PDA

View Full Version : ما يباع وما يشترى في الازواج

haffoudhi
10-11-2014, 17:39
عندما تقوم بشراء زوج eur/usd فأنت تشتري اليورو بينما تبيع الدولار الأمريكي في نفس الوقت، وعندما تبيع ذلك الزوج فهذا يعني أنك تبيع اليورو وفي ذات الوقت تشتري الدولار الأمريكي، وسيتقيد تعاملك دوما بالعملة الأساس مقابل العملة المضادة اي العملة الثانوية.
ولتبسيط الأمور يمكنك اعتبار زوج العملة كوحدة واحدة، ويعتبر شيئ طبيعي تماما أن تطلب سعرا لزوج عملة معين اعتماداً على العملة الأساس، سيتمكن وسيطك التداول في الفوركس من فهم ما تقصده وستظل قادراً على عقد الصفقات من خلاله، والفرق الموضوعي بين العملتين هو في مركز اهتمام المحللين الأساسيين، ويعد استخدام مفهوم العملة الأساس والعملة المضادة مفيدا لإظهار ما الذي يحدث بالضبط في تداول الفوركس، وبالإضافة لعمليات الشراء، يمكنك تنفيذ صفقات عبر البيع الآجل.

YMTMAX
10-11-2014, 23:13
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور
على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

a7med84
10-12-2014, 15:30
نقطه مهمه جدا بيكون المبتدئ تائه فى التعامل بها

وهى ان التداول على شكل زوج من العنلات عمله اساسا وعمله مقابله

zarrik
10-12-2014, 15:44
السلام ليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على موضوعك هذا
المتعلق بازواج العملات مع متمنياتي لك بالتوفيق والنجاح ان شاء الله

محمد السيد محمد
10-12-2014, 16:30
تعقيب : اولا موضوع ان الشريك سيفهم ما اقصده ان كنت ناوي اشتري عملة الأساس او ابيعها
لم يعد من الممكن ان يثار ليه.. لأن الموضوع يتم اوتوماتيك اليكترونيا عن طريق السيرفرات المبرمجة والخصة بشركات الوساط
ثانيا احنا مش اتفقنا ان موضوع البيع الآجل لا يجوز شرعا

محمد عز الدين عيد خضري
10-12-2014, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الف شكر علي هذه المشاركة الرائعه والممتازة كان يجب عليك ايضاح اكتر علي الشارت بالصورة
اتمني لك التوفيق
تحياتي

thabt
10-22-2014, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي شكرا لك على الشرح المبسط لكيفية الربح من شراء وبيع الازواج شرح مفيد للمبتدئين

elkalaby
10-22-2014, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك لتوضيحك مايباع ومايشترى بجد شرح مبسط ومهم جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تحياتى

soad labib sadek
10-22-2014, 22:06
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

نعم و اسهل طريقة يمكن اعتمادها ان الصعود او الهبوط يكون في العملة اللي علي اليسار و ايضا عمليات البيع و الشراء تكون عليها و التسعيرة بالعملة اللي علي اليمين

host
10-27-2014, 23:43
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

ali iq
03-25-2015, 18:21
سيتمكن وسيطك التداول في الفوركس من فهم ما تقصده وستظل
قادراً على عقد الصفقات من خلاله، والفرق الموضوعي
في العملة اللي علي اليسار و ايضا عمليات البيع و الشراء

Wassa04
03-25-2015, 23:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmedibrahim258259
03-26-2015, 00:11
بسم الله الرحمن الرحيم علشان كده التجارة في سوق العملات عبارة عن مقايضة انت بتشتري حاجة وفي نفس الوقت بتبيع حاجة تانية
تقبل مروري

jaouad ouaiss
03-26-2015, 00:38
بارك الله فيك أخي العزيز على هدا الشرح المختصر لبيع وشراء العملات فالكتير منا يجهل تماما كيف تسير هده المعاملات والصفقات ولهدا نرجو منك أخي ان تشرح لنا المزيد عن هده المعاملات المالية .تحياتي الخالصة

Ahmedadg
03-26-2015, 01:24
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الشرح الرائع ..حقيقي فهم هذا الجزء يكون صعب علي المبتدئ
لانه لا يعرف المقصود فعلا بالشراء و البيع للعملات ...و اتمني منك المزيد مستقبلا من المشاركات
علي هذا المنتدي و شكرا و تقبل مروري

antonioforex
03-26-2015, 01:30
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة الشراء و البيع في الازواج لانه من المهم لكل
مبتدا تعلم هده الامور الهامة في التداول و بالتوفيق لك اخي الفاضل

melad
03-28-2015, 07:38
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا عل ىذهة المعلومات الأساسية فى هذا السوق الكبير , و لكن انا واحد من الناس لم اهتم كثيرا إلا فى بداية مشوار الحتراف عن هذة المفاهيم و لكن بعد هذا وجدت إنه الأولى بالتركيز عليه هو نفسية التاجر المحترف و بعدها طريقة العمل , تحياتى لك

mawwalmammo
03-28-2015, 08:55
وبما انك مثلت بالدولار مقابل اليورو فهذا هو العملات التي يتداول عليها بنسبة كبيرة وود ان اضيف
على ما تفضلت به وهو انه اذا كنا مثلا دائما التعامل مع اليورو دولار اكيد سوف نصبح متخصص في هذه العملة بدل النط هنا وهناك في العملات
هذا راي وتقبل مروري اخي

yussuf55
03-28-2015, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تسلم اخي علي الموضوع والشرح الممتاز و التوضيح الرائع اخي بارك الله فيك

hager omar
04-27-2015, 19:17
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمني لك دوام النجاح والتووفيق وفي انتظار مزيد من هذه الممواضيع الهادفة والتي لها اهداف كثيرة

تقبل مروري

محمد السيد
04-27-2015, 20:18
فعلا .. عندما تقوم بشراء زوج eur/usd فأنت تشتري اليورو بينما تبيع الدولار الأمريكي في نفس الوقت
ولكن تعليق على عبارتك (وعندما تبيع ذلك الزوج) لأنك لا تبيع الزوج وانما احدى عملتيه فقط

jamila cchahed
04-27-2015, 20:55
بسم الله الرحمان الرحيم فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
تقبل مروري
والسلام

fadl1984
04-27-2015, 21:22
عملة الاساس هي التي تشتري وتباع وعملة الاساس هي العملة الاولي في الزوج ويتم الشراء والبيع بناء علي تحديد الاتجاة فاذا كان الاتجاة صاعد نقوم بالشراء واذا كان الاتجاة هابط نقوم بالبيع والعملة الثانية في الزوج تسمي عملة القراءة او العملة المقابلة

alaa ali
04-27-2015, 21:25
السلام عليكم
شى هام جدا ان تهتم بالقراءة والاطلاع لتكتسب الخبرة المطلوبة فى التداول بالعملات الاجنبية لتحقيق الارباح
بالتوفيق

معتصم سباعنة
04-27-2015, 21:29
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات - بالطبع عندما تقوم بشراء زوج فانت تشتري الزوج الرئيسي مقابل الزوج الفرعي
تقبل مروري

nuclear2010
04-27-2015, 21:50
السلام عليكم جميعا
شكرا ياخى على هذا الموضوع البسيط ولكنه مهم لاى
مبتداء حتى يتعلم كيفيه قراءه الزوج وماهىلا العمله التى يبيها وماهى
العمله التى يشتريها

asxqw
04-27-2015, 22:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لم يعد من الممكن ان يثار ليه.. لأن الموضوع يتمهذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع اوتوماتيك اليكترونيا عن طريق السيرفرات المبرمجة والخصة بشركات الوساط ثانيا احنا مش اتفقنا ان موضوع البيع الآجل لا يجوزهي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

Doodysamsom
04-27-2015, 22:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكوووووور يا اخى على تلك الموضوع الرائع..
لا

جابر1979
04-27-2015, 22:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لقد برعت في توضيح عملية البيع و الشراء للزوج العملة و كيف تتم الطريقة للتداول على المنصات الخاصة بالفوركس من اجل فتح صفقات ناجحة

حسنى صادق
04-27-2015, 23:30
اعتقدج ان ازواج العلات اى زوح ينقسم الى عملة اساس و عملة قابلة و ن المهم ايضا ان نرى انة ن الممكن ان نبيع عملة الاساس مقابل عملة التعسير

ibrahim forex
04-28-2015, 01:07
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة

snnaky
02-18-2016, 20:37
بس دى امور بديهية اخى الفاضل يعنى معلش مش محتاجة لموضوع خالص انت بتشرح امور بديهية
انما كنت افضل انك تعمل موضوع اكتر من كدة افادة ونتمني مزيد من المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة

fanta
04-30-2016, 23:25

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Ghost18
06-26-2016, 16:48
معلومات جيده اخى وموضوع ممتاز ومفيد لجميع الاخوه المبتدئين
ولكن لو منسق عن كدا يبقى اجمل
لان احنى عيزين نوصل المعلومه لكل مبتدء بشكل اجمل
تقبل مرورى

adamarwan