PDA

View Full Version : Keltner Channel( قناة كلتنر )

معتصم سباعنة
10-11-2014, 21:50
Keltner Channel (مؤشر الميتاتريدر ) — هو احد مؤشرات التحليل الفني الأساسية تم تطويره من قبل تشستر كلتنر في عام 1960 . المؤشر يبدوا مشابها لـ Bollinger Bands و Envelopes . يستخدم ثلاثة خطوط بلوت : الخط الأوسط هو خط الموفينج البسيط 10 بالتطبيق علي السعر النموذجي (( اعلي + أدنى + إغلاق ) \ 3 ) , النطاقات العليا والسفلي يمكن استخلاصها بإضافة وطرح خط الموفينج لنطاق السعر اليومي ( الفرق بين القمة والقاع ) من الخط الأوسط . بهذه الطريقة , فانه يتم بناء قناة مستندة إلي تقلبات السعر . يمكنك تعديل كافة معلمات إدخال خط الموفينج في هذه النسخة من المؤشر . المؤشر متاح لكلا من نسخ منصتي التداول MT4 وMT5.

معلمات الإدخال :
MA_Period (افتراضي = 10) — الفترة الزمنية لخط الموفينج ( الخط الأوسط ) .
Mode_MA (افتراضي = MODE_SMA) — وضع خط الموفينج ( الخط الأوسط ).
Price_Type (افتراضي = PRICE_TYPICAL) — السعر المطبق مع خط الموفينج ( الخط الأوسط ) .

الإستراتيجية المعتادة في استخدام هذا المؤشر هو الشراء عندما يغلق السعر اعلي النطاق العلوي والبيع عندما يغلق دون النطاق السفلي . هذا النظام يبدوا معتمدا بشكل رئيسي علي تحديد نقاط الدخول . بينما نقاط الخروج يمكن تحديدها باستخدام أوامر وقف خسارة محافظة نوعا ما ( لأنه كما ترى علي الرسم البياني فان الإشارات الخاطئة ليست غير شائعة ) , بينما تستخدم أو أوامر اخذ ربح عالية نسبيا عند التقاطع مع الخط الأوسط . بعض المتداولين يقترحون استخدام مؤشرات أخرى للتأكيد.

محمد عز الدين عيد خضري
10-11-2014, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذه المشاركة الرائعه والممتازة وننتظر المزيد وتمني ان تكون بالصور
اتمني لك التوفيق
تحياتي

a7med84
10-12-2014, 21:07
شكرا لك اخى الكريم علىا لموضوع وعلى الشرح له

وعموما من الادوات الهامه فى السوق هى هذه االقنوات السعريه فى هذا السوق

والله المستعان

ProForex
10-13-2014, 11:55
موضوع مميز ومفيد أخي الكريم حول هدا المؤشر القوي الذي يشبه مؤشر البولينجر باند الذي يتكون من قناة تحيط بالسعر وبالتوفيق

host
10-23-2014, 04:28
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

antonioforex
10-23-2014, 23:37
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح هده القناة المهمة في التحليل الفني لانها تساعدنا
في عملنا و اتمنى لك التوفيق في عملك.

محمد السيد محمد
10-24-2014, 00:50
نشكرك اخي الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام .. ونرجوا من حضرتك مواصلة
تقديم الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل التقتي للاسعار ..

move
12-30-2014, 01:37
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

Wassa04
12-30-2014, 01:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
01-07-2015, 04:15
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

adil17
01-07-2015, 11:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و على ما يتضمنه من معلومات مهمة و نحن جد ممتني لك و تقبل مروري

sawsan5a
01-07-2015, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

sawsan5a
01-11-2015, 04:16
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

hpacer
01-11-2015, 04:53
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع.

laarousy95
01-13-2015, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني
شكرا لكم على الموضوع الاكثر من رائع ومعلومات جديدة ومفيدة
القنوات السعري من اهم الادوات في السوق على ما اعتقد

snnaky
01-15-2016, 22:14
شكرا لحضرتك على الشرح المميز على الرغم من انى لا احبذ اى مؤشر ولا اقتنع بأى مر=ؤشر فهم جميعا مرحلة انتهت ولا اعتقد ان هناك عاقل يتعامل مع المؤشرات بشيء من الأعتماد الكلى وهى لا تعدو اكتر من محاولة للاضائة لحالة موجودة بالفعل ولا يمكنة ان يتنبؤ بما يمكن ان يحدث مستقبلا

justsmile
01-16-2016, 01:02
اشكرك لطرح المعلومة لنا عن المؤشر ..
اتمنى منك افادتنا دائما بالمعلومات التي تفيدنا بسوق الفوريكس ..

WASEM DALLOUL
01-16-2016, 01:30
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومه الجيده والمفيده حول قناة كلنتر وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع