PDA

View Full Version : الكوارث الطبيعية والفوركس

haffoudhi
10-10-2014, 16:26
كل من تابع الاخبار الاقتصادية في شهر ايار مارس لعام 2013 شاهد الجفاف الكبير الذي لم يحصل في نيوزيلندا منذ ثلاثين عاما والذي كلف الدولة حوالي 2 مليار نيوزيلاندي اي ما يقارب 1.7مليار دولار. حيث حصل الجفاف في اراضي الجزيرة الشمالية مما هدد تقديرات النمو الاقتصادي. وقد خفض خبراء الاقتصاد في بنك نيوزيلندا التوقعات للنمو الاقتصادي في النصف الأول من العام إلى 1.1 في المئة من 1.3 في المئة بسبب الجفاف. وهنا نرى مدى تأثير الجفاف على اقتصاديات البلدان، وبالتالي على عملة تلك البلد، وكنتيجة يصحبه تأثير مباشر وغير مباشر على سوق تجارة العملات.

en9med7at
10-10-2014, 19:27
أشـــگـــــرگ على الـمـــوضــــوع الـمـفـيـــــــد غــالـيــتي
سلمــتــي وسلمـــــــت أنـامـلـــگ على الـطـــرح
ويعـطـيــــڪ ربـي ألف ألف عــااافــيــــــہ
لا تـحـرمـيـنــــا مــن جــديــدگ و أجـمــل مـــواضـيـعــــگِ
لكِ مني أجـمـل تـحــيــــہ معـطــره بالـــورد
ودي وعـطـــر ردي لگِ ..~

Rika
10-10-2014, 19:36
السلام عليكم
ممكن مساعدة ...ربما الأمر بسيط لكنني عندما اطلع على الاخبار الاقتضادية لا اجيد استخلاص شيء منها، فما النتائج الصادرة عن هذه الأخبار وكيف تأثيرها على السوق وما هو المدى الزمني الذي تستغرقه ومنه متى يجي بدء التداول انطلاقا من هذا الخبر ؟؟؟ اسئلة كثيرة اعجز عن ايجاد حلول لها
اذا ممكن يساعدني احد يبعثلي رسالة عالخاص

ProForex
10-11-2014, 13:01
بالفعل أخي الكريم الكوارث الطبيعية تؤثر بشكل كبير على العملة التي تحدث فيها الكارثة بالسلبية وهبوط حاد للعملة بسبب الظروف الناتجة عن هده الكارثة

haffoudhi
10-11-2014, 14:07
السلام عليكم
ممكن مساعدة ...ربما الأمر بسيط لكنني عندما اطلع على الاخبار الاقتضادية لا اجيد استخلاص شيء منها، فما النتائج الصادرة عن هذه الأخبار وكيف تأثيرها على السوق وما هو المدى الزمني الذي تستغرقه ومنه متى يجي بدء التداول انطلاقا من هذا الخبر ؟؟؟ اسئلة كثيرة اعجز عن ايجاد حلول لها
اذا ممكن يساعدني احد يبعثلي رسالة عالخاص
اولا عليك معرفة درجة تأثير الخبر هل هي هي قويه او متوسطه او ضعيفه ثم تعريفين كيف يمنكن للتأثير ان يكون بعد صدور البيان فمثلا معدل البطاله في امريكا اذا جاء مرتفعا بالنسبة للمعدل اللي قبله يعني ان البطاله زادت فالدوله تسارع الى ضخ الااموال للتغلب على هذا العجز وبالتالي الدولار يهبط في السوق مثلا في زوج اليورو دولار نجد فرص لشراء اليورو مقابل الدولار واذا ما انخفض معدل البطاله فالدولار سيرتفع وبالتالي في مثالنا السابق نبيع اليورو المقابل للدولار وانصحك اختاه بان لا تجازفي بالتداول على الاخبار لانها افلستني عديد المرات حتى تتمكني جيدا من معرفة كل الاخبار ودرجة تأثيرها ومواعيد صدورها الى غير ذالك وانا في الخدمه في اي تساؤل .

a7med84
10-11-2014, 19:51
الفوركس كعلم او مجال يتأثر بالاحداث الاقتصاديه والسياسيه الكبيره

وايضا الاحداث اللى هى زى الكوارث الطبيعيه اكيد والله يوفقك والله المستعان

randa
10-11-2014, 21:39
بالتاكيد اى حدث طبيعى او غير طبيعى هياثر على اقتصاد الدوله هياثر على سعر العمله
العمله مرتبطه بشكل اساسى بالوضع الاقتصادى للدوله لذلك بتتاثر باى احداث مشابهه لكدا

YMTMAX
09-26-2015, 10:19
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس ..

*

adel25
09-29-2015, 00:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع القيم حول الكوارث الطبيعية والفوركس . و الشرح المميز و البسيط بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

Heba17
09-29-2015, 14:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
خبر جديد وفعلا الكوراث الطبيعية الفجائية تسبب فى خسائر فادحة
للبلد نفسها وما يتصل بها لذا ظهرت اهمية الاخبار الاقتصادية

maha elsayed
09-29-2015, 16:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته طبعا هناك علاقه وثيقة بين الكوارث
الطبيعيخه والتداول من خلاله عموما تقبل تحياتى يا ريييييييييييييت

troybradbit1
09-29-2015, 16:35
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن الكوارث الطبيعية والفوركس
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

محمد السيد
10-06-2015, 21:36
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

omnia33
10-06-2015, 22:44
....... بسم الله الرحمن الرحيم....

...... موضوع رائع وجميل ومفيد جدا جدا لكل من يقراه رائع جدا أخي الكريم وننتظر منك المزيد والمزيد من المواضيع المفيدة......

.... بارك الله فيك......

marwanadam
10-06-2015, 22:47
الاوضاع الاقتصادية لكى بلد ترتبط بكل الامور التى توجد فى اى بلد لكى يجب ان تكون مدرك هدا الامور
وقبل الدخول فى اى صفقة لدى اى عملة ان تعرف الامور التى تركز عليه هده العملة
وبتوفيق

ESS19s
10-06-2015, 22:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
للكوارث الطبيعية تاثير كبير من خلال الاخبار الاقتصادية و منها تتاثر اسعار العملات بالسلب
فهي تمنع الاستثمار

omerhomsy
10-19-2015, 18:05
برائي ان هذا الموضوع جيد ولكن مختصر اي ينقصه بعد التوضيح لانه من الطبيعي حصول الكوارث
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

xmenflis1
10-20-2015, 06:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على طرح موضوع
الفوركس كعلم او مجال يتأثر بالاحداث الاقتصاديه والسياسيه الكبيره
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

doctor14a
10-20-2015, 10:22
بسم الله الرحمن الرحيم
بمعلومة كهذه أرى أن سعر الدولار النيوزيلاندي يسنخفض و بحدة لأان التكاليف تجاوزت 2 ملاير دولار
شكرا على المعلومة المقدمة

aymansaleh
10-20-2015, 10:25
الاخ العزيز حفوظي, بالطبع للكوارث الطبيعيه مثل الزلازل والجفاف الذي ذكرته والفيضانات والسيول وماإلى ذلك من وارث طبيعيه لها تأثيرها المباشر على اقتصاد الدوله المنكوبه وبالتالي على سعر عملتها الوطنيه
تقبل مروري

zakija
03-31-2016, 20:45
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين بارك الله فيك وجزاك الله خيرا بالتوفيق للجميع
:peace:
:peace::peace:
:peace::peace::peace:

yousse
03-31-2016, 20:57
الفوريت الطبيعية والفوركس أضن أن هناك علاقة بينyhmaa لأنها الكورية تضخl مع فئة التحليل الأساي وتلك الأمور هدا ما أضن اتمنى أن تسعد الإخوان على فهم التحليل الأساسي

الاصيل
03-31-2016, 21:01
الكوارث الطبيعيه يعتبر اهم محرك لسوق الفوركس ولكن حركته تكون قوية جدا بدرجة انه لا يستطيع احد الا القليل من اغتنام مثل هه الفرص
وهذه الكوارث ممكن ترفع اناس مبتدئين الى السماء وممكن تخفض اكبر الخبراء الى الارض
تمنياتى لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام بالتوفيق و النجاح

mohamed mano
03-31-2016, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هذا الموضوع رائعةوبالتاكيد اى حث طبيعل او غير طبيعى لازم ياثر على اقتصاد الدولة ... تبقل مرورى اخى الكريم

mhmd.hmdy
03-31-2016, 21:29
اى كوارث لو طبيعيه او من صنع البششر مثل الحروب مثلا
بتقلب اسعار العملاتوالفوركس ووقتها بيلجا الكل لملازات امنه قد تكون دهب او شىء اخر

elm3lem
03-31-2016, 21:32
اى خطر على التجارة عموما هو مؤثر طبيعى على تجارة العملات حيث يتراجع المستثمرون عن تعاملاتهم حتي تهدأ الامور
في تلك البلد التي حدثت فيها المشكلة
شكرا لك اخي

gara77
04-27-2016, 13:58
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
الكوارث الطبيعية والفوركس
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري