PDA

View Full Version : قبل ان تدخل الفوركس اعرف نفسك

haffoudhi
10-10-2014, 16:41
أعرف نفسك. وافهم احتياجاتك.
لجعل التداول اكثر امتاعا، يجب عليك أولا معرفة وتقديم نفسك. فهذه هي الخطوة الأولى لتحقيق الوعي الذاتي وهو التأكد من قدرتك على تحمل المخاطرة في رأس المال في تجارة العملات، وهذا يعني أنه يجب عليك أن تتعلم كيف تحلل أهدافك المالية بعناية للمشاركة في تجارة الفوركس.

cut
12-24-2014, 00:51
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

a7med84
12-25-2014, 22:50
بالفعل ده امر مهم جدا واتفق معاك فيه وده لان السوق نفسى بالدرجه الاولى فى التعامل معه

وده بيكون ؤثر جدا فى هذا السوق والله المستعان

hany90
12-25-2014, 23:03
السلام عليكم
كلام مهم وجيد هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة والجمال

فوركسوريا
12-25-2014, 23:13
بالفعل هذا امر مهم جدا واوافقك الرأي فيه لان السوق نفسى بالدرجه الاولى فى التعامل معه وهذا بيكون مؤثر جدا فى هذا السوق والله المستعان

thegh0st
12-25-2014, 23:22
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع جميل حتي اني قرات في احد المواقع انو ممنوع دخول الاشخاص الذين تفوق اعمارهم ال 50 او ال 45 سنة على ما اذكر لان الازمات اللتي سيمرون بها في هذا المجال قد لا تتحملها قلوبهم وهذا ما يساهم في الاصابة بالنوبات القلبية لذلك يجب على الترايد ان يتمتع بقلب قوي و يدخل المتاجرة باموال يمكنه ان يخصرها دون ان تؤثر على حياته بشكل كبير اي انه لا يمكنك مثلا ان تقترض اموال للتداول بها لانك معرض لخصارتها كلها و بهذا تكون ردة الفعل على حياتك العامة قاصيه ويمكن حتى ان تدم بقية حياتك

saiddeco
01-06-2015, 16:37
سلام عليكم هذا الموضوع شديد الاهمية و يجعلك تعترف و تحسب لاي خطوة قبل القيام بها لا الفوركس يجعلك تدخل الى اعماق شئ لاست ملوفا به و شكرا للجميع

adil17
01-06-2015, 21:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم والمفيد و بالفعل استفدنا منك و ممتنين لك كثيرا و تقبل مروري

hassanabu
01-07-2015, 00:38
السلام عليكم
الفوريكس تجارة كاي تجارة في هذا العالم بالنسبة لمن امتهنه كوظيفة لكسب العيش وتنمية الثروة
وهذه الفئة معرضة للازمات النفسية والجسدية الحادة في حال الخسارة كاي تاجر تعرض للافلاس
اما من اتخذ الموضوع كعمل اضافي او هواية فلاباس عليه

sawsan5a
01-07-2015, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحسنت أخى الكريم
بالفعل يجب اولا ان نتعلم جيدا ونعرف كل شيء عنه قبل البدء فيه
ثم بعد ذلك تفكر ان تدخل في الحساب الحقيقي
لكى تتعلم ازاى تكسب ارباحا
بالتوفيق للجميع

sawsan5a
01-10-2015, 18:32
أحسنت أخى الكريم

babokaka1
04-07-2015, 15:22
نصائح في الفوركس
توصيات ونصائح للمبتدئين الفوركس – تداول العملات
JUL 22 - 12:51 PM • تعلم الفوركس

Google+TwitterLinkedInFacebooktumblrPinterest
نصائح و توصيات للمبتدئين في عالم الفوركس وتداول العملات.

هل مللت من كثرة النصائح المتواجدة على الانترنت؟

هل لديك الرغبة في أن تعرف شغفك وقدراتك؟ هل تريد أن يقود ذلك الى خلق ثروة؟ كيف تقودك المخاطرة إلى خلق ثورة؟

بامكانك العثور على ملايين النصائح المتواجدة على الانترنت فيما يتعلق في عالم الفوركس، فكثرة هذه المعلومات قد تجعلك تائها ما بين الصحيح والخطأ منها،او الجيد والأفضل، ولكن يبقى بامكانك العثور على نصائح مفيدة جدا، بشرط ان تتأكد من دقتها ومصداقيتها، عليك فقط ان تعرف كيف تميز ذلك.

قد تنطوي عمليات تجارة ” تبادل” الفوركس على مخاطرة كبيرة، لذلك هنالك الكثير من الامور التي عليك ان تاخذها بعين الاعتبار، كأن تعرف تماماَ أي نوع من المداولين أنت، كي تكون قادرا على معرفة قدراتك وشغفك في هذا النوع من التجارة، وحدود قدرتك ورغبتك على المخاطرة، قبل أن تنغمس في تجارة أزواج العملات هذه،التي قد ناقشناها سابقا هنا.

هنالك كم كبير من المعرفة التي ليس من الممكن تلخيصها في عدة دروس قصيرة، فعليك أن تستمر بالتعلم ومتابعة دروس أكثر أهمية وتعمقاَ، لا تتوقف فقط على المعلومات المستخرجة من الكتب والمراجع ، وانما على مشاركة التجربة والخبرة التي كسبها غيرك من المداولين في الأسواق المالية. ويمكنك بدء التعلم بشكل مستمر ومتتابع عن طريق حساب فوركس التجريبي

bahoma310
04-10-2015, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
معك حق يا اخي هذا ما كان ينقصني في باذء الامر و لكني عرفة واكتشفة هذه النقطة
اشكرك على هذه المشاركة واتمنى ان تتألق اكثر معنا و اتمنى ايضا الوصول الى الهدف المبتغي لك و لكل الاعضاء
تقبلو مروري مع خالص التحيات

Bouani
04-10-2015, 19:08
معرفة الذات اول خطوة في الفوركس للمتداول الناجح
و على ضوء ذلك يختار الاستراتيجية التي تناسبه
لأنها هي التي ستبقى معه طول التداول
تقبل مروري

جابر1979
04-10-2015, 19:11
جميل يا اخي ان يعرف المرء نفسه فعلا ، هناك من لا خبرة له و يدخل الفوركس و يفتح صفقات ثم يخسر ماله ، اعرف نفسك و تعلم ان كنت مستعد لهذا المجال . التعلم أساس النجاح

mansour2010
04-12-2015, 01:00
نعم الكلام ايها الاخ الكريم موضوعك جيد جدا
لا فائدة في التسرع ونحاول ان نتحكم بالنفس وعدم الطمع

elkalaby
04-12-2015, 01:06
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

ahmedibrahim258259
04-12-2015, 13:01
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا اخي الكريم الواحد لازم يكون عنده خطة وموش خطة واحدة اتنين واحدة للتداول والتانية هو عاوز يعمل ايه من خلال تجارة الفوركس
تقبل مروري

Doodysamsom
04-12-2015, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
فعلا كلام صحيح 100% ...
لابد قبل الدخول لعالم الفوركس.. يجب ان نعرف كل شيئ عن تلك المجال..
وان ندرسة ونتفهمة كويس جداااااا.

طريق النجاح
04-12-2015, 14:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح
الفوركس اعتقد انه ساعدني كثيرا في معرفة قدراتي وتطوريها....

Wassa04
04-12-2015, 15:28
فعلا اخي الكريم يجب وضع اهداف بشكل
واضح حتى نستطيع التقدم تقبل مروري

waelmma
04-12-2015, 15:46
;););) داوم اخى الكريم على التعلم وعلى قرائة الكتب
ومشاهدة الفيديوهات وان شاء الله تصل للى انت عايزة اخى الكريم

---------- Post added at 12:46 PM ---------- Previous post was at 12:34 PM ----------

;):(;) جزاك الله خيرا اخى على هذا التنبيهومنتظرين منك
المزيد من التنبيهات والايضاحات وجزاك الله خيرا اخى

sayedayoub
04-12-2015, 16:05
شكرا صاحب الموضوع لقد اثرت نقطه مهمه وهى معرفة الشخص لنفسه هل هو تاجر ولديه صفات التجار واهمهم الصبر الصبر على التعلم والصبر على المتاجرة والصبر على الربح والخسارة هل لديك صبر

baki
04-12-2015, 23:51
طبعا يجب على المتاجر ان يعرف حدوده قبل ان يدخل الى اي
صفقة او ان يدخل الى السوق حتى هدا من علمات الاحتراف في مجال الفوركس

ibrahim forex
04-13-2015, 00:05
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

mansour2010
04-13-2015, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
نصيحة ممتازة ايها الاخ الكريم يجب اتباعها
اتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

esso gamal
04-13-2015, 00:32
سوق العملات هو أكثر الأسواق حداثة بين بقية الأسواق المالية مما يجعله غامضاً ومجهولاً لأغلب الناس الذين اعتادوا المتاجرة بالأسهم والسلع منذ عقود بعيدة فضلاً عن الناس الذين لايتعاملون أصلاً بأي من الأسواق المالية

choomido
11-15-2015, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك. شكرا

snnaky
04-03-2016, 20:59
يا اخى الكريم ليست هاكذا تدار المواضيع او تقدم
يا اخىة ليس لمجرد انك تكتب سطر اصبحت صاحب موضوع وليس لبعضة جمل هى اساسا من البديهيات والمعلومات العادية وليست امور جديدة او معلومات مهمة الى هذة الدرجة
يا اخى من فضلك لا تستخف بعقولنا ولا تكتب اى شيء لمجرد انك تعمل موضوع وخلاص
تعلم كتابة المواضيع الهادفة وليس اى كلام وخلاص يبقى موضوع

Slimane.80
04-04-2016, 17:33
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الغالي على الموضوع المميز و المعلومات القيمة.

salim77
04-04-2016, 18:27
عرف نفسك. وافهم احتياجاتك.
لجعل التداول اكثر امتاعا، يجب عليك أولا معرفة وتقديم نفسك. فهذه هي الخطوة الأولى لتحقيق الوعي الذاتي وهو التأكد من قدرتك على تحمل المخاطرة في رأس المال في تجارة العملات، وهذا يعني أنه يجب عليك أن تتعلم كيف تحلل أهدافك المالية بعناية للمشاركة في تجارة الفوركس.

chef
04-04-2016, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الفاضل على طرحك المميز وعلى المعلومات. تحياتي لك.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

pepobm
04-04-2016, 20:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من نصيحة مهمة لاعضاء الاعضاء الثقه فى النفس ومعرفه قدراته عند التداول
التوفيق من عند الله

newjoe
04-05-2016, 06:59
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الغالي على المعلومات القيمة و المفيدة

aymansaleh
04-05-2016, 07:47
الاخ الكريم حفوظي, طبعا اول خطوه من خطوات التداول هو اختيار الاستراتيجيه المناسبه ومعنى كلمة مناسبه تعني مناسبتها لشخصية المتداول وطباعه فلا يمكن لعصبي ان يتداول سوينج
تقبل مروري

amal-taoufik
04-05-2016, 14:17
سلام عليكم هذا الموضوع شديد الاهمية
و يجعلك تعترف و تحسب لاي خطوة
قبل القيام بها لا الفوركس

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات، وربّ الأرض، وربّ العرش الكريم

saberfoot
04-05-2016, 14:42
مرحبا ,وشكرا على التوضيح البالغ في الأهمية لأن هذا المجاال أي الفوركس
يحبذ ان تكون فيك خصاال قوية متل الصبر و التحمل اي نوع من التقلبات ,ربح او خسارة كانت,
لهذا انصح بالتمتع بهذه المواصفات
وشكراااا

newjoe
04-05-2016, 17:17
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحسنت أخى الكريم
بالتوفيق للجميع

salah hashem
04-05-2016, 19:00
موضوع جميل وشرح اجمل
والاهم ايضا خلال معرفة النفس معرفة طريقة للسيطره على العواطف والتحكم بها اثناء المتاجره لان تدخل العواطف فى اثناء المتاجره له اثر سلبى كبير
وكلنا يعرف ان العواطف من اهم العوامل النفسيه المتحكمه فى شخصية الانسان

yousse
04-05-2016, 19:19
نعم في النفسية لها أتر كبير أعلى الفوركس يجب أن تكون لك معرفة في النفس ون تتعلم كيف تتحكم في التسرفتك أتناء التدول متل حيذ الأشياء مهمة جدا

islam bahnsawi
04-05-2016, 22:39
شكرا اخى و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة

Wolf forix
04-06-2016, 03:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو
احب ان اتوجه بالشكر لك اخي الكريم
علي مصيحتك الغاليا
واسال الله ان ينفعنا بما علمنا

mandoman2510000
04-06-2016, 05:15
فعلا ياباشا الواحد ممحتاج شروحات وحاجات حلوة انا عاوز افهم استراتيجية عن كدا انا عاوز شرح مبسط
انا اتعلمت حاجات كتير يابرنس ياريت واحد يعلمنى ام البتاع دا بيكسب ام لا

active710
04-06-2016, 06:12
السلام عليكم اخى الكريم كلامك صحيح يجب ان يتم التعلم والتدريب على حساب تجريبي اولا وبعدها يتم التداول بالحساب الحقيقي لتجنب الخساره

gara77
04-24-2016, 21:21
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
قبل ان تدخل الفوركس اعرف نفسك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري