PDA

View Full Version : نصائح للمتداولين في الأسواق المالية

Pages : [1] 2 3

Mamadof55
11-20-2012, 17:05
النصيحة الأولى : أبعد نفسك عن التصرف كمقامر حيث بعض المتداولين يرون في التجارة في الأسواق المالية على أنها نوع من المقامرة، دون أن يدرسوا أو حتى يحاولوا مبادئ الأسواق المالية و أصول تصرّف السعر و أسباب حركته. يجب أن تخطط لتعلّم الأصول العلمية و القواعد الأساسية التي تحكم الرسم البياني و ذلك حتى تكون قادراً على الكسب من الأسواق و تحدد من خسائرك في حال تحققت.
النصيحة الثانية : ثق في العلوم التي درستها لفهم الأسواق المالية حيث لا تسمح أبداً لعواطفك أن تتحكم بك، و أن تخرجك من السوق لأن السعر انعطف في اتجاه معاكس لتوقعاتك عندما لا يظهر الرسم البياني لك أي إشارة حقيقية للانعطاف و انعكاس الاتجاه. عندما لا تثق في تحليلاتك، ابحث عن سبل تطوير مهاراتك كمحلل لتصل مستوى من فهم حركة الأسواق تستطيع من خلاله الوثوق بنفسك و تحليلاتك.

face book
11-21-2012, 11:43
جزاك الله خيرا اخي لحبيب علي تعبك وصائحك لاخوانك المبتدئين وجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله

وانا اري اهم نصيحه هو التوازن في التجاره وعدم التأثير بالحاله النفسيه في مجريات السوق والاغرلءات التي تقدمها الاسعار لك في الشارت

abdenbi
11-21-2012, 16:26
طبعا اخي هناك من يتعامل مع الفوركس كالقمار و ينتهي به الامر خاسرا
ما على المتداول الى التعلم و الوتوق بما تعلمه و الستراتيجيات التي يتقنها

ramy saad
11-22-2012, 20:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا على هذه المعلومه الغاليه ي اخي فانا سوف استفيد منها كثيرا ب التاكيد لاني مبتدأ
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Forex4moon
11-22-2012, 20:51
جزاك الله خيرا اخي على نصائحك . فعلا هما نصحتين مفدتين و يجب على كل متدول التقيد بهما كقاعدتين اساسيتان للتداول.

azifek
11-27-2012, 19:03
نعم أخي الكريم
يجب أن ندخل للصفقات بناءا على معطيات و تحاليل معينة
و ليس الدخول فيها بشكل عشوائي أو إعتمادا على العواطف

easy_mezoo
11-28-2012, 21:12
طبعا مفيش شك ان حضرتك معاك حق فى كل اللى بتقوله وضيف الى ذلك ان دراسة السوق عامل مهم جدا

Bery Mahdy
11-28-2012, 22:15
شكرا على النصايح الغاليه دى
وفعلا المتداول لازم يتحلى بصفات كتير عشان ينجح فى مجال الفوركس منها
القناعه والبعد عن الطمع والاصرار والبعد عن الاستسلام والبحث والمعرفه المستمره و........... كتير جدا
ويعرف ان كل حاجه صيره تتعلق بمجال الفوركس مفيده

بحر الدولارات
11-29-2012, 11:17
شكرا لك ياصديقي العزيز على
هذه النصيحة الجميلة والتى
استفدت منها بألا اكون مقامرا
وان اتعلم جيدا واتدرب جيدا
واعمل بما تعلمته وتدربت عليه

حمو
11-29-2012, 12:02
هناك نقة يجب التركيز عليها في حال خسارة صفقة
عيلك بعدم التهور وسرعة رد الفعل الانتقام يجب ان تتريس في الرد وليكن بقوة الاستراتيجية ودقة التحليل فان غلبك جولة فكن انت من تربح الجولة الاخري

p2000
11-29-2012, 16:13
النصيحة الأولى : أبعد نفسك عن التصرف كمقامر حيث بعض المتداولين يرون في التجارة في الأسواق المالية على أنها نوع من المقامرة، دون أن يدرسوا أو حتى يحاولوا مبادئ الأسواق المالية و أصول تصرّف السعر و أسباب حركته. يجب أن تخطط لتعلّم الأصول العلمية و القواعد الأساسية التي تحكم الرسم البياني و ذلك حتى تكون قادراً على الكسب من الأسواق و تحدد من خسائرك في حال تحققت.
النصيحة الثانية : ثق في العلوم التي درستها لفهم الأسواق المالية حيث لا تسمح أبداً لعواطفك أن تتحكم بك، و أن تخرجك من السوق لأن السعر انعطف في اتجاه معاكس لتوقعاتك عندما لا يظهر الرسم البياني لك أي إشارة حقيقية للانعطاف و انعكاس الاتجاه. عندما لا تثق في تحليلاتك، ابحث عن سبل تطوير مهاراتك كمحلل لتصل مستوى من فهم حركة الأسواق تستطيع من خلاله الوثوق بنفسك و تحليلاتك.

دراسه الشارت قبل البدى فى المتاجره شئ اساسى لتحديد نقاط الدعم والمقاومه وبالتالى تحديد نقاط الدخول والخروج من الصفقه :)

may
12-01-2012, 00:53
شكرا على هذه النصائح والفوركس يحتاج الى الثقه ويحتاج الى الشجاعه وان يكون التداول بناء على عقولنا

mxmx
12-01-2012, 03:16
ان نصيحى ليك وهى انتبعد اخىعن طريق الطمع والرض
بالقليل لو تستطيع ان تفعل ذلك وعليك به اخى دائما

somia_medhat
12-01-2012, 03:21
شكرا على هذه النصائح خصوصا انى عضوه جديده محتاج خبرتكم الحقيقه فى الفوركس عشان ابقى محترفة باذن الله

hassan asayed
12-01-2012, 12:24
اشكرك يا اخى الكريم على هذة النصائح
وان شاء الله يستفاد منة الكثير من الاعضاء
وان شاء الله ربنا يوفقنا جميعا

ANGEL_FROM_SKY
12-01-2012, 12:49

اهلا وسهلا اخى الكريم .. الف شكر لحضرتك على هذه النصائح الغاليه .. بارك الله فيك وجزاك الله عنا كل خير .. جميل ان ينصح الانسان اخوانه .. وهذا ان دل على شئ فيدل على نبل وكرم اخلاق من حضرتك

m.sulyman5555
12-01-2012, 13:22
اولا اطرد الخوف منك ثم توكل على الله وترى سعر السوق وتختار العملة التى تريد ان تتاجر بها ثم بعد ذلك تجنى الثمار

sarah
12-01-2012, 13:41
شكرا على هذه النصائح الرائعه التى تفيد اى مبتدئ كحالتى
وفعلا اساسا القمار حرام وفكرة الحظ برضه حرام فبالتالى
مابنى على باطل فهو باطل _ واهم شئ التركيز وسؤال الخبراء
ومتابعه الاحداث والتحليلات والاستفاده من اخطاء الاخرين

yassoo011
12-01-2012, 16:20
انصح المبتدئ بأن يتعلم اولا وان يتاجر على الديمو قبل الحقيقي
وان يتابع كل ما هو جديد وان يتعلم من اخطائه

romy21
12-01-2012, 16:36
البعد عن الطمع والرغبه في تحقيق ربح كبير في فتره قصيره علشان دخ نتجته خساره كبيره ليك طبعا لابد قبل فتح اي صفقه ان تكون درست السوق بشكل جيد تماما واعتمدت علي التحليل الفني بشكل كبير حتي تستطيع ان تتخد قرارات سليمه اثناء الصفقه التي قمت بفتحها

saly
12-01-2012, 17:03
نصيحيتين من اهم النصائح فعلا
مينفعش نشتغل بشكل عشوائى فى السوق لازم نعتمد على علم واسس اتعلمناها ونبتعد تماما عن تحكم المشاعر فى قراراتنا
واهم شئ البعد عن فكرة الحظ او التوقع بدون اساس

Mohamed Ramadan Helal
12-01-2012, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوووووور كتيييير
على هذه المعلومات الرائعه وعليك ان تكون هادىء النفس والبعد عن العصبيه والتوتر

latraaa
12-01-2012, 18:41
مشكور أخي الكريم، لقد صدقت، يجب التخلي عن صفة المقامر، فالكثير من يعقدون صفقاتهم دون تحليل و لا أي شيء سوى لأنهم رأو السعر ارتفع

mohmed waged
12-01-2012, 18:42
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى على هذه النصائح القيمه وارجو ان يستفيد منها الكل وشكرا لمجهودك الرائع

ayman.shosha
12-01-2012, 20:18
المقامرة
نعم اخى العزيز
انصح نفسى وغيرى بعدم دخول السوق دون علم
فهو اهدار للمال حتى ولو كان بونص
فهو فى حكم المقامرة

ayman diab
12-01-2012, 20:38
شكرا جزيلا للنصائح القيمه
جزاك الله كل الخير اخى الفاضل
تقديرى واعتزازى

hassan asayed
12-02-2012, 01:36
شكرا على هذه المعلومه الغاليه
بالتوفيق للجميع

face book
12-02-2012, 14:55
اشكرك اخي الحبيب علي النصيحتين الجمال دول وطبعا اهم ما تم ذكره من وجهه نظري هو ان تظبط نفسيتك قبل الشروع في الحساب الحقيقي

لان السوق لا يرحم احد وهو اصلا قائم في الاول والاخر علي نفسيه التجار الذين فيه

محمود شبايك
12-05-2012, 07:49
انا كمان ممكن اشارك بمعلومة جيدة لاى مبتدىء اوعى تفتكر
نفسك مقامر لا خالص هيا بس حتة ذكاء انت كده كده هاتكسب من الفوركس

azifek
12-06-2012, 18:33
جزاك الله خيرا اخي لحبيب علي تعبك وصائحك لاخوانك المبتدئين وجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله

وانا اري اهم نصيحه هو التوازن في التجاره وعدم التأثير بالحاله النفسيه في مجريات السوق والاغرلءات التي تقدمها الاسعار لك في الشارت

أخي الكريم
لقد نسيت أمر مهم و هو إدارة رأس المال
فبدونها يعني مرجنة الحساب خصوصا و أن المبتدئون يدخلون بلوت عالي

forex3
12-06-2012, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , جزاك الله كل الخير على التوضيح وأريد أن أضيف لحضرتك أيضا نصيحة ثالثة وهى إدارة المشاعر والتحكم فيها وخصوصا مشاعر الخوف والقلق وأيضا مشاعر الطمع فهم الاعداء الحقيقين

dreamdriss
12-06-2012, 18:39
شكرا لك اخي على النصائح
واضيف ان الصبر هو مفتاح الفرج و لا يجب على المتداول التسرع في فتح الصفقات و اغلاقها خوفا من الخسارة عليه ان يحدد موقفه من الاول و هدف الدخول الى الصفقة

abero
12-06-2012, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخى الكريم شكرا جزيلا لك على النصيحة الغالية جزاك الله عنا كل خير وفقك الله
و نحن فعلا لا يمكننا عتبار الفوركس قمار لانه يعد مصدر للرزق بالتعب بينما القمار يمكنك ان تربح منه دون عناء ولا متابعة مؤشرات

mannon
12-06-2012, 19:28
أخي الكريم
لقد نسيت أمر مهم و هو إدارة رأس المال
فبدونها يعني مرجنة الحساب خصوصا و أن المبتدئون يدخلون بلوت عالي
دة حقيقى رأس المال وادارتة من اولويات المتداول الناجح فى الفوركس ، فبدون الخطة المحكمة فى الفوكس لا يمكن باى شكل ان تضمن استمرار الارباح ، حتى لو كنت تحقق ارباح عن طريق الصدفة ، فبدون خطة النهاية معروفة

ana_masrya
12-06-2012, 20:05
سلام عليكم اخي الكريم
ربنا يكرمك وجزاك الله خيرا
على طرح موضوع ونصائح اللي حكيت عليه اكيد احنا كا مبتدئن هنستفد من نصائحك
ولله يا اخي التعلم وكسب الخبرة وبعد عن الطمع اكيد هيكون وحد تاجر ناجح
وبالتوفيق وتحياتي

king123
12-06-2012, 20:10
طبعا اخي الكريم اشكرك علي هذه المعلومات القيمة ذات قيمة رائعة بالنسبة للمبتدئ لذلك فإنها معلومات مهمة
و ايضا لابد من تعود النفس السيطرة عليها حتي لا تندفع في العواطف والطمع

s&a
12-06-2012, 20:58
نصائح جيده يااخي وان شاء الله يستفيد منها الاعضاء وخاصة الجداد واعتقد يااخي
ان فعلا الابتعاد عن المعامله مع الفوركس كانه قمار والاعتماد بشكل عشوائي وعلي الحظ
في ذلك ويجب ان نعتمد علي التعليم والدراسو فوق كل شيء لكي ننجح في هذا السوق المربح

mastar_soft
12-06-2012, 21:10
السلام عليكم اخوى
شكرا صيقى العزيز على المعلومات القيمه
دائما التواصل يفيد الجميع ان شاء الله

yaallah3
12-06-2012, 21:14
شكرا علي النصايح يا باشا, وطبعا الواحد يعرف ان الفوركس شغل ومش قمار ولازم نلزم باللي اتعلمناه سواء من كتب وفيديوهات, او اي حاجة تانية.
ده عشان الواحد يحقق الارباح اللي بيتمناه لازم كلنا نلتزم :d

Em@N
12-16-2012, 01:25
جزاك الله خيرا علي هذه النصائح المهمة اتفق معك تماماً :)

nabilo
12-18-2012, 15:49
طبعا اخي هناك من يتعامل مع الفوركس كالقمار و ينتهي به الامر خاسرا

amira
12-20-2012, 03:45
طبعا من تعلم الفوركس يعلم تماما انه ليس قمار ولو اعتمد على الحظ سوف يخسر كثيرا
كل ما علينا اننا نتعلم ونثق فى علمنا وان شاء الله نحقق النجاح

AsaadSoft
12-20-2012, 06:29
شكرا على النصيحتين اخي الكريم بالفعل يجب تعلم الكثير عن الفوركس وخصوصا مبادئ الاسواق المالية وكيفية التحليل الفني

amotawea
12-20-2012, 08:18
بالتأكيد لابد ان يبتعد المضارب عن المقامرة وذلك بالتعلم الجيد
كما انه لابد ان يبعد عواطفه عن الفوركس لتجنب الخسارة
فهما اهم عاملين
تقبل تحياتي

yaallah2
12-20-2012, 09:52
السلام عليكم
بالفعل يجب على كل تاجر ان يفعل ذلك لان الكثير من المبتدئين يدخلون الفوركس على انه لعبة قمار تعتمد على الحظ وهذا خطأ بالتأكيد
ولكن يجب على الكثير ان يتعلم جيدا ويتدرب جيدا ويستفيد مما تعلمه ويثق فى هذا التعلم ويبدأ بالتحليلات ويستخدم استراتيجيه جيده تجعله يحافظ علىرأس ماله من ان يخسره كلية
ويجب عليه ان يبتعد عن الطمع الذى يؤدى به الى الخسارة والندم

Asmaa_R
12-20-2012, 10:36
مع حق فمن المؤكد ان سوق الفوركس لا يمكن التعامل معه كمقامرة انما هو سوق واقعي ينبغي فيه العمل بجدية والتزام, والفوركس سوق لا مكان به للعواطف كم انه النجاح به يعتمد على الدراسة الجيدة والتحليل الجيد

Mohamed Ramadan Helal
12-20-2012, 10:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات كويسه
وجزاك الله خيرا وياريت نطبق الكلام ده

safi
12-20-2012, 11:27
بالفعل ، لا يمكن بدء العمل اعتمدا علي الحظ ، وان كانت صدفة وكسبت من خلال الحظ فهى لن تتكرر علينا بالدراسة الجيدة والثقة فيما ندرسة ، حتى نحقق الربح والنجاح المطلوب والذي يسعي اليه الجميع

mero12
12-20-2012, 12:20
بشكرك اخى على المعلومات المفيده واتمنى ان اصبح جديرا فى مجال الفوركس

basma.bosy
12-20-2012, 12:22
شكرا جزيلا على هذه النصائح المفيدة وانا اتفق معك تماما فيها واعتقد ان السبب فى نسبة الخسارة الكبيرة فى الفوركس هو ان الكثير يدخل الفوركس كمقامر يجرب حظع ولا يكون لديه الخبرة والتدريب الكافى للدخول للسوق

magdy2
12-21-2012, 06:18
السلام عليكم
صديقى العزيز شكرا على هذة النصائح الغالية ولكن اتمنى من كل الاشخاص فعلا ان يتعلموا منها ويطبقوها لان يوجد بعض الاشخاص يغويهم الشيطان والفلوس تعمى ابصارهم وسمعهم ارجو من كل المتداولين ان يراعو الله فى كل شئ يفعلوة حتى يحققوا كل ما يريدوة وشكرا .

mohamedelabasi
12-21-2012, 07:49
بس تعرف انا لما بتعامل مع المنصة بمبداء المفامرة بكسب

RAHAA
12-21-2012, 07:54
جزاك الله كل خير اخى الكريم على المعلومه

المتداول اذا لم يدرس السوق جيدا

الاحسن انه يبعد عن السوق حتى يتعلم علشان يكون عنده خبره ويعرف يدير راس ماله كويس

maham
12-21-2012, 08:04

في تحقيق ربح كبير في فتره قصيره علشان دخ نتجته خساره كبيره ليك طبعا لابد قبل فتح اي صفقه ان تكون درست السوق بشكل جيد تماما واعتمدت علي التحليل الفني بشكل كبير حتي تستطيع ان تتخد قرارات سليمه اثناء الصفقه التي قمت بفتحهامع الفوركس كالقمار و ينتهي به الامر خاسرا

abousef
12-21-2012, 08:37
شكرا على هذه النصائح المفيدة
وبارك الله فيك

raed3
12-21-2012, 11:54
نصائح مفيدة وانا لا اعتقد ان الفوركس نوع من المقامرة فهو يعتمد على التحليل الجيد والدراسة الجيدة وأن يكون هناك وعى وتدريب على الحساب التجريبى
وكيفية ادارة رأس المال وتجنب الطمع وكل هذه الاشياء تجعل من الفوركس تجارة بكل معنى الكلمة وليس نوع من الماضربة

ezel
12-21-2012, 13:33
بالنسبة للنصيحة الاولى ففعلا كنت اتداول بالمقامرة وكنت غالبا ما اخسر في الاخير
بالتالي اظن ان المتاجرة عن تحليل وعلم اهم شيء ايضا المقامرة حرام وربنا يهدينا

mohamed djat
12-21-2012, 14:00
نعم بكل تاكيد لان الدخول في صفقة بدون تحليل مناسب سيتسبب في خسارة اجلا ام لاحقا

لذا الافضل العمل وفق استراتجية .

noureen
12-21-2012, 14:27
نصائح مفيده اخى و اهم حاجه هو ترك العواطف جانبا لانها دائما ما تكون السبب فى الخساره
و هى المتحكم الاول فيك اثناء التداول

هيسوكا
12-21-2012, 15:06

نصائح قيمة اخي فمن اهم اسباب الخسارة في سوق الفوركس هي إنعكاس إتجاه السوق على المتداول فالكثير يقومون بالتحليل و سهر اليالي و عندما يتأكدون من دخولهم للسوق ينعكس عليهم إتجاه السوق و يفقدون رأس مالهم

zeze mohamed
12-21-2012, 15:08

شكرا ليك على هاتان النصيحتان الهامتان فعلا لا يصح ان نتعامل مع الفوركس على انه مقامرة وعلينا ان نثق فعلا فيما درسناه شكرا على مجهودك وربنا يزيدك .

sarasara
12-21-2012, 15:29
نصائح ممتازة جزاك الله خير يا اخي
النصيحة الاولى بصراحة رائعة بس للاسف مش الكتير بيتبعها

marmar
12-21-2012, 15:39
فعلا اخى يوجد من يعتبر الفوركس كالقمار او ضربة حظ وده بيخليه يخسر كل رأس ماله
الفوركس يحتاج الى صبر فى التدوال والتدريب والتعلم ويحتاج الى تعلم باستمرار وليس فترة وخلاص
اكيد كلنا مررا بمراحل خسارة نتيجة الاستعجال

magic777
12-21-2012, 15:51
بالنسبة للنصيحة الاولى ففعلا كنت اتداول بالمقامرة وكنت غالبا ما اخسر في الاخير
بالتالي اظن ان المتاجرة عن تحليل وعلم اهم شيء ايضا المقامرة حرام وربنا يهدينا

للأسف اخي السوق ده به مخاطر عاليه جدا فطبيعي اي طريقه بها مخاطره هتخسر معاها وعمرك ما هتكسب بها
صدقني حتى لو كسبت بها مره مش هتكون قاعده فالافضل الالتزام باداره راس المال

bakeer
12-21-2012, 16:09
طبعا اكيد يجب علينا ان تعلم كيف نربح وكيف نعمل في هذا السوق
يجب علينا نبتعد عن الحرام والحظ وندرس بما فيه الكفاية و
نتعلم كيف نبدأ الصفقة وكيف نغلقها وفي هذا ابتعاد عن المقامره

maged mohamed
12-21-2012, 16:13
نصائح غاليه و جميله لازم الواحد يهتم بيها
مشكور على النصيحه
و بالتوفيق للجميع

mohamed_forex2011
12-21-2012, 17:01
نصائحك جيده جدا فعلا
الواحد لا يقامر فى الفوركس لان المقامره تودى بك الى خسارة مالك كله
ويجب التعلم قبل الدخول فى الفوركس

walid1
12-21-2012, 17:05
السلام عليك اخي الكريم وشكرا على الموضوع المميز و الملئ بالنصائح التي افادتني و امتنى من العلي القدير ان ايستوعبه باقي الاعضاء الكرام و يعملو به مستقبلا

ahmed1
12-21-2012, 17:30
معلومات قيمه جدا واشكرك عليها جدا ونتمنالك مزيد من التألق والكسب من السوق

علي مساعده اخوانك المبتدئين في السوق العنيف هذا وشكرا مره تانيه اخي العزيز

ezel
12-21-2012, 18:07
نصائحك جيده جدا فعلا
الواحد لا يقامر فى الفوركس لان المقامره تودى بك الى خسارة مالك كله
ويجب التعلم قبل الدخول فى الفوركس

صحيح والقمار ايضا هو حرام في الدين ولازم نتفاداه في تجارتنا
بالنسبة للتحليلات المختلفة فكلها تعطي ثمارها بالصبر والالتزام بها

said@77
12-21-2012, 18:08
سلام عليكم
انا كمان ممكن اشارك بمعلومة جيدة لاى مبتدىء اوعى تفتكر
نفسك مقامر لا خالص هيا بس حتة ذكاء انت كده كده هاتكسب من الفوركس
شكراااااا

hard$currency
12-21-2012, 19:55
مشكور يا اخى على المعلومات الجيده وانا بالفعل اعتقد ان المقامره او اللجوء الى الحظ فى التجاره امر ليس صحيح لان الحظ لا ياتى دائما
وانما المعرفه الجيده عن التجاره والتعلم يكون وسيله افضل بالتوفيق للجميع

saiedhassan26
12-22-2012, 19:35
بالتأكيد هذا هو أفضل وصف دقيق لمن يدعون انهم يتاجرون بدون أن يعرفوا اساسيات هذا السوق على الاطلاق و بالتالى يكونون بتعبير اخر يقامرون على طاولة روليت و هم فى الحقيقة لا يختارون بين شراء و بيع بل اللون الاحمر ام الاسود و على حسب الدائرة .

asmoune
12-23-2012, 16:38
أعوذ بالله من المقامرة
لقد قرأت في أحد المواصيع يا إخوان أن الفوركس حلال ومباح
لكنه مباح إذا كان مبنيا على التحليل
أما إذا كان هناك من يعتمد على الحظ فذلك نفسه نفس القمار ويعتبر حرااااااااااااااااااااااا ااااااااام
توخو الحذر في هذه النقطة بالذات

YASER83
12-23-2012, 17:08
السلام عليكم
نوع الصفقات يتبع الى طريقة الشخص الذي تتبع توصياته
او يتبع للإستراتيجية التي تستخدمها ان كانت تتبع اسلوب السكالبينج او السوينج طويل المدى

البرجيسي
12-25-2012, 12:42
جزاك الله خيرا يا اخى على هذه النصائح فان ما يهمنا قبل البدء فى اى عمل هو مراعاة الله سبحانه وتعالى فيجب علينا فعلا البعد عن نظام المقامرة هذه لان الفوركس ليس قمارا ولكن كما ذكرت بعض التجار يعملون به بنظام القمار

waleed elhadary
12-25-2012, 18:26
السلام عليكم شكرا اخى الكريم على هذه النصيحه المهمه فيجب دراسة الفوركس
و اساليب النجاح فيه و ليس الاعتماد على الحظ

remas
12-25-2012, 18:48
طبعا نصائح جيده يا غالى ومشكور عليها واهم النصائح من وجهة نظرى لاى واحد حابب يدخل مجال الفوركس لازم ميستعجلش فى فتح حساب حقيقى خد وقتك الكافى فى التعلم والعمل على حساب تجريبى واذا وجدت انك بقيت كويس اتوكل على الله وافتح حقيقى ومن غير مخاطره فى الاول ولازم تمشى مع الترند وتتخذه صديق ل لك لا تخالفه ابدا

khamis
12-25-2012, 19:07
جزاك الله كل خير ياغالى على هذه النصائح بارك الله فيك

rename
12-25-2012, 20:30
طبعا التداول بطريقة عشوائية لن يجعلك تتطور وتستفيد
لذا افضل شيء للتعلم هو بدل المجهود في التداول

hanady
12-29-2012, 15:43
من لا يعرف الفوركس جيدا ربما يطلق عليه انه قمار
لكن من تعلم الفوركس جيدا يعلم تماما انه ليس قمار ولو اعتمد على الحظ سوف يخسر كثيرا
كل ما علينا اننا نتعلم ونثق فى علمنا وان شاء الله نحقق النجاح

omar.winner
12-29-2012, 15:48
نصائح جيدة ومفيدة جدا وفعلا هناك العديد من التجار يهملون التحليل الفنى والاخبارى ويتجهون فقط للتوقع وهذا ليس صحيحا

Hamdy Elhossiny
12-30-2012, 20:20
شكرا ليك اخى على المعلومات القيمه دى وان شاء الله استفيد منها
انا وكل اخوانى المبتدئين وربنا يوفقنا جميعا

forex star
01-03-2013, 00:45
اشكرك على النصيحه والطرح الجيد للموضوع وانا معك تماما فيما قلت فيجب عند المتاجره الثقه فى النفس
والتعلم بشكل كبير حتى نستطيع جنى ثمره ما تعلمناه ان شاء الله

ahmed lamour
01-03-2013, 00:47
انا معك تماما فيما قلت فيجب عند المتاجره الثقه فى النفس
والتعلم بشكل كبير

النسر الأسود
01-05-2013, 02:33

هناك من يتعامل مع الفوركس كالقمار و ينتهي به الامر خاسرا

ما على المتداول الى التعلم و الوتوق بما تعلمه و الستراتيجيات التي يتقنها.،

Eslam Rashwan
01-05-2013, 02:42
السلام عليكم اشكرك اخى على هذه النصائح الهامه لكل المتداولين وخاصة المبتدأين وبالفعل كلا النصيحتين اهم من بعض ويكملو بعض لانتاج متداول ومتاجر جيد وفعلا من المهم جدا التحكم فى المشاعر والثقه فيما تعلمته

حسن السيد
01-05-2013, 08:19
مشكور يا اخى على هذا وان شاء الله ربنا يوفقنا جميعا
جزاك الله خيرا .وربنا يقدم الخير

masry
01-05-2013, 14:32
طبعا يجب على المتداول ان يفعل ذلك لان التعامل مع السوق على انه لعبة قمار تعتمد على احلظ هذا يجعل من التداول فى الفوركس حرام ولذلك يجب الابتعاد عن ذلك وايضا الثقه بالتعلم الذى قمت به امر مهم حتى تستطيع تطبيق هذا التعلم اثناء المتاجره وايضا يجب على المتداول ان يتعلم التحليل سواء الفنى او الاخبارى لان كلاهما مهم جدا وان يبتعد عن الطمع والخوف والتوتر ويتعلم الصبر والثقه بالنفس

egypt2013
01-05-2013, 21:35
السلام عليكم ..... شكرا اخي علي هذه النصائح وبالفعل التحكم بالمشاعر من افضل اسباب النجاح والتاجر الذي لا يستطيع التحكم في مشاعره يخسر و يسقط في بئر الخسارة وتكرارها ، تحياتى وتقبلوا مرورى

prince of dark
01-05-2013, 22:57
شكرا يا باشا على النصائح الجامده اوى اوى وبجد الواحد كده بيستفاد منك اخى الكريم
وبجد الف شكر ليك على وضوعك الجميل واتمنى التوفيق لنا جميعا من الله

my work
01-05-2013, 23:01
افادك الله اخى الكريم وجزاك كل خير على هذة المعلومات القيمة جدا لان الكثير منا يختلط عليه الامر وعتقد ان تجارة الفوركس قمار ولكن فى الحقيقة لابد من الدراسة الجيدة والوعى بقواعد التجارة والفهم الحقيقى لهذا العلم الجديد واخيرا التوفيق للجميع ونصيحتى الثقة بالنفس والصبر

LiNDa1
01-05-2013, 23:04
●♥♥ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ♥♥●
بارك الله فيك ياغالي على النصائح الجميل
جعلها الله في ميزان حسناتك شكرا لك

melgebson
01-05-2013, 23:09
احييك يا اخى الغالى على هذا الموضوع الجيد وانا اوؤيدك
الرأى جدا لانه لابد من تعلم التحليل الفنى فى البداية وبعد ذلك
ارسم وفند السوق ثم توكل على الله وادخل والله الموفق ...

MAGDY
01-05-2013, 23:09
شكراً يا أستاذنا الفاضل
يا صاحب المشاركة الأصلية
الفوركس فعلاً يحتاج لدراسة ودراسة ودراسة
فهو بعيد كل البعد عن أى تخمينات أو ضربات حظ
تحياااااااااااااتى

nsr3
01-05-2013, 23:22
نصائح غالية اخى واكيد ان شاء الله نأخذ بها ونعمل بها
وانا استفدت كتير من هذه المعلومات والنصائح واتمنى ان تزودنا بالكثير منها

abeedkid
01-05-2013, 23:59
كلام سليم انا في بداياتي كنت اعتقد ان حركة السعر عشوائية ولكن مع الوقت اتضح لي مدى التزامها بتحليل اهم حاجة تثق في تحليلك وتوكل على الله
وجزاك الله خير اخي على مجهودك

salma saad
01-09-2013, 20:28
جزاك الله خيرا على النصيحة وفعلا من اهم النصائح للمتداولين هى الصبر على التعليم وعدم الطمع وعدم التسرع والتحليل الجيد قبل الدخول فى اى صفقة

nivenomar
01-09-2013, 20:30
من النصائح الجيدة التى سأتفيد منها واكيد كتير من المبتدأين حيستفيدوا منها هم الآخرون . مشكور .

prince of dark
01-09-2013, 22:47
شكرا يا باشا على النصيحه الغاليه جدا جدا وبجد اخى الكريم نتمنى منك المزيد اخى الكريم وبجد نصائح جيمله وشكرا لك اخى الكريم على موضوعك الجميل واتمنى لك التوفيق

madra89
01-09-2013, 22:49
شكرا لك اخي
كلام جميل بارك الله فيك

pirlo
01-10-2013, 04:49
شكرا اخي الكريم علي هذه النصائح الجميله والمفيده ان شاء الله وان شاء الله الكل يستفيد وجزاك الله كل خير

كريم سليمان
01-10-2013, 05:50
فى الحقيقه هذه نصائح غاليه جدا وايضا يجب عليك بان تتذكر دائما ان الامرلايعدوعن كونه احتمالات للنجاح او الفشل ولا احد يستطيع ان يجزم علي ماهي تحرك السوق القادم بشكل مطلق بل الامر خاضع للاحتمالات ولذلك ستتبع الامر الاكتراحتمالا

harimeche
01-10-2013, 06:32
التعلم والتدر والتحليل هو النجاح أمـــا التعامل

كمقـــامر ليست إجــــابية ربمـــا يساغدك الحض وتربح

لكن عن طريق الحض وليس على مبدأالأساس

مارو
01-10-2013, 07:36
والالتزام وعغدم التسرع وعدم التردد
وعدم الطمع ةتحديد الاهداف وتحدي الاستراتجيات التى
تعمل عليها عدم العمل بعشوائيه

star forex
01-11-2013, 00:15
بشكرك على النصائح فعلا ممتازه ولابد للجميع ان يلتز بها قدر الإمكان حتى لا نتعرض لا قدر الله لأى خساره
واشكر الأخوه الأعضاء على الردود

merselmiz
01-11-2013, 00:21
شكرا لك على المجهود

matrcx
01-11-2013, 00:29
السلام عليكم

شكرااااااااااا يا اخى على النصائح وام شاء الله نستفاد منها

LTF
01-11-2013, 00:32
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا اخي الكريم على النصائح القيمة سوف ناخذها بعين الاعتبار
على كل حال النصائح في هذا المجال بتكون مفيدة جدا
شكرا

salma saad
01-11-2013, 00:44
نصائح للمتداولين في الأسواق المالية اهمهما طبعا الصبر والابتعاد عن الطمع وعدم التسرع فى اتخاذ القرارات والتحليل الفنى للسوق قبل الدخول فى اى صفقة

فوركس مان 25
01-11-2013, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله اهلا يا اخى الكريم وشكرا على افادتك الغالية دى لاننا فعلا محتاجين ده
اما بالنسبة للبعد عن المقامرة طبعا لازم احنا كتجار نتجنب الموضوع ده لانه حرام

حسن
01-11-2013, 01:37
مشكور يا اخى على هذة النصائح
وان شاء الله ربنا يوفقنا جميعا لما يحبة ويرضاة

newavocato
01-11-2013, 01:50
السلام عليكم والله اول نصيحه وبنصح نفسى بيها انا كمان علشان خايف من الوقوع فيها وهى عدم الطمع وشكرا

moisaid
01-11-2013, 02:00

أهلا أخي الفاضل
شكرا على النصائح القيمة
فعلا الفوركس مجال علم و تعلم و ليس بالمقامرة
ان شاء الله الكل يستفيد من خبرتك
بالتوفيق

ahamed ali
01-13-2013, 16:25
البعد عن الطمع والرغبه في تحقيق ربح كبير في فتره قصيره
علشان دخ نتجته خساره كبيره ليك طبعا لابد قبل فتح اي صفقه
ان تكون درست السوق بشكل جيد تماما واعتمدت علي التحليل
الفني بشكل كبير حتي تستطيع ان تتخد قرارات سليمه

salma saad
01-17-2013, 00:53
فعلا كلامك صح مليون فى الميه وشكرا على هذه النصائح وان معك تماما وخاصة فيما يتعلق باننا يجب الا نتعامل مع الفوركس مثل القمار

joliana
01-17-2013, 00:57
كلامك حقيقي ليس الحظ والمقامرة تنفع بشئ ولن نتعلم من المقامرة الفوركس ابدا بل الخسارة
ولابد ان اثق في التحليل واللي فهمته عن الفوركس واتحكم في عواطفي ونفسيتي

derar
01-17-2013, 15:37
السلام عليكم
كل الشكر والتقدير الك
الله يعطيك العافية

safouane
01-19-2013, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم بدوري على هدا الموضوع القيم فانا قد اعجبتني هاته التحليلات
وبما انني جديد في هدا الميدان اي انني من الهواة فقد اكتشفت اشياء جديدة
مشكور على هذة المعلومات و نسال الله تعالى كل التوفيق يا اخي

birdgull1
01-19-2013, 02:00
بالظبط اخي سوق الفوركس سوق ليس بقمار مطلقا
فهو يحتاج الى تحليلات واستراتيجيات وتفكير ومتابعه للأخبار بشكل قوي
فهو لا يعتمد على الحظ مطلقاً

MINAEDWARDW
01-19-2013, 03:35
نصائح مفيدة وبالطبع التداول فى مجال الفوركس ليس عملية مقامرة ولكن التداول يحتاج الى دراسة

sabirdaba
01-19-2013, 03:38
أنها أوافق الرأي أخي خصوصا بالنسبة للنصيحة الثانية غالكثير منا يملك قدرات وهمهارات كبيرة في التحليل الفني لكنه لا يتق بقدراة ذلك على مساعدته في تحقيق الارباح لهذا علينا أن نتشجع قليلا

shimaa2013
01-19-2013, 03:40
فعلا من مزايا الفوركس انك لو اعتبرته علم وليس مقامرة غير مدروسة ستجنى منه افضل النتائج ...وكل شئ بالتحليل والتدقيق ستصل فيه لتحقيق الهدف الذى تحدده لنفسك بكل سهولة

no name
01-19-2013, 05:20
نصائح مهمه جدا ولكن يجب ان ترتب ان تكون الثانية مكان الاول لانها اهم يجب ان نثق فيما تعلمنا بعد التعلم الجيد وتاتى بعدها النصيحة الثانية اننا لا نتعامل مع الفوركس على انه قمار اى لا يجب ان ندخل الفوركس معتمدين على الحظ فقط

Ahmed H
01-19-2013, 15:26
نعم يا اخي فالمقامرة حرام طبعا وكمان فيه نوع من الشركات اسمه الخيارات الثنائيه وده قمار الفوركس
وارجو ممن يتبعو الدين الاسلامي الابتعاد عنه فورا لان اهم شئ الحلال

moonlight32
01-19-2013, 16:08
بارك الله فيك اخي الحبيب نصائح قيمة ورائعة
وشكراً لاضافات الاخوان الكرام فهي ايضاً نصائح يجب اتباعها على كل من يهمه امر الربح من الفوركس

testos
01-19-2013, 16:15
فعلا المقامر هو من يقوم بفتح صفقات بدون تحديد اهداف وهي خصلة تحرم الفوركس اذا تم استعماله بهذه الطريقة يجب ان يستمر المرء في التعلم حتي اذا وصل الى نهاية الحياة فلقد خلقنا لنعبد الله ونستمر في التعلم كما البعد عن الواطف في المتاجرة من زهبيات المتاجرة في هذا السوق الرهيب

SiSi
01-19-2013, 16:41
شكرا لك اخي على هي النصائح التي تفيد كل مبتداه ومبتدا داخل للفوركس شكرا لك

egypt
01-19-2013, 16:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... شكرا علي النصائح والحقيقة اننا بنفكر بيها الجدد في الفوركس وغرهم و اوكد علي ان التحكم بالمشاعر من اهم الاسباب التى تؤدى للنجاح ويكون ذلك من خلال الالتزام بما يتم التخطيط له ، تحياتى

asma
01-19-2013, 17:12
بارك الله فيك نصائح جيدة يارب المبتدئين يقرءوها عشان
يستفادوا منها اكثر

yasmin
01-19-2013, 17:13
لقد اصبت الحق يا عزيزى و نشكرك على هذه النصائح الغاية التى سنضعها نصب اعيننا
فقد تكون ارشدتنا الى اشياء لم نلتفت اليها شكرا لك

latraaa
01-19-2013, 17:28
مشكور أخي الكريم على النصائح البناءة، صدقت في كل ما قلت، نتمنى أن نعمل بالنصائح المقدمة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

hossine1984
01-19-2013, 17:32
شكرا لتعاونكم معنا تعليمنا كل ماهو جديد

noda
01-19-2013, 17:32
معاك حق الفوركس له اسس ومعايير وليس ضربه حظ او قمار والا فلما يوجد له دروس وكتب تشرحة

remas
01-19-2013, 17:55
شكرا على النصائح الغاليه دى بس عاوز اقولك اننا كلنا هنا ببنصح بعض وكل واحد بيدى للتانى خبرته امو خطا وقع فيه لكن مين اللى بيقدجر انه بيستفيد من النصائح ده ويعمل بيها وميعقش فى اخطاء غيره قليل اوى اللى بيعمل كده وعلشان كده بتلاقى اغلبنا هنا فى المنتديات خاسرين وبنيجى ندور على البونص

eslam2665
01-19-2013, 20:35
لو تم بالتأكيد تطبيق ما تم تعليمه من قواعد بصورة صحيحة وسليمة فهذا يجعلنا نتحكم في كل شئ ونحقق ما نريد لذا يجب عدم كسر اى قواعد ويجب السعى لتطبيقها في تداولنا والالتزام بها ويجب على المتداول ان يسعى الى تحقيق النجاح ولا يستسلم للفشل يجب ان يكون لديه هدف

rose flower
01-19-2013, 20:37
صحيحه جدا تلك النصائح فالفوركس ليس قمار وعلى المتداول الا بتخذ هذه الصفه وعليه ايضا ان يكون صبورا
ولديه قوه اراده وعزيمه

princeua
01-19-2013, 20:38
بالفعل هذة هي نصيحات مميزة في السوق شكرا لك اخي الكريم عليها لكن اخي اني انصح المتداولين في السوق ان يدرسو كل الاستراتيجيات في السوق والتحاليل بشكل جيد وممتاز وعميق حتى يجنو الربح من الفوركس

latraaa
01-19-2013, 21:08
مشكور أخي الكريم على النصائح القيمة و سأعمل بها إن شاء الله في الصفقات القادمة، نتمنى من الإخوة الكرام أن لا يتأثروا كثيرا و لا ينساقوا نحو الطمع لأنه لابد من ضبط النفس و إلا كانت الكارثة

MINAEDWARDW
01-20-2013, 02:54
نصائح مفيدة ويجب معرفتها والعمل بها من قبل المتداول حتى يستطيع النجاح فى الفوركس

Karem1
01-23-2013, 15:33
اشكرك على النصائح واضيف ان التعامل مع سوق الفوركس محتاج لدرجه كبيره جدا من العلم وعلشان كدا المفروض
اى حد يدخل يركز قبل كل حاجه على التعلم لأن منغيره مش هيكونله اى قيمه بين المتاجرين

ياسر
01-23-2013, 21:34
بسم الله الرحمن الرحيم

tickno
01-23-2013, 21:47
الفوركس مجال ليس بالسهل
لذلك للنجاح فيه يجب ان تداول التعلم والاستفادة من التجارب

LiNDa1
01-23-2013, 21:56
اهلا بيك ياغالي بارك الله فيك على النصائح التي تقدمها وجعلها الله في ميزان وحسناتك
وهذا شيء جميل للسعي برقي المنتدى

eslam2665
01-23-2013, 23:01
شكرا على النصائح الغاليه دى بس عاوز اقولك اننا كلنا هنا ببنصح بعض وكل واحد بيدى للتانى خبرته امو خطا وقع فيه لكن مين اللى بيقدجر انه بيستفيد من النصائح ده ويعمل بيها وميعقش فى اخطاء غيره قليل اوى اللى بيعمل كده وعلشان كده بتلاقى اغلبنا هنا فى المنتديات خاسرين وبنيجى ندور على البونص

مع حق لذا يجب ان ننتبه ونركز على التعلم من اخطائنا واخطاء غيرنا وهذا يساعد كثير جدا على التغلب على المخاطر والسعي في الطريق الصحيح وهو تحقيق التقدم والنجاح وزيادة الخبرة

basma salah
01-23-2013, 23:03
جزاكم الله كل خير على النضصائح العظيمة دى ويارب من تقدم لتقدم ودايما فى نصائح جيدة وشكرا ليكم جميعا

MINAEDWARDW
01-23-2013, 23:04
نصائح مفيدة وجيدة وتتكلم بشكل واقعى عن مجال التداول فى الفوركس

juliano
01-26-2013, 03:22
الناس اللى بتشتغل فى الفوركس حتى لو كانت مش بتعرف تحلل وبتعتمد فى صفقاتها على الحظ مينفعش نقول عليهم ان هم مقامرين
بس ممكن ننصحهم ونقولهم اتعلمو وابعدو عن الحظ .. وحاولو تعرفو ازاى تدخلو صفقاتكم بناء على تحليل

Mostafa_2013
01-26-2013, 03:26
بارك الله فيك اخى الكريم موضوع مفيد جدا وبالفعل المقامرة امر غير مرحب به فى المتاجرة فى سوق الفوركس بل الامر يلزمه التوازن التوازن في التجاره وعدم التأثير بالحاله النفسيه في مجريات السوق والاغرلءات التي تقدمها الاسعار لك في الشارت ...

ahamed ali
01-27-2013, 19:52
الرغبه في تحقيق ربح كبير في فتره قصيره علشان دخ نتجته خساره كبيره
ليك طبعا لابد قبل فتح اي صفقه ان تكون درست السوق
بشكل جيد تماما واعتمدت علي التحليل الفني بشكل كبير

disha
01-27-2013, 19:57
الله ينور يا اخي كلام جميل واهم شئ الجزء التاني
ان الواحد يكون واثق في ادواته وانه ليس في حاجة الى التسرع

ahmed elsayed
01-27-2013, 20:01
وبرضو ياجماعه لازم الواحد يكون ملم بالتحليل الاساسى والفنى واليوت وهارمونيك ومحاوله ربطهم ببعض ستخرج بنتائج مذهله جدااا

---------- Post added at 05:01 PM ---------- Previous post was at 04:58 PM ----------

ثانى نصيحه ان تدرس كتاب الوافى والنماذج السعريه واشكال الشموع اليابانيه وخصوصا الشموع مهمه جداااا

home
01-27-2013, 20:31
بالتأكيد التداول بطريقة عشوائية هي مقامرة وستبقى دائما مبتدأ
لذا من الافضل بذل مجهود في التعلم من اجل الربح باستمرار

kingamon
01-27-2013, 20:34
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عتقد ان اهم حاجة انك تتاجر على علم وتبعد عن الحظ والمغامرة الغير محسوبة

Rony
01-27-2013, 21:28
نصيحه جيده خاصه للمبتدئين وهناك ايضا العديد من النصائح التى لابد وان نعتمد عليها
مثل الإبتعاد بشكل نهائى عن اى تصرف سريع فى السوق دا

حسن
01-27-2013, 21:33
مشكور يا اخى على هذا النصائح
وان شاء الله تكون افادة للكثير من الاعضاء

eslam2665
01-27-2013, 21:54
هناك نقة يجب التركيز عليها في حال خسارة صفقة
عيلك بعدم التهور وسرعة رد الفعل الانتقام يجب ان تتريس في الرد وليكن بقوة الاستراتيجية ودقة التحليل فان غلبك جولة فكن انت من تربح الجولة الاخري

بالفعل يجب البعد عن فكرة الانتقام من السوق لان هذه الفكرة تؤدى الى خسارة اكبر والسوق سيكون هو الفائز فيجب عند التعرض للخسارة التحلى بالهدوء والصبر والتفكير الصحيح ومعرفة الخطأ الذى ارتكبه المتداول ويجب عدم اللوم على السوق بل يجب الاعتراف بالخطأ

mxmx
01-27-2013, 22:11
النصائح دى لو اى مبتدى حاول انه
يبدا فيها
هيكون افضل بكتير ليه وهيكسب كتير

easy_mezoo
01-28-2013, 00:28
فعلا معك حق التعامل مع الفوركس على انه كالقمار يعتمد على الحظ حتى وان ربحنا القليل يجب ان نعلم ان نهايتنا هى الخسارة
بالاضافة الى ان التحكم فى العواطف امر غاية فى الاهمية لاى تاجر ويجب ان ينجذب فقط لما تعلمه من دراسة السوق

baker
01-28-2013, 14:31
السلام عليكم
نعم صحيح كثير من الناس عكسو
ما قلتهو وبالطبع خسروا ولكن
عن نفسي بدأت اثق بالعلوم اللتي درستها
وبدأت والحمدلله اتخلص من عواطفي بعد عناء
وشكرا

ziko
01-28-2013, 17:32
الصير والالتزام باستراتيجيتك مهما كانت اهدافها وعدم الانسباق وراء الطمع وعدم الخوف لانهما يوديان الى الخساره المقنعه

Omaryat1
01-28-2013, 17:46
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا لك أخي على النصيحتين لأنه فعلا في النصيحة الأولى يجب الإبتعاد على المقامرة و الإعتماد على التحليلات التي عملتها

soufiane992
01-28-2013, 17:54

ahmedamz
01-28-2013, 17:56
نصائحك مهمة عن جد واحب ان اضيف نصيحة ونعتبرها الناصحة الثالثة لموضوعنا وهى الالتزام الجدى بادارة راس المال فهذا هو السلاح لكل من يبحث عن النجاح

forexever
01-28-2013, 18:01
السلام عليكم شكرا يا اخى العزيز على هذه النصائح الهامة جدا و المفيدة جدا لكل مبتدئ

mohamed4444
01-28-2013, 18:03
ان يكون المتداول فى حالة التركيز ومن دون التركيز يكون هناك خسارة كبيرة ويكون هناك خبرة ووذكاء وانهم لاياخذون الامر بسهلة بل ياخذونه بجديه ومهارة

hassan42
01-28-2013, 18:28
طبعا هذة نصائح مفيدة لكل متاجر
ولكن هناك نصائح اخرى منها عدم الطمع وعدم التهور والتروى فى دخول الصفقة والخروج منها

insta client
01-28-2013, 19:04
مشكور اخى الكريم على التادول وبجد اخى الكريم ربنا معانا وان شاء الله نكسب من الفوركس جامد اوى اوى وتسلم الايادى يا غالى على الموضوع وننتظر مزيدك

hamma0011
01-28-2013, 19:09
والله التعلم مهم جداً حتى لتحليل المال
حرام أن تعمل على الفوركس بمقامراة

eslam2665
01-28-2013, 20:32
نصيحيتين من اهم النصائح فعلا
مينفعش نشتغل بشكل عشوائى فى السوق لازم نعتمد على علم واسس اتعلمناها ونبتعد تماما عن تحكم المشاعر فى قراراتنا
واهم شئ البعد عن فكرة الحظ او التوقع بدون اساس

بالفعل يجب ان نتحكم ونسيطر على انفسنا حتى نستطيع ان نأخذ قرار سليم ويجب ان ننظم كل شئ يخص التداول والاسلوب المستخدم ويجب المعرفة قبل عمل اى شئ ويجب بذل الجهد والبعد كل البعد عن الملل

صديق العمر
01-28-2013, 20:57
كيف حالكم اصحابى انا انصح كل تاجر يعمل فى فوركس من خلال الدخول فى صفقات
والتدرب المهنى به ارى ان التاجر عليه ان يستخدم استوب لوز وتيك بروفيت

mxmx
01-28-2013, 21:03
حاول اخى ان تتعلم جيدا فى بداية الطريق
حتى لا ترجع تندم بعد ذلك

عصفورة فى الجنة
01-28-2013, 21:07
نصائح رائعة كتيييير
اشكرك على الموضوع الرائع
ونتمنى المزيد والمزيد

tona
01-28-2013, 21:14
نعم اخى كلامك جدا صحيح وجميعنا نجد تلك العلامات في تعاملاتنا مع الفوركس ومن المهم جدا ايضا ان لا نجعل الطمع يؤثر عليك في تعاملاتك وفي قراراتك التى تتخذها في الصفقات التى تقوم بها

علاء أبوشامة
01-28-2013, 21:19
دوام الأطلاع على كل ماهو جديد فى عالم الفوركس والتطبيق الحرفى لكل استراتيجية جديدة

spiderforex
01-28-2013, 21:20
كلامك صحيح أخي الواحد عليه يتعامل مع السوق على أنه تاجر لهذا عليه البحث عن الشراء بأقل سعر ممكن والبيع من أعلى سعر ممكن ولكي يعرف أحسن الاسعار للبيع والشراء عليه تعلم التحليل الفني

hasback
01-28-2013, 21:25
بالطبع اخي الكريم ممادو فقد لاحضت ان العديد من المتاجرين الجدد او المبتدئن عموما يريدون الربح قبل حتى ان يبدلو عناء التعلم فالربح يجب ان يكون اخر شئ يفكر فيه المتداول والعلم النافع واكتساب التجربة يجب ان تكون اولوية الاولويات

ashraf1
01-28-2013, 21:41
السلام عليكم ....... شكرا اخى علي النصحيتين ، وبالفعل يجب ان نبعد عن تحكم المشاعر ونحاول ان يكون العمل بناء علي التحليل فقط والدراسة ، و ليس بنظام المقامرة والحظ ، تحياتى

Minismsm
01-29-2013, 01:08
أشكـرك على النصائـح وهي من الأساسيات للتداول في سوق الفوركس

فالعواطف من أكثر الأمور التي تفصل بين المتاجر الناجخ والمبتدئ

تحياتي لك

mxmx
01-29-2013, 01:46
نصائح اكثر من رائعة اخى
الكريم ان هاحلواير عليها بنسبة كيبرة

civil
01-29-2013, 03:03
انا بنصح بالصبر والالتزام وكمان التعلم اهم حاجه في الفوركس والتجريب والبعد عن المشاعر

7oda
01-29-2013, 03:11
انت على حق يجب ان نتعامل مع الفوركس على انه عمل وليس مقامرة ندخلها ونعتمد على الحظ فيها
وايضا يجب ان نبدأ بالتداول على اسس ما تعلمناه ونعتمد عليه ونطيقه بشكل جيد لكى ننجح ونحصل على الارباح

lil ledo
01-29-2013, 09:36
شكرا اخي الفاضل علي هذه النصائح المهمه جدا والمفيده جدا وبارك الله فيك واتمني التوفيق للجميع

sato
01-29-2013, 18:05
هناك من يتعامل مع الفوركس كالقمار و ينتهي به الامر خاسرا

sawdzz
01-29-2013, 18:06
الرغبه في تحقيق ربح كبير
في فتره قصيره علشان دخ نتجته خساره كبيره
ليك طبعا لابد قبل فتح
اي صفقه ان تكون درست السوق
بشكل جيد تماما واعتمدت علي التحليل الفني بشكل كبير

zinamalqa
01-29-2013, 18:08
والنصيحة التي اريد اضافتها وهي لا تستهن بهذا السوق ابدااا

مهما ربحت ومهما كانت مدة خبرتك فيه

لا تطمع لا تطمع

ramyrabie
01-29-2013, 18:14

ahmed99971
01-29-2013, 18:19
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور كتير علي هذه النصائح والله معك ومعنا

احمد متولى
01-29-2013, 18:36
شكرآ على هذه النصائح

dmx
01-29-2013, 18:45
كلامك صحيح يا اخى فالاستسلام للعواطف فى الفوركس تعنى الخسارة

الطمع الخوف القلق

لكن مع الثقة بالنفس والخبرة لا يوجد طمع لانها توجد علم وتوجد ادارة لراس المال ثابتة اسير عليها

لا يوجد خوف لانه يوجد علم وخبرة مسبقة وتحليل سليم ناتج عن خبرة

القلق من الانعاكسات لا يزول الا بالممارسة الجيدة جدا

insta client
01-29-2013, 21:04
مشكور اخى الكريم على الموضوع الجميل اوى اوى وبجد اخى الكريم لازم كل الناس تاخد بالنصايح وتسلم الايادى وبجد الموضوه كويس وتابع جهودك

Abo_ Abo
01-29-2013, 21:30
شكرا لك يا اخي نصيحتين ممتازين للغايه وان شاء الله الكثيرون يستفيدون منها
وفعلا لاتترك مجال العاطفه تؤثر في التداول لانها خطيرة للغايه

ezel
01-29-2013, 23:06
شكرا لك يا اخي نصيحتين ممتازين للغايه وان شاء الله الكثيرون يستفيدون منها
وفعلا لاتترك مجال العاطفه تؤثر في التداول لانها خطيرة للغايه

اكيد العاطفة لا تنفع في مجال الفوركس لانه علمي ويعتمد على تحليلات فنية
بالتالي لا انصح بتوظيف الحدس او التوقع العشوائي لانه الطريق للخسارة

احمد متولى
01-30-2013, 03:18
لكى تكون مضارب جيد يجب ان تبحث فى منتديات الي بتتكلم عن الفوريكس فى اليوتيوب من صديق كتاب فوركس فور عرب ومن الممارسة اليومية مع الشارت على الديمو

caron
02-04-2013, 18:27
نصائح مهمة بارك الله فيك فعلا الكثير من الناس يخسرون لانهم يتسرعون فى الدخول
للحساب الحقيقى دون علم بأصول العمل فى الفوركس

sabirdaba
02-08-2013, 02:09
نصائح مهمة بارك الله فيك فعلا الكثير من الناس يخسرون لانهم يتسرعون فى الدخول
للحساب الحقيقى دون علم بأصول العمل فى الفوركس

التسرع في الدخول للتداول أكيد انه تكون له نتائج عكسية على المتداول خصوصا الاخشاص الجدد الذين لم يسبق لهم التعامل في هذا السوق الخطير والمتقلب لهذا فنصيحتنا للمبتدئيين هي عدم التسرع

FiFi
02-08-2013, 17:17
اهلا بيك معاك كل الحق وكلامك كلو صح لازم الواحد يدرس الفوركس دراسه جيدا
مش ياخذ الفوركس كانه حظ وكذا يصير كانو مقامره

mtamara0
02-08-2013, 17:19
نصائح جميله ومهمه لكل من يريد دخول هذا المجال الضخم

dz25ask
02-08-2013, 17:48
جزاك الله الف خير على النصائح الدهبية

alwaleed
02-08-2013, 18:37
السلام عليكم لا تضارب وانت غضبان

Bassemrko
02-08-2013, 18:47
نعم اتفق معك ان الفوركس ليس بقمار انه مجال للربح كجميع المجالات وفيه الانسان
يتعب ويكد ويجتهد لكى يحصل على الربح الحلال فى الاخر

sabirdaba
02-08-2013, 20:06
نعم اتفق معك ان الفوركس ليس بقمار انه مجال للربح كجميع المجالات وفيه الانسان
يتعب ويكد ويجتهد لكى يحصل على الربح الحلال فى الاخر

نعم أخي العزيز لا مجال للمقامرة في الفوركس الفوركس عمل تجارة ومن يتقن المتاجرة في هذا المجال هو الذي سينجح فيه ومن يعتمد على الحظ فمن المؤكد أنه سوف يخسر في هذا السوق

منى محمد
02-08-2013, 20:12
السلام عليكم
جزاك الله خيرا اخي على نصائحك
شكرا على هذه المعلومه

aanis88
02-08-2013, 20:17
شكرا على هذه المعلومه الغاليه
ولكن على المتداول الى التعلم و الوتوق بما تعلمه

taoufik bajjou
02-08-2013, 20:31
السلام عليكم أخي الكريم من أسباب خسارتي هو عدم الثقة في النفس أخي الكريم لكنني أظن أن الثقة في النفس تأتي مع التجربة و الخبرة

malak558
02-08-2013, 21:13
نظرتك للسوق هى اهم حاجه لان ناس كتير خسارتها بتكون النظره دى
واهمها انك تكون شايفه قمار وحظ
دا بيخليك تاخد قرارات غلط وتخسر كتير

for me
02-09-2013, 00:10
كيف حالكم اصحابى انا اشكرك يا صديقى على هذه المعلومه وافضل منك ان تتم التداول
والعمل من خلال الدراسات المختلفه وفهم نظام العمل الجيد

medmed86
02-09-2013, 00:33
الأسواق المالية قد تستهلك تفكيرك في حال كنت من النوع الذي يتابع الأسواق المالية و أنت تأكل و تشرب، و قد يصل بك الأمر و أنت تعمل في أسواق العملات أو الأسهم أو العقود الآجلة في أن تحلم في تلك الأسواق أثناء نومك !

خذ قسطاً من الراحة بين الحين و الآخر، و ابتعد ما أمكنك عن الأسواق عندما يتاح لك ذلك. يجب أن تعلم بأنك عندما تكون بعيداً عن الأسواق المالية، تصبح قادراً على التفكير بشكل أعمق و أدق، و تترك التحليلات و التوقعات و مشاعر السوق لتستطيع عندها احتساب المخاطرة و العائد بشكل صحيح.

ماتريكس
02-09-2013, 00:37
بكل تأكيد ، أخي الكريم ، الفوركس هو علم قائم بذاته و هو تجارة
مبنية على أسس و مبادئ علمية ، و التداول لا يكون عشوائيا باعتماد
الحظ و الصدفة ، لذا يجب على أي تاجر يهم ولوج هذا العالم المجهول ،
أن يسبر أغواره من خلال التعلم و التدرب و اكتساب التجارب و المهارات.

dreemlife
02-09-2013, 14:36
اشكرك يا اخى الكريم على هذة النصائح المفيدة والغالية وان شاء الله يستفاد منة الكثير من الاعضاء

---------- Post added at 11:36 AM ---------- Previous post was at 11:32 AM ----------

اولا عليك بالدراسة والتعلم الجيد عن طريق الكتب التى تتحدث عن الفوركس بالاضافة الى الفديوهات التعليمية

سلمى احمد
02-10-2013, 12:52
تمام جدا وفعلا موضعك ففيه افاده ممتازه خاصه للمبتدئين اللى يدوب جايين المجال دا وبيتاجروا عن طريق الحظ
ودا تقريبا يعتبر مقامره وفى الأخير بيخسروا للأسف مبالغ كبيره

AhmedShawky1
02-10-2013, 13:09
ميزات سوق تداول العملات
ويقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 3 تريليون دولار (3 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن مئات الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل بضع ثوان.[1] وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 787 مليون دولار اميركي.

free.person
02-17-2013, 23:56
مشكور اخى الكريم على الموضوع الجميل بمعنى الكلمه وان شاء الله كل الناس تستفاد من الموضوع اخى الكريم وتسلم الايادى وبجد واصل ابدعك نحو التقدم وان شاء الله التوفيق لنا جميعا

spiderforex
02-18-2013, 02:50
نعم اخي اغلب المبتدئيين يتعاملون مع السوق أول مرة على انه مجال للمقامرة لكن مع تكرر الخسائرة يبدؤون يطرحون تسائلات عن السبب ليكتشفوا حينها ان طريقة عملهم في الاول كانت خاطئة

ميوية حسن
02-18-2013, 02:59
شكرا على هذة النصائح المفيدة والمهمة لانة العديد من المتاجرين يجدو من ينصحهم فى البداية
فاذا اهتمو بنصائح وخبرات السابقين وصلو للطريق الصحيح فى المتاجرة ...

amir11
02-19-2013, 18:24
فعلا فيه ناس ييتدخل ولا هى عارفه اى حاجه وبتقول حادى بادى
دعواتكم لى بتعويض خسائرى

shan
02-20-2013, 20:08
بارك الله فيك وجزاك الله عنا كل خير .. جميل ان ينصح الانسان اخوانه

statom
02-24-2013, 03:42
بشكرك على النصائح فعلا ممتازه ولابد للجميع ان يلتز بها قدر الإمكان حتى لا نتعرض لا قدر الله لأى خساره
و اتمنى للجميع تجارة موفقة و ربح كثير

نور الحياة
02-26-2013, 00:24
السلام عليكم
والله بجد اخى الفاضل عندك حق
كل هذه النصائح مهمة ومطلوبة واكيد استفدنا منها
وان شاء الله ربنا يوفقك ويوفقنا جميعا يارب
وتطبيق الاستراتيجيات الناجحة والالتزام فى الفوركس جميعا حتى نحصل على الربح
وتقبلو مرورى ولكم الشكر والتحية ..

bhaiali
02-26-2013, 00:27
علي تعبك وصائحك لاخوانك المبتدئين وجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله

وانا اري اهم نصيحه هو التوازن في التجاره وعدم التأثير بالحاله النفسيه في مجريات السوق والاغرلءات التي تقدمها

Oussama Jabar
02-26-2013, 00:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا لك على المعلومات و النصائح القيمة

بالتوفيق في كسب اكثر و اكثر

tameur
02-26-2013, 00:29
السلام عليكم
اشكرك اخي الكريم على النصائح الثمينة
جازاك الله

winnerprofit2
02-26-2013, 00:31
بجد مشكور اخى الكريم على الموضوع الجميل ده وتقبل مرورى يا اخى الكريم وان شاء الله ربنا يوفقنا

BiBo
02-26-2013, 00:37
اهلا اخي الكريم جزاك الله الف خير على
هي النصائح القيمه بارك الله فيك

Mr.JoCKeR
02-26-2013, 00:48
شكرا على هذه النصائح الجيدا و المفيد

اشكرك

mimo
02-26-2013, 00:49
السلام ورحمة الله تعالى وبركاته أصبح الفوركس كل شيء في حياتي وشكرا:tie:

joker7diaa
02-26-2013, 01:01
نصائح جيدة شكرا لك .. لا يمكن ان يكسب التاجر او يستمر في الربح عن طريق المقامرة فسوق له قواعد وقوانين
والمشاعر يمكن التغلب عليه مع الوقت تحتاج الى وقت لكي تستطيع اكثر سيطرتاً على مشاعره

Oussama Jabar
02-26-2013, 01:26
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

تصائح جيدة للمبتدئين خاصة فهي تساعدهم على التعلم

brahimo
02-26-2013, 01:29
السلام عليكم و رحمة الله
نصائحك اخي الفاضل في محلها
ومن لا ستحكبر عن الاخد بها فلا شك انه سيكون رابح

تشلساوي مكناسي
02-26-2013, 01:35
شكرا على نصائحك القيمة ومعلوماتك الجميلة
فعلا الثقة في النفس ةالثقة في التحليل الذي عملته يساعد التاجر على النجاح
لأن من يفتقد الثقة في تحليله لن يستطيع السير بعيدا في هذا السوق
تقبل مروري ومشكور على موضوعك

amr002
02-26-2013, 01:35
ان النصائح التى تقدم للمتداولين مثل الصبر والقناعه والتحليل الجيد للصفقات

elmadry
02-26-2013, 01:38
شكرا لك اخى الكريم على هذه اللنصائح الغالية التى يجب على كل متاجر فى الفوركس اى كان
مبتدا او محترف ان يلتزم بها طوال مدة متاجرتة لكى يتجنب الخسارة العالية وشكرا لك مرة ثانية .

hebkar
02-26-2013, 01:40
الف شكر لكل نصائح الجميله
بجد جزاك الله كل خير عما قدمته من معونه
تقبل مرورى واحترامى

forex4maroc
02-26-2013, 01:53
شكرا لك اخي الغالي على النصائح وعلى الموضوع طبعا في الفوركس اتعامل بكل حذر وفق العديد من المعايير لكي تكون هناك ارباح ولكي احمي حسابي من الخسارة

challenger
02-26-2013, 01:57
شكرا لك على النصائح اخي؛
مشكلتي الكبيرة هي بالفعل عدم قدرتي على التحكم في مشاعري و فقداني الثقة في تحليلي

ايهاب عادل
02-26-2013, 02:09
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك وعلى معلوماتك الرائعه افادتنى وافادت كل
الاعضاء الذين قراو الموضوع جزاك الله خير وبالتوفيق للجميع

emy anwer
02-26-2013, 02:16
وانا كمان احب اقدم بعض النصايح للمتاجرة :
1. قسم مبلغ المتاجرة إلى عشرة أجزاء ولا تخاطر بأكثر من جزء واحد للشراء فى كل مرة
2. استعمل دوما أمر وقف الخسارة
3. لا تفرط بالمتاجرة
4. لا تدع الربح يتحول إلى خسارة
5. تأكد من اتجاه المسار
6. تاجر في أسواق مرتفعة السيولة
7. استعمل أوامر سوق ولا تستعمل أوامر محددة السعر
8. لا تبع دون سبب مقنع
9. ابدأ بتجنيب مبلغ احتياط عندما تربح
10. لا تضارب بهدف الحصول على مبلغ زهيد
11. لا تعدل بخسائرك إلا لأسباب مقنعة
12. لا تشتري أو تبيع اذا فقدت الصبر
13. تفادى الربح البسيط والخسارة المرتفعة
14. لا تعدل أو تغير أمر وقف الخسارة

saly_elnahas
02-26-2013, 02:35
فكره القمار فكره مفروضة بالنسبة ليا
قصة ان اتعامل مع الفوركس كعلم نصيحة غالية اوى ومتقبلة لان انا خريجة علوم بؤمن بالعلم

tecnequeforex
02-27-2013, 03:15
الله يجزيك أخي الكريم موضوعك مميز والنصائح كذلك الكثير من الاخوة يكون عندهم مستوى محترم لكن مع الاسف يكون عندهم نقص الثقة في النفس اتمنى انه الذي يعاني من هذا يتمكن من اجتيازه

mero mohammed
02-27-2013, 03:18
ثق في العلوم التي درستها لفهم الأسواق المالية حيث لا تسمح أبداً لعواطفك أن تتحكم بك
هذا اهم شئ وللاسف كثير من المتجرين ما يفقدوا ثقتهم ويجعلون عواطفهم تسيطر عليهم
ولهذا الخساره تكون اكثر من المكسب

أسماء
02-27-2013, 03:42
اهم نقطة هو موضوع الثقة بمعلوماتنا والاشياء الى درسنها فى الفوركس
لازم يكون عندنا ثقة كفاية بمعلومتنا ونفسنا

hams
02-27-2013, 03:45
شكرا لحضرتك على المعلومات القيمه يجب ان نبتعد عن الطمع والتهور اثناء فتح الصفقات لانه م اهم اسباب الخساره
فى الفوركس هو التوتر والتهور والطمع يجب الابتعاد عن كل هذه السلبيات

Asmaa Ramadan
02-27-2013, 03:53
جزاك الله كل خير اخي الكريم علي نصائحك القيمة فعلا اي مبتدئ بيدخل هنا المنتدي ويفضل
يدور علي اي مواضيع يلاقي فيها نصايح او مواضيع نتقل خبرات الاخرين عشان يستفاد منها ويقدر يكمل المشوار الطويل فالفوركس
وبالتوفيق للجميع

minaedward
02-27-2013, 11:17
نصائح مفيدة وبسيطة واهمها ان لا يتصرف المتداول مثل المقامر فالموضوع يحتاج الى دراسة

castoil
02-27-2013, 11:59
النصائح مفيدة ونحتاج الى الكثير م الصبر حتى نستطيع اتقانها
بصورة عمليه لان الكلام اسهل من الفعل

soha
02-27-2013, 12:09
شكرا اخي وجزاك الله خيرا ، وهى نصائح جيدة ، ويا ريت كلنا نتعلم من اخطاء الغير ونصائحهم لينا ، العمل بشكل عشوائي وبدون علم يعتبر مقامرة ولا يمكن استمرار الربح بهذه الطريقة ، الافضل هو التعليم والتدريب الجيد للعمل في السوق

FCBXL
02-27-2013, 22:20
أنا شايف أنو اللي يعتمد على المقامرة في الفوركس ده أصلا مش متداول هم بس مقامر الفوركس عمل
كلما عملت بشكل جدي ستربح وقد يكون الحظ ناجحا لكن ليس دائما

minaedward
02-27-2013, 22:30
بالطبع نصائح هامة وبسيطة ولازمة لكل متداول يعمل فى مجال الفوركس

Naser
02-27-2013, 22:50
جزاك الله خيرا وشكرا للمعلومات ونستبشرها خيرا ان شاء الله

calatador
02-27-2013, 22:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي العزيز على هته النصائح