PDA

View Full Version : اكثر سبع ازواج عملات شائعة للتداول .

haffoudhi
10-11-2014, 17:37
عندما تتم المتاجرة في سوق العملات، فإن أحجام التداول تقاس بـ"اللوت"، ويتم قياس كل لوت بالوحدات، بحيث يكون يكون حجم اللوت العادي مساويا لـ100,000 وحدة، وللتوضيح أكثر فلنفترض أننا نتاجر بالدولارات، عند المتاجرة باستخدام الرافعة المالية ، فبمقدور المتداولين في الفوركس التحكم في ما قيمته مائة ألف دولار من العملات باستثمار رأس مال يقدر فقط بألف دولار، وعند المتاجرة في سوق الفوركس، تباع العملات وتشترى على شكل أزواج، وكل عملة في ذلك الزوج يشار إليها بثلاثة أحرف، في ما يلي قائمة باكثر سبع ازواج عملات شائعة للتداول .
aud: الدولار الأسترالي
cad: الدولار الكندي
chf: الفرنك السويسري
eur: اليورو الأوروبي
gbp: الجنيه الإسترليني
jpy: الين الياباني
usd: الدولار الأمريكي

YMTMAX
10-11-2014, 23:14
بارك الله فيك ونفعنا وأياك وعسى أن نتقدم
جميعا في هذا المجال والذي يعتبر بحر من
العلوم والأرقام .. مشكور أخي على هذا الطرح
المتميز ..

a7med84
10-12-2014, 15:30
شكرا لك اخى الكريم بس انت ذكرت عملات مش ازواج

هى العملات الرئيسيه او اللى يكون التداول عليها فقط بنسبه كبيره فى شكل ازواج للعملات

medo2013
10-12-2014, 15:33
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة هناك بالفعل عملات شائعة للتداول لابد منها وهى اليوورو دولار والين اليابانى والجنية الاسترلينى والدولار الامريكى وغيرها من عملات يستخدمها المحللين فى الفوركس للربح واللة الموفق

محمد السيد محمد
10-12-2014, 15:47
برده هنعقب على كلامك واقول ان تسمية هذه العملات ازواج ..هذه عملات وليست ازواج
فالأزواح ماذكر فيه اسم عملتين معا عملة اساس وعملة قياس مثل اليورو / دولار

tefa_shams2000
10-13-2014, 14:58
السلام عليكم
اولا احب اشكرك على مجهودك دة ويا ريت تقد نصايح للمبتدئين فى موضوع العملات لان احنا فى البداية بيبقى عندنا خوف ومش عارفين نختارى اى منهم
الله يجازيك خير ويجعلة فى ميزان حسناتك

dalirap
10-13-2014, 15:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا أحب العمل على أزواج الدولار واليورو

ProForex
10-13-2014, 17:01
بالفعل أخي الكريم أنها من أهم أزواج التداول الأزواج الرئيسية وانا اتداول بها فقط لأنها قليلة السبريد وتحترم التحليل اكتر تحياتي

ام رحمة
10-13-2014, 17:18
الازواج الشائعه هى
aud: الدولار الأسترالي
cad: الدولار الكندي
chf: الفرنك السويسري
eur: اليورو الأوروبي
gbp: الجنيه الإسترليني
jpy: الين الياباني
usd: الدولار الأمريكي

madmax07
06-26-2015, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك اكثر سبع ازواج عملات شائعة للتداول واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.