PDA

View Full Version : تتكون أنواع الرسوم البيانية التي يستخدمها المحلل من:

haffoudhi
10-11-2014, 17:53
تتكون أنواع الرسوم البيانية التي يستخدمها المحلل من:
رسم الاعمدة البياني
أحد أكثر مخططات الرسوم البيانية استخداماً، فهو يستخدم لإظهار تحركات الأسعار، ويشير كل عامود إلى إطار زمني محدد والذي قد يكون دقيقة واحدة أو عدة سنوات، وإذا كان الإطار الزمني طويل بما يكفي فإن أحد الأنماط ستظهر بمجرد النظر للمخطط.

مخطط الشموع اليابانية
مخطط شائع آخر يستخدم من قبل المحللين في سوق العملات الأجنبية، يوفر مخطط الشموع البيانية نظرة أعمق من مخطط العامود البسيط، وتشير كل شمعة إلى "أعلى" سعر و"أقل" سعر وسعر "الافتتاح" وسعر "الإغلاق" للإطار الزمني الذي تمثله تلك الشمعة.

مخطط النقطة والرقم
تشبه مخططات النقطة والرقم مخطط العامود، باستثناء أن أعمدة x وo التي تظهر على المخطط هي للدلالة على اجراء تعديل في اتجاه السعر، ولا يستخدم في هذا المخطط مقياس زمني متصل بيوم وسعر محددين.
وبالإضافة إلى ما سبق من مخططات، كثيراً ما يستخدم المحللون الفنيون المؤشرات الفنية في أبحاثهم، وهذه قائمة ببعض تلك المؤشرات:

مؤشرات الاتجاه
تستخدم هذه المؤشرات في التخفيف من تقلبات الأسعار حتى يمكن رؤية الاتجاهات بسهولة، بعض الأمثلة عليها هي المتوسطات المتحركة وخطوط الاتجاه.

مؤشرات القوة
الوظيفة الرئيسية لهذه المؤشرات هي تحديد مدى كثافة ميل السوق عن طريق تحليل أوضاع السوق التي عقدها المشاركون في السوق، ومفتاح مؤشرات القوة هو حجم التداول أو القوة الشرائية.

مؤشرات الدورات
تعد نظرية موجات إليوت أحد أشهر النظريات وأكثرها استخداماً لشرح الدورات في تقلبات الأسعار، فهي تدرس المواسم المتكررة في سبيل التنبؤ بموعد حدوث الدورة التالية.

الدعم والمقاومة
بكل بساطة، تعبر مستويات الدعم والمقاومة عن نقاط تحاول مستويات الأسعار باستمراراختراقها لكنها تفشل، وتشير خطوط الدعم إلى وجود أرضية للسعر، في حين تعد نقطة المقاومة سقف السعر، وكمثال جيد يمكن فيه العثور على تلك النقاط هي خطوط الاتجاه.

مؤشرات الشراء المفرط والبيع المفرط
يمكنك تحديد كيف سيكون الاتجاه قويا أو ضعيفاً بمرور الوقت باستخدام مؤشرات الزخم، وعادة ما يكون قوياً عندما يكون الاتجاه في بدايته وضعيفاً عندما يكون الاتجاه متحولاً.

cut
12-24-2014, 00:29
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

a7med84
12-25-2014, 23:31
بالفعل كل متاجر وله الاسلوب الخاص به وعموما انان عن نفسى افضل ان يكون تحليليى على لشموعه اليابانيه

واجدها اافضل فى هذا السوق والله المستعان

saiddeco
01-06-2015, 18:38
سلام عليكم و رحمة الله على الجميع في المنتدى و هذه و سائل مهمة في التحليل الفني في الفوركس و تجعل لك قوة في اتخاد قرات و التعامل معها وهذا هو الجيد في الاحت اف

adil17
01-07-2015, 09:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و التي استفدنا منها كيرا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و بالتوفيق

lyes1977
01-08-2015, 10:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء المنتدى الغالي فوركس العرب وبعد، طبعا اخي ان منصة الميتاتريدر توفر انواع كثيرة من الرسومات والخطوط والمؤشرات ... الخ وكلها يعتمد عليها سوق الفوركس في التواصل مع الزبائن بطريقة تكنولوجية رائعة ، شكرا جزيلا اخي على هذة المساهمة وبالتوفيق

darsh
01-08-2015, 15:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا افض الشموع لانها اكثر تعبيرا عن السوق فهى توضح الصعود القاد او الهبوط شكرااا اخى على تعرضك لهذا الموضوع القيم

the professor
01-09-2015, 13:45
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله كل خير جميعا

Firas Si
03-17-2015, 18:21
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
*/*/**

madmax07
03-26-2015, 12:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على طريقة ادا ئك لهذا الموضوع التعليمي اتمنى المزيد من موضوعاتك الشيقة.

antonioforex
03-26-2015, 12:30
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لانواع الرسوم البيانية الموجودة و التي تساعدنا في التحليل
الدي نقوم به لاني استفدت من الموضوع الدي قدمته لنا و بالتوفيق لك اخي الغالي

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 03:22
أحببت أن اشكرك شكرا جزيلا على الموضوع الممتاز و المهم الذي قدمته لنا عن أنواع الرسوم البيانية اسعد الله قلبك وامتعه بالخير دوماً

محمد السيد
05-26-2015, 16:49
مشكور اخونا الفاضل على هذا الموضوع ،و نشكرك كذلك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك اخيرا على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد ..

csebai11
05-26-2015, 17:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
معلومات هامة و مفيدة ارجو ان يستفيد منها الاخوة الاعضاء

Koumedaym
05-26-2015, 18:34
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي الكريم على توصيح
مكونات الرسومات البيانية . مشكور

salahgold
10-29-2015, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

nizar hidouri
10-29-2015, 15:48
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و اله و صحبه
يعني شرح بسيط لبضع استعمالات ادوات المتتريدر
ارجوا ان يستفيد منها كل باحث عنها

snnaky
03-20-2016, 00:06
ياباشا والله اكتر من مرة اقول واذكر حضرتك انة مينفعش نتكلم عن اى اداة فنية بدون وضع شارت وتوضيع للمعلومة
اصل مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنيةة مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش

*DoOdy*
03-20-2016, 01:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ........مشكور اخي الكريم علي طرحك المتميز الموضوع وهو موضوع كتير مهم ........ومشكور ايضا علي شرحك المبسط لهذا الموضوع تقبل مروري

xmenflis1
04-30-2016, 00:11
مرحباً شكراً على إضافة
بالفعل كل متاجر وله الاسلوب الخاص به وعموما انان عن نفسى افضل ان يكون تحليليى على لشموعه اليابانيه
بتوفيق للجميع

zakiki51
05-14-2016, 03:17
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

zeco2020
05-14-2016, 09:52
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء المنتدى الغالي فوركس العرب وبعد، طبعا اخي ان منصة الميتاتريدر توفر انواع كثيرة من الرسومات والخطوط والمؤشرات ... الخ وكلها يعتمد عليها سوق الفوركس في التواصل مع الزبائن بطريقة تكنولوجية رائعة ، شكرا جزيلا اخي على هذة المساهمة وبالتوفيق
gg[ldu hk ahx hggi:)

mourada
05-14-2016, 11:25
مشكور احي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المميز حول انواه الرسوم البيانية الموجوة على الميتاترايدر و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

INFOGAIN
05-14-2016, 11:56
تحية طيبة لك ولكل اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام تحية الاسلام
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على هذا الموضوع حول الرسوم اليبانية التي يستخدمها المحلل وشرحها
...

harimeche
05-14-2016, 17:45
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

بــــارك الله فيك اخــــي على الموضوع

وعلى شرحك لانواع الرسوم اليانية

وانا أفضل الشموع والسبب

معروف عند الجميع

مع التحية وبالتوفيق

xmenflis1
05-19-2016, 00:06
مرحباً شكراً على إضافة
اصل مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنيةة مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
بتوفيق للجميع

TGOD
05-19-2016, 18:31
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

nuclear2010
05-20-2016, 00:08
السلام عليكم جميعا
بالفعل كل متاجر وله الاسلوب الخاص به وعموما انان
عن نفسى افضل ان يكون تحليليى على لشموعه اليابانيه
تقبل مرورى

Nourmea
05-20-2016, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

محمود احمد ربيع
05-27-2016, 21:40
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام