PDA

View Full Version : الحاجة إلى سوق العملات

forexaly5
10-10-2014, 22:57
العملات عنصر رئيسي في أي نشاط استثماري، وهذا هو ما أَسْهَم في كَوْن سوق العملات أكبر الأسواق المالية، وكَوْنه لا يقارن بأي من الأسواق الأخرى كأسواق الأسهم والسندات وغيرها.

ولا يلعب تبادل العملات دورًا في الانشطة الاستثمارية فقط، ولكن أيضًا يظهر جليًا في الحياة الطبيعية للأفراد، فعلى سبيل المثال عند احتياج مستهلك سعودي لدواء يصنع في الولايات المتحدة الأميركية ، فإنه يقوم بشراء هذا الدواء بالدولار الأميركي، أي أنه يقوم باستبدال الريال السعودي بالدولار الأميركي حتى يتمكن من شراء الدواء.

وكذلك إذا وجدنا سائحًا ألمانيًا يقوم بزيارة الولايات المتحدة فإنه يستبدل اليورو بالدولار الأميركي حتى يستطيع شراء احتياجاته أثناء رحلته وأيضًا شركة الاستيراد الأمريكية التي تستورد بضائعها من اليابان فتستبدل الدولار الأميركي بالين الياباني حتى تتمكن من الشراء.

وتنطبق نفس العلاقة على ملايين الشركات الكبرى والبنوك الاستثمارية التي تتعامل مع العملات بشكل دائم، وهو ما أضاف لسوق العملات بريقه وقوته لأهمية العملات وعدم إمكانية الاستغناء عنها أو عن عمليات تبادلها.

ولكي يمكننا معرفة أفضلية سوق العملات على ما سواه من الأسواق يمكن أن نضع هذه المقارنة البسيطة نصب أعيننا، فنسأل:

هل من الأفضل للمستثمر أن يستثمر أمواله في الدولار الأمريكي أم في شركة جوجل؟!

أو هل من الأفضل أن يستثمر أمواله في النفط أم في الدولار الكندي الذي يعد أحد أكبر مصادر النفط وصاحب الاقتصاد المستقر؟!

بالطبع الاختيار الصحيح سيصب دائمًا في مصلحة العملات، فالشركات يمكن أن تفلس أو تتعرض لأزمات مالية وانهيارات مفاجئة ومشاكل أخرى كثيرة، وعلى الجانب الآخر تتحرك السلع بعنف، فعلى سبيل المثال تحرك النفط من حوالي 150 دولار إلى 40 دولار للبرميل في غضون شهور قليلة، وذلك على عكس العملات التي يعد أقصى تحرك يومي لها في حدود 1% - 2% على أقصى تقدير، وبالتالي تعد أكثر الأسواق استقرارًا وأمنًا.

dalirap
10-11-2014, 01:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
طالما هناك إختلاف في العملات بين الدول سوف طبقا الحاجة إلى سوق العملات شيء ضروري

ProForex
10-11-2014, 11:55
بالفعل أخي الكريم الحاجة إلى العملات شيء ضروري طالما انها مختلفة في جميع أنحاء العالم باستثناء الاتحاد الأوروبي التي عملتها اليورو

a7med84
10-11-2014, 14:12
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وان شاء الله يكون هناك نوع من التعلم والخبره مع الوقت

لاى متداول مبتدئ فى هذا السوق

haffoudhi
10-11-2014, 15:29
العملا ت في نهاية الامر ما هي الى صيغة من صيغ التعامل بين العوب والدول والاشخاص فيما بينها تفضي في اخر الامر الى الحصول على خدمة معينة انت في حاجة اليها

YMTMAX
10-11-2014, 23:22
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة
الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي
في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق
والمزيد من هذه الأبداعات ..

majidhomsy
02-05-2015, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

yacrao
02-05-2015, 19:10
بالفعل هو ضاهريا انه يهدم الاسواق والاقتصاد العالمي لكن الركود هو المهدم وهي هنا يبني وبكل قوة الاقتصاد العالمي تدريجيا

متوكلة
02-18-2015, 12:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات حول سوق العملات و جزاك الله بالربح المستمر من هذا السوق

محمد السيد محمد
02-18-2015, 14:01
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

antonioforex
02-18-2015, 14:40
السلام عليكم
طبعا اخي العملات مهمة جدا و تؤثر كثيرا في المجال الاقتصادي لدلك يجب ان نعرف كطيف
نتداولها جيدا و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام.

xdorex
02-18-2015, 15:15
سوق العملات اصبح من اهم الاسواق في وقتنا الحالي وضرورته كبيره في العالم
ففيه تدار كل المعاملات التجاريه من قبل ملاين البشر بشكل يومي

mazouz
02-18-2015, 16:53
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

doom
02-28-2015, 01:41
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

احمد محسن
02-28-2015, 01:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم

Koumedaym
06-30-2015, 03:05
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
الحاجة إلى سوق العملات. مشكور وبالتوفيق

rachedcom
07-14-2015, 21:39
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وان شاء الله يكون هناك نوع من التعلم والخبره مع الوقت

لاى متداول مبتدئ فى هذا السوق

oguiba amine
07-14-2015, 21:59
السلام عليكم و رحمة الله
في القديم كان الانسان يتعامل بالذهب و الفضة و الحبوب في تبادلاته التجارية
لكن مع التطور نتجت العملات ما ادى الى ضرورة وجود سوق في هدا المجال

adel25
07-15-2015, 19:07
معلومات هامة جدا اخى الكريم وكنت اجهل هذه المعلومات وعلى كلا بارك الله فيك اخى على هذه المعلومات
بارك الله فيك و جزاك

yyoussef
07-15-2015, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الرائع و تقبل مروري

ahmedibrahim258259
07-16-2015, 00:28
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا هو شسوق مميز جدا وبيتميز عن غيره من الاسواق المالية الاخري انه بيوفر رافعة مالية والسوق طالع او نازل انت ممكن تكسب
تقبل مروري

csebai11
07-16-2015, 01:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
فعلا سوق العملات من اهم الاسواق الاقتصادية و اسهلها في التعامل و نسبة السولة فيها كبيرة جدا

nabilps2
07-16-2015, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تحية عطرة لكل اعضاء المنتدى اما بعد :
موضوع جميل جدا اخي استفدت الكثيؤ من قرائته بارك الله فيك
تقبل مروري

kimo1
07-16-2015, 03:46
اسعار العملات تقاص بالدجة الاولى بما قوة الدولة اي القوة الاقتصادية و لا ننسى ايضا ان الامر مربوط بالاسقرار الامنى و السياسي حتى يكون فيه استثمار

aymansaleh
07-16-2015, 09:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, الحاجه الى سوق العملات هي حاجه على المستوى الشخصي والمستوى الدولي, الافراد يحتاجون لتبادل العملات في السفر وغيره وايضا الدول تحتاج تبادل العملات في التبادل التجاري بينها وبين الدول الاخرى
تقبل مروري

الصعلوك
07-16-2015, 09:58
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

adel25
07-16-2015, 19:54
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا شكرا على الموضع المميز الخاص بسوق العملات
نتمنى منك المزيد اخي ان شاء الله في القريب
بارك الله فيك