PDA

View Full Version : مؤشر أسعار المُنتِج الأساسي (Core PPI)

haffoudhi
10-12-2014, 21:34
مؤشر أسعار المُنتِج الأساسي (Core PPI)

هو مؤشر مشتق من مؤشر أسعار المنتج ولكن بدون أسعار الغذاء والطاقة، ويهتم المستثمرون بشكل أكبر بهذا المؤشر، حيث يعتبر أكثر تعبيرًا عن التضخم.

معامل انكماش الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي (GDP Deflator)

معامل انكماش الناتج المحلي الإجمالي، هو مقياس لمدى التغير في الناتج المحلي الإجمالي بناء على التغير في الأسعار، وهو مؤشر فعال جدًا في قياس التضخم بلـ ويعتقد بعض الاقتصاديين بتفوقه على مؤشر أسعار المستهلك وذلك لأنه لا يعتمد فقط على سلة من السلع والخدمات وإنما يعتمد على كل ما تم إنتاجه داخل حدود الدولة.

موعد الصدور:

بصورة ربع سنوية

نوع المؤشر:

مؤشر تضخم

مصدر المؤشر:

من خلال مكتب التحليلات الاقتصادية بوزارة التجارة (BEA)

درجة التأثير:

خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع فهذا خبر إيجابي لصالح العملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع يكون هذا سلبي للعملة.

ahmedibrahim258259
10-12-2014, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على شرح مثل هذا المؤشر الهام الذي يفيد كثيرا في التحليل الاخباري جزاك الله خير
تقبل مروري

ProForex
10-13-2014, 11:51
معلومات مهمة أخي الكريم سوف تفيدنا في التحليل الأساسي للعملات أن شاء الله لابد من فهمه جيدا ودراسته وبالتوفيق للجميع

a7med84
10-13-2014, 17:45
شكرا لك اخى الكريم على الشرح لهاذ المؤشر الاقتصادى اللى بياناته

تظهر على الاجنده ويكون لها التاثير القوى على السعر فى السوق

madmax07
06-26-2015, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشر أسعار المُنتِج الأساسي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

YMTMAX
07-31-2015, 00:57
*

نأمل أن يستفيد كل المبتدئين في هذا المجال

من خلال مواضيعك وطروحاتك المتميزة ..

مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات وأرجو

لك التوفيق ..

*

rachadcom
08-12-2015, 16:30
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
شكرا لك على شرحك لنا لهذا المؤشر المميز......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

mehdichooo
08-23-2015, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح من طرف الإخوان مفصل لمبتدئين أمتالنا فعلا نحن لا نرتقي بدون الخبراء

halabcoo
08-23-2015, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

مشكوووووووووور اخي الفاضل على هذا المضوع الرائع بارك الله فيييييييك
بالتوفييييق للجميييييييع

taleb iliass
08-23-2015, 19:39
مؤشر أسعار المستهلك (CPI] (Consumer Price Index]:
واحد من أقوى البيانات التي يترقبها المحللون، هو الأفضل والأشهر في قياس معدل التضخم، هذا المؤشر هو متوسط لسلة تحتوي على خليط من أسعار السلع الغذائية والمنازل والملابس والمواصلات والعناية الطبيعة وخدمات الترفيه وغيرها، لذلك فيسمى أحيانًا بمؤشر

تكلفة المعيشة (Cost of Living Index).
ولأن المؤشر يتعامل مع الأسعار التي يدفعها المستهلكون الأفراد، فإنه يعطي صورة واضحة وصادقة عن وضع التضخم، فارتفاع نتائج المؤشر تعني ارتفاع التضخم، وانخفاض نتائجه تعني انخفاض التضخم أو الانكماش (إذا انخفض المؤشر بصورة كبيرة). مؤشرات التضخم
ويترقب المحللون نتائج هذا المؤشر الذي يصدر بصفة شهرية، وبعد صدور نتائجه تبدأ التكهنات بشأن اتجاه البنك المركزي لتغيير معدل الفائدة، فإذا كانت قراءة المؤشر إيجابية فإن ذلك يكون إيجابي للعملة. والعكس صحيح.
ولكن يلاحظ أن ارتفاع بيانات المؤشر تؤدي فقط على المدى القصير إلى رفع معدلات الفائدة وارتفاع قيمة العملة، ولكن على المدى البعيد فارتفاع نتائج المؤشر تعني وجود تضخم قد يدمر قيمة العملة تمامًا إذا لم تتم السيطرة عليه.
وهناك شكل مشتق من مؤشر أسعار المستهلك، وهو مؤشر أسعار المستهلك الأساسي (Core CPI) ويُسْتَثْنى أسعار الغذاء والطاقة من المؤشر الرئيسي، ويهتم به المحللون بشكل أكبر لأنه يكون أصدق تعبيرًا عن التضخم بعد استثناء السلع الرئيسية للمعيشة والتي لا يمكن أن يستغني عنها المستهلكون

لة

محمود العايدى
08-23-2015, 19:53
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن شرح مؤشر اسعار المنتج الاساسى وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

adel25
08-23-2015, 20:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووور اخي على هذا الموضوع القيم و البسيط حول مؤشر أسعار المُنتِج الأساسي . بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع

koouka211
02-01-2016, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdokarim
02-06-2016, 19:39
مشكور اخي الكريم على طرح الموضوع المميز
بارك الله فيك واصل تقديم كل جديد ومفيد
جزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

مصرية
02-08-2016, 14:01
حقيقه المؤشر دا ليه قوه عاليه ع الحركه ف السوق واصلا انا بنحاول نعرف
السوق دا ماشي ازاي عشان الربح من الموشر ف اغلب الاحيان وشكرا لك

justsmile
02-08-2016, 17:32
فعلا مؤشر أسعار المُنتِج الأساسي (Core PPI) له تأثير كبير بسوق الفوركس و بتحرك الاسعار .. و لهذا تتبع اخباره سيكون مهم جدا .. اشكرك اخي على الموضوع ..

ملاك الروح
02-08-2016, 17:38
اشكرك اخي لطرح مؤشر اسعار المنتج الاساسي - ويعتبر مهم جدا وله تاثيره على سوق العملات
اتمنى لك دوام التوفيق اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي