PDA

View Full Version : هل تدريب الفوركس ضروري قبل احترافه؟ أم لا؟

hicham9000
10-10-2014, 14:01
هل تتوفر لك خبرة بسيطة في عالم البورصة؟ والتي قد تتساءل بناء عليها..هل المزيد من التدريب على تداول العملات ضروري بالفعل لتصبح متداول عملات ناجح؟ ألا يمثلان ذات الموضوع ?

فأنت مخطئ ! في حال كنت تفكر بهذه الطريقة. اذ أن هنالك الكثير من الاختلافات بين كل من سوق تداول العملات و سوق الأسهم, و في حال لم تكن على معرفة تامة بالفروق بينهما، قد يؤدي بك الأمر الى اتخاذ قرارات تداول باهظة بينما تشق طريقك بالمحاولة و الخطأ. ما هي الفروق الأكثر أهمية بين كل من السوقين و التي يجب أن تكون على دراية بها ؟

1. المواد المطروحة للتداول: عندما تقوم بتداول الأسهم، فانك تتعامل مع حصص لسهم معين. و لكن عندما تتداول عملات فانك في الواقع تتعامل مع عملتين لمزيد من المعلومات حول ازواج من العملات.

و يتضمن هذا النوع من التبادل شراء كمية معينة و بيع المكافئ لعملة أخرى. و ان أسهل طريقة لفهم الموضوع هي بالنظر اليه كالتالي. على فرض أنك تتداول الزوج التالي usd/eur أو عملتي الدولار و اليورو. حتى تقوم بافتتاح التداول فان عليك أن تشتري 10,000 يورو, و بالطبع سوف تدفع قيمتها باستخدام الكمية المكافئة من الدولار الأمريكي. و عندما يكون معدل التبادل في مصلحتك, فانك عندها سوف تقوم ببيع اليورو و الحصول على الدولار خاصتك, مع بعض الربح، أو هكذا نأمل.

استفد من توقعات واخبار المحللين من توقع اليورو لنهاية 2012

2. تداول العملات أقل تعقيدا من الأسهم. بينما تتواجد لديك الكثير من الأسهم و التي من الممكن تداولها على منصات و في محطات تداول مختلفة, يوجد فقط حفنة من الأنواع الرئيسية للعملات الموجودة ة التي يتم تداولها في أغلب أسواق العملات و تتضمن تلك الدولار الأمريكي, الجنيه الاسترليني, اليورو, الين الياباني, الدولار الكندي, و الفرنك السويسري. و تقسم هذه العملات الى أزواج كالتالي usd/cad , eur/usd و gbp/usd و تشكل هذه الأزواج ما نسبته 90% مما يتم تبادله في السوق. و يأتي درس الفوركس الجيد ليعرفك على أنواع العملات الموجودة و كيفية تداولها بالطريقة المثلى.. كمية الرفعة المتوفرة. بينما قد يستفيد المتداولون في سوقي العملات و البورصة من قيمة الرفعة لدى الوسطاء خاصتهم, فان باستطاعة متداولي العملات أن يتمتعوا بما قيمته 400:1 على هامش الايداع الأولي.

بينما يطلب من متداول الأسهم أن يتوافر لديه في حسابه قيمة بحد أدنى قبل أن يستطيع الاستفادة من هذه الرفعة. و يعني هذا أن ايداعاً قيمته الأولية 1,000 $ يمكنك من تداول ما تصل قيمته الى 400,000 $ من العملات.و لكن, الاستفادة من هكذا رفعة قد يجعلك عرضة لدرجة عالية من المخاطرة اذ أنك سوف تصبح عرضة لاستدعاء الهامش في حال خسرت الكثير من المال و يتم الغاء حسابك بناء على ذلك. تستطيع سوق تداول العملات أن تعلمك كيفية الاستفادة من الرفعة بشكل فعال في تداولات مربحة لك.

4. تعلم الطريقة الصحيحة لتداول العملات . نظراً لوجود قوى مختلفة تتحكم في سوقي تداول الأسهم و العملات, يجب عليك أن تقوم بنحت استرتيجياتك بالاعتماد على ذلك.

فبينما تتأثر قيمة الأسهم في سوق الأسهم بالمشاعر السائدة , فان أسعار صرف العملات تتأثر بشكل أكبر بالتطورات الاقتصادية و السياسية. و سوف يساعدك تدريب فوركس على التعرف على أفضل الاستراتيجيات التي ستثمر لك عن تداولات رابحة.

بامكانك الان الاشتراك بحساب فوركس تجريبي لتجرب كل شيء تعلمته في عالم الفوركس قبل الخوض بحساب فوركس حقيقي .

matmour16
10-10-2014, 14:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخي لهذه النصائح القيمة على الفوركس
اتمنى لكم التوفيق جميعا ...

ashrafshawky
10-10-2014, 14:30
اخى الفاضصل اعتقد انة لابد من الاهتمام بالتعلم والتدريب قبل القدوم على التداول الحقيقى وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

محمد السيد محمد
10-10-2014, 16:19
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

mdt123
10-10-2014, 16:36
بسم الله الرحمن الرحيم اخواني الاعزاء السلام عليكم انه من المهم جدا ان يكون مستخدم الفوركس ملم الما جيد بطريقة التعامل مع الفوركس لما فيه من مصطلحات و اساليب ربح لن يعرفها الا بالبحث عنها حتى يستفيد اكبر استفاده من الفوركس و لعل من اسهل طرق الاحتراف هي اليوتيوب و مافيه من فيديوهات تعليم و احتراف الفوركس

a7med84
10-10-2014, 22:00
طبعا الفوركس سوق يتادج الى الممارسه والحساب التجريبى هام فى هذا الامر

والاهم هو ان يكن هناك معرفه ان التعامل مع التجريبى كمان يختلف عن الحقيقى والله يوفق

YMTMAX
10-11-2014, 01:36
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص
مبتدئ في عالم الفوركس ..

dalirap
10-11-2014, 02:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
طبعا التدريب أهم شيئء ، وهل من المعقول دخول السوق دون دراية ودون تدريب ؟ طبعا التدريب ضروري

payoneer
10-11-2014, 02:10
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسسنت على ابدااعك في الموضوع

medo2013
10-11-2014, 02:49
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ان تدريب الفوركس والتدريب على الربح وتفهم ما معنى فورك ومعنى ترند طبعا دة بيديك خبرة شوية بالفوركس وكمان بيخليك لك خبرة الى جانب االفوركس واحترافة دة بيكمل باقى الخبرة

payoneer
10-11-2014, 03:24
بسم الله الرحمن الرحيم
ضروري جدا ولاتدخل وانت لاتعرف شي بالفوريكس لانك ستندم

محمد عز الدين عيد خضري
10-11-2014, 03:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي مقالتك الرائعه والاكثر من ممتازة انتظر منك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

ProForex
10-11-2014, 11:36
نعم أخي الكريم لابد من التدريب والممارسة قبل أن تخوض في التداول الحقيقي لأن الفوركس تجارة صعبة وخطيرة يمكن أن تخسر مبالغ كبيرة

YMTMAX
10-12-2014, 00:17
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..

---------- Post added at 09:17 PM ---------- Previous post was at 09:14 PM ----------

مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد ..

host
10-18-2014, 02:41
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

snnaky
12-20-2015, 22:57
الحكاية مش بالفوركس فقط
احنا لية مش قادرين نعرف ان الفوركس كتجارة هو مثل اى تجارة وكمعلومة وعلم مثل اى علم
يعنى انت اذا اردت ان تقود سيارة هل يمكنك ان تجلس على مقعد القيادة بدون ان تتعلم كيف تقود وكيف تكون القيادة ومتى تستخدم وكيف الفرامل ومتى تقوم بالغيارات من درجة واحد الى الرابع او الخامس مثلا
لايمكن لأى انسان ان يمارس امر قبل العلم بة وان حدث مضطرا الية فسوف تكون العواقل وخيمة وهذا يكون ضرب من الحظ

heroo252
12-20-2015, 23:04
انتا عشان تحترف مجال زى الفوركس لازم تجرب وتتعلم
وتمر بمراحل تدريب كبيره اهمها مرحلة الحساب التجريبى
لازم تقضى فيه وقت كبير فى التعلم

Ghizlan
12-21-2015, 12:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على توضيحك لنا لاهمية التدريب قبل الدخول الى السوق و بالفعل التعلم و التدرب مهم جدا قبل فتح الحساب الحقيق
في السوق و بالتوفيق للجميع

yousse
01-05-2016, 00:59
أصل الإحتراف هو التدريب على المتاجرة ودلك يأتي بعد الدراسة وتعلم أساس المتجر ومحاولة تبيقهة في التجريبي فمن التدريب ستبدأ التدريب والدراسة يحترف الفوريكس

douerapark
01-05-2016, 01:33
مشكور اخي العزيز على توضيحك لنا لاهمية التدريب قبل الدخول الى السوق و بالفعل التعلم و التدرب مهم جدا قبل فتح الحساب الحقيق
في السوق و بالتوفيق للجميع...................................... .................................................. .............

---------- Post added at 11:33 PM ---------- Previous post was at 11:30 PM ----------

في السوق و بالتوفيق للجميع...................................... .................................................. .....

csebai12
01-05-2016, 01:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من اكبر النعم في هذا السوق هو ان شركات الوساطة تمكننا من الحصةل على حسابات تجريبية

aymansaleh
01-05-2016, 08:22
الاخ الكريم, ان التدريب على تداول الفوركس هو امر ضروري جدا ومؤثر على اكتساب الخبره في التداول بدون خسارة اموال حقيقيه, فتح حساب تجريبي وتطبيق كل ماتعلمناه وتطبيق الاستراتيجيه التي تم تبنيها
تقبل مروري

OsamaNasser
01-05-2016, 13:37
اشكرا اخي الكريم علي طرحك لهذا الموضوع
يجب ان يتعلم ان مبتدي في مجال الفوركس ان هذا المجال به نسبه خطوره عاليه
ويجب علي المتداول اكتساب الخبره الكافيه للتداول بحساب تجريبي قبل البدي باستخدام اموال حقيقيه في التداول والا ستكون النهايه غير مرضيه

Buthainah
01-05-2016, 13:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
سوق الفوركس بالطبع يحتاج للتدريب ومعرفه مصطلحاته قبل الخوض فيه..
شكرا عالطرح..

mahmoud atya
01-05-2016, 14:14
السلام عليكم انا فعلا استفد جدا بس عايز افهم. انا لسه جديد. في الفوركس وعايز اعرف اكتر. معلومات لان الصراحه المعلومات كتير وعايز افهم اهم الحاجات في التداول

Buthainah
01-05-2016, 14:24
السلام عليكممم.. شكرا لك علئ هذه المعلومات المفيده..
فعلا السوق يحتاج الي تدريب ودرايه قبل الخوض فيه.. شكرا لك

mahmoud atya
01-05-2016, 14:34
السلام عليكم انا محمود وعايز افهم ايه الفرق بين العملتي وعايز افهم لزم يكون عمله اكبر من عمله ولا مش ضروري لا طبعا المضاربه عمله في عمله صح وشكرا بجد عل. الكلام

yasshalamadrid
01-05-2016, 14:34
تسلم على الطرح المفيد
هذا الموضوع مميز حقا . ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس . نقص المعرفة مشكلة كبيرة . لدلك مثل هده المواضيع لها اهمية كبيرة جدا
نتمنى للجميع الافضل

mahmoud atya
01-05-2016, 14:43
شكرا ليك علي النصيحه بس عايز افهم تنصحني اتعلم ايه وفين عشان الصراحه كل حد اعرفه بيكبر في الموضوع مش عيزني اتعلم فنا عايز اتعلم واعرف. لان انا بحب الشغل ده جدا

aligharbi316
01-05-2016, 14:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا بكم
اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخي لهذه النصائح
القيمة على الفوركس اتمنى لكم
التوفيق جميعا ...

mmaty
01-05-2016, 16:10
تجارة الفوركس افضل من تجارة الاسهم فى البورصة المحلية ولها ميزات كثيرة لكن ما يجعل الناس تعتقد انها اكثر خطورة هو
حجم ما يمكن ان تخسره فى صفقة واحدة ولكن هذا بسبب الرافعة المالية ويمكنك ان تقلل الرافعة المالية الى الحد الذى تتحمله

reboot
01-05-2016, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بي معكم في فوركس العرب والله هذا منتدى رائع
طبعا اخي اكتساب الخبرة يأتي من التدريب حتى تحترف ان شاء الله

harimeche
01-05-2016, 20:52
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله

التعلم اولا لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر يعني قرائة سطحية عامة

تم ندخل إلى تطبيق النضريات مثل نضرية داو .... في الديمو وبعد

مدة قد تتجاوز الخمس سنوات ستجد نفسك إحترفت المجال

تحيااااتي وبالتوفيق