PDA

View Full Version : اختيار الوقت المناسب للمتاجرة في سوق تداول العملات

hicham9000
10-10-2014, 15:29
otc

ان تداول otc (دون الحاجة للوصول الفيزيائي) في سوق تداول العملات الفوركس يتيح فرصة لتسهيل الاستثمار. ان التعرف على ازواج العملات الستة الرئيسية وتحليلها تبدو مهمة سهلة بالمقارنة مع التعرف على عشرات الآلاف من الأسهم والسندات وتحليلهم. ان تجارة الفوركس ليست عبارة عن دراسة تحركات كل عملة مقابل الدولار كما يعتقد الكثيرين، فيجب على المستثمر معرفة متى سيصل السوق الى زخم التحرك، لأن هذا هو المفتاح لكي لا تقع في الانتكاسات المفاجئة وخصوصا اذا كنت تستخدم رافعات كبيرة كرافعة 100:1.

قد يبدو ان تحديد أوقات التجارة على المدى القريب عملية غير منطقية، والحقيقة أن كل فترة في الاربعة وعشرين ساعة تستوعب ثلاثة اسوق تجارية إقليمية، في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة.هناك ثلاثة اوقات رئيسية تتحرك فيها العملات الرئيسية بشكل مثير للاهتمام، وتقدم هذه الاوقات قدرة على تحريك الأسعار مع زخم. وهم 2:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة edt حيث تظهر مؤشرات العقود الآجلة للسندات الالمانية الجارية، وبين ساعتي 6:00-07:00 edt حيث تظهر مثتبات الذهب/نفط في لندن ومعدلات ليبور، و11:00 edt حيث يتم إغلاق السوق الأوروبية. وبالاضافة الى وقع العودة من الغداء في اليابان بين edt 23:00 منتصف الليل، وإغلاق الأسواق في نايمكس edt 14:30 في المساء هي ايضا اوقات أخرى تتحرك الأسعار بشكل كبير.

في نهاية جلسة الولايات المتحدة ستجد ان النمط السائد في أسواق آسيا هو محاولة عكس اتجاه جلسة الولايات المتحدة، على الرغم من عدم وجود حجم تداول يسمح لهذا وبالتالي وفي وقت قريب تبدا الازواج في البحث والتمسك بمستويات الدعم. اما الأسواق الأوروبية فهي تميل إلى التحرك في نفس اتجاه التجارة الآسيوية، ومن ثم تقوم حركة العقود الاجلة في شيكاغو بمحاولة عكس الاتجاهات مرة أخرى لكي تتوافق مع اتجاهات الاغلاق في جلسة الولايات المتحدة، وتتم اعادة البلورة بالتناسب مع ظهور مثبتات لندن ما بين الساعة الخامسة والسادسة بتوقيت شرق الولايات المتحدة،.

وتميل مثبتات لندن إلى اجبار العقود الاجلة في شيكاغو على إعادة التنظيم في تمام 06:00 بعد تحديث قيم النفط، والذهب، وأسعار الفائدة على القروض، وبشكل افتراضي يميل للتأثير ايضا على قيمة عملة الدولار الأمريكي. من النادر بالنسبة لعملة الولايات المتحدة الا تتراجع وتعكس اتجاهها كل صباح، وخاصة إذا حصل تحرك كبير في تجارة النقد الاجنبى بين عشية وضحاها.

ان تجار الفوركس حقا بحاجة الى معرفة ما يجري من عمليات وتقنيات تقلب الاسعار، وبالتالي يكونوا على استعداد لركوب الزخم في الوقت الذي يستمر فيه، وللحد من التعرض للأمور التي تسبب الخسارة على المدى القريب. في ساحة تجارة النقد الاجنبي هناك أشياء مختلفة للبحث عنها اكثر بكثير من عالم الاستثمار في الأسهم والسندات.

ان ختام الجلسة الأوروبية ونايمكس (edt pm 11:00 و 2.30 edt pm) هي اوقات يجب عليك الابتعاد عن طريقها، لأنه وفي ذلك الحين، ربما تكشف أسواق الأسهم الاتجاه الذي تريد الذهاب اليه، وبشكل افتراضي ستقوم بإرسال الدولار في الاتجاه المعاكس تماما. ان التجار الذين يبحثون فقط عن التحركات خارج اوقات 02:00، 06:00، 11:00، 02:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، يتساءلون مع انفسهم لماذا اشتريت على علو هذا اليوم الذي انعكس فجأة.

وهذا هو السبب في التقلب الشديد على المدى القريب، وهكذا تسير الامور وستبقى حتى نرى تمدد علامات الناتج المحلي الإجمالي بشكل واضح وعلى مستوى العالم. وعلى الأقل حتى تبدأ أسعار الفائدة في الارتفاع على الصعيد العالمي، ويأخذ التوسع الاقتصادي مكانه. ستسيطر الفروق في سعر الفائدة على تقييم أزواج العملات، بدرجة كبيرة جدا.

host
10-21-2014, 03:48
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
10-21-2014, 07:02
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الهام جدا

واعتقد مع الوقت هتعرف على حسب الزوج وطريقتك فى المتاجره ا الاوقات يكون مناسب لك

abusmra
10-21-2014, 07:24
شكرا جزيلا لك يا اخى على هذه المشاركة والموضوع الفعال وياريت تفيدنا اكتر وتعرفنا اكتر عن هذه المؤشرات وهل هى بتتحمل على الشارت؟

YMTMAX
10-25-2014, 14:00
جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك
جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر
منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد
من مواضيعك الجميع ..

moamen mostafa shaker
10-25-2014, 23:44
اخي الكريم اعتقد ان البورصات اثناء فتحها تاثر علي اسعار العملة ارتفاعا وانخفاضا وذلك بالنسبة للعملة المحلية او عن طريق غير مباشر عن طريق العملات بطريقة غير مباشرة ارتفاعا وانخفاضا مشكور علي هذا الموضوع وتقبل مروري

antonioforex
10-27-2014, 13:06
السلام عليكم
بالفعل اخي يجب ان نعمل في القوت الدي يساعدنا في السوق كي نستطيع دخول صفقات
جيدة و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الكريم.

cut
12-24-2014, 05:12
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

Mr now
12-24-2014, 07:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور على الموضوع المفيد للاعضاء الكرام
انا ممتن للغاية كوني قرات ما جاء في هدا الموضوع
شرح مميز للغاية
ارجو الاستفادة

adil17
12-24-2014, 10:35
اسللام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات القيمة و المميزة التي قدمتها لنا و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

thabt
12-24-2014, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي موضوع رائع جدا بصراحة لان اختيار الوقت المناسب للتجارة يحتاج الى دراية بمثل هذه المواضيع

forim12
12-25-2014, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي الكريم على الموضوع القيم الدي طرحته لنا فيمكن فيجب دائما أن نحدد متى ندخل السوق وحتى متى نخرج منه وبالتوفيق للجميع

ibrtaha
12-25-2014, 01:53
موضوع مهم جدا ومفيد قوى بس ممكن ياريت تحولنا الاوقات دى لاوقات البلاد العربيه لاني حاولت كدا مرة بصراحه ومعرفتش بيحصل غلط بردو فى الميعاد تبقى خدمتنى فعلا حدمه كبيره اوى او حتى يتعمل موضوع يخدم الاعضاء كلهم

mazouz
12-25-2014, 03:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

beshoy barakat
04-14-2015, 11:50
اخي الكريم شكرا على الموضوع القيم و على المعلومات الرائعة و القيمة التي قدمتها و على المعلومات و الصور التي قدمتها للشرح، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء اللهوننتظر منك المزيد

Doodysamsom
04-14-2015, 13:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوووووووع هام جداااااااااا....
لان اختيار الوقت المناسب من اهم الطرق والاساليب التى يجب الالتزام بها.

tipou
04-14-2015, 14:53
معلومات رائعة، موضووووع قيم و مهم و موفق و مفيد...
بوركت جهودك
تحياتي و مودتي و تقديري الكبير
كلمات رائعة جزاك الله ألف خير

ahmedibrahim258259
04-14-2015, 15:38
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع بس ياريت موش تكرر مواضيعك لعدم المخالفة
تقبل مروري اخي الغالي

eragon
04-14-2015, 15:55
الوقت المناسب للمتاجر بيعتمد علي الزوج اللي هتتاجر فيه لو افترضنا مثلا انك عايز تتاجر في زوج اليورو دولار
فبالطبع تحتاج الي المتاجره وقت السيوله وتحركات السوق وذلك يكون من الساعه 8 صباحا بتوقيت مصر وحتي الساعه 6 بتوقيت مصر

waelmma
04-14-2015, 16:21
:);):( واختيار الوقت المناسب اخى الكريم هو من اهم صفات التاجر الشاطر
واذا عرفت تختار الوقت المناسب يبقى عرفت ازاى تتاجر ;)

ibrahim forex
05-31-2015, 00:30
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الهام جدا

واعتقد مع الوقت هتعرف على حسب الزوج وطريقتك فى المتاجره ا الاوقات يكون مناسب لك

Koumedaym
05-31-2015, 23:09
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
اختيار الوقت المناسب للمتاجرة في سوق تداول العملات

Wassa04
05-31-2015, 23:50
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

samyalkenawi
11-11-2015, 23:47
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

---------- Post added at 08:47 PM ---------- Previous post was at 08:44 PM ----------

$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

احمد محسن
11-11-2015, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمنى لك التوفيق ومزيد من الارباح

asdaln
11-12-2015, 00:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا للك على هذا اختيار الوقت المناسب موضوع جميل وشيق
ونامل ان نراك بمواضيع جديدة ومفيدة
لنر منك كل جديد تفيد به الاخوة

alizert2015
01-18-2016, 00:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذى الموضوع حول اختيار الوقت المناسب للمتاجرة في سوق تداول العملات
و الذي يعتبر اساسيا من حيت السيولة و تحقيق الارباح
دمتم في امان الله اخي

snnaky
05-08-2016, 20:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة

drsafaseefo
05-08-2016, 21:16
بالفعل هناك اوقات محددة يكون فيها السوق في اتجاه التحليل الفني الصحيح والدقيق وبعد دراسة بسيطة رأيت أنه يوميا يكون السوق في اتجاه ممتاز بعد افتتاح السوق يوميا بحوالي 3 ساعات
أي حوالي الساعة الثالثة فجرا بتوقيت مصر
على العموم هناك المزيد من الأسرار التي لم أعلمها بعد عن سوق الفوركس
شكرا لك أخي وأتمنى لك التوفيق وللأخوة الكرام

nasseralkhbeer
05-08-2016, 23:04
جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك
جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر
منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد
من مواضيعك الجميع ..

mourada
05-09-2016, 09:53
مشكو راخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المميز حول اهمية اختيار الوقت المناسب للمتاجرة و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق