PDA

View Full Version : مؤشر أسعار المُنتِج الأمريكي (PPI) (Producer Price Index)

haffoudhi
10-12-2014, 21:32
مؤشر أسعار المُنتِج الأمريكي (PPI) (Producer Price Index)

حد مؤشرات التضخم، وهو مقياس لمتوسط أسعار لسلة تحتوي على خليط من أسعار السلع التي يوفرها المنتجون في السوق، والتي تضم القيمة النقدية لك من السلع المنتجة، والسلع التي لازالت على قيد الإنتاج, والسلع الأولية، ويعتبر ثاني المؤشرات أهمية في قياس التضخم بعد مؤشر أسعار المستهلكين، ويختلف عنه في أنه يحسب بناء على أسعار المنتجين وليس المستهلكين.

موعد الصدور:

يُعد بصورة شهرية ولكنة يصدر بعد 16 يوم من نهاية الشهر.

نوع المؤشر:

مؤشر تضخم.

مصدر المؤشر:

من خلال مكتب إحصاءات العمل بوزارة القوى العاملة.

http://www.bls.gov/ppi/

درجة التأثير:

خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره، إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع فهذا خبر إيجابي لصالح العملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع يكون هذا سلبي للعملة.

ahmedibrahim258259
10-12-2014, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على شرح هذا المؤشر الاقتصادي الهام جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

ProForex
10-13-2014, 11:49
مؤشر اسعار المنتج الأمريكي من بين مؤشرات التضخم التي تؤثر بشكل كبير على العملات حين صدور البيانات الخاصة بها وبالتوفيق

a7med84
10-13-2014, 17:49
شكرا لك اخى الكريم على الاتعريف بالمؤشرات الاقتصاديه

التى تظهر بيانها فى هذا السوق ولها تأثيرها على السعر والله المستعان

madmax07
06-26-2015, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشر أسعار المُنتِج الأمريكي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

YMTMAX
08-26-2015, 09:09
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائعوالمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخصمبتدئ في عالم الفوركس ..*

kacembouden
08-28-2015, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

rayhane hamza
08-28-2015, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور على هذا الموضوع لقد استفدت كثيرا منه واتمنا ان لا تبخل علينا بمثل هذه النصائح والمعلومات المفيد

adel25
08-30-2015, 01:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي على ذكر هذه المعلومات القيمة و كذا طرح ك للموضوع الرائع حول مؤشر أسعار المُنتِج الأمريكي. بارك الله فيك اخي و با التوفيق لك و للجميع

ibrahim4forex
08-30-2015, 05:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يجب على متداول الالمام بكل ظروف السوق من النواحى الاقتصادية مع الدمج بنوع التحليل المفضل
والالتزام بهذا سيؤدى للنجاح

الصعلوك
08-30-2015, 11:06
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

antonioforex
08-30-2015, 13:11
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف هدا المؤشر الاقتصادي المهم و كيف نستفيد منه في عملنا بسوق الفوركس
لانه يساعدنا كثيرا في عملنا بهدا المجال و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل تحياتي لك سلام

amr222
11-19-2015, 19:41
شكرا لك اخى العزيز على هذه النصائح واريد ان ازيد نقطه اخرى
لا تخاف وانت تداول فالخوف يمكن ان يخسرك مالا كثيرا مثال على ذلك عندما يكون سعر السهم لديك فى هبوط لا تخاف وتقوم بغلق الصفقه ولاكن اصبر فهو حتما سيزيد سعره مره اخر
وبالتوفيق للجميع

bahoma310
11-20-2015, 17:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لا اعتمد على تالمؤشراات كثيرا بل على تحليلاتي
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

aymansaleh
11-20-2015, 18:51
الاخ العزيز حفوظي, استكمالا لمشوارك في نشر المؤشرات القويه المؤثره في اسعار الازواج في الفوركس يأتي دور مؤشر اسعار المنتج الامريكي الذي يؤثر وبشكل قوي على سعر الدولار وبالتالي على كل الازواج المشترك فيها
تقبل مروري

lafouine
11-23-2015, 16:43
تراجع الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي اليوم الخميس، مبتعدا عن أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع على الرغم من البيانات الإيجابية حول البطالة الأمريكية وبعد تقارير مبيعات التجزئة المختلطة من كندا فلقد تراجع الدولار/كندي ليسجل 1.3159 خلال التعاملات الأمريكية المبكرة، وهو أعلى مستوى له منذ 5 تشرين الاول/أكتوبر.و تماسك الزوج لاحقا عند 1.3112، منخفضا بنسبة 0.18٪

zee1996
11-23-2015, 18:40
مؤشرات التضخم هي من اكثر المؤشرات تاثيرا في الاتجاه العام لاسعار العملات و التي يستفيد منها الكثير من المتداولين الذين يقتنصون فرص الاخبار لتحقيق بعض الارباح المضمونة و في النهاية اتمنى التوفيق لك و للجميع اخي الفاضل

oroba
11-25-2015, 19:59
مشكور أخى عل ذلك الموضوع الرائع حول مؤشر أسعار المُنتِج الأمريكي
لقد شرحت الموضوع بأسلوب رائع وجميل وشرح مفصل فيما يحتاج التفصيل وأضفت إلينا معلومات جديدة حول هذا المؤشر الذى يشير للتضخم.
استمر أخى فى تقديم مثل هذه الموضوعات الت يحتاجها متداولى الفوركس دائماً.
مشكور أخى مرة أخرى.

Wassa04
11-25-2015, 21:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

simo107
11-25-2015, 22:17
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة مهة و موضوع جيد
نشكرك على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
ننتظر ما هو جديد منك وشكرا

csebai11
11-26-2015, 01:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوu
معرفة الاخبار الاقتصادية و مدى تاثيرها على السعر امر في غاية الاهمة خاصة لم يحبذون التعامل بالتحليل الاساسي

محمد محمود احمد
06-21-2016, 22:30
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺪﻱ ﻗﺪﻣﺘﻪ ﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻄﺮﻗﺖ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺗﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻹﺧﻮﺓ ﺍﻟﻜﺮﺍﻡ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ،
ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻯ ﻳﺎ ﻏﺎﻟﻰ

Ramdan
06-22-2016, 00:49

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

zakiki51
06-23-2016, 06:48
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

bassem star
06-23-2016, 06:49

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

مشكور اخي علي الموضوع الشيق والجميل

في انتظار مشاركاتك المييزه
......

متداول خسران
06-23-2016, 07:00
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور جزيل الشكر على هذا الموضوع الرئع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و مليء بالمعلومات الرائعة عن مؤشر اسعار المستهلكين ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله وبالربح الوفير و لا تبخل علينا بكل جديد