PDA

View Full Version : الشروط النفسيه للتاجر المحترف

haffoudhi
10-10-2014, 16:17
التاجر المحترف الشروط النفسية الواجب توفرها في شخصيته، من ضمنها الإصرار على خطة اثناء التداول، وتحليل الخرائط مع التفكير الصحيح. وذلك لأن العقل والجسم متصلان ولهما تأثير مشترك كبير، فمن الضروري لك ان تتأكد من وصول جسمك الى قمة مستواه، وكذلك عقلك.
يبدأ التاجر يومه مع وجبة فطور صحية، حيث يستيقظ مبكرا، ويبدأ معه روتين التداول الخاص به مع بداية كل يوم. ينظم التجار نفسه للتداول كما تفعل الشركات، فالتاجر لا يستثمر امواله بشكل عشوائي أو يترك أي مجال للصدفة، بحيث تكون جميع خطواته مدروسة بمنتهى الدقة.
وهناك جزء آخر مهم من الروتين اليومي لكل تاجر محترف وهو ممارسة الرياضة. حيث نلاحظ أن التجار المؤيدين لممارسة الرياضة كأول نشاط صباحي، يرون في ممارستها الوسيلة الرائعة لكي يتدفق الأوكسجين إلى الدماغ والجسم وبالتالي الحصول على شعور افضل اثناء القيام بالأنشطة اليومية الاخرى. حيث تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم تعمل ادمغتهم بكفاءة وفعالية اكثر من الناس الذين لا ينخرطون في النشاط البدني.

محمد السيد محمد
10-10-2014, 17:53
ههههههههههههههههههههههه .. ما من شك في ان كلامك كله مضبوط الافطار والرياضة
ذكرتني بايام زمان .. طيب انت ايه رايك في واحد اول ما بيصحى من النوم قبل مابيغسل وشه او يحط لقمة في بقه
يفتح الجهاز ويقعد يبصل له وهو فاتح بقه بالساعات.. هههه .. دا واحد تاني مش انا هههههه

en9med7at
10-10-2014, 18:57
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على النصيحة التي قدمتهان و هي بالفعل قوية و يمكن أن تحقق الكثير إ نشاء الله، أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرم، بالتفويق لك و للجميع

tazdayte
10-10-2014, 20:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكووور على المعلومات القيمة اخي الفاضل ,أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرم :bravo:
بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله
تقبل مروري جزاك الله خيرا

YMTMAX
10-11-2014, 04:40
مشكور يا غالي على هذه المشاركة الرائعة
و أتمنى التوفيق لك ولكل أعضاء المنتدى الكرام
ونرجو منك تقديم المزيد من هذه المشاركات
المتميزة والتي سيستفيد منها الكثير ..

ProForex
10-11-2014, 11:18
بالفعل أخي الكريم العامل النفسي مهم جدا في الفوركس لابد من الانتباه له والتركيز على العامل النفسي في التداول بالعملات

a7med84
10-11-2014, 20:05
الفوركس سوق فى المقام الاول هو نفسى مهم جدا فهم هذا الامر

والتدرب والثقه فى التعامل معه والتغلب على هذا العامل السلبى

بشير حمدان
10-11-2014, 20:10
السلام عليكم
والله وانا بقرا الموضوع كده حسيت بتفائل صحيان بدرى وفطار صحيح وممارسه رياضه على الصبح ايه يا عم الحلاوه دى . سعيد والله بالموضوع

---------- Post added at 05:10 PM ---------- Previous post was at 05:09 PM ----------

السلام عليكم
والله وانا بقرا الموضوع كده حسيت بتفائل صحيان بدرى وفطار صحيح وممارسه رياضه على الصبح ايه يا عم الحلاوه دى . سعيد والله بالموضوع

randa
10-11-2014, 20:35
الوضع النفسى فى الفوركس مهم جدا وبياثر بشكل سلبى لو معندكش سيطره على مشاعرك
لذلك لازم تكون متاكد قبل التداول انك مستعد نفسيا للسوق للحفاظ على اموالك

محمد عز الدين عيد خضري
10-11-2014, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
ان من اهم الاشياء التي تكون عند التاجر الشاطر هي الثبات الانفعالي وعدم التوتر
اتمني لك التوفيق
تحياتي

xdorex
01-27-2015, 16:35
المتاجره في سوق الفوركس تحتاج الى الكثير من الجهد والعمل ومتابعة الاخبار والكثير من الامور وايضا نفسية المتداول
لابد من ان تكون مرتاحه نوعا ما... شكرا لك على الموضوع

mery20
01-28-2015, 03:09
بسم الله الرحمن الرحيم .. اخي الكريم ... هذا الموضوع ممتاز جدا افادني كتير .. نقوم لك بكل الشكر .... كل الشكر اليك اخي الكريم .. السلام علييييييييييييييييييييييي ييكم ورحمه اله وبركاته اخي الكريم ..... ننتظر منك كل جديد في القريب العاجل تقبل مروري

antonioforex
01-28-2015, 17:08
السلام عليكم
نعم اخي العامل النفسي مهم جدا في هدا المجال و لابد و ان نعرف كيف نتحكم به كي نستطيع
تحقيق نتائج ايجابية في عملنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

bahoma31
01-29-2015, 01:57
سلمت يمنآكـ على مآحملتهـ لنآ
موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ
كلمآتـ كآنت ,, وسوف تزآل بآلقلبـ ,,
يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحتي لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,,
ولاتحرمينامن جديدكـ ,,,, لآعدمتي ,,, ولآهنتي

Wassa04
01-29-2015, 03:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم هناك امور نفسية يجب التقيد
بها دائما في التداول بالتوفيق لك تقبل مروري

van
03-23-2015, 03:32
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

mohamedhassn
03-26-2015, 17:02
أولا التقة في النفس التعامل مع المكسب و الخسارة بنفس الطريقة الخبرة ... صحيح مواصفات التاجر المحترف هو الثقه في النفس وعدم التسرع في اتخاذ قراراته ولكن هناك

chennana
03-26-2015, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل يوجد شروط نفسية يجبب ان تتوفر في الشخص قبل الدخول الى المنصة و بدء التداول
ينصح بها لكل مبتدئ حتى لا تتاثر نفسيته نتيجة امو ر خارجيته على صفقاته

ibrahim forex
05-16-2015, 17:26
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على النصيحة التي قدمتهان و هي بالفعل قوية و يمكن أن تحقق الكثير إ نشاء الله، أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرم، بالتفويق لك و للجميع

ملاك الروح
05-16-2015, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك على موضوع الشروط النفسية - حيث تعد العوامل النفسية من اهم العوامل في كافة المجالات ولا تنحصر على الفوركس
اتمنى لك التوفيق

amr222
10-30-2015, 16:40
لســـــــلام عليكم ورحمة الله

يبقى على حسب الفريم اللي أنت شغال عليه

هدا داخل في إدارة الوقت إن كنت تعمل على فريم

صغير قد تنتضر ساعات وإن كنت تعمل على فريم كبير

يمكن أن تنتضر أسبوع إلى شهر لكن الأهداف تبقى أكبر

---------- Post added at 01:40 PM ---------- Previous post was at 01:16 PM ----------

لســـــــلام عليكم ورحمة الله

يبقى على حسب الفريم اللي أنت شغال عليه

هدا داخل في إدارة الوقت إن كنت تعمل على فريم

صغير قد تنتضر ساعات وإن كنت تعمل على فريم كبير

يمكن أن تنتضر أسبوع إلى شهر لكن الأهداف تبقى أكبر