PDA

View Full Version : تداول الذهب

hicham9000
10-10-2014, 18:54
اما الان فسنعرض لكم كيفية تداول الذهب في سوق تجارة العملات وسنلخص ذلك في كلمتين: الكلمة الاولى هي البساطة اما الثانية فهي السهولة. تتم المعاملات الفورية للذهب بنفس الطريقة التي يتم فيها تداول أزواج العملات الأجنبية على منصة التداول في تجارة الفوركس.

لدى الذهب سبريد (الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع) ثابت قدره 1.00 دولار، مع متطلب هامش مقداره 1،000 دولار لكل 100 أونصة من الذهب، وبالتالي فان نسبة الهامش المطلوب هي 2.5٪، من عقد لا يقل حجمه عن 100 أونصة، وتستطيع الاستفادة من رافعة مالية حدها الاقصى 1:40، بدلا من الرافعة المالية التي تكون على ازواج العملات التي تتراوح اقصاها 1:200

ماذا يعني هذا؟ هذا يعني أنه عند فتح حساب لشراء او بيع الذهب في تجارة الفوركس، سيتم حجز هامش مقداره 1،000 دولار لفتح حساب تداول 100 اونصة من الذهب، والذي هو الحد الأدنى لحجم التداول، ويكون السبريد للذهب في هذه الحالة يساوي 100 نقطة، وبهذا فان السبريد يكشف عن نقطة تنافسية في تجارة الذهب.

ان تداول الذهب لا يحتاج إلى أي برامج إضافية للتحميل، فهو متوفر على منصة تداول فوركس، ومع ذلك، ونظرا لأحجام الحد الأدنى، يجب ان يكون لديك حساب قياسي لتكون قادرا على التجارة في هذه السلعة.

cut
12-24-2014, 00:45
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

a7med84
12-25-2014, 23:10
ليس لى اى خبره صراحه فى التداول على الذهب فى هذ السوق ولكن
عموما الذهب مختلف عن العملات فى التحركات والمتابعه والله المستعان

mazouz
12-26-2014, 04:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

antonioforex
03-28-2015, 20:01
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لتداول الدهب لان الاعضاء الدين يعملون عليه سيستفيدون
من هدا الشرح الدي قدمته و بالتوفيق لك اخي الغالي سلام

mohamedhassn
03-28-2015, 20:36
بخلاف الامر في الاسواق المستقبليه التي تعرض عليكم رافعه ماليه محدده (1:25), مع Markets.com تستطيع تداول الذهب والفضه بأستخدام رافعه ماليه سخيه تصل حتى

Wassa04
03-28-2015, 21:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم حول هذا المقال حول
تداول الذهب بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

madmax07
04-13-2015, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح جميل مميز وبناء قد يستفيد منه جميع الاعضاء ونتمنى المزيد من موضوعاتك المفيدة وجزاك الله خيرا اخي الفاصل.

choomido
11-09-2015, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ممتاز كنت أنتضر بفارغ الصبر مثل هدآ الشرح المفصل والمفيد شكرا إخواني

samyalkenawi
11-10-2015, 00:46
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى
: (^./|\.^) :
gggggggggggg

---------- Post added at 09:46 PM ---------- Previous post was at 09:46 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى
: (^./|\.^) :

Barcelona16
11-15-2015, 13:30
ساعد أحدث تراجع للذهب في محو نصف مكاسب موجة الصعود التاريخي التي شهدها المعدن النفيس على مدى العقد الماضي لتعود الأسعار يوم الاثنين إلى مستوى دعم فني مهم وتقترب من النزول صوب ألف دولار للأوقية (الأونصة).

محمد السيد
11-15-2015, 20:19
نشكرك استاذنا الفاضل على هذه الاستراتيجية الممتازة .. و نخطرك انه جاري تسجيلها لعمل
باك تيست لها للتحقق مما اذا كان من الممكن ان نضيفها الى الاستراتيجيات التي نعمل عليها من عدمه ..