PDA

View Full Version : هكذا ارى الفوركس من وجهة نظري

haffoudhi
10-11-2014, 18:05
المتاجرة في سوق الفوركس الصحيحية والاحترافية لا تتطلب علي الاطلاق اي تعقيد او اي مؤشرات ملونةومبهمة تعطي اشارات غير واضحة ارتكازا علي برمجة معينة لا تحترام قواعد التحليل الفني اوالبرايس اكشن ,المتاجرة الاحترافية ايها الاعزاء لا تعتمد علي اي شي من هذا القبيل بل فقط تعتمد علي قراءة الشارت ومحاولة توقع حركة الاسعار المستقبلية في ضوء المعطيات المتوافرة ربما ترتكز الي الاستعانة بعدد من المؤشرات المنعروفة مثل rsi والاستةكاستيك وغيرها منوع من انواع التاكيد فقط ليس الا .

thabt
10-23-2014, 01:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي وهذا ما انا متاكد منه كلامك صحيح اخي هذا هو الفوركس الحقيقي بدون تعقيد ومؤشرات كثيرة وملونة وغيره

azzam1000
10-23-2014, 02:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مثلك بقول هذا الكلام لماذا التعقيد ولكنى لا اعرف كيقف احدد الشارات واتوقعها عن طريق دراسة ايه بالظبط ولك جزيل الشكر

a7med84
10-23-2014, 08:21
بالفعل بس مممكن واحد مع العقيد اللى هو يعمل به يكون وصل لطريقه مميزه

ايا كانت اللطريقه معقده بسيطهع مش ده المهم المهم انت عامل ايه من خلالها

هيثم سيد
10-23-2014, 11:02
كل ما ذكرتة صحيح ونفس وجهة نظرى ايضا لانى بصراحة جربت الكثير من المؤشرات والرموز والالوان في العديد من الاستراتيجيات التى تنظر اليها لا تستطيع تمييز الشارت من الالوان الكثيرة فالمهم متابعة تحركات الشموع والاخبار المهمة

moamen mostafa shaker
10-23-2014, 12:01
مشكور اخي الكريم علي هذة المقالة واحب ان استفهم فقط علي نفطة تبدو غير واضحة في هذة المقالة الا وهي ما هي هذة المؤشرات التي تبدو غير واضحة التي تحدثت عنها ثم رجعت في نهاية المقال وذكرات ان مؤشر الار اي اي والاستوكاستيك من اهم المؤشرات

antonioforex
10-23-2014, 19:29
السلام عليكم
نعم اخي من المهم ان تكون صفقاتنا تعتمد على مؤشرات بسيطة كي لا تتعقد لنا الامور
في الفوركس و اتمنى لك التوفيق في عملك.

ibrahim forex
10-23-2014, 20:03
بسم الله الرحمن الرحيم
الفوركس ليس بمؤشرات مبهمة او غير واضحة انما المتاجرة فى الفوركس
تحتاج الى الخبرة والاستمرار فى التعلم والصبر والاصرار على الهدف

محمد السيد محمد
10-24-2014, 01:53
انامثلك ضد التعقيد والكلكعة واتفق معك في هذا الكلام كامل الاتفاق ومش شايف ان عندي رد على اللي انت قلته
بالعكس .. دا انا كنت في طريقي لتحرير موضوع بذات المضمون لعرضه على السادة الزملاء ومناقشتهم واخذ رايهم فيه كما تفعل انت الآن تماما

mayali
10-24-2014, 02:05
السلام عليكم
اكيد وجهة نظرك لابد من احترامها و لكن عالم الفوركس هو عالم واسع لكل شخص فيه وجهة نظره
و تختلف النطريات و الاراء و ايضا الاهداف
اتمنالك النجاح و التوفيق بامر الله

gehad87
12-06-2014, 13:40
اهم شيئ هو التحليل الفني بالسوق الى جانب التحليل الاساسي
ومحاولة احترام التوجهات الاقتصادية بصورة كبرى
وصغرى على الشارت الذي يتكلم عن اقتصاد دولتين او منطقتين تمثلهما عملتيهما

yooussef
12-06-2014, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع وبه معلومات مفيدة نحتاج لمتل هده المواضيع لكي نفهم السوق بكل جوانبه

---------- Post added at 09:04 PM ---------- Previous post was at 09:03 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

mr-x
12-07-2014, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتى الى جميع الاعضاء الكرام ومشكور اخى الكريم عن موضوعك الذى يتحدث عن سوق الفوركس وفى انتظار كل ما هو جديد منك

TARAK.ACHICHE
02-12-2015, 23:36
السلام عليكم
....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
...............................للجميع....... .......

متوكلة
02-13-2015, 23:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على مشاركتك لنا بوجهة نظرك هده و نحن بالفعل ممتنين لك و نرجو منك الاستمرار معنا بنفس المنوال

doom
02-27-2015, 17:21
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

abdoute
02-27-2015, 18:16
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

Firas Si
03-09-2015, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة

asxqw
03-09-2015, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نظرك لابد من احترامها و لكن عالم الفوركس هو عالم واسع التعقيد والكلكعة واتفق معك في هذا الكلام كامل الاتفاق ومش شايف ان عندي رد على اللي انت قلته بالعكس .. دا انا كنت في طريقي لتحرير موضوع بذات المضمون لعرضه على السادة الزملاء ومناقشتهم واخذ رايهم فيه كما تفعل لكل شخص فيه وجهة نظره و تختلف النطريات و الاراء و ايضا الاهداف

---------- Post added at 07:20 PM ---------- Previous post was at 06:34 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و هو عالم واسع التعقيد والكلكعة واتفق معك في هذا الكلام كامل الاتفاق ومش شايف ان عندي رد على اللي انت قلته بالعكس .. دا انا كنت في طريقي لتحرير موضوع بذات المضمونلو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

sofpreda
11-23-2015, 18:24
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
فعلا معلومة جمييلة ومفيدة نرجوا الإستفادة منها
تحياتي للجميع

jalal971
11-23-2015, 18:27
أما من وجهة نظري المتواضعة يا أخي الكريم فشيء أخر عليك بتعلم الفوريكس و لأجل ذلك عليك بالجناح التعليمي للمنتدى يضم مجموعة قيمة من الفيديوهات و المواضيع التعليمية
تحياتي و بالتوفيق للجميع

Wassa04
11-24-2015, 23:49
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح دائما
التجار المحترفين لا يعتمدون المشرات كثيرا

tareq sleem
11-25-2015, 10:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

xmenflis1
02-25-2016, 20:48
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

معتصم سباعنة
02-25-2016, 21:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالفعل ان المتاجرة بالتحليل الفني جيدة ورائعه وادارة لراس المال بصورة جيدة اشكرك موضوع قيم
اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري واحترامي ...

raedreda
02-25-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه لمحبى منتدانا المحترم .. وفقكـ الله

تقبوا مرورى واحترامى

snnaky
01-10-2017, 21:24
على فكرة يا اخى انت لم تشرح اى شيء ؟؟ اين الشرح اين ادواتك اين شكل الاتداة وكيفية رسمها اين التعامل مع مثال تطبيقى يوضح الأداة وطريقة استخدامها
نحن لانريد مجرد عناويين وانما نريد شرح لهذة العناوين والموضوعات نريد افادة لا قرقعة فقط
اهتم با اخى بما تقدمة لنا ولا تهتم فقط بالببونص اهتم بأفادة الناس ولا تهتم كيف تستفيد انت بالبونص فقط

xmenflis1
01-10-2017, 23:43
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجمي

mohcine amari
01-10-2017, 23:54
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على مشاركتنا افكارك الخاصة بسوق الفوركس افكار تحترم طبعا و الفوركس عبارة عن صبر و تعلم و اجتهاد هكذا ستحقق النجاح فيه

adamarwan
01-10-2017, 23:58
كل وجهة النظر الدى يرى بها السوق
لكن الهدف الاسايى ان تتمكن ان تجد الطريقة المتلى
اتى بها ممكن ان تتداول فى هدا المجال
وحظ موفق

alasfarahmad
01-10-2017, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل اعتقد أن سعة الخبرة والمعرفة في الفوركس تجعله يسيرا وبسيطا بالنسبة للمتداولين، واتصور أنه بالقدر التي تتضاءل فيه المعارف والخبرات والمهارات بالقدر الذي يبدو فيه الفوركس معقدا، بالفعل يمكن لللكثير من المتداولين تجنب استخدام الأدوات والمؤشرات التي يتحدث عنها غيرهم، والمشكلة ليست في استخدام الأوات، إنما في مهارة استخدامها، نتمى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق.

بدر اشطيبي
01-11-2017, 01:13
طبعا عزيزيو بالنسبة لي حتى المؤشرات التي ذكرتها فلا اعتمد عليها
بل مبدئي في التداول هو ان الضاربة عمل نفسي وليس تقني

doaa sary
01-11-2017, 15:54
كلام جميل لكن ازاى هنعرف حركة السعر الا بالمؤشرات او الترند لاين او اى مؤشر مش مهم لونة المهم يساعدنا ف الدخول ويدينا اشارة قوية وافضل حاجه للدخول بالتحليل الفنى الدعوم والمقاومات بالترند لاين

xmenflis1
01-11-2017, 16:27
مرحباً شكراً على إضافة
الفوركس ليس بمؤشرات مبهمة او غير واضحة انما المتاجرة فى الفوركس
بتوفيق للجميع

monji125
01-11-2017, 18:42
خصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من أن هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم أن الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق الفوركس يختلف عن سوق الأسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما إذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط أن عملة أخرى صارت اقوي – مثالا لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة أشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة لعشرات في المائة. بالرغم من ذلك لم ي

Aloosh gamal
01-11-2017, 18:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . يعتبر فوركس من اشهر المواقع والمنتديات العربية وتحقيق الأهداف التي كانت موجودة في كل مكان

monji125
01-11-2017, 18:51
قوم أسعار العملات بالتغيرات الكبيرة المتعددة مما يساعد للقيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد. من المعروف انه تقوم الانخفاضات بالتأثير الكبير علي الأسواق المالية مما قد يؤدي إلي انهيار الأسهم أو السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الأمريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر العملة الثانية ولا يوجد إي انهيار مثل أسواق الأسهم أو السندات.
يجمع سوق الفوركس أربع أسواق إقليمية

mamamama
01-11-2017, 18:55
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجمي:accute::accute::accute::accute:

grow
01-11-2017, 19:14
السلام عليكم يا اخي الفاضل
وجهه نظرك تحترم طبعا بس كل شخص وليه رائيه الخاااص واكيد يا استاذي الفوركس عااالم واسع لكل شخص بالتووفيق

Karim Atef
01-11-2017, 19:25
عالمستوي الشخصي انا اري انك كل يوم هتتعلم حاجه جديده في الفوركس تجعلك
تستفاد بها في فتح صفقات كمؤشر او تحليل من نوع خاص او استراتيجيه وموفق للجميع

benisafcom
01-11-2017, 19:50
السلام عليكم
اوفقك في نقاط كثيرة اخي الكريم
لان اغلب الناس فاهمين غلط
لو ترى كبار مدراء المحافظ ستندهش من شارتهم خالي من اغلب المؤشرات
تحياتي لا تحرمنا جديدك
احوكمن خالد

xmenflis1
01-29-2017, 20:18
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ahmed abdelmomen
01-29-2017, 20:30
وجهة نظرك جيدة في الحقيقة واكيد سوق الفوركس معقد لكن برضه ممكن توقع الاتجاه القادم عن طريق بعض الاشياء في رايي اهمها هو الدعوم والمقاومات بالاضافة الى الفيبوناتشي

bebars zolfakar
01-30-2017, 03:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
حيث ان الفوركس لابد من دراسة لمبادئة واساسياتة ودراسة التححليل الفنى والاساسى ومعرفة الاخبار الاقتصادية التى تؤثر على السوق
تقبل مرورى وتحباتى
شكرا لك اخى على مجهودك

abdicheibr
01-30-2017, 04:10
سلام اخي الكريم معك حق الفوركس عندما تراه معقد سوف تكون معقد فالابتعاد عن التعقيد يخليك تركز
فمثال علي ذالك كثرة المؤشرات تؤادي بتشويش علي المتداول مما يفقده تركيزه
وفي النهاية اتمني لك النجاح اخي الكريم وبالتوفيق

aymansaleh
01-30-2017, 07:27
الأخ الكريم
بالطبع ان الفوركس الحقيقي هو التحليل الفني الكلاسيكي في المقام الأول. شارع خالي من اي مؤشرات او اي ألوان او تعقيدات. البرايس اكشن بقراءة الشموع وفقط
تقبل مروري

zizoo99
01-30-2017, 07:31
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فبالفعل المؤشرات دى اصلا عباره عن معادلات رياضيه بحته لايمكن الاعتماد عليها ابدا فى اتخاذ قرار اما بالشراء او بالبيع انما التحليل الفنى هو الاساس

ragab012
01-30-2017, 08:23
احترم وجهة نظرك اخى بالتاكيد
ولكن عالم الفوركس هو عالم واسع لكل شخص ليه وجهة نظره
وتختلف النظريات والاراء ايضا
وبالتوفيق للجميع ان شاءالله

xmenflis1
02-28-2017, 01:08
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

hemahack
03-02-2017, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته --------------موضوع رااائع وجهود أروع ننتظر مزيدكى يعطيك الف الف عافيه جزاك الله خيرا لما نقلت لنا من دُرر اللهم ارزقنا لسانا ذاكرا وقلبا خاشعا وعينا دامعا دمت برضى الله وفضله

xmenflis1
03-31-2017, 16:44
مرحباً
شكراً على إضافة
نعم اخي من المهم ان تكون صفقاتنا تعتمد على مؤشرات بسيطة كي لا تتعقد لنا الامور
بتوفيق للجميع

---------- Post added at 02:44 PM ---------- Previous post was at 02:43 PM ----------

مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

MomoNafai
03-31-2017, 17:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أتفق معك أخي فالمؤشرات يجب ان تستخدم للفلترة فقط و لا يجب ان تكون هي الاساسية فالتحليل الكلاسيكي و حده قادر على صنع الفارق في الفوركس

zianitrader
03-31-2017, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع القيم
افضل شئ اخي هو الاعتماد على تحليل الشارت برسم الترندات و الادوات البسيطة دون المؤشرات
المعقدة

raxid
03-31-2017, 18:14
سلام عليكم و شكرا اخونا الفاضل على الموضوع وللأخوة الدين احسنوا الرد اما عن الموضوع فهو مهم للمبتدئين في هذا المجال و نتمنى مزيدا من الردود لاثراء الموضوع

asmaamagdy
03-31-2017, 18:15
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
حقك يا اخى لان كل شخص يرى الاشياء بوجهة نظرك ولكن لا يكون الجميع يرون شيئا ويجتمعون عاليها وانت تعترض ونتسئ فى هذا الشئ لا يكون صحيحا

yaseranwer
03-31-2017, 18:16
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

Ayman_2005
04-01-2017, 02:01
الفوركس من وجهه نظري مجال اكتر من رائع للربح شرط انك تديلة حقة من العلم والصر .. ومهم جدا نقطة التخصص والتركيز بمعني ممكن تركز ف زوج او اتنين وتعمل منهم اي شغل وعدد نقاط شرط انك تفهم الية حركة الزوج وحفظ جميع الاخبار التي تئثر علي حركة السعر اعتقد دة افضل من انك تركز في 28 زوج اكيد التشتيت النتائج مش هتكون بنفس درجة التركيز في زوج او اتنين ..
وتقبلوا تحياتي

fouadd19
04-09-2017, 20:39
عالمستوي الشخصي انا اري انك كل يوم هتتعلم حاجه جديده في الفوركس تجعلك
تستفاد بها في فتح صفقات كمؤشر او تحليل من نوع خاص او استراتيجيه وموفق للجميع

xmenflis1
04-09-2017, 23:30
مرحباً
شكراً على إضافة
أما من وجهة نظري المتواضعة يا أخي الكريم فشيء أخر عليك بتعلم الفوريكس و لأجل ذلك عليك بالجناح التعليمي للمنتدى يضم مجموعة قيمة من الفيديوهات و المواضيع التعليمية
بتوفيق للجميع

yousee
04-10-2017, 22:18
كل شخص لديه وجهت نضر يرى بها الفوركس و إنطلقا من هده الرأية يمكن أن ينجح أو يفشل فمتلا الشخص الدي يرى الفوريكس بسيط فهدا الشخص غالبا سينجح في هدا المجال

drahmedmagdy2
04-10-2017, 22:21
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
الفوركس اة مش محتاج تعقيد لكن محتاج العقل والتفكير الحكيم والبعد عن الميول

snnaky
06-10-2017, 14:30
الكلام دة بيتشرح عملى ياغالى مش نظرى يعنى حضرتك كدة تتعب شوية بدل النقل اللى على الجاهز وتنزل شارت حلو كدة توضح فية شكل الشمعة اللى بتتكلم عليها دة مش عنوان دة موضوع مفروض انة تعليمى فين دة نحن لانريد مجرد عناويين وانما نريد شرح لهذة العناوين والموضوعات نريد افادة لا قرقعة فقط
اهتم با اخى بما تقدمة لنا ولا تهتم فقط بالببونص اهتم بأفادة الناس ولا تهتم كيف تستفيد انت بالبونص فقط

tahar2015
09-18-2017, 12:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
صحيح بلا تتطلب تعقيد لاكن تحتاج تعود عينك على سهولة الملاحظه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
01-26-2020, 11:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ..
كل ما ذكرتة صحيح ونفس وجهة نظرى ايضا لانى بصراحة جربت الكثير من المؤشرات والرموز والالوان في العديد من الاستراتيجيات التى تنظر اليها لا تستطيع تمييز الشارت من الالوان الكثيرة فالمهم متابعة تحركات الشموع والاخبار المهمة بالتوفيق للجميع ...