PDA

View Full Version : 4 طرق توقع اسعار العملات – فوركس

hicham9000
10-10-2014, 14:25
طرق لتوقع اسعار العملات – فوركس أربع طرق للتنبأ بأسعار تبادل العملة ,محاولة التنبأ بأسعار تبادل العملة بالنسبة للكثير من التجار هو تصرف عديم الجدوى وذلك لأن أسعارها تتحدد بعوامل خارج سيطرة التاجر. من جهة اخرى يحاول البعض النظر الى اتجاهات الأسعار التي تشير الى صفقات مربحة. فهناك بعض الطرق التي يثق فيها التجار. لا تضمن هذه الطرق ان تقدم اسعار التبادل بالضبط ولكنها تشير الى تحركات الاسعار المفيدة في اتخاذ القرارات المتعلقة بالصفقات. إليك بعض الطرق التي بإمكانك تجربتها. ولاحظ بأن هذه الطرق لا تستخدم لوحدها ولكنها مرتبطة بتقنيات اخرى تساعدعلى جعل الصورة أكثر دقة ووضوحا.

قبل البدء في خوض هذا الموضوع تأكد من انك تطبق هذه النظريات في حساب فوركس تجريبي وقم بانشاء تجربتك الخاصة , واستراتيجيتك في تداول الفوركس حيث ان توقع اسعار العملات ليس بالامر السهل

لذلك ننصحك عزيزي القارئ بقراءة المواضيع التالية:

ما هي اهمية اخبار الفوركس واخبار الاقتصاد في العملات
تعرف على وسيط ECN وماذا تعني كلمة ECN

نظرية معادل القوة الشرائية في توقع اسعار العملات ( purchasing power Parity) توضح هذه النظرية في الاقتصاد أن على المنتجات المتشابهة في الدول المختلفة أن تحمل نفس الأسعار تقريبا. فإذا لم تحمل نفس سعر البيع فإن اسعار تبادل العملة ستتكيف لتعوض التغير في الأسعار بسبب التضخم. فإذا كان من المتوقع على سبيل المثال أن ترتفع الأسعار بنسبة 5% خلال السنة في فرنسا في حين ارتفعت الأسعار في ايطاليا بنسبة 3% خلال نفس الفترة, هذا يعني أن معدل التضخم سيتفاوت بين الدولتين بنسبة 2%. والذي يعني أن الأسعار في فرنسا يجب أن تنخفض بنسبة 2% لجعل الاسعار متساوية نسبيا. بإمكانك ان تستخدم صيغة حسابية معينة لتقرب سعر التبادل في الدولتين.

مؤشر القوة الاقتصادية النسبية في توقع اسعار العملات(Relative Economic Strength Index) بما أن اسعار تبادل العملات تشير الى صحة الإقتصاد, يحاول هذا المؤشر أن يتنبأ بأسعار التبادل عن طريق البحث عن كل الطرق التي من شأنها أن تجذب المستثمرين. فمثلا, اذا كان الإقتصاد في حالة نموفي دولة معينة أو عندما تكون اسعار الفوائد مرتفعة, سيشجع هذا المستثمرين على جلب أموالهم لهذه الدولة على أمل الاستفادة من هذه الفرص لتحقيق الربح. فعندما يرتفع الإستثمار في الدولة سيخلق هذا طلب على العملة المحلية مما يؤدي الى ارتفاع سعر التبادل. تعطيك هذه الطريقة فكرة عما اذا كان سعرعملة معينة سيرتفع او ينخفض بالإضافة الى قوة حركتها.لاقتصاد القياسي في توقع اسعار العملات: تتضمن هذه الطريقة النظر إلى العوامل المختلفة التي تؤثر في سعر التبادل كنسبة الفائدة والناتج الإجمالي المحلي. ثم تقوم بخلق نموذج حسابي الذي من شأنه التنبأ بسعر التبادل خلال السنة القادمة. تتطلب هذه الطريقة عمل مكثف بالإضافة الى معرفة بالعمل والعمليات الحسابية المعقدة. ولكن عندما تنشأ النموذج بإمكانك استخدمه للقيام بالتنبأ ويمكنك أيضا تبديل المتغيرات واستخدامه للحصول على توقعات أخرى.

التسلسل الزمني (Time series) في توقع اسعار العملات النظرية وراء هذه الطريقة هي أن بالإمكان استخدام تحركات الأسعار الماضية للحصول على توقعات مستقبلية. كل ما عليك فعله هو النظر إلى التسلسل الزمني لسعر التبادل لعملة معينة وبناء نموذج توقع مبني عليها.

a7med84
10-10-2014, 22:02
شكرا لك اخى الكريم وعموما فى هذا السوةق كل متاجر وله الاسلوب الفنى اللى يتعامل به مع السوق

مهم جدا ان يكون ده معروف والله يوفقك والله المستعان

ProForex
10-11-2014, 12:32
موضوع ممتاز ومهم أخي الكريم حول كيفية توقع الاسعار وهدا يأتي عن طريق التعلم والدراسة وإيجاد استراتيجية جيدة للمتاجرة

ahmedibrahim258259
10-11-2014, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن طرق توقع اسعار العملات جزاك الله خير
تقبل مروري

haffoudhi
10-11-2014, 15:19
مشاركات طيبه ومفيده وثريه لا تخلو من الاضافة الايجابيه التي عودتنا بها وفقك الله لنشرالمعلومة البناءة التي نبحث عنها ونستفيد منها

YMTMAX
10-11-2014, 23:09
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص
مبتدئ في عالم الفوركس ..

صلاح123
10-11-2014, 23:18
مرحبا بك اخى الكريم بدايتا بارك الله فيك على هدا الاداء الطيب
وعلى هدا الموضوع اخى الكريم وانا اوشاركك الرائى فى هده الطرق الاربعة
واحسنت فى الشرح شكرا لك
وتقبل تحياتى استفدت من كتيرااا

donmed
10-15-2014, 23:27
افكار رائعة اخي شكرا على المجهود
هل هده المعطيات كافية للتوقعات ؟ ام فقط يستحسن الا خد بها بعين العتبار ؟

randa
10-16-2014, 01:31
اى مبتدئ لازم يعرف ان فى مفاهيم اساسيه ومعلومات عامه لازم يكون عارفها عشان يفهم الفوركس
وانواع تحليل السوق لتوقع اتجاه السعر مختلفه ومتعدده
بس مش بالضروره تتقنها كلها
ممكن تكتفى بطريقة تحليل واحده

azzam1000
10-16-2014, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذه النصائح الرائعة لكل متداولى الفوركس ولكن لسه مبتدأ بالفوركس والمؤشرات بالنسبة لى مشوار لسه بدرى عليه واتمنى لك التوفيق

feras abo dimmu
10-16-2014, 04:59
على الرغم من طول الموضوع نسبياً إلا أنه بصراحة يشدك لمجرد ان تقرأ منه سطرين لا اكثر الموضوع بتقييمي الشخصي خمسة نجوم بارك الله في جهودك الساعية إلى نشر الفائدة بين إخوانك واصدقائك في المنتدى
وما طرحته حضرتك في الموضوع سيكون معين للكثير بإذن الله في تداوله العملات الف شكر مرةً ثانية والسلام :accute:

جوهراني
10-16-2014, 05:25
شكرا لك اخى

كل متاجر وله الاسلوب الفن وكما قلت أنت سابقاً أسعارها تتحدد بعوامل خارج سيطرة التاجر

واتمنى لك التوفيق

mahmoud sheded
10-16-2014, 11:03
معلومات رائعة ومفيدة بارك الله فيك
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

gehad87
12-24-2014, 22:33
الموضوع منقول ومنقول غلط كمان يا جماعة القسم هنا قسم تعليمي
يعني موجه للمبتدئين ولمساعدتهم لكن طريقة الموضوعات اللي بالشكل ده الهدف منها
تشتيت وتنفير المبتدئين

jasonKBX
12-24-2014, 22:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز علي هذا الموضوع الهام
و أرجو أن تعم الفائدة للجميع
و شكرا

saiddeco
01-16-2015, 01:31
سبام عليكم و رحمة الله على الجميع بالنسبة للمقالة و عن الكلام في كيفية معرفة السعر فهحدا مهم و يجعل الاغلبية يعرفون كيف يدخلون في الصفقات و كيفية البدئ فيه و شكرا

hpacer
01-16-2015, 05:03
معلومات رائعة ومفيدة بارك الله فيك
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح
والتوفيق , والربح الوفير

antonioforex
01-16-2015, 17:47
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح طريقة توقع سعر العملات و كيف يتم العمل فيها و اتمنى
ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى اخي الكريم سلام.

ahmed mohsen92
01-16-2015, 18:02
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

baite
01-16-2015, 18:52
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

mohamed.atef
04-01-2015, 04:34
اى مبتدئ لازم يعرف ان فى مفاهيم اساسيه ومعلومات عامه لازم يكون عارفها عشان يفهم الفوركس
وانواع تحليل السوق لتوقع اتجاه السعر مختلفه ومتعدده
بس مش بالضروره تتقنها كلها ممكن تكتفى بطريقة تحليل واحده

Bouani
04-01-2015, 16:03
السلام عليكم و رحمة المولى عز و جل
مشكور أخي الكريم على التوضيح و التفسير و يا ريت لو الأمر كان بتلك البساطة
فالسعر عنيد للغاية و محظوظ من يستطيع التوقع الفعلي باتجاهه
تقبل مروري أخي الغالي

bilelchelseano
04-01-2015, 18:44
حسنا اخي معومة جيدة سأضعها في حصبان
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

ibrahim forex
05-27-2015, 01:55
مشكور اخى الكريم على هذه النصائح الرائعة لكل متداولى الفوركس ولكن لسه مبتدأ بالفوركس والمؤشرات بالنسبة لى مشوار لسه بدرى عليه واتمنى لك التوفيق

MadridistaArmy10
05-27-2015, 01:56
.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على هذا الموضوع المفيد اخوانى الكرام فى انتظار المزيد من هذه المواضيع المفيدة والغنية بالمعلومات

ملاك الروح
05-27-2015, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على الطرح القيم حيث يمكن التوقع للاسعار من خلال متابعه الاسعار وماتابعه حركة السوق والاخبار والتحليلات الفنية
اتمنى لك دوام التوفيق

مامون سباعنة
05-27-2015, 02:12
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على شرحك لافضل الطرق لتحليل حركة الاسعاار في السووق ... اشكرك اخي
املا التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري

ابراهيم حمادة
05-27-2015, 02:24
مشكور اخى الكريم بارك الله فيــك على الطرح وعلى الموضوع وننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات ﻭﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ

hamdochi
05-27-2015, 11:43
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الموضوع منقول ومنقول غلط كمان يا جماعة القسم
هنا قسم تعليمي يعني موجه للمبتدئين ولمساعدتهم لكن طريقة الموضوعات اللي بالشكل ده الهدف منها
تشتيت وتنفير المبتدئين تقبل مروري و احترامي الكبيرين

choomido
11-08-2015, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

basim
11-08-2015, 19:48
السلام عليكم جميعا
موضوع جيد ومعلومات مفيدة حول الطرق التي يتبعها التاجر او المستثمر للتنبؤ
في حركة الاسعار وهي عموما مجموعة من العوامل الاقتصادية التي ذكرتها في مقالك
ولكني ارى العرض والطلب من اهم هذه العوامل على الاطلاق

محمد السيد
11-08-2015, 22:08
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص طرق توقع اسعار العملات وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

abdougagi33
11-15-2015, 01:33
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص 4 طرق توقع اسعار العملات
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
الى فرصة اخرى ان شاء الله

mahdinaat
11-15-2015, 01:35
لسلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على شرحك لافضل الطرق لتحليل حركة الاسعاار في السووق ... اشكرك اخي
املا التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري

نادر صباح الدين
11-15-2015, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة القيمة، لا شك في أن عملية التنبؤ بأسعار العملات هو سر العمل في الفوركس، وإذا ما تمكن أحدهم من لتبنؤ بشكل صحيح فلا شك في أن فرص ربحه ستكون مضاعفة، غير أن عملية التنبؤ ليست بالأمر اليسير، ويجتهد المحللون في تقديم هذه التنبؤات على شكل توصيات تصيب أحيانا، وتفشل أحيانا أخرى، والله الموفق على كل حال.

snnaky
03-29-2016, 23:51
هو حضرتك اتكلمت عن حاجة فى العنوان وداخل محتوى الموضوع انت بتكتب حاجات تانية يا اخى وواضح انك حاجة من اتنين اما انك مش مركز فى الموضوع بتاعك وعشان كدة انت توهت منة واحنا توهنا معاك فية او ان حضرتك بتنقل نقل بدون فهم لما تنقلة وتختصر منة بنظام الأقتصاص ومن هنا يكون الموضوع بدون اى صلة بعضة ببعض

ahmed humedat
05-15-2016, 18:21
مرحبا بك اخى الكريم بدايتا بارك الله فيك على هدا الاداء الطيب
وعلى هدا الموضوع اخى الكريم وانا اوشاركك الرائى فى هده الطرق الاربعة
واحسنت فى الشرح شكرا لك
وتقبل تحياتى استفدت من كتيرااا

ihebrabaoui
05-15-2016, 18:23
السلام عليكم أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع

ninou77
05-17-2016, 17:00
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
4 طرق توقع اسعار العملات – فوركس
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

TGOD
06-07-2016, 18:05
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص
تقبل مرووري

badr achkaif
06-07-2016, 18:07
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أصدقائي الأعزاء
أتمنى أن أستطيع تطبق هته المعلومات و أختار صفقاة ناجحة بهته المعلومات

mourada
06-07-2016, 18:42
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا للطرق المثلى لتوقع اسعار العملات و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

badr achkaif
06-07-2016, 18:43
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أحبابي في الله
وجدة في هذا الموضوع عدة أمور لم أكن على علم بها حثى الأن شكرا لك على ذلك

rawan shaban
06-07-2016, 18:49
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

badr achkaif
06-07-2016, 18:50
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته جميعا أعضاء منتدى الفركس العرب
موضوع مهم للمبتدئين و المحترفين يجب الإنتباه إليه جيدا من أجل الإستفادة شكرا

FOREX7
06-07-2016, 21:01
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

rawan shaban
06-07-2016, 21:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

badr achkaif
06-07-2016, 22:17
أسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخوتي الأعضاء الأعزاء
شرح مبسط رائع و جميل أتمنى أن يستفيد من جميع الأعضاء الكرام بتوفيق للجميع

mansour2010
06-07-2016, 22:44
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هده الطرق لتوقع الاسعار
لتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

csebai12
06-08-2016, 02:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكر اخي عى الموضوع
مهم جدا ان نكون عارفين لهذه المعلومات كي نزيد فوة التحليل لدينا

yousse
06-08-2016, 14:50
الطرق التي يفعلها الأدكياء لوكي يتأصعو أن أين أسيذب السعر أنهم يعفنكيف يحللون بالشكل القيد والمطلوب حدة هو أهم عمر الدي يجب أتخدة بأعين العتبار

xmenflis1
07-02-2016, 08:51
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

wentwor
07-02-2016, 15:39
السلام عليكم و رحمة الله
اخي للاسف لم افهم موضوعك هل هده مئشرات يجب العمل بها و الموضوع ليس له اي علاقة بالعنوان 4 طرق لنوقع اسعار العملات المرجو ايضاح أكثر و شكرا

sob81
07-02-2016, 15:49
4 طرق توقع اسعار العملات موضوع جيد ومهم لكل متاجر فى عملية التوقع لحركة السعر الى اين تتجه ونشكرك اخى
على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع

islammowafy
07-02-2016, 16:12
مشاركة رائعة
إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكر عليه اخي الكريم.......
دمت رائع الطرح وافر العطاء
أكاليل الزهر أنثرها في صفحتك
مع خالص تحياتى وفائق تقديري

xmenflis1
07-20-2016, 12:40
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

meno2015r222
07-23-2016, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى على هذا الموضوع
والذى ايتفدنا منة جميعنا

mohamed helmy
07-23-2016, 01:09
السلام عليكم سيدى العزيز استفيد منك كثيرا ومن معلوماتك الشيقه ووالقيمه شخص محترم :( اشكرك جزيلا على تعبك من اجل توصيل المعلومات المفيده لنا منك الاستمرار لتعم الافاده للجميع .. ورمضانك كريم وعلى الجميع ان شاء الله

bakdz
07-23-2016, 12:15
الســـلام عليكم ورحــمة الله تعالى و بــركاته
مشكوور أخي الكريـم على طرح هذه المعلومات القيمة و كما أن التحليل الفني مهم جدا أيضا و يعتبر من أهم الطرق لتوقع حركة أسعار العملات .

محمد ابوغزاله
07-23-2016, 12:46
أهلا بكافة أعضاء هذا المنتدى المتميز
مشكور على طرحك هذه المعلومة يا أخي الفاضل
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله .

riadhdidi
07-23-2016, 12:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركته
أشكرك على هذا الموضوع الجيد و المتميز
استفيد منك كثيرا ومن معلوماتك الشيقه
بتوفيق للجميع

analyst
07-23-2016, 15:35
اخالفك الرأي اخي الكريم الكلام هذا صدر عن البعض فعلا لكن لا اظن انه دقيق . الكثيرون قالوا ان السوق لا يمكن التنبأ به بواسطة طرق التحليل لكن لماذا الاسعار تحترف التحليل ؟ ولماذا نجح الكثيرون باستخدام هذه الاساليب ؟

imamix
07-23-2016, 16:14
بسم اللهالرحمن الرحيم مرحبا بكل أعضاء المنتدى الكرام
مشاركات طيبه ومفيده وثريه لا تخلو من الاضافة الايجابيه التي عودتنا بها وفقك الله لنشرالمعلومة البناءة التي نبحث عنها ونستفيد منها تقبلو مني كل الاحترام و التقدير

sob81
07-23-2016, 17:04
4 طرق لتوقع اسعار العملات موضوع مهم اخى على اساسة يتم المتاجرة وهى عملية التوقع ويجب ان يكون التاجر
قادر على هذا التوقع بطريقة جيدة