PDA

View Full Version : تحديد الاتجاه في السوق

haffoudhi
10-11-2014, 17:50
يتمتع تجار سوق العملات الأجنبية بالقدرة على البحث عن نقاط الدخول والخروج لصفقاتهم باستخدام المؤشرات الفنية التي حصلوا عليها من التحليل الفني، وتظهر بعض تلك المؤشرات الفنية خرائط لحجم التداول والرسوم البيانية للأسعار والمتوسطات المتحركة، وكل نوع من المؤشرات يخدم غرضاً محدداً مثل التعرف على الاتجاهات أو تحديد قوة أو استمرارية اتجاه ما، ويعد التحليل الفني أكثر موضوعية عن التحليل الأساسي لأنه يتم استبعاد الجانب العاطفي للتداول في هذا النوع من التحليل، وبما أن المتاجرين الذين يستخدمون التحليل الفني عامة يعتمدون فقط على الرسوم البيانية لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية، فغالباً ما يكونون متاجرين أكثر انضباطاً، ويتم تحديد نقاط الدخول والخروج للصفقة وفقاً لما تظهره الرسوم البيانية.

thabt
10-23-2014, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي بصراة انا احدد الاتجاه بموفنج 200 وهو بكل بساطة يعد ترند قوي

azzam1000
10-23-2014, 02:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بحدد الدخول بناءا على التحليل الاساسى والمتابعة لبعض الموثقين فى التوصيات وبقارن واذا كانت النتيجه واحدة بتكون نقطة دخول كويسة

a7med84
10-23-2014, 08:23
التحليلي الفنى بيكون من اجل هذه الجزئيه واللى المتارج دتائما ما يحاول ان يكون هناك نوع من البحث عنها فى هذا السوق والله المستعان

هيثم سيد
10-23-2014, 10:41
اجد ان التحليل الفنى والاساسي وايضا متابعة الاخبار الاقتصادية كلها تكمل بعضها فلا نستطيع ان نعتمد علي واحدة فقط منهم بشكل اساسي ونترك الباقي لان هناك الكثير من المؤشرات الفنية تتاخر عن تحركات السعر وبعضها يعيد رسم نفسة مرة اخرى فعن نفسي جربت منها الكثير واصبحت لا اجد منها اى اضافة ومتابعة تحركات الشموع والحسابات الرقميةووالاخبار افيد

moamen mostafa shaker
10-23-2014, 12:23
اخي الكريم احب ان اضيف انه اذا نظرنا لعملة واحدة وهي مثلا اليورو دولار تجد مثلا الاتجاة علي فريم الاربع سساعات ييختلف عن الاتجاةعلي فريم الربع ساعة او الساعة فغالبا ما تري الاول صاعد والثاني هابط او العكس فالاتجاة يكون اصدق كلما كان علي فريم اكبر

ibrahim forex
10-23-2014, 19:02
بسم الله الرحمن الرحيم
اعتقد ان التحليل الفنى والاساسى هم اساس التجارة فى الفوركس
لابد ان تعتمد عليهم لكى تحقق الارباح والله المستعان والموفق

antonioforex
10-24-2014, 01:17
السلام عليكم
نعم اخي التحليل يساعدنا كثيرا في السوق سواء كان فنيا او اساسيا المهم ان نعمل
على احترامه كي نستطيع النجاح فيه.

snnaky
01-05-2016, 21:50
موضوع ان التداول عن طريق التحليل الفنى اكتر موضوعية دة رايك ولا انت ناقل الكلام ؟
اصل من القواعد المعلومة والمعروفة والتى لايختلف عليها اى تاجر محترف ان الخبر يقتل الشارت اى ان الخبر اقوى واعلى مصداقية فى حال حدوثة
اما التحليل فكثيرا ما يخلف ولهذا يكون الخبر هو الاكثر موضوعية ولهذا انا استغربت من كلامك لذا سالتمك هل كلامك هذا ام منقول

hamadaelkomy
04-02-2016, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع

doaa sary
04-03-2016, 00:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
موضوع تحديد الاتجاة
من اهم الاشياء اللى بنعتمد عليها ف الدخول
وكل شخص ولية طريقتة وانا بفضل الترند

medcss
04-03-2016, 01:20
.......السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي العزيز معلومة مفيدة جدا ، إن شاء الله أستفد منها كمبتدئ والله ولي التوفيق،

charlizlix
04-03-2016, 01:24
التحليل الاساسى والمتابعة لبعض الموثقين فى التوصيات نورت اخى
الكريم المنتدى وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات بالتوفيق لك وللجميع

bedospeed
04-03-2016, 02:04
السلام عليكم ورحمه الله

حقيقه التحليل الفني يمتاز بالموضوعيه اكثر
نحن بانتظار المزيد والمزيد من الموضوعات

azizjab
04-03-2016, 06:27
سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك

aymansaleh
04-03-2016, 11:21
الاخ الكريم حفوظي, بالطبع لابد للتاجر ان يقوم بتحديد الاتجاه السائد في السوق او الترند او الاتجاه العام وذلك اول خطوه من خطوات التحليل الفني الناجح ومن بعدها تأتي خطوة رسم الترند والمتاجره على اساسه فلا يجب ابدا التداول عكس اتجاه السوق
تقبل مروري

fatima zahrae
04-03-2016, 15:08
ماشاء الله شىء اكثر من رائع
الاخ مجهوداته واضحه جدا فى المنتدى
ان شاء الله كل الاعضاء يستفيدو

gara77
04-26-2016, 16:07
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
تحديد الاتجاه في السوق
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

عادل كامل
04-26-2016, 16:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترام
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

متداول خسران
04-26-2016, 17:49
االسلام عيكم و رحمة الله اعضاء منتدى فوركس مصر
اخي الكريم شكرا جدا مجهود رائع سيستفيد منه الاخوه الوافدين والجدد بالمجال
احب اسجل اعجابى بالمشاركه الخاصة بموضوع 'تحديد الاتجاه في السوق' واهلا بكل مشاركاتك الفاعله دائما اخى دمت بامان الله

Babatondi
06-20-2016, 05:02
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات تحديد الاتجاه في السوق القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

abdeu2016
02-25-2017, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركنه
بسم الله الرحمن الرحيم
لابد ان تعتمد عليهم لكى تحقق الارباح والله المستعان والموفق
تقبل مروري

hemahack
02-25-2017, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -
اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً

أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه

وردكم المفعم بالحب والعطاء

دمتم بخير وعافية

لكم خالص احترامي

Abdiaziz
02-26-2017, 17:17
يتمتع تجار سوق العملات الأجنبية بالقدرة على البحث عن نقاط الدخول والخروج لصفقاتهم باستخدام المؤشرات الفنية التي حصلوا عليها من التحليل الفني، وتظهر بعض تلك المؤشرات الفنية خرائط لحجم التداول والرسوم البيانية للأسعار والمتوسطات المتحركة، وكل نوع من المؤشرات يخدم غرضاً محدداً مثل التعرف على الاتجاهات أو تحديد قوة أو استمرارية اتجاه ما، ويعد التحليل الفني أكثر موضوعية عن التحليل الأساسي لأنه يتم استبعاد الجانب العاطفي للتداول في هذا النوع من التحليل، وبما أن المتاجرين الذين يستخدمون التحليل الفني عامة يعتمدون فقط على الرسوم البيانية لاتخاذ قراراتهم الاستثمارية، فغالباً ما يكونون متاجرين أكثر انضباطاً، ويتم تحديد نقاط الدخول والخروج للصفقة وفقاً لما تظهره الرسوم البيانية.

[CENTER][/QUOTE/]

جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

xmenflis1
02-26-2017, 17:48
مرحباً
شكراً على إضافة
الاخ الكريم حفوظي, بالطبع لابد للتاجر ان يقوم بتحديد الاتجاه السائد في السوق او الترند او الاتجاه العام وذلك اول خطوه من خطوات التحليل الفني الناجح ومن بعدها تأتي خطوة رسم الترند والمتاجره على اساسه فلا يجب ابدا التداول عكس اتجاه السوق
بتوفيق للجميع

him
02-26-2017, 21:05
اعتقد ان التحليل الفني والاساسي اهم اساس التجاره في الفوركس
لابد ان تعتمد عليها لكي تحقيق الارباح تقبل مروري وتحياتي لكل اعضاء المنتدي الكرام

abdollahsiar
02-26-2017, 21:28
من اهم الموضوعات بلا منازع اذا حددت الاتجاه الباقي بسيط واشير الى ضرورة معرفة قوة الاتجاه كذالك
تقبل مروري أخي
وفقك الله

bebars zolfakar
02-27-2017, 06:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
افضل طريقة لتحديد الاتجاة هوا المؤشرات الفنية التى يستفاد منها المتداواليين لتحديد الاتجاة
تقبلوا مرورى وتحياتى
شكرا لكم

Mmounir
02-27-2017, 06:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل تحديد الاتجاه في السوق هذا اهم شي قبل الدخول باي صفقه واختيار نفاط البيع والشراء
تقبل مروري

makhlof
02-27-2017, 08:49
من وجهة نظري اجد ان التحليل الفنى والاساسي وايضا متابعة الاخبار الاقتصادية كلها تكمل بعضها فلا نستطيع ان نعتمد علي واحدة فقط منهم بشكل اساسي ونترك الباقي لان هناك الكثير من المؤشرات الفنية تتاخر عن تحركات السعر وبعضها يعيد رسم نفسة مرة اخرى وبالتوفيق رجاء تقبل مروري

charlizlix
02-27-2017, 11:06
شكرا اخي علي الموضوع الرائع وهي نوع من التحليل الهام جدا وعلي الرغم من سهولته الشديده الا ان نتائجه مبهره جدا

zizoo99
02-27-2017, 11:07
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالمتداول الناجح و المتميز يلزم له الانضباط التام بالخطة الموضوعة و بناء على هذه الخطة يتم وضع نقاط لاخذ الربح و نقاط اخرى لوضع نقاط ايقاف الخسارة

sob81
02-27-2017, 11:43
نحدبد الاتجاه فى السوق يكون من اولى الخطوات التى يجب على المتاجر معرفتها بالنظر الى السوق وتحديد الاتجاه العام للسوق
وايضا تحددي نقاط الدخول فى الصفقات

kamelbobo28
02-27-2017, 12:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضووع تحديد اتجاه السوق الدي شاركته معنا و لكن لن تستطيع التعلم ان لم ترتكب اخطاءا و تتعلم منها
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

lbebulk
02-27-2017, 13:26
شكرا ايها العضو الكريم
على هذه المشاركة الطيبة منك
وأستمر فى طرح المزيدج من الموضوعات التعليمية التى تفيد أعضاء
المنتدى الكرام
تقبل مرورى

him
02-27-2017, 16:05
اعتقد ان التحليل الفني والاساسي هم اساس التجاره في الفوركس
لابد ان تعتمد عليه لكي تحقق ارباح
تقبل مروري وتحياتي لكل اعضاء المنتدي الكرام بالتوفيق لكم جميعا

abd elhamed
02-27-2017, 16:08
السلام عليكم
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع تحديد اتجاه السوق
وبالطبع التحليل الفنى افضل من التحليل الاساسى وهذا من وجه نظرى المتواضعه
اتمنى لك التوفيق

snnaky
05-27-2017, 23:55
بغض النظر عن صحة بعض او عدم صحة بعض ما جاء فى موضوعك ولكن مما هو مؤكد ان التاجر لابد وان يكون لدية مرونة فى تطبيق استراتيجيتة وكيفية التبديل والتغيير حسب مقتضيات الأمور في تداولاتك من المهم جداً أن تقوم بتقييم الإستراتيجية التي تتبعها بشكل إحترافي و دوري
. و عليك أن تقوم بهذا الأمر بعيداً كلياً عن العواطف بهدف البحث عن أية تحسينات أو تطويرات من الممكن تطبيقها في الإستراتيجية

xmenflis1
05-28-2017, 02:15
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع