PDA

View Full Version : الفوركس و قوة العقل الباطن

Pages : 1 2 3 [4]

عاشق الفوركس
04-29-2014, 11:30
السـلام عليـكم رحمـة الله تعالى وبركاته ،بارك الله فيك على الموضوع ،وعلى المقال الذي قدمته لنا امل ان يستفيد منه الاعضاء الركام وامل ان نراك في مقاللات اخرى اهم وااهم ان شاء الله,مع تمنياتي بالنجاح الدائم و المتواصل ان شاء الله ,

downlaod1
09-11-2014, 21:34
متفق معك ان التخلص من كل المشاعر التى تؤثر على المتاجره من اهم اسباب النجاح
وشخصيا اراها هى اقوى اسباب الخساره فى الفوركس
واكيد التخلص منها ليس بالامر السهل
شكرا ياغالى على الموضوع القيم

ايمان الباز
11-30-2014, 23:33
السلام ليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بك وبكل الاعضاء في المنتدي كيف اخبركم
شكرا اخي علي موضوعك وان شاء الله سوف اقرا هذا الكتاب وااله الموفق

rahabxx
02-26-2015, 15:15
السلام عليكم انا تقريبا قرأت كتاب بالعنوان ده زمان بس مش عارفه اذا كان هو نفس الكتاب اللي انت بتتكلم عنه ولا لابس غالبا الكلام ده مش بيجيب نتيجه مع الكل هنا ومش اي حد بيقدر من كلمه يلغي تأثير او يوهمنفسه بحاجه الا لو كان مقتنع بيها من الاساس ومحدش ينكر قوه العقل الباطن لكن تأثيره بيكون محدود في مجالات العمل للأسف بالنجاح

shamiaz
02-26-2015, 16:29
السلام عليكم و رحمه الله الفوركس و التداول فيه طبيعي ان يكون فيه مشاعر نفسانية كثيرة و قد تكون ايجابية او سلبية لان الربح والخسارة توثر على نفسيتك اخى العزيز شكرا لك عزيزى

hamdeyss
02-26-2015, 17:48
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته العوامل النفسية مهمة جدا في الفوركس للنجاح في التعامل مع السوق لأن الكثير منا يمتلك استراتيجية جيدة ويراعي قواعد راس المال ومع ذلك يخسرو هذا بسبب الخوف من الخسارة او الطمع في بعض الاحيانايضا النجاح في سوق الفوركس يتطلب فهم نفسية المتاجرين و العمل و المضاربة بناء عليها لتحقيق اعلى ربح بالتوفيق ان شاء الله

ramaszz
02-26-2015, 19:17
تحية طيبة التحكم فى مشاعرنا والتحكم فى التسرع فى اخذ القرارت شئ اساسى للنجاح ايضا القراة واكتساب الخبره من تجارب الاشخاص السابقين يساعد جداا على احتراف التدوال شكرا لك عزيزى

sallyrgb
02-27-2015, 11:44
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته والله اشكرك على هذا الكتاب هذا الذي كنت ابحث عنه ان شاء الله سكون في ميزان حسناتك لكل شخص استفاد منه ومعك حق يجب ان يكون لدينا المهارة التي تغذيها تلك الكتب لكي ننجح في الفوركس و متاجرة موفقة لك

hebahossam55
02-27-2015, 12:59
الاخ الغالى انا شايف ان الفوركس والبورصة هما الاتنين زى بعض فى اشياء كتيرة فى تشابه كبير مع اختلاف انواع التحليلات بالتوفيق اخى

nohaahmed33
02-27-2015, 14:37
بسم الله معتقدش ان هناك شيئ ممكن يحسن من هذة الانفعالات فهي طبيعية وتختلف من شخص لاخر حسب طباعة اذا كان اصلا يتسم في حياتة بسرعة الانفعال او هو يتسم بالثبات الانفعالي وممكن تدريب النفس ايضا علي الثبات الانفعالي ولكن هذا سياخذ وقتا وجهد حتي يحدث ذلك ربنا يسهل

nahmado
03-24-2015, 00:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اخى الفاضل على هذا المجهود الرائع واشكرك على هذا الموضوع الاكثر من رائع
بالتوفيق لك وللجميع
تقبل تحياتى

Abdou004
03-26-2015, 17:03
معلوماتك جد دقيقة ومفيدة ومجربة اكيد
وانا اجد ان العقل الباطني اساس الاستقرار النفسي
الا ان الخبرة والاجتهاد يبقيان اساس الربح او الخسارة............

samyayy
04-06-2015, 10:24
اخى فى الله ولا مره دخلت بناء علي الحدس او التوقع فالفوركس لا يقوم علي التوقع ولا علي النظره الشخصيه فالفوركس علم له مبادئ واصول واساسيات وقد ينجح حدسك مره ولكن لن ينجح الثانيه مشكور اخى

smrss
04-06-2015, 10:35
الاخ الغالى انت مش ذاكر اسم المسابقة و عايز تعرف اخبار عنها عموما المنتدى انستا فوركس يسهل كل شئ لتتعلم وتصبح مميز فى انستا فوركس العلم هو اساس الارباح بالتوفيق اخى

smrss
04-07-2015, 11:26
اولا العقل الباطن ما هو الا المسؤول عن القرار في النفس البشرية و به تصدر الاوامر باتخاذ القرار سوال اكان ناجحا او فاشلا و بهذا فانه يكون على الفوركس باهمية كبرى ، فيجب ان نكمون في حالة نفسية جيدة لكي تكون القارارت صائبة شيئا ما بالتوفيق لك

soheree
04-07-2015, 11:27
اخى فى الله انا لا عترف كثيرا بالعقل الباطن وتاثيره على المتاجر فى الفوركس حيث اننى ارى ان المتاجر فى الفوركس فى اغلب الحالات لا يمكنه ان يعرف السيطرة على النفس الا عن طريق الكثير من الممارسة للسوق الله معك

nehaln99
04-07-2015, 12:12
الاخ الغالى كلامك منطقي بعض الشيء ولكن حتي يدرك العقل الباطن مجريات حركة السوق لابد له من ان يكتسب الخبرة و الخبرة لن تاتي الا من خلال التداول باستمرار و التعلم من الاخطاء ربنا يسهل

shadiaaa
04-07-2015, 12:22
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته قد اثرت بهذة الموضوع نقطه من اهم النقاط فى تاريخ النجاح بشكل مطلق كلامك صحيح بالفعل يجب ان تشعر بالنجاح حتى تنجح مشكور اخى

boulafrah
04-07-2015, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةمن اجل الوصول الى النجاح لابد من التخلص من الكثير من معك فى الراى التحكم بالنفس والمشاعر والرغبات امر مهم جدا التحكم بالحاله النفسية امر غايه فى الاهميه والقراءة فى هذا المجال امر مهم المعوقات التى تكون فى طريق نجاحنا فى هذا السوق ومن اول هذه المعوقات هو الخوف من الفشل والخسارة وكذلك الطمع فى تحقيق مكسب كبير

---------- Post added at 09:58 AM ---------- Previous post was at 09:56 AM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و لابد من التخلص من الكثير من معك فى الراى التحكم بالنفس والمشاعر والرغبات امر مهم جدا التحكم بالحاله النفسية امر غايه فى الاهميه والقراءة فى هذا المجال امر مهم المعوقات لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

nagwaaa
04-07-2015, 13:03
اخى انا عن نفسى لا اعتقد اخي قوة العقل الباطن لها تاثير عموما علي الانسان فهي التي توجهك الا اذا كنت منقاد بشكل كبير لها مشكور اخى

ganagg
04-07-2015, 13:34
اخى الحبيب السوق دوما يحتاج الى تركيز ذهني فائق ومعرفة بوادر الانعكاسات من لحظة وقوعها وهذه لاتأتي في يوم وليلة بل مع التعلم والخبرة والتعامل النفسي مع السوق ويأتي بالتدريب المستمر ومرقبة الشاشة اذا تحكم الانسان بعقله الباطن ونفسيته في التعامل مع السوق فقد نجح يإذن الله الله معك

menaz
04-07-2015, 13:43
بسم الله الرحمن الرحيم القراءة فى هذا المجال امر مهم هذا يتعارض مع قوه العقل الباطن و التى تقول بانه لتحقيق شىء يجب ان تعيشه و تؤمن به و تحلم به و تصدق نفسك انك اصبحت مليونير من الفوركس سلام عليكم

yasmenee
04-07-2015, 13:50
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته مشكور ياغالي علي المعلومات المفيدة وان شاء الله ابحث عن كتاب ميرفي واحمله واقراه ولو ممكن ترفع هذا الكتاب اللي انت قراته يبقي تمام بالنجاح

alaall
04-07-2015, 14:34
السلام عليكم و رحمه الله شكرا اخي للاشارة سبق لي ان قرات هذا الكتاب منذ مدة هو كتاب يساعدك على التفاؤل و الامل في كل شئ لكن فيه من الامور ما يخالف تعاليمنا الدينية سلام عليكم

waffaww
04-07-2015, 15:24
عزيزى الفوركس بحر واسع من المعرفة للوصول الى الاحتراف والكلام لا ينتهى عنها ا كيد لابد من قراءة مختلف الكتب عن الفوركس لانكل كتاب لة ما يميزة عن الاخر بالتوفيق اخى

basim
04-07-2015, 15:33
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمة في شرح وتوضيح هذه المعلومات
عموما مشاركة جيدة ومعلومات مفيدة من المساهمة وردود الاعضاء الكرام
نتمنى منك المزيد من المشاركات القيمة في هذا المنتدى المبارك ....تقبل تحياتي

rehabrr
04-07-2015, 16:14
عزيزى قوة العقل الباطن مبنيه ع التفكير والتفكير ويغذ هذا التفكير من القراءة كتب كثيرة عن الفوركس حتي يتغذ العقل والتفكير المنتدى بيقدم ليك فرصة مميزة لتحقيق الربح فاغتنمها اتعلم واصبر وحقق احلامك من انستا فوركس ربنا يسهل

fahmyhh
04-07-2015, 16:16
اخى العزيز هو اصلا المتاجر المفروض يركز هنا على وقت تحليله للزوج ويختار انسب وقت ليه يكون مركز تماما فيه بعيد عن اي ضوضاء خارجيه لان ده اهم وقت هيحدد نسبه نجاح صفقاته اتمنى لك التوفيق يا اخى

boulafrah
04-07-2015, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة من اجل الوصول الى النجاح لابد من التخلص من بحر واسع من المعرفة للوصول الى الاحتراف والكلام لا ينتهى الكثير من المعوقات التى تكون فى طريق نجاحنا فى هذا السوق و التداول فيه طبيعي ان يكون فيه مشاعر نفسانية كثيرة و قد تكون ايجابية او سلبية على حسب التداول او الطريقة او حسب شخصية الانسان و لازم لنا من التغلب على المشاعر التي تذمرنا و تجعلنا نفقد اعصابنا

---------- Post added at 01:38 PM ---------- Previous post was at 01:37 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و اجل الوصول الى النجاح لابد من التخلص من بحر واسع من المعرفة للوصول الى الاحتراف والكلام لا ينتهى الكثير من المعوقات التى تكون فى طريق نجاحنا فى هذا السوق و التداول فيه طبيعي ان يكون فيه مشاعر لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

AhmedEssayed
04-07-2015, 16:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على المجهود الرائع
واشكرك على هذا الموضوع الاكثر من رائع
بالتوفيق للجميع
تقبل تحياتى

mezo1
04-07-2015, 16:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةمن اجل الوصول الى النجاح لابد من التخلص من الكثير من معك فى الراى التحكم بالنفس والمشاعر والرغبات امر مهم جدا التحكم بالحاله النفسية امر غايه فى الاهميه والقراءة فى هذا المجال امر مهم المعوقات التى تكون فى طريق نجاحنا فى هذا السوق ومن اول هذه المعوقات هو الخوف من الفشل والخسارة وكذلك الطمع فى تحقيق مكسب كبير

bdrdd
04-07-2015, 16:48
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته فعلا انا رايى انه للوصول إلى النجاح لابد من ترك العديد من الأشياء كالخوف و التسرع و الطمع والتطلع لما هو جديد فى هذا السوق بالتوفيق اخى

sonyazz
04-07-2015, 17:00
تحية طيبة وانا حاليا اقرأ هذه الكتاب وانه اكثر من رأئع وحقا اجد تحسنا في التداول وطريقتي في التجارة المنتدى بيقدم ليك فرصة مميزة لتحقيق الربح فاغتنمها اتعلم واصبر وحقق احلامك من انستا فوركس بالتوفيق اخى

samyazz
04-07-2015, 17:50
اخى العزيز الفوركس مجال واسع و مرتبط بالكثير من المجالات الاخرى لذلك يجب على العامل في هذا المجال قراءة الكثير من الكتب المرتبطة بالفوركس الف شكر اخى

sohayla56
04-08-2015, 09:38
تحية طيبة بالتأكيد فالتغلب على العامل النفسي من اهم متتطلبات سوق الفوركس ولكن نتمنى ان تضع لنا الكتاب النجاح في الفوركس يحتاج الكثير من الصبر والجهد فى التعلم افضل مع الشكر

بسمه
04-25-2015, 05:45
اختيار وتطبيق المنهج:
هناك مدرستان رئيسيتان للفكر عندما يتعلق الأمر بتحليل السوق وتوقع الإتجاهات المستقبلية. مدرسة التحليل الفني تقوم على الجملة المشهورة “الإتجاه صديقك”. الإفتراض الأساسي هو أن السوق يتمتع بنوع من الثبات والمنطق في تحركاته. فإذا تحرك في هذا الإتجاه اليوم، فليس هناك مبرر لعدم تحركه في نفس الإتجاه غدا. هناك أنواع عدة من الجداول لمساعدتك على تحليل السوق وإتجاهاته وأيضا مؤشراته ومستوياته.
ثم هناك مدرسة التحليل الأساسي القائمة على أن ما يحرك السوق بالفعل هي أخبار دولة بعينها. هذا الأسلوب سوف يخبرك بتركيزا أقل على جداول الأمس والتركيز أكثر على أخبار الأمس. مثل كثير من الأشياء في الحياة، فكلا الأسلوبين ليس مثاليين، والمتاجر الناجح يستخدم كلا الأسلوبين. ومع ذلك، يجب عليك قبل المتاجرة تحديد أي المنهجين سيكون الرئيسي، وأن تلتزم به. إذا اعتقدت بأن الأساسيات تلعب دورا أكبر عن الإتجاهات، فركز تحليلاتك وتجهيزاتك على مشاهدة الأخبار وليس تحليل الجداول. الثبات على الفكر هو اسم اللعبة.
مارأيكم فى هذه الاستراتيجية او السياسة من وجهة نظركم ...؟؟؟

HaMada Crist
04-25-2015, 06:01
العوامل النفسية مهمة جدا في الفوركس للنجاح في التعامل مع السوق لأن الكثير منا يمتلك استراتيجية جيدة ويراعي قواعد راس المال ومع ذلك يخسر
و هذا بسبب الخوف من الخسارة او الطمع في بعض الاحيان .

hnoga
06-14-2016, 18:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكور علي هذه المعلومات و اتمني من الكل الاستفادة منها
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري