PDA

View Full Version : قواعد السلامة في التداول

magdyking
10-11-2014, 17:05
- ضع خطة للتداول واتبعها : حدد سعر الدخول ، سعر تقبل به الخسارة و سعر تأخذ عليه الأرباح. لا تخن خطتك.
- احتفظ دائما بأمر وقف الخسارة Stop Loss Order لكل عقد.
- لا توفر ربحا، إذا شاهدت ربح اخرج من السوق
- احم ربحك، بوضع أمر بيع لحماية الربح. مثلا حققت ربح 30 نقطة . ضع أمر إغلاق على بعد 15 نقطة . بهذا تحمي 15 نقطة ربح.
- السعر الأنسب هو السعر الذي تستطيع به الخروج من السوق فورا. بمعنى لا تنتظر كثيرا فقد تزيد الخسارة أو يضيع الربح.
- العقود تشترى لتباع و تباع لتشترى، لا تعلق نفسك إلى الأبد.
- لا تشتري العقد لتخفف خسارة عقد آخر Do Not Average . هذا ليس مخرجا لخسارة انه تعزيز لها. اقطع خسارتك و تقبلها، و انطلق بعقد جديد. عادل العقود إن ولا بد فقط عندما تعزز عقدا رابحا Positive Averaging.
- كن صبور ليس بمعنى الانتظار على عقد مفتوح بل بمعنى دخول السوق بالوقت المناسب لا الدخول لأجل الدخول.
- تقبل أخطائك، المتداولون الجيدون يميزون أخطائهم و يقبلونها . اقطع الخسارة . المتداولون بلا خبرة هم من ينتظرون المركز ليرتد.
- لا تدع عواطفك تقودك. دخلت مركز سيئ قيم الوضع، ضع خطة جديدة و ابحث عن سعر جيد للدخول ولا تتسرع بالدخول.
- ثق بنفسك و أجعل ثقتك عالية. وضعت الخطة و جاء السعر المناسب لا تتردد بدخول السوق.
- كن ملتزما Have Discipline الالتزام هو ما يميز الجيد من السيئ. المتداول الجيد يتعلم الالتزام بانتظار السعر المناسب للدخول أو الخروج من الصفقة . كذلك استخدام ملتزم لأوامر التحديد و إيقاف الخسارة.
- تداول تداولا يوميا. افتح عقدا و أغلقه بنفس اليوم، هكذا تسيطر على إدارة استثمارك.
- تداول أسعارا مستقرة. إذا انتبهت إلى فرصة ارتفاع أو انخفاض عظيم فعلى الأغلب أن الفرصة قد انتهت.
- عامل تجارتك بالعملة كما تدير أعمالك. اتخذ كل معايير النجاح و تحقيق الربح. تجارة العملات الأجنبية تحتاج لإدارة جيده كما الأعمال.

YMTMAX
10-11-2014, 23:20
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك
المتميزة ..

zarrik
10-11-2014, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الف شكر لك اخي على المعلومات
المهمة والمفيدة في نفس الوقت مع كل التوفيق ان شاء الله

a7med84
10-12-2014, 21:01
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع المهم جدا لاى مبتدئ بشكل خاص

فى قواعد السلامه فى لتداول فى هذا السوق من خلال اهم شئ الاداره القويه لرأس المال

ProForex
10-13-2014, 12:11
نصائح مفيدة وفي غاية الأهمية أخي الكريم حول السلامة وإدارة المخاطر في الفوركس من أهم الأشياء التي يجب أن نتعلمها جيدا

haffoudhi
10-13-2014, 13:47
القواعد الاساسيه وما اكثرها في الفوركس والجميع يتحدث عنها واصبحت معروفة للعموم لكن الملفت للنظر ان الخاسرين في السوق مازالوا هم الاغلبية الساحقه

yacrao
10-13-2014, 13:49
ستوب لوز في كثير يقولك بلي هذا الشيء غير مهم وما اعرف واش لكن اعتفقد انه من اهم الاشياء في الفوركس ولا غنة عنه ابدا

mohamed bnali
10-13-2014, 14:09
تشكر استادي المحترم على توصياتك المفيدة والثمينة والتي لا غنى عنها سيما للمبتدئين مثلي
فزدنا من هذه النصائح زادك الله من فضله واكثرها يكثر عليك الله خيراته وتوفيقه وايحاءاته
اخي المتداول نصيحة لنفسي ولك الا تدخل صفقة الا بتحليل السوق والاسعار والتنبؤات الصحيحة بالمستقبل
واغتنم الفرصة اينما وجدتها ولا تتركها تضيع من يديك فالصفقة راعيها مادامت مربحة وحاول الخروج منها
قبل ان تعوم عليك الخسارة ولا تفتح صفقة الا وتؤمنها بالاستوب لوز وانتبه الى استوبك عندما تكون الخسارة عائمة واغتنم من اموالك ما بقي منه وادا كانت مستقبليتك واضحة وتنبؤاتك واضحة
فثق بتحليلك ولا يجزعك الخوف ولا يغريك الطمع
ولا تركن الى عواطفك خدم عقلك في كل شيئ وفلتر صفقاتك
وسير سوقك واسعارك بالعقل التقني ولا تنساق مع القطيع
وتقبل يقينا من الله

هيثم سيد
10-13-2014, 14:33
تعتبر نصائح جيدة اكثر ماهى قواعد ومن اكثر الاشياء اهمية ان نتعلم جيدا ونسرسم لانفسنا طريق نمشي علية ويكون بامكاننا ان نعدلة وقتما نشاء حتى يتناسب مع تقلبات السوق ويجب الالتزام بة هذا بجانب الثقة بالنفس

جوهراني
10-13-2014, 14:37
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك
المتميزة ..

majidhomsy
02-05-2015, 22:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

antonioforex
02-05-2015, 22:50
السلام عليكم
مشكور اخي على هده المعلومات المفيدة التي قدمتها لنا و بالفعل يجب الالتزام بخطة
في عملنا كي نستطيع تحقيق نتائج ايجابية في هدا المجال و بالتوفيق لك اخي الكريم.

متوكلة
02-18-2015, 14:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي لقواعد السلامة في التداول و هي جد مهمة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

xdorex
02-18-2015, 14:37
لابد ان تكون لك طريقه جيده تتداول فيها في هدا السوق او ستكون نهايتك هي الفضل والرحيل منه
عموما لك مني يا غالي اطيب التحيات وفقك الله وتقبل مروري

hassanabu
02-18-2015, 21:56
السلام عليكم
قواعد لابد منها ولابد من الالتزام بها
ولا تكن في الفوريكس كالمركب التائهة تلاطمه امواج البحر اعرف اين انت واين ستبحر والى اي ميناء انت سترسو

mazouz
02-18-2015, 22:17
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

Wassa04
02-18-2015, 22:36
نصائح جمييلة شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع و المميز بالتوفيق لك تقبل مروري

van
03-22-2015, 03:41
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

Rebellious soul
03-30-2015, 15:11
فكيف تتم المتاجرة بالبورصات عن طريق الإنترنت ؟
أي كان نوع السلعة التي ترغب في المتاجرة بها فلا يمكنك القيام بذلك إلا عن طريق
شركة ستكون الوسيط بينك وبين البورصة التي تتاجر فيها , فلا يمكن للمرء عموماً أن يذهب للبورصة مباشرة
ويباشر البيع والشراء مباشرة , بل يتم ذلك بواسطة شركات خاصة ومرخصة وذات خبرة عالية تسمى شركات
الوساطة المالية Brokerage firms

مصراوى
03-30-2015, 15:18
بالفعل اخى الفاضل انا اتفق معك فلابد من اتباع تلك النصائح للتمكن من الحفازظ على راس المال والاستمرار فى السوق والربح من خلالة وبالتوفيق

mohamedhassn
04-03-2015, 19:01
ﻳﺘﻢ ﺣﻈﺮ اﻟﺘﺪاول ﻓﻰ ﺳﻮق ﺧﺎرج اﻟﻤﻘﺼﻮرة ﻋﻠﻰ. أ. ﺳﻬﻢ اﻟﺰﻳﺎدات ﻓ ﻲ ... ﻻ ﺗﺴﺮى ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻌﺎﻣﻼت ﻓﻲ هﺬا اﻟﺴﻮق ﻗﻮاﻋﺪ اﻟﻘﻴﺪ واﺳﺘﻤﺮار اﻟﻘﻴﺪ واﻟﺸﻄﺐ وﻗﻮاﻋﺪ اﻹﻓﺼﺎح اﻟﻤﻄﺒﻘﺔ ﻋﻠﻰ ... اﻟﻤﺴﺌﻮﻟﺔ ﻋﻦ ﺳﻼﻣﺔ ﻋﻤﻠﻴﺎت اﻟﺘﺪاول اﻟﺘ. ﻰ.

ibrahim forex
04-04-2015, 21:30
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع المهم جدا لاى مبتدئ بشكل خاص

فى قواعد السلامه فى لتداول فى هذا السوق من خلال اهم شئ الاداره القويه لرأس المال

ahmedibrahim258259
04-04-2015, 22:04
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن قواعد السلامة في التداول جزاك الله خير
تقبل مروري

elkalaby
04-05-2015, 09:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

نادر صباح الدين
04-05-2015, 09:29
مشكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظات القيمة، بالفعل أن أصبت في هذه الملاحظات، واعتقد أن العمل بها يساعد في تحقيق ارباح متواضعة، وأضيف من الأفضل ألا تجري صفقات متعددة، فمن شأن ذلك أن يقلل من الهامش المتاح، ويجعل الحساب عرضة للخطر.

nsamat99
04-05-2015, 10:57
السلام عليكم ورحمة الله
أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والمفيدة وأنا مهتمة بكل ما يتعلق بالفوركس لانني مبتدئة وأرجو من الله أن أصل الى مستوى متقدم
و أشكر كل شخص في المنتدى بذل الجهد.

Bel
09-19-2015, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

k73issam
09-19-2015, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك لك اخي على هذه القواعد وعلى هذه النصائح لتجنب الخسارة والله نصائح من ذهب
تقبل مروري

a l
09-19-2015, 13:49
السلام عليكـم
شكرا لك على شرح قواعد السلامة فى التداول بالفوركس و اتمنى ان تفيد الاخوة الاعضاء بالمنتدى جميعا
بالتوفيق

waleed shaaban
09-19-2015, 14:30
ومن لهم القواعد للمحافظه على راس المال انتفتح صفقه واحدهعلى الاكثر لا اكثر من هذا
والاسوف تجد نفسك تحارب اكثر من جهه نعم انها الحبرب وقت التدوال فما ان تستيقظ لعدوك والا انت مهزوم ويمكن مايت
وان يكون اللوت متوزى مع ما يمكن ان تخسر باى حال من الاحوال

troybradbit1
09-19-2015, 16:25
موضوع مميز جدا اخى عن قواعد السلامة في التداول
يعتبر من اهم الاشياء الهامة التى يجب اتقانها حتى تكون تاجر ومتداول جيد نتمنى ان تستمر فى طرح تلك المواضيع المفيدة لافادة جميع الاخوة

engaym
09-19-2015, 16:34
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذة القواعد ونتمىن المزيد من المواضيع والقواعد التى تساعد الجميع فى الفوركس
والتجارة بطريقة امنة ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

troybradbit1
09-19-2015, 18:19
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن قواعد السلامة في التداول
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

محمد السيد
09-19-2015, 18:43
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

abolina
09-26-2015, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
لا للخسارة بوجودكم يا خبراء معنا فعلا إفادة كبيرة جزكم الله خيرا

omerhomsy
09-28-2015, 23:58
بسم الله قبل كل شيء وبعد كل شيء اما بعد اخي الكريم مشكور موضوج جديد ولكن خطط التداول تختلف على اختلاف السوق

zakija
03-30-2016, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع ومشكور على هذا المجهود الذي بدلته في كتابة هذا الموضوع المفيد بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

rawan shaban
03-30-2016, 21:51
شكرا جزيلا علي هذة النصائح والمعلومات القيمة وفي انتظار المزيد من الموضوعات دمت سالما وتقبل مروري

معتصم سباعنة
03-31-2016, 16:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح تلك القواعد المهمة لكل متداول
ولتي من اهمها وضع خطة للتداول ولإدارة راس المال بالشكل الصحيح
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

رضوان
04-09-2016, 14:22
من المهم أن نتتبع كل ما يخص الفوركس من تعريف و اخبار و استراتيجيات و قد أحسنت أخي في اختيار هذا الموضوع الذي يشمل أحد جوانب الفوركس بالتوفيق أخي و اتمنى ان نستفيد منك أكثر تقبل مروري

salim77
04-09-2016, 14:41
هذه القواعد تناسب الشخص صاحب ردة الفعل السريعه , وبالطبع تحتاج الى خبرة وتمرس والتزام بهذه القواعد ... بمعنى آخر تحكم بالتردد

1. يجب ان تتأكد بأن السهم المراد شراؤه قد شكل نموذجا واضحا من نماذج التحليل الفني .... اي ابتعد عن الشارت الغامض .
2. اشتر السهم عند الارتداد او عند اعطاء النموذج على الشارت اشارة الشراء , تأكد من كمية التداول وايضا عليك بمعرفة معدل كمية التداول على السهم لثلاثين يوم .... اذا لم تستطع ان تشتري السهم في البداية وكان قد ارتفع 5% فما فوق فلا تدخل .
3. كن سريعا في بيع سهمك لانه سرعان ما سيعود الى الهبوط .. ولا تنسى ان تفعل ايقاف الخسائر (ستوب لوز) .. (هذا بالنسبة لأسهم الانفجار) .
4. قم ببيع 20 الى 30% من كمية الاسهم التي اشتريتها بعد ان يرتفع السهم 15 الى 20% من نقطة الاختراق.
5. احتفظ بأقوى سهم لديك لأطول مدة وقم ببيع الاسهم التي لم تعد تصعد او اصبحت بطيئة الحركه ....... تذكر الأسهم تكون جيدة فقط حين تكون متحركه للأعلى .
6. ابحث وتعرف على مجموعة الأسهم القويه واتبعها ... واجعل اختيارك للأسهم في نطاق هذه المجموعه .
7. بعد ان يتحرك السوق لمدة طويله , ستكون اسهمك هشه امام عمليات البيع مما قد يجعلها تهبط بشكل عنيف وسريع بصورة لن تصدقها .... تعلم نقاط الانعكاس من خلال التحليل الفني ... وذلك اما عن طريق الشموع اليابانيه او النماذج الفنيه التي تدل على انعكاس الاتجاه .
(أحد المراجع التي تفيد بذلك : Encyclopedia of Chart Patterns, by Bulkowski.) .
8. تذكر بأن تحرك السهم يحتاج الى كمية تداول , لذلك ابدأ بالتعرف على سلوك كميات التداول لسهمك , واعرف ردة فعل السهم لقفزات كميات التداول (الفوليوم) , تستطيع ان تراها على الشارت نفسه , كمية التداول هي المفتاح لحركة سهمك وهي مفتاح نجاح الحركه او فشلها .
9. كثير ما ترى أسهم التوصيات مع نقاط دخول محددة , ولكن ...... لا يعني ذلك ان الدخول السليم يكون بمجرد ملامسة نقطة الدخول ...... عليك اولا ان ترى حركة السهم ومقارنتها مع كمية التداول وكذلك وضع السوق بشكل عام ... بعد كل هذا يتم الشراء.
10. لا تستخدم المارجن أبدا الا عندما تتنقن قراءة السوق وتتقن قراءة الشارت وتتحكم بعواطفك ... المارجن (الهامش) قد يؤدي بك الى الإفلاس .

mustaphakermad
04-09-2016, 14:53
شكرا جزيلا علي هذة النصائح والمعلومات القيمة
ارشادات غاية في الأهمية
مشكور.................

abdelmadjid41
04-09-2016, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ومن اهم واكثر قواعد السلامة في الفوركس هي اجتناب الطمع لان الطمع هو العدو الاول للتاجر

sob81
04-09-2016, 15:08
قواعد السلامة فىالتداول فى الفوركس بالطبع نشكرك اخى الكريم على هذةالقواعد ونحاول ان نطبقها فى التجارة لكي
نضمن على الاقل كيف نحافظ على راس المال

chef
04-09-2016, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم