PDA

View Full Version : الفرق بين الخطة والاستراتيجيه في الفوركس

haffoudhi
10-12-2014, 08:58
الكثير من المتداولين خاصة الجدد لا يستطعون التفرقة بين الخطة والاستراتجية في الفوركس بل أحيانا نجد من يعتقد أن الخطة هي الاستراتيجية، لذلك قررنا في 5ماركتس طرح هذا الموضوع البسيط الذي يوضح الفرق بينهما
معنى الاستراتيجية
الاستراتيجية هى مجموعة الأدوات التى يستخدمها التاجر من مؤشرات وتحليل وفقا لما يتقنه مثال " مؤشر الفيبوناتشي " و " موجات اليوت" وغيرها مما يتقنه التاجر من أدوات وتتناسب مع بعضها لتحديد نوع الصفقة وفقاً لإتجاه السعر و الأهداف ووقف الخسارة وكل ما يتعلق بادارة الصفقة ذاتها .
وهناك الكثير من الأمور التى تؤثر علي الاستراتيجية والتى يجب مراعاتها عند الاستخدام مثل كميات العرض والطلب والتى تؤثر علي زيادة القوة البيعية والقوة الشرائية، ايضا الاخبار والتى تؤثر في حركة العملات وبالتالي لابد وان تؤثر في الاستراتيجية، اذن كل ما يؤثر علي السعر سوف يؤثر بالتاكيد علي الاستراتيجية لانها عبارة عن الادوات التى نستخدمها لتحديد اتجاه السعر المستقبلي، ومن اهم الاشياء التى يتم تحديدها وفقا للاستراتيجية الفريم الذي ستعمل من خلاله على منصات 5ماركتس وهناك استراتيجيات كثيرة جدا مثل الأسكاليبنج " اقصر استراتيجية " - الاستراتيجية طويلة الاجل " السوينج "
الخطة
الخطة تحديد لكل الأمور الخاصة بالتاجر نفسه وليست ما يخص الصفقة وحدها، من خلالها يحدد التاجر فترات وجوده امام الشارت، تحديد نوع الصفقات التى سيعمل بها (بيع او شراء)، الازواج التى سيعمل عليها، الاهداف التى يسعي لتحقيقها يوميا واسبوعيا وشهريا، راس المال الذي سوف تستخدمه في الصفقة، نسبة المخاطر التى تقبلها ولا تزيد عنها
مما سبق يتضح ان الخطة تشمل " الاستراتيجية – ادارة راس المال – ادارة الوقت – تنظيم كل ما يخصك كتاجر .

ashrafshawky
10-12-2014, 11:37
مشكور اخى الكريم علىهذا الموضوع الرائع والذى استفدت منة كثيرا وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق للجميع

a7med84
10-12-2014, 15:03
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع المهم جدا

من اجل ان تكون محدد فى هذا السوق وعلى فهم وثقه فى التعامل مع الاسلوب والاستاتيجيه به

marach
10-12-2014, 15:13
شكرا اخي على التوضيح يمكن ان نقول ايضا ان الاستراتجية هي جزء من الخطة على حسب مافهمت
جزاك الله خير واصل الابداع ننتضر دائما معلوماتك المفيدة والجديدة

majidhomsy
02-05-2015, 22:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

متوكلة
02-23-2015, 10:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة حول الفرق بين الخطة و الاستراتيجية و جزاك
الله كل خير

tazi larbi
02-23-2015, 10:19
لسلام عليكم الخطة تتضمن الاستراتجية وامور اخرى مثل الادارة والصبر واما الاستراتجية فهي طريقة عملك لفتح واغلق الصفقات اتمنى لكم النجاح والله الموفق

الاسد التاجر
02-23-2015, 21:37
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع لشرح الخطه والاستراتجيه بالتوفيق لك تقبل مروري

heroo252
02-23-2015, 22:21
فرق بسيط او طفيف فى المسميات بين الخطه او الطريقه او الاستراتيجيه
كلهم نظام الواحد بيتعود على المتاجره بيه وبيتقنه وبيصبح استراتيجيه خاصه بيه فى التداول

doaa sary
02-24-2015, 00:37
الخطة انى مثلا هعمل صفقه كل اسبوع ومكسبى كذا ف الشهر واقصى خسارة كذا
الاستراتيجية طريقه تدوال مثلا زى الهيدج او الاسكالبنج بمؤشر فنى او اخبار وهكذا

mazouz
02-24-2015, 03:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

antonioforex
02-24-2015, 18:30
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للخطة و الاستراتيجية و الفرق الموجود بينهما لان
الكثير من المبتدئين سيستفيدون من هدا الموضوع من دون شك سلام.

Wassa04
02-26-2015, 20:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doaa sary
03-31-2015, 19:30
الخطة انى مثلا هعمل صفقه كل اسبوع وهدفى 100 نقطة تمام
الاستراتيجحية طريقه الدخول هعتمد ع اية مثلا مؤشرات اسكالبنج

KOKOFOAD
04-09-2015, 10:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد والهادف ودائما فى انتظار المزيد من حضراتكم للمواضيع الهادفه
وبالتوفيق دائما للجميع

melad
04-30-2015, 19:31
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الشرح و صدقنى انا واحد من الناس كنت اطبق هذا الكلام دون ان يكون عندى علم بهذا الفرق , نشكر الله , و احب اوضح نقطة قد وقعت فيها من قبل و هى ان لا نحكم على الإستراتيجية قبل ان تتقنها و تتمرن عليها , تحياتى لك

MohaNew
04-30-2015, 20:03

شكرا لك على المعلومات التي في الموضوع المميزة والتي تفيد جميع متداولي الفوركس

بالتوفيق لك وللجميع

baki
04-30-2015, 20:13
شكرا لك اخي يجب علا كل مبدئ ان يقوم بوضع استراتجية قبل المشارة في
اي متاجرة او يقوم بفتح صفقات على الحساب الحقيقي

محمد السيد
04-30-2015, 22:05
موضوع جيد مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا

ibrahim forex
05-16-2015, 01:17
شكرا اخي على التوضيح يمكن ان نقول ايضا ان الاستراتجية هي جزء من الخطة على حسب مافهمت
جزاك الله خير واصل الابداع ننتضر دائما معلوماتك المفيدة والجديدة

moutanabbih mohammed
05-18-2015, 17:15
مشكور اخي العزيز موضوع في قمة الروعة عن الفرق بين الخطة والاستراتيجيه في الفوركس والله يعطيك العافية تحياتي و تقديري

aligharbi316
05-18-2015, 17:34
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك على طرح
هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرالقد اضفت الى معلومات جديده
فى مجال الفوركس اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

hamdochi
05-26-2015, 13:37
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه موضوع جيد مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

ملاك الروح
05-26-2015, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي ويمكن القول لا يمكن العمل على استراتيجية دون خطة فالاستراتيجية والخطة مهمتان في آن واحد
اتمى لك التوفيق والنجاح

hithamseyam
05-26-2015, 17:57
الفرق بين الخطة والاستراتيجيه في الفوركس
الخطه : الخطه تعنى وضع هدف والسعى نوح تحقيقه عن طريق وضع استراتيجيه
الاستراتيجيه: هو أن يكون لدى المتداول إستراتيجية تداول معينة. و هو الأمر الذي يفصل بين التداول في فوركس و بين القمار. يمكنك إستخدام واحدة من مئات الإستراتيجيات المتاحة لعمليات التداول في الفوركس من أجل زيادة فرص الربح، و العديد من المتداولون يرون أنه من الصعب عليهم الإلتزام بإستراتيجياتهم، خصوصاً عندما تملي عليهم الحاجة على مغادرة عملية تداول في حالة ربح. و لكن المهم هو أن يستعملوا إستراتيجيات و أن يلتزموا بها.

Koumedaym
05-26-2015, 18:27
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضبح
الفرق بين الخطة والاستراتيجيه في الفوركس.
شكرا

salahgold
10-29-2015, 14:16
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع

omerhomsy
11-10-2015, 19:42
***** ^-^ *****

جزاك الله كل خير على هذا الجهد الرائع اخى .........
وننتظر منك المزيد من هذه المساهمات الجيدة والنافعة بارك الله فيك وفي جهودك الطيبة
وأسأل الله لي ولـكــم الأجر والثواب

ahmed bakry
11-16-2015, 01:48
ألف تحية شكر وتقدير ليك على تفريقك بين الخطة والاستراتيجية فعلا انا كنت حابب اعرف الفرق بين الاتنين بالظبط وشكرا جدا اخى الكريم

snnaky
12-18-2016, 00:50
وعلى الرغم من ان الكثير من المنتديات تملؤها الأستراتيجيات والأكسبيرتات وتتهافت عليها الكثير من المتاجريين الا اننى ارى ان ااستراتيجيات الأفضل هى استراتيجية الموقف حيث ان الكثير من المتغيرات الأن على الساحة وكل استراتيجية مهما كانت ناجحة يأتى عليها وقت تصير بدون قيمة ولا تكون على نفس درجة القوة مثلما كانت

xmenflis1
12-18-2016, 01:20
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

---------- Post added at 11:20 PM ---------- Previous post was at 11:07 PM ----------

مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع