعرها طويل كأشجار السنديــــــــان
فمها كحبة اللؤلؤ الذهبية الألـــــوان
وجنتيها ورديتان كأنهما زهرة اقحوان
بصريح العبارة ومختصر الكلام والبيان
هي أجمل من الزمرد والزبرجد والمرجان
بل هي أجمل من الشمس والقمر ولو يجتمعان

madmax07
07-03-2015, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك ماذا نعني بمصطلح بترودولار واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-03-2015, 22:46
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص مصطلح بترودولار وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

hanyeldeeb
07-03-2015, 22:49
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الوضوح وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع بكل بساطه وفهم

goodman2
07-03-2015, 23:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلةمة في غاية الاهمية وهي اضافة جديدة في الرصيد المعرفي تشكر علية ونتمنى المزيد من هذه المواضيع المفيدة جداً
تقبل مروري مع التحية والتقدير والحترام

majedmmmm
07-03-2015, 23:53
التداول والمتاجرة في سوق العملات[عدل]

يتم شراء وبيع العملات المختلفة بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بأزدواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي أو أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. ويعتبر التداول في العملات أربح من التجارة في البورصات.

حركة الأسهم في سوق تداول العملات 1988-2007، بوحدات مليار دولار أمريكي.
وتقوم أسعار العملات بالتغيرات الكبيرة المتعددة مما يساعد للقيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد. من المعروف انه تقوم الانخفاضات بالتأثير الكبير علي الأسواق المالية مما قد يؤدي إلي انهيار الأسهم أو السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الأمريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر العملة الثانية ولا يوجد إي انهيار مثل أسواق الأسهم أو السندات.

يجمع سوق الفوركس أربع أسواق إقليمية: ألاسترالية وألآسيوية وألأوربية وألأمريكية. وتستمر عمليات المتاجرة فيه كل أيام العمل ويغلق السوق يومي السبت والأحد، ويعمل السوق علي مدار الساعة أي 24 ساعة في اليوم. ويلاحظ هدوء نسبي من الساعة 20:00 وحتى 01:00 بتوقيت غرينتش، ويعزي ذلك لإغلاق بورصة نيويورك في الثامنة مساءُ وبدء بورصة طوكيو العمل في الواحدة صباحاُ. ومع دخول التكنلوجيا وشبكة الإنترنت أصبح ممكنا استخدام فتح الحسابات والمتاجرة في الأسواق الدولية مع شركات وبنوك لم تذهب إليها حتى في كل بلدان العالم منها لندن وهون كونج والإمارات ودبي.

من أهم مميزات المتاجرة في سوق الفوركس بالإضافة لتقلباته السريعة هو المتاجرة بالهامش أو مايعرف Margin trade. ان هذه التجارة تتعامل بما يسمى (التجارة بالهامش) أي أنك تحجز مبلغا ضئيلا من حسابك (1000 دولار) مقابل شراء (100000) دولار وتسمى وحدة الشراء (لوت) وتربح أو تخسر حسب حركة العملة أو السلعة أو المعدن الذي اشتريته أو بعته وهذا النوع من المتاجرة (ولو يبدو بسيطا) هو من أربح أنواع المتاجرة حيث يمكنك كسب ربح كبير خلال ثواني معدودة نتيجة خبر اقتصادي أو رفع وتنزيل سعر فائدة أو كارثة طبيعية أو مسببات أخرى اقتصادية وغيرها.

ومن الخصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من أن هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم أن الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق الفوركس يختلف عن سوق الأسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما إذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط أن عملة أخرى صارت اقوي – مثالا لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة أشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة لعشرات في المائة. بالرغم من ذلك لم يحدث انهيار للسوق واستمرت المعاملات كالعادة، في هذا ينحصر ثبات سوق العملات وما يرتبط به من عمل. وذلك لأن العملة تعتبر بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها أو بيعها في كل الأوقات.

---------- Post added at 08:53 PM ---------- Previous post was at 08:30 PM ----------

تحليلات شركة forexyard تجدد يوميا وتشمل تحليلات العملات والسلع. تقدم التحليلات للتاجر نظرة عميقة على السوق وتشمل تحليل اخباري للأسواق (تحليل ماكرو)كما وتشمل تحليل فني على الرسوم البيانية. تشمل التحليلات اليومية الاخبار والجدول الاقتصادي العالمي. كما وتشمل التحليلات اتجاهات السوق على العملات والمعادن والمزيد من ادوات التحليل الفني والخباري.

ahmedibrahim258259
07-04-2015, 00:01
بسم الله الرحمن الرحيم انا اول مرة اعرف عن البترودولار مشكور اخي الكريم على تعريفه جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

hhpr1212
07-04-2015, 02:09
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

adiil
07-04-2015, 15:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص مصطلح البترودولار و نحن جد ممتينن لك و جزاك الله
كل خير من هذا السوق

harimeche
07-04-2015, 20:03
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركـــــاته

بــــــارك الله فيك أخـــي هـــــــشـــــام على تعريف لمصطلح

بيترودولار وعلى الطرح المفيد

-----

تحياااااااتي وبالتوفيق للجميع

omarx150
07-04-2015, 23:10
ماذا-نعني-بمصطلح-بترودولار-
مـشـكـوور اخــى عـلـى مـوضـوع ""
واتـمـنـى لـك الـتـوفـيـق والـاربــاح الـوفـيـره وانـتــظـر الـمـزيـد مــن مـواضـيـعـك
وجعله الله فـى مـيزان حـسنـاتــك وانـشـــاء الـلـه يـفـيـد الجمـيع
وجــزاكـم الـلـه خـيـر

halabcoo
07-04-2015, 23:16
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته.
اخي الغالي اشكرك على هذا الموضوع الرائع واتمنى التوفيق للجمييييييييييييييع ياااااااااااااارب

ebrahemsobhe
07-05-2015, 09:34
إذا لم يقم المستثمرون بإستخدام إشارات فوركس المجانية، فإن عليهم حرفياً الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر لمدة 24 ساعة في اليوم، و هم يراقبون و يحللون و يشترون و يبيعون. الفائدة الكبرى من وراء إستخدام إشارات فوركس المجانية هو أنه و بناءاً على ما يحدده المستثمر ، يتم توفير الإشارات و التنبيهات للمستثمر بشكل يمكنه من إتخاذ القرارت عند الحاجة.

الصعلوك
07-05-2015, 11:16
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

hhpr1212
07-05-2015, 21:08
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى لتوضيحك مصطلح البترودولارشكرا لك اخي الغالي على المعلومة
ودى اول مره اسمع عن هذا المصطلح لك جزيل الشكر ياخى
تقبل تحياتى

kimo1
07-07-2015, 08:25
البيترودولار مصلح يخص البيترول و علاقته بالدولار الامريكي لان البيترول في علاقة مباشرة بالتوازي مع اسعار الدولار عكس الذهب تماما و الله المستعمان

الصعلوك
07-07-2015, 10:39
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

bahoma310
07-14-2015, 03:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم اخي هدا منطقي فالنفط يباع بعملة الدولار
مشكووور تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء الجدد انشاء الله

rachedcom
07-14-2015, 16:18
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الوضوح وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع بكل بساطه وفهم

katreenaziz
01-21-2016, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على شرح هذا المصطلح وانا اول مرة اسمع عن مصطلح البترودولار وانا ارى ان الموضوع مفيد اتمنى لك التوفيق وفى انتظار المزيد